-->

برنامج ميديا بلاير كلاسيك لتشغيل جميع صيغ الفيديو والصوت

برنامج ميديا بلاير كلاسيك لتشغيل جميع صيغ الفيديو والصوت

    برنامج ميديا بلاير كلاسيك 123 هو افضل برنامج مجاني لتشغيل جميع صيغ الفيديو والافلام والصوت لكل نسخ الويندوز بما في ذلك ويندوز 10 ونظام ويندوز 11 الجديد. هذ البرنامج هو برنامج مُتكامل بكل ما تعنيه الكلمة من معاني، كما أن استخدامك له سيغنيك عن استخدام أي برنامج آخر لتشغيل الفيديوهات والصوت على جهاز الكمبيوتر المكتبي أو اللاب توب الخاص بك. من حيث الأداء، يعتبر البرنامج هو الأفضل والأبسط والأسهل في الاستخدام والتحكم في الاعدادات، حيث اعتمدت الشركة التي طورته على هذه الجوانب بشكل أساسي، وستلاحظ هذا بوضوح عند تجربة البرنامج. البرنامج متوافق مع جميع اصدارات الويندوز كما ذكرت، وهو متاح بشكل مجاني على هيئة حزمة كودك.

    تحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك

    مميزات برنامج ميديا بلاير كلاسيك:

    يحتوي برنامج Media Player Classic على كودك داخلى مُدمج به أو بمعنى آخر يحتوي على حزمة كودك متكاملة، وبالتالي لن تحتاج الى تثبيت أي حزم أخرى على جهاز الكمبيوتر. من خلال البرنامج ستتمكن من تشغيل جميع صيغ الفيديو بدون استثناء، وأيضاً ستتمكن من تشغيل جميع صيغ الصوت. البرنامج يتعامل مع الأفلام المضغوطة وكذلك الأفلام عالية الجودة بدون اي مشاكل، كما يعرض الترجمات بجميع اللغات مع امكانية التحكم في حجم الكتابة الخاصة بالترجمة ولونها ومكان ظهورها من خلال اعدادات البرنامج. ميديا بلاير كلاسيك يأتي ضمن حزمة برنامج K-Lite Codec Pack أو يمكن تثبيته بشكل مُنفرد بعيداً عن الحزمة ككُل. الصورة التالية هي الواجهة الرئيسية للبرنامج بعد تثبيته على جهازك.

    واجهة برنامج ميديا بلاير كلاسيك 123

    ستتمكن من خلال برنامج كودك ميديا بلاير كلاسيك من تشغيل الأفلام بصيغة MKV وصيغة AVI، وكذلك الأفلام المضغوطة بشكل عام بدون أي مشاكل، أيضاً يمكنك تشغيل الفيديوهات فائقة الجودة 4K. نجد أيضاً بعض المميزات المُتاحة بداخل البرنامج مثل تحميل الترجمة العربية للأفلام الأجنبية، فمثلاً اذا كنت قد قمت بتحميل فيلم أجنبي بدون ملف الترجمة العربية الخاص به أو أن الفيلم ليس مُدمجاً به الترجمة، فإن برنامج Media Player Classic يتيح لك تحميل الترجمة العربية من خلاله ولا داعي للبحث عن الترجمة في مواقع الانترنت، وكل هذا يتم عن طريق أداة لتحميل الترجمات المتوافقة مع الأفلام.

    يمكنك الوصول الى أداة تحميل الترجمات عن طريق فتح البرنامج، ثم بعد ذلك الضغط على File من الشريط العلوي بالبرنامج، ثم من القائمة المُنسدلة التي ستظهر لك يمكنك الضغط على Subtitles ثم تضغط على الاختيار Download Subtitles، حيث ستظهر لك بعد ذلك جميع الترجمات المُتاحة للفيلم، ولكي تتمكن من الحصول على الترجمة كل ما عليك هو الضغط عليها مرتان، حيث سيت التحميل مُباشرة والمُزامنة مع ملف الفيلم الذي تقوم بمُشاهدته. في حالة الضغط على الاختيار Download Subtitles ولم تظهر لك أي ترجمة للفيلم، قم بالدخول على الاعدادات الخاصة بالبرنامج من خلال الضغط على Options ثم تقوم بتحديد الاختيارات podnapisi - SubDB - Napisy24 ثم بعد ذلك الضغط على زر OK ليتم تطبيق الاعدادات الجديدة. أخيراً كرر الخطوة الأولى من خلال الضغط على File وهكذا.

    برنامج ميديا بلاير كلاسيك لتشغيل جميع صيغ الفيديو مجانا

    من أهم المميزات في برنامج ميديا بلاير كلاسيك أنه يتح لك حفظ لقطات من الفيلم على هيئة صور بجودتها الأصلية المعروضة على شاشة الكمبيوتر، فبدلاً من عمل اسكرين شوت لشاشة الفيديو الذي تقوم بتشغيله والذي في الأغلب لن يعطيك صورة بجودة عالية، يمكنك استخراج وأخذ صور من الفيلم بجودته الأصلية. للقيام بذلك، قُم بايقاف الفيديو عند الصورة التي تريد أخذها أو استخراجها، ثم الضغط على File، ثم من القائمة المُنسدلة اضغط على الاختيار Save Image، وقم بحفظ الصورة على جهازك بجودة عالية.

    تحميل برنامج ميديا بلاير كلاسيك:

    في البداية ستحتاج إلى الدخول إلى موقع Codec Guide وتنزيل برنامج K-Lite Codec Pack Mega الاصدار الاخير. بعد تنزيل البرنامج على جهازك، قم بتثبيته، وبالتالي سيتم تلقائيًا تثبيت برنامج ميديا بلاير كلاسيك 123 احدث اصدار على جهازك، لأنه يأتي ضمن حزمة الكودك المجانية.