-->

تطبيق ES File Explorer لإدارة الملفات في الايفون والايباد

تطبيق ES File Explorer لإدارة الملفات في الايفون والايباد

    يُصنف تطبيق ES File Explorer على أنه من أفضل تطبيقات إدارة الملفات على الايفون وأجهزة الايباد، فهو تطبيق مُتكامل يوفر لك العديد من أدوات الإدارة سواء إدارة الملفات بمُختلف أنواعها أو التطبيقات وأشياء أخرى كثيرة سنتعرض لها في هذا المقال. بشكل عام، يجب أن تعلم أن هذا التطبيق له شهرة واسعة بين مستخدمي الايفون وله تقييم مرتفع على متجر آبل للتطبيقات. أما بالنسبة للتحديثات، فإن الشركة المطورة له تُطلق العديد من التحديثات له باستمرار، كما أنه يدعم حاليًا عدد 26 لغة عالمية منهم اللغة العربية، حيث يُمكنك ضبط التطبيق على اللغة العربية أو أي لغة أخرى تُفضلها.

    تطبيق ES File Explorer للايفون

    مميزات تطبيق ES File Explorer:

    من خلال التطبيق ستتمكن كما ذكرت من إدارة جميع محتويات الهاتف سواء كان ذلك ملفات صوتية أو صور ومقاطع فيديو وأي نوع آخر من الملفات مثل ملفات الأوفيس والملفات المضغوطة، أيضًا ستتمكن من تطبيق ES File Explorer من إدارة التطبيقات والألعاب التي تم تثبيتها على هاتفك وإجراء كافة العمليات الخاصة بها وحذفها لو أنك أردت لك. توجد أداة أعتبرها مُهمة وهي تشفير الملفات، حيث يُمكنك تشفير مجموعة ملفات أو فولدر، وبالتالي لا يستطيع أحد الوصول إليها مهما حاول ستكون أنت القادر على الوصول إليها فقط. التطبيق قادر على فتح ملفات PDF بدون الخروج منه فهو يحتوي على مستعرض مدمج لتلك النوعية من الملفات.

    ES File Explore

    التطبيق يتيح لك الوصول إلى أي ملفات بداخل الايفون أو الايباد سواء على الذاكرة الداخلية للهاتف أو الذاكرة الخارجية SD، وبالتالي ستتمكن من إجراء عمليات النقل وإعادة التسمية، ولكن بمميزات أفضل من الطريقة التقليدية. ستتمكن أيضًا من الدخول إلى ملفات النظام System، كما يحتوي التطبيق على مُستعرض للصور ومُشغل للصوتيات ومقاطع الفيديو، وبذلك يُمكنك الإستغناء عن تثبيت تطبيقات خارجية للتعامل مع ملفات الوسائط. تطبيق ES File Explorer يحتوي على أداة لضغط الملفات وإمكانية فك الضغط عن الملفات المضغوطة مُسبقًا سواء بصيغة RAR أو ZIP، وبذلك لن تحتاج أيضًا إلى تثبيت برنامج على هاتفك للتعامل مع الملفات المضغوطة.

    من أهم المُميزات بالتطبيق هو أنه يتيح لك تخزين الملفات عبر خدمات التخزين السحابي سواء خدمة جوجل درايف التابعة لشركة جوجل أو خدمة سكاي درايف التابعة لشركة مايكروسوفت وخدمة تخزين بوكس الشهيرة وغيرهم. نذكرك أيضًا أن التطبيق يتيح لك إخفاء الملفات الموجودة بالهاتف، بحيث لا يستطيع أحد غيرك رؤيتها، ويُمكن لك أيضًا عمل الاختصارات للوصول السريع إلى ملفات أو فولدرات مُعينة. التطبيق يتيح لك عمل نسخة إحتياطية من الملفات والتطبيقات المُثبتة عاى ذاكرة الهاتف، وبالتالي يُمكن إسترجاع هذه التطبيقات بسهولة في حالة قمت بمسحها أو أي شئ آخر. تبقى لنا أن نذكر لك ميزة هامة وهي إمكانية مشاركة الملفات مع أي هاتف آخر أو بمعنى آخر امكانية إرسال واستقبال الملفات لأي هاتف محمول بدلًا من استخدام تقنية البلوتوث أو استخدام الكابل أو بيانات الهاتف Mobile Data. أخيرًا يُمكنك تحميل تطبيق ES File Explorer للايفون والايباد من صفحة التطبيق على متجر آبل من هنا.