-->

برنامج SHAREit للكمبيوتر والاندرويد والآيفون

برنامج SHAREit للكمبيوتر والاندرويد والآيفون

    برنامج SHAREit يُعتبر نقلة كبيرة في عالم تطبيقات ارسال واستقبال الملفات على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، وهو في الأساس من انتاج شركة لينوفو. بشكل عام فإن البرنامج يسمح لك بإرسال الملفات كبيرة الحجم في وقت قصير جدًا وبسرعة صاروخية سواء كنت تريد إرسال ملف من هاتف لهاتف آخر أو من جهاز كمبيوتر لهاتف محمول أو العكس. الفكرة هي وجود نسخة من البرنامج في الجهاز الذي المُرسل ونسخة أخرى في الجهاز المُستقبل. البرنامج يعتبر البديل الأفضل لأي وسيلة أخرى كنت تستخدمها في إرسال أو استقبال الملفات من قبل سواء كنت تستخدم تقنية البلوتوث أو أي وسيلة نقل ملفات أخرى.

    برنامج SHAREit للكمبيوتر

    مميزات برنامج SHAREit:

    يتيح لك برنامج SHAREit امكانية إرسال وإستقبال الملفات كبيرة الحجم بسرعة عالية جداً قد تصل إلى 100 ميجابايت في الثانية الواحدة، حيث يسري هذا مع جميع أنواع الملفات سواء كان ذلك فيديو كبير الحجم أو مجموعة صور عالية الجودة أو ملفات صوتية أو تطبيقات اندرويد أو مُستندات أوفيس أو ملفات مضغوطة أو ملفات PDF. إرسال وإستقبال الملفات يكون بين هاتف وهاتف آخر أو هاتف وجهاز كمبيوتر أو لاب توب، كما يُمكن إرسال أكثر من ملف في نفس العملية وبضغطة زر واحدة، والعكس يستطيع الطرف الآخر إستقبال هذه الملفات في نفس اللحظة دون أن يوافق على إستقبال كُل ملف بشكل مُنفرد.

    تستطيع من خلال برنامج SHAREit إرسال الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك المحمول الى جهاز الكمبيوتر بسرعة كبيرة جداً اعتماداً على تقنية الواي فاي دايركت WiFi Direct، بشرط وجود نسخة من البرنامج على جهاز الكمبيوتر بالاضافة الى نسخة الهاتف المحمول. فكرة البرنامج تعتمد على إنشاء شبكة وهمية في الهواء بين الجهاز المُرسل والجهاز المُستقبل، وهذه الشبكة هي المسؤلة عن إرسال الملفات، مع العلم أنها غير متعلقة بوجود اتصال بالانترنت في الهاتف. من خلال استخدامك للبرنامج لن تحتاج إلى توصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر أو لاب توب عن طريق كابل اليو اس بي USB من أجل إرسال واستقبال الملفات، فالبرنامج سيقوم بهذا الدور لاسلكياً وبدون وجود أسلاك أو استخدام الانترنت. أيضاً تم تحديث البرنامج أكثر من مرة في الفترة الأخيرة وإضافة العديد من المُمميزات إليه مثل أداة تنظيف مخلفات الملفات التي تم إستقبالها على جهازك.

    برنامج SHAREit للهاتف

    من الأشياء الجميلة في برنامج SHAREit أنه يغنيك عن تحديث البرامج والتطبيقات التي تم تثبيتها على هاتفك الاندرويد، فبدلاً من تحميل التحديثات الأخيرة للتطبيقات من متجر جوجل بلاي، يُمكنك إستقبال التطبيقات المُحدثة من أي شخص آخر يمتلك هاتف مُماثل وقام بتحديث هذه التطبيقات، حيث يحتوي البرنامج على ميزة ارسال التطبيقات المثبتة على الهاتف، أو بمعنى أدق يتم ارسال ملفات تثبيت التطبيق. نذكرك أيضاً أن نسخة شير ات للكمبيوتر تعمل على جميع نسخ الويندوز بداية من ويندوز 7 وحتى نظام ويندوز 10 و11، كما أن نسخة الكمبيوتر خفيفة جداً ولا تتطلب امكانيات تشغيل عالية.

    إرسال ملف من الهاتف للكمبيوتر بواسطة SHAREit:

    في البداية تحتاج إلى تثبيت نسخة من البرنامج على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الذي تود إرسال الملفات إليه، ويمكنك تحميل النسخة الرسمية للبرنامج من خلال رابط التحميل الموجود أسفل هذا المقال. بعد تحميل النسخة قم بتثبيتها على جهازك كأي برنامج آخر. بعد ذلك يجب أن يحتوي هاتفك المحمول على نسخة من البرنامج أيضًا سواء كان هاتف اندرويد أو آيفون. ولكي تتمكن من إرسال ملف من الهاتف لجهاز الكمبيوتر، قم أولًا بفتح نسخة الكمبيوتر حيث ستظهر لك الواجهة الرئيسية له كما بالصورة التالية.

    ارسال ملف من الهاتف الى الكمبيوتر باستخدام برنامج SHAREit

    بعد ذلك توجه إلى هاتفك وقم بتحديد الملفات التي تود إرسالها الى الكمبيوتر، ثم إختر طريقة الارسال عبر برنامج SHAREit عن طريق الضغط على Share to PC، وبعد ذلك سيفتح البرنامج على الهاتف مُباشرة وسيتم فتح كاميرا الهاتف الخلفية لعمل سكان للباركود الموجود على نسخة الكمبيوتر، وبعد ذلك ستظهر رسالة على نسخة البرنامج على الكمبيوتر للموافقة على ربط الهاتف بالكمبيوتر كما بالصورة التالية.

    ربط الهاتف بالكمبيوتر

    بمجرد الموافقة على الرسالة ستبدأ مباشرة عملية نقل الملف من الموبايل الى الكمبيوتر. يمكنك أيضًا إجراء العملية العكسية وهي ارسال الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف الاندرويد، كما يمكن الارسال والاستقبال من هاتف لهاتف آخر مُماثل أو غير مُماثل. توجد طريقة أخرى للإرسال من الهاتف وهي أن تقوم بفتح البرنامج مُباشرة قبل تحديد الملفات، ثم بعد ذلك تُحدد الملفات من داخل البرنامج وتكرر نفس الخطوات الموجودة بالأعلى. نذكرك أيضًا أن الملفات التي تستقبلها على جهازك سواء على الهاتف أو الكمبيوتر، يتم حفظها في فولدر يحمل اسم البرنامج. الصورة التالية توضح الملف الذي تم استقباله من الهاتف والذي يظهر في تبويب Transfer.

    الملف الذي تم ارساله من الهاتف

    تحميل برنامج SHAREit:

    يمكنكم تحميل الاصدار الأخير من برنامج شير ات SHAREit لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب العاملة بنظام ويندوز من خلال هذا الرابط. بالنسبة لهواتف الاندرويد، فيمكنك تحميل نسخة الاندرويد من خلال متجر تطبيقات جوجل من هنا، أخيراً نسخة الآيفون وأجهزة الآيباد موجودة على هذه الصفحة.