-->

افضل برامج تحميل الملفات من الانترنت 2024 للكمبيوتر

افضل برامج تحميل الملفات من الانترنت 2024 للكمبيوتر

    على الرغم من أن جميع متصفحات النت تحتوي على أدوات افتراضية لتحميل الملفات من الانترنت، إلا أن هذه الأدوات ليست سريعة في التحميل وقد لا تدعم استكمال التحميل في حالة حدوث انقطاع للانترنت، لذلك في هذا المقال قررنا أن نضع لكم افضل برامج تحميل الملفات من الانترنت مجانا لأجهزة الكمبيوتر. جميع البرامج التي سنذكرها هي الأفضل في هذا المجال وحازت على ثقة المستخدمين على اجهزة الكمبيوتر، حيث ستتمكن بواسطة هذه البرامج من تحميل الملفات كبيرة الحجم في وقت قصير، وكما ذكرت فإننا سنركز على البرامج المجانية والتي تؤدي نفس الدور الذي تقوم به البرامج المدفوعة والمعروفة للجميع. بعض البرامج التي سنطرحها تحتوي على ميزة التكامل والاندماج مع برامج تصفح الانترنت التي تستخدمها على جهازك، سواء كنت من مستخدمي مُتصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو متصفح مايكروسوفت ايدج، وبالتالي ستتمكن من تحميل الملفات بشكل مباشر من خلال هذه المُتصفحات بعد الضغط على أي رابط في أي صفحة موقع وبدون أخذ رابط التحميل ووضعه بشكل يدوي بداخل البرنامج.

    تابع أيضًا: تسريع ويندوز 10 بدون برامج وتحسين اداء النظام.

    افضل برامج تنزيل الملفات من الانترنت

    افضل برامج التحميل المجانية 2024:

    1- برنامج Free Download Manager:

    هذا البرنامج بشكل شخصي أعتبره افضل برنامج مجاني للكمبيوتر لتحميل الملفات بجميع أنواعها من الانترنت وبسرعة كبيرة جدًا، فهو منافس قوي للبرامج الأشهر في هذا التخصص، وأصبح مؤخرًا يُستخدم بشكل أساسي لتنزيل الملفات من النت عند عدد كبير من المستخدمين. أهم ما يميز البرنامج أنه يوفر لك جميع المميزات والخصائص التي توفرها لك برامج التحميل المدفوعة، وبذلك ستحصل على كل ما تريد بشكل مجاني.

    برنامج Free Download Manager اسرع برنامج تحميل ملفات مجاني
    • بواسطة برنامج Free Download Manager ستتمكن من تحميل أي نوع من الملفات مهما كانت صيغة الملف المطلوب تحميله، كما لا يوجد قيود لحجم الملف نفسه.
    • البرنامج يحتوي على ميزة استكمال التحميل، فإذا كنت ترغب في وقف عملية التحميل بشكل مؤقت واغلاق جهازك مثلًا، لإإنك ستتمكن من ذلك بدون أي مشاكل، فبمجرد تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى ستتمكن من استكمال عملية التحميل من الموقع الذي تم وقف التحميل فيه.
    • البرنامج يتميز ببساطة التصميم كما ستلاحظ بعد تثبيت البرنامج، كما أنه خفيف جدًا على أجهزة الكمبيوتر ضعيفة الامكانيات ولا يسبب أي ضغط على موارد الجهاز.
    • برنامج FDM يندمج مع متصفح النت الذي تستخدمه ويعمل في نفس الوقت في خلفية الويندوز، وبالتالي عند الضغط على روابط التحميل يبدأ التحميل مباشرة.
    • من خلال البرنامج ستتمكن من تحميل ملفات الأيزو كبيرة الحجم بسهولة وبسرعات كبيرة، حيث تم وضع أحدث التقنيات في البرنامج التي تساعد على تسريع عملية تنزيل الملفات من الانترنت.
    • البرنامج يوفر لك امكانية تحميل أكثر من ملف في نفس الوقت، بحيث يتم توزيع السرعة الكلية للتحميل على جميع الملفات التي يتم تحميلها.

    2- برنامج Neat Download Manager:

    هذا البرنامج من افضل برامج للتنزيل من الانترنت للكمبيوتر، وهو متاح مجانا لمستخدمي نظام ويندوز ونظام ماك macOS، حيث ستتمكن من تحميل الملفات من الانترنت بشكل مجاني وبأقصى سرعة ممكنة. بعد تثبيت البرنامج على جهازك ستلاحظ أن الواجهة الرئيسية الخاصة به تشبه واجهة برنامج IDM الشهير من حيث البساطة والألوان المستخدمة في التصميم. وبالنسبة لكيفية استخدام البرنامج في التحميل، فيكفيك أن تقوم بنسخ رابط الملف المباشر، ثم الضغط على زر New URL الموجود أعلى البرنامج ناحية اليسار، ثم وضع رابط التحميل، ثم بعد ذلك الضغط على زر التحميل Download، ليقوم البرنامج على الفور بتحميل الملف المطلوب بأعلى سرعة تحميل.

    برنامج Neat Download Manager
    • يتميز برنامج Neat Download Manager بسرعته العالية في تحميل الملفات اعتمادًا على تقنية وخوارزمية تقسيم الملفات الديناميكية المُحسنة Dynamic Segmentation Algorithm الموجودة في برامج التحميل من الانترنت الشهيرة، حيث يتم تقسيم الملف إلى عدة أجزاء أثناء عملية التنزيل، وهو ما يساعد بشكل كبير في تسريع عملية التحميل.
    • يتميز البرنامج كذلك بأنه يسرع من تحميل الملفات من الانترنت بحيث أنك ستحصل على كل السرعة الواصلة إليك من مزود خدمة الانترنت Bandwidth.
    • البرنامج كذلك يدعم التعامل مع بروتوكولات HTTP و HTTPS و FTP، كما أنه يدعم استكمال تحميل الملفات، ويدعم استكمال التحميل في حالة حدث انقطاع للكهرباء بشكل مفاجيء أو في حالة حدث تلف للملف أثناء عملية التحميل لأي سبب.
    • يوفر لك البرنامج إضافات لمتصفحات الانترنت التي تستخدمها على جهازك، وبالتالي تستطيع تنزيل الملفات مباشرة من صفحات المواقع عند الضغط على الروابط.
    • يوفر لك البرنامج ميزة تحديد سرعة معينة لتحميل الملفات بحيث لا يتم استخدام كامل سرعة النت الخاصة بك، وبالتالي يمكنك أن تقوم بعمليات التصفح أو مشاهدة الفيديوهات أون لاين بدون تقطيع أثناء استخدام البرنامج في التحميل.
    •  البرنامج قادر على تجديد التحميلات المنتهية، بحيث يمكنك استكمال التحميل بدون مشاكل.
    • يدعم البرنامج تحميل عدة ملفات في وقت واحد، ويمكنك تحديد سرعة تنزيل لكل ملف أو يمكنك ترك البرنامج يقوم بعملية تقسيم السرعة على الملفات.

    3- برنامج JDownloader:

    إذا كنت تبحث عن اسرع برنامج تحميل مجاني للملفات، فأنصحك بتجربة برنامج JDownloader الشهير، فهو من أقدم البرامج في هذا المجال وأعرفه بشكل شخصي من مدة طويلة. الشركة المطورة لهذا البرنامج توفره بشكل مجاني كما ذكرت ومفتوح المصدر ولا يحتوي على أي اعلانات، وفي نظر البعض هو افضل برامج للتنزيل من الانترنت.

    برنامج JDownloader
    • البرنامج يدعم استكمال التحميل في حالة حدوث توقف أثناء عملية التحميل، ويدعم تنزيل جميع الملفات.
    • يعمل البرنامج على كافة أنظمة الويندوز بما فيهم ويندوز 10 وكذلك ويندوز 11 الجديد بدون أي مشاكل.
    • يمكنك استخدام البرنامج في تحميل فيديو من الفيس بوك بدون تعقيدات.
    • من مميزات البرنامج أنه يتيح لك تحميل أكثر من ملف في وقت واحد مثل البرامج التي ذكرناها في أعلى المقال.
    • البرنامج يحتوي على خاصية هامة تتيح لك التحكم في سرعة تحميل الملفات من النت، حيث يمكنك تقييد البرنامج بسرعة معينة لا يتخطاها، وبالتالي يمكنك استخدام باقي السرعة المتاحة لك في التصفح مثلًا أو أي شيء آخر.
    • البرنامج يتم تحديثه وتطويره بشكل مستمر.

    4- برنامج تحميل الملفات Ant Download Manager:

    إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني قوي لتحميل الملفات من الانترنت بسرعة كبيرة، فأنصحك بشدة بتجربة هذا البرنامج، حيث أنه أثبت نفسه بقوة في الفترة الأخيرة ونال اعجاب قطاع كبير من الأشخاص المهتمين بتحميل الملفات بمختلف أنواعها من الانترنت. البرنامج بكل ثقة سيغنيك عن استخدام البرامج المدفوعة الخاصة بتنزيل الملفات وسيلبي جميع متطلباتك.

    برنامج Ant Download Manager لتحميل الملفات من النت
    • البرنامج يتيح لك الحصول على أعلى سرعة تحميل ممكنة، فإذا استخدمت البرنامج في تحميل ملف معين فإنه سيسحب السرعة الكاملة لخط الانترنت بحيث يتم تحميل الملف في وقت قياسي.
    • يقوم البرنامج بحل مشاكل التحميل، مثل المشاكل التي تنتج بسبب انقطاع النت أو انقطاع الكهرباء، حيث يتم استكمال التحميل بدون مشاكل.
    • البرنامح داعم لبروتوكولات HTTP و HTTPS و FTP و FTPS.
    • من مميزات البرنامج أنه يندمج مع متصفحات النت المثبتة على جهازك سواء متصفح ايدج أو كروم أو فايرفوكس وغيرهم.
    • يمكنك تحميل جميع أنواع الملفات، كما تستطيع استخدام البرنامج في استخراج الصوت من الفيديو.
    • يحتوي البرنامج على محرر بسيط للفيديوهات، حيث يتح لك القيام ببعض العمليات الخاصة بالفيديو مثل القص وغير ذلك.

    5- برنامج Motrix:

    برنامج Motrix

    هذا البرنامج من البرامج الصاعدة بقوة وينافس أشهر برامج تنزيل الملفات من الانترنت، ومتاح مجانا على نظام ويندوز وماك ولينكس. من خلال البرنامج ستتمكن من تحميل جميع أنواع الملفات، لكن يجب أن تعلم أن البرنامج لا يقوم تلقائيًا بتحميل الملفات بمجرد الضغط على رابط الملف المطلوب، حيث تحتاج إلى نسخ رابط التحميل ووضعه في البرنامج لكي تتمكن من تنزيل الملف على جهازك. من حيث التصميم ستجد أن واجهة البرنامج بسيطة، وبالتالي هو خفيف على الكمبيوتر ويمكنك تثبيت مع أي برنامج آخر لتحميل الملفات دون التأثير على أي منهما.

    افضل برامج تحميل الملفات المدفوعة:

    1- برنامج Internet Download Manager:

    بالطبع لا بد أن يتم ذكر هذا البرنامج في المقدمة فهو افضل برنامج لتحميل الملفات من الانترنت على الاطلاق، وهو الأكثر شهرة وشعبية عالميًا، لكنه للأسف غير مجاني ومتاح لفترة تجريبية 30 يوم فقط ويمكنك بعد ذلك شراءه من الموقع الرسمي له. البرنامج من انتاج وتطوير شركة Tonec FZE ويُسمى IDM وهو سريع جدًا في التحميل ويستخدم تقنيات من شأنها تسريع التحميل لأقصى درجة ممكنة، وهذه التقنيات المتطورة غيرموجودة في أي برنامج آخر. البرنامج يتكامل ويندمج مع جميع برامج التصفح التي تم تثبيتها على جهازك بمجرد تثبيته على جهازك، وبالتالي عند الضغط على أي رابط مباشر ستظهر لك نافذة التحميل على الفور. من ناحية أخرى، فإنه توجد طريقتان للتحميل من خلال البرنامج، الأولى هي الضغط على رابط التحميل المطلوب بشكل مُباشر، حيث سيبدأ البرنامج بتحميل الملف تلقائيًا، والطريقة الثانية هي أخذ رابط التحميل ووضعه بشكل يدوي بداخل البرنامج، ثم الضغط على زر التحميل.

    تحميل ملف بواسطة برنامج Internet Download Manager

    بالنسبة للمميزات الموجودة بالبرنامج فهي كثيرة جدًا، وأهمهم أن البرنامج يدعم تحميل الملفات بسرعة كبيرة من بروتوكولات HTTP, HTTPS, FTP, MMS. ثانيًا نجد أن البرنامج يدعم تحميل أكثر من ملف في وقت واحد، مع امكانية ايقاف التحميل واستكماله بعد ذلك، كما أنه في حالة انقطاع الانترنت فجأة عن جهازك أو انقطاع التيار الكهربائي، فإن البرنامج يستطيع استكمال تحميل الملف بدون أي مشاكل. البرنامج تم تصميمه وتزويده بتقنيات تعمل على تحميل الملفات بسرعة كبيرة جداً من خلال الاتصال المُتعدد بأكثر من سيرفر في وقت واحد، وبالتالي تحميل الملفات في وقت قصير جدًا. يحتوي البرنامج على ميزة هامة أيضاً وهي التعرف على الملفات الموجودة بأي صفحة انترنت تتصفحها وتحميلها اذا أردت ذلك. أخيراً توجد ميزة هامة أخرى وهي استكمال تحميل الملفات التي تم انتهاء صلاحية الرابط الخاص بها، بحيث يقوم البرنامج بتحديث الرابط والحصول على رابط تحميل جديد للملف.

    2- برنامج Ninja Download Manager:

     هو برنامج تحميل متوفر لنظام ويندوز وأجهزة الماك وبدأ ينتشر بشكل كبير بين المستخدمين ويعتبر من افضل برامج تحميل الملفات حاليًا، لكنه غير مجاني ويمكنك شراء النسخة الكاملة من موقع الرسمي. البرنامج يطلق عليه NDM كإسم مختصر له، وهو يتيح لك تحميل أكثر من ملف في وقت واحد سواء كانت هذه الملفات عبارة عن ملفات مضغوطة أو مقاطع فيديو أو صوتيات أو ملفات PDF وغير ذلك.

    واجهة برنامج Ninja Download Manager

    البرنامج يدعم خاصية استكمال التحميل سواء قمت أنت بعمل ايقاف مؤقت للتحميل أو حتى في حالة حدوث انقطع للانترنت أو للكهرباء على جهازك. من ضمن مميزات البرنامج أنه يحتوي على خاصية Speed Control للتحكم في سرعة تحميل الملفات، وبالتالي يمكنك وضع حد أقصى لسرعة التحميل بحيث لا يقوم البرنامج بتخطي هذه السرعة، وهذه الخاصية مهمة في كنت ستستخدم جهازك في التصفح أثناء التحميل، لأنه من المعلوم أن بعض برامج التحميل تقوم بسحب سرعة النت كامل للاستفادة منها في تسريع تحميل الملفات.

    قد يُهمك أيضًا: