-->

برنامج DriverMax لتحديث تعريفات الجهاز اون لاين للويندوز

برنامج DriverMax لتحديث تعريفات الجهاز اون لاين للويندوز

    برنامج DriverMax هو من البرامج القوية في مجال تحديث تعريفات الجهاز سواء كان هذا الجهاز كمبيوتر مكتبي PC أو جهاز لاب توب. الفكرة أن تحديث التعريفات لأحدث الإصدارات يحمي جهازك من مخاطر عديدة أهمها دخول بعض الفيروسات إلى الجهاز والتي تستغل الثغرات الأمنية الخاصة بالتعريفات للدخول إلى نظام التشغيل، كما أن تحديث التعريفات يساعد على تحسين الأداء العام لجهازك ويعمل على استقرار الويندوز بشكل كبير وعدم حدوث مُشكلات مُتعلقة بالهارد وير في المستقبل. برنامج DriverMax أو كما نسميه درايفر ماكس بكل بساطة يتيح لك تحديث جميع تعريفات الجهاز أون لاين من خلال الانترنت، كما يقوم بالبحث عن التعريفات الناقصة ويقوم بتحميلها من النت، ثم بعد ذلك تثبيتها على جهازك، لذللك نقول أن هذا البرنامج شامل وكافي لكي تتمكن من تحديث التعريفات، كما أنه مجاني ويعمل على كافة أنظمة الويندوز بما فيهم ويندوز 10 وكذلك ويندوز 11. البرنامج يقوم بتحديث تعريف كارت الصوت وكارت الشاشة الفيجا VGA وتعريفات الطابعة وتعريف الواي فاي والبلوتوث وجميع أجزاء الكمبيوتر.

    برنامج DriverMax

    استخدام DriverMax في تحديث تعريفات الجهاز:

    في البداية ستحتاج إلى تحميل برنامج DriverMax، وبعد الانتهاء من التحميل قم بتثبيته على جهازك. بعد الانتهاء من التثبيت تأكد من أن جهازك مُتصلاً بشبكة الانترنت، ثُم قُم بفتح البرنامج من خلال الأيقونة الخاصة به، حيث ستظهر لك الواجهة الرئيسية له كما بالصورة التالية، والتي يظهر بها على الجانب الأيسر بعض مواصفات الجهاز وفي الجانب الأيمن ستجد زر الفحص باللون الأصفر. سنقوم بالضغط على الزر ليقوم البرنامج بدوره في البحث عن التعريفات التي تحتاج إلى تحديث بداخل الجهاز، أيضًا سيبحث عن التعريفات الناقصة التي لم يتم تثبيتها من الأساس، وعليك فقط الانتظار حتى ينتهي البرنامج.

    واجهة برنامج DriverMax

    بعد أن ينتهي البرنامج تمامًا من فحص الجهاز ستظهر لك النتائج في التبويب المُسمى Updates والموجود بأعلى البرنامج. لكي نتمكن من تحميل التعريفات وتحديثها سنقوم بتحديدها، ثم سنضغط على الزر الأصفر الموجود بالأسفل كما بالصورة التالية، حيث استطاع البرنامج العثور على عدد 22 تعريف يحتاج إلى اجراء تحديث. يمكنك كذلك تحديث كل تعريف بشكل منفرد عن طريق تمرير الماوس على التعريف ثم الضغط على زر Update في الجانب الأيمن من البرنامج.

    التعريفات التي تحتاج إلى تحديث

    بعد الضغط على الزر ستظهر لك رسالة لتأكيد بدء عملية تحديث التعريفات وكل ما عليك هو النقر على زر Continue للاستمرار. بعد ذلك سيقوم البرنامج بعمل نقطة استعادة نظام Restore Point كإجراء احترازي، وبعدها سيقوم البرنامج بتحميل التعريفات من النت، ثم يقوم بتثبيتها أيضًا على جهازك بشكل تلقائي. في المثال الذي نشرحه قمت بتجربة تحديث تعريف واحد فقط قديم كما هو موضح.

    تثبيت الإصدارات الأحدث من التعريفات

    كل ما عليك هو الآن هو أن تترك البرنامج حتى ينتهي من التحميل والتثبيت، وبذلك ستتمكن من تحديث تعريفات الجهاز بدون أي مشاكل، وعند الانتهاء ستظهر لك رسالة صغيرة على البرنامج تفيد باكتمال التحديثات كما بالصورة التالية.

    تم تحديث تعريفات الجهاز بنجاح

    عمل نسخة احتياطية من التعريفات بواسطة DriverMax:

    البرنامج يوفر لك مُميزات أخرى مثل امكانية عمل نسخة احتياطية من جميع التعريفات المثبتة على الجهاز وحفظ نسخة منها لاستعادتها في أي وقت وبالأخص بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة، لكن قم بهذه الخطوة بعد أن تتأكد من أن جميع التعريفات لديك حديثة وبآخر الاصدارات. لكي تتمكن من ذلك قم بالنقر على تبويب Backup ثم قم بتحديد الخيار الأول Create system restore point كما هو مبين بالصورة التالية. بعد ذلك قم بالنقر على زر Next بالأسفل حيث سيقوم البرنامج بعمل نقطة استعادة للنظام، ثم سيقوم بعدها بحفظ نسخة احتياطية من جميع تعريفات الكمبيوتر.

    عمل نسخة احتياطية من التعريفات بواسطة DriverMax

    أيضًا يحتوي برنامج DriverMax على أداة تسمح لك بعمل نقطة استعادة للنظام Restore Point، حيث تعتبر هذه الأداة مهمة جدًا في حالة تعرض نظام التشغيل إلى مشاكل، مثل حدوث تلف في بعض الملفات أو أي عطل مُفاجئ، حيث يُمكنك استعادة واسترجاع نظام التشغيل إلى وضعه السابق قبل حدوث المُشكلة.

    تابع أيضًا: كيفية تحديث تعريفات اللاب توب والكمبيوتر اون لاين مجانا.