برنامج SHAREit لأجهزة الكمبيوتر والموبايل الاندرويد والآيفون

برنامج SHAREit لأجهزة الكمبيوتر والموبايل الاندرويد والآيفون
    برنامج SHAREit يُعتبر نقلة كبيرة في عالم التطبيقات والبرامج ومن انتاج شركة لينوفو، حيث أنه يسمح لك بإرسال الملفات كبيرة الحجم في وقت قصير جداً وبسرعة صاروخية سواء كنت تريد إرسال ملف من هاتف لهاتف آخر أو من جهاز كمبيوتر لهاتف محمول أو العكس. الفكرة هي وجود نسخة من البرنامج في الجهاز الذي المُرسل ونسخة أخرى في الجهاز المُستقبِل. البرنامج يعتبر البديل الأفضل لأي وسيلة أخرى كنت تستخدمها في إرسال أو استقبال الملفات من قبل سواء كنت تستخدم تقنية البلوتوث أو اي وسيلة نقل أخرى.
    برنامج SHAREit

    مميزات برنامج SHAREit:

    يتيح لك برنامج SHAREit امكانية إرسال وإستقبال الملفات كبيرة الحجم بسرعة عالية جداً قد تصل الى 100 ميجا بايت في الثانية الواحدة، حيث يسري هذا مع جميع أنواع الملفات سواء كان ذلك فيلم كبير الحجم أو مجموعة صور عالية الجودة أو ملفات صوتية أو تطبيقات اندرويد أو مُستندات أوفيس أو ملفات مضغوطة أو ملفات PDF. إرسال وإستقبال الملفات يكون بين هاتف وهاتف آخر أو هاتف وجهاز كمبيوتر أو لاب توب، كما يُمكن إرسال أكثر من ملف في نفس العملية وبضغطة زر واحدة والعكس يستطيع الطرف الآخر إستقبال هذه الملفات في نفس اللحظة دون أن يوافق على إستقبال كُل ملف بشكل مُنفرد.

    تستطيع من خلال برنامج SHAREit إرسال الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك المحمول الي جهاز الكمبيوتر بسرعة كبيرة جداً إعتماداً على تقنية الواي فاي دايركت WiFi Direct، بشرط وجود نسخة من برنامج شير ات على جهاز الكمبيوتر بالاضافة الى نسخة الهاتف المحمول. فكرة البرنامج تعتمد على إنشاء شبكة وهمية في الهواء بين الجهاز المُرسل والجهاز المُستقبل، وهذه الشبكة هي المسؤلة عن إرسال الملفات، مع العلم أنها غير متعلقة بوجود اتصال بالانترنت في الهاتف. من خلال استخدامك لبرنامج SHAREit لن تحتاج الى توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل اليو اس بي USB من أجل إرسال واستقبال الملفات، فالبرنامج سيقوم بهذا الدور لاسلكياً وبدون وجود أسلاك. أيضاً تم تحديث البرنامج أكثر من مرة في الفترة الأخيرة وإضافة العديد من المُمميزات اليه مثل أداة تنظيف مخلفات الملفات التي تم إستقبالها على جهازك.
    تحميل برنامج SHAREit مجانا
    من فوائد برنامج SHAREit أنه يغنيك عن تحديث البرامج والتطبيقات التي تم تثبيتها على هاتفك الاندرويد، فبدلاً من تحميل التحديثات الأخيرة للتطبيقات من متجر جوجل بلاي، يُمكنك إستقبال التطبيقات المُحدثة من أي شخص آخر يمتلك هاتف مُماثل وقام بتحديث هذه التطبيقات. نذكرك أيضاً أن نسخة شير ات للكمبيوتر تعمل على جميع نسخ الويندوز بداية من ويندوز xp ثم ويندوز سفن 7 وفيستا و ويندوز 8 وأخيراً نظام ويندوز 10 الأخير، كما أن نسخة الكمبيوتر خفيفة جداً ولا تتطلب امكانيات تشغيل عالية.

    إرسال ملف من الهاتف للكمبيوتر بواسطة برنامج SHAREit:

    في البداية تحتاج الى تثبيت نسخة من البرنامج على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الذي تود إرسال الملفات إليه، ويمكنك تحميل النسخة الرسمية للبرنامج من خلال هذا الرابط. بعد تحميل النسخة قم بتثبيتها على جهازك كأي برنامج آخر. بعد ذلك يجب أن يحتوي هاتفك المحمول على نسخة من البرنامج أيضاً سواء كان هاتف اندرويد أو آيفون. أخيراً لكي تتمكن من إرسال ملف من الهاتف لجهاز الكمبيوتر، قم بفتح نسخة الكمبيوتر، ثم قد بتحديد الملفات التي تود إرسالها من هاتفك، ثم إختر طريقة الارسال عبر برنامج SHAREit، ثم بعد ذلك سيفتح البرنامج على الهاتف مُباشرة وتأكد من الضغط على الاختيار Connect To PC أي الاتصال بجهاز الكمبيوتر. بعد ذلك سيقوم البرنامج بالبحث عن جهاز الكمبيوتر، حيث سيظهر اسمه أمامك وتقوم بالضغط عليه ليبدأ في إرسال الملفات للكمبيوتر. يمكنك أيضاً إجراء العملية العكسية وهي إرسال الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف الاندرويد، كما يمكن الارسال والاستقبال من هاتف لهاتف آخر مُماثل أو غير مُماثل. توجد طريقة أخرى للإرسال من الهاتف وهي أن تقوم بفتح البرنامج مُباشرة قبل تحديد الملفات، ثم بعد ذلك تُحدد الملفات من داخل البرنامج وتكرر نفس الخطوات الموجودة بالأعلى. نذكرك أيضاً أن الملفات التي تستقبلها على جهازك سواء على الهاتف أو الكمبيوتر، يتم حفظها في فولدر يحمل اسم البرنامج.
    برنامج SHAREit للكمبيوتر

    تحميل برنامج SHAREit:

    يمكنكم تحميل نسخة برنامج شير ات SHAREit لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب العاملة بنظام ويندوز من خلال هذا الرابط. بالنسبة لهواتف الاندرويد، فيمكنك تحميل نسخة الاندرويد من خلال متجر تطبيقات جوجل من هنا، أخيراً نسخة الآيفون وأجهزة الآيباد موجودة على هذه الصفحة.

    إرسال تعليق