-->

استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر

استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر
    استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف الاندرويد عن طريق الكمبيوتر، سواء كان هذا الهاتف من انتاج سامسونج أو هواوي أو شاومي أو هونر أو ريلمي أو من انتاج شركة انفينكس أو أي شركة أخرى، أو بمعني آخر لجميع الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد. الفكرة تعتمد بشكل عام على استخدام جهاز كمبيوتر أو لاب توب في استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، وذلك عن طريق توصيل الموبايل الذي حُذفت منه الملفات بالكمبيوتر بوساطة كابل يو اس بي USB. من ناحية أخرى توجد العديد من البرامج القادرة على فعل هذا الأمر، لكننا اليوم على ايجي ماستر سنطرح لكم البرنامج الأفضل والأقوى في هذا المجال وهو برنامج EaseUS MobiSaver for Android، والذي أعتبره بشكل شخصي الأفضل حاليًا في مجال استعادة الملفات المحذوفة من الميموري كارد للموبايل وذاكرة الهاتف الداخلية حتى بعد الفورمات وبدون روت، نظرًا لأنه مجاني، ويتيح لك كُل المميزات مجانًا، وأيضًا أنه من انتاج الشركة العملاقة في مجال البرمجيات EaseUS التي لها العديد من برامج الريكفري.
    برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر
    البرنامج يتعامل مع جميع أنواع الملفات، فيمكنك من خلاله استعادة الصور والفيديوهات والملفات المضغوطة وملفات الأوفيس والبي دي اف PDF وأي نوع آخر من الملفات. أيضًا يتيح لك البرنامج استعادة الاسماء المحذوفة من الموبايل ورسائل SMS وسجل المُكالمات، كما أن البرنامج يتعامل مع الذاكرة الداخلية للهاتف والذاكرة الخارجية SD، فلا تقلق سواء كان الملف المحذوف كان موجودًا بالذاكرة الداخلية للهاتف أو كارت الميموري.
    استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد مجانا

    كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف:

    في البداية تحتاج الى تحميل برنامج EaseUS MobiSaver for Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويُمكنك تحميله من خلال الرابط الذي ستجده في نهاية المقال. بعد اكتمال تحميل البرنامج، قُم بتثبيته على جهازك كأي برنامج آخر فهو سهل جدًا في عملية التثبيت. كما ذكرت لكم في الأعلى، فإن فكرة البرنامج تعتمد على توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر من خلال كابل اليو اس بي، فبعد توصيل الهاتف بالكمبيوتر قم بتشغيل البرنامج وانتظر حتى يتعرف على الموبايل المُتصل بالكمبيوتر. الصورة التالية هي عبارة عن فكرة عمل البرنامج بشكل مُختصر.
    كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الموبايل مجانا
    بعد أن يتعرف البرنامج على الموبايل يمكنك فورًا أن تبدأ في عملية الفحص والتي ستأخذ بعضًا من الوقت حسب الحجم الكُلي لذاكرة الموبايل، كما بالصورة التالية. ننوه أن البرنامج يتعامل مع الذاكرة الداخلية للهاتف والذاكرة الخارجية المُتصلة به، فإذا كانت الملفات المحذوفة كانت موجودة على الذاكرة الداخلية أو الخارجية، فإنه سيتم استرجاع هذه الملفات مرة أخرى.
    استعادة الملفات المحذوفة من الموبايل
    كما ذكرت بعد أن يتعرف البرنامج على الهاتف سيبدأ فحص الذاكرة الداخلية والخارجية للهاتف، وكُل ما عليك هو الانتظار حتى ينتهي تمامًا، كما هو موضح بالصورة التالية.
    شرح استعادة الملفات المحذوفة من الموبايل عن طريق الكمبيوتر
    بعد أن ينتهي البرنامج من البحث وفحص ذاكرة الهاتف المُتصل بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، فإنه سيتم عرض نتائج البحث عليك، وهي عبارة عن الملفات المحذوفة من الموبايل والتي تمكن البرنامج من العثور عليها. شاهد الصورة التالية والتي توضح لك ما تم العثور عليه من ملفات محذوفة.
    استرجاع الملفات المحذوفة
    الخطوة الأخيرة والأهم هي تحديد ما تريد استعادته من ملفات، ثم بعد ذلك الضغط على زر Recover الموجود بالأسفل. بعدها سيطلب منك البرنامج تحديد المكان الذي تود حفظ الملفات التي تم استرجاعها فيه كما هو مُبين بالصورة التالية. بعد أن يتم حفظ هذه الملفات على جهازك يمكنك بعد ذلك وضعها على هاتفك بكُل سهولة.
    كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف
    بهذا نكون قد استعرضنا معكم شرح كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الموبايل باستخدام جهاز الكمبيوتر ولأي نوع هاتف اندرويد تستخدمه. ننوه أخيرًا أنه يوجد تطبيق خاص بالهواتف يقوم بهذه الوظيفة، وهو تطبيق DiskDigger Photo Recovery. هذا التطبيق يتيح لك فحص الهاتف والبحث عن الملفات المحذوفة واستعادتها مرة أخرى. من خلال التطبيق ستتمكن من استعادة جميع الصور المحذوفة من هاتفك المحمول. عموما ستجد شرحًا كاملا بالصور في مقال استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف الاندرويد مجانا. البرنامج سيغنيك عن ربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر، لأنه يتم تثبيته مُباشرة على الهاتف. في نفس المقال ستجد طريقة أخرى باستخدام تطبيق آخر تم تجربته مؤخرًا وأثبت نجاحه.

    تحميل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف:

    بعد أن قدمنا لكم شرح البرنامج بالتفصيل، يُمكنك الآن تحميل البرنامج بنسخته الرسمية الاخيرة من خلال هذا الرابط. بعد الدخول الى الرابط، قُم بالضغط على زر Free Download ليبدأ التحميل. البرنامج متوافق بشكل كامل مع اصدارات ويندوز 10 وويندوز 8 وويندوز 7. ننوه أن توجد نسخة أخرى من البرنامج غير مجانية موجودة هنا. هذه النسخة تتيح لك امكانيات اضافية في استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف الاندرويد مجانا.

    يُمكنم أيضًا مُتابعة: