-->

كيفية تعريف الواي فاي لجميع أجهزة اللاب توب

كيفية تعريف الواي فاي لجميع أجهزة اللاب توب
    إذا قُمت بتثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهاز اللاب توب الخاص بك، فإنك ستفكر أولًا قبل أي شئ في تثبيت تعريف الواي فاي، فبدونه لن تتمكن من الدخول على شبكة الانترنت ولا حتى تحميل البرامج والملفات من الشبكة. اليوم في هذه الصفحة سنقوم بعرض كيفية تعريف الواي فاي لجميع أجهزة اللاب توب ولكُل نسخ الويندوز، سواء ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز 10 بجميع اصداراته. الطريقة تصلح لتثبيت التعريف على جميع ماركات اللاب توب المعروفة، سواء كنت من مُستخدمي أجهزة لاب توب لينوفو أو لاب توب اتش بي HP أو ديل Dell أو أجهزة acer ولاب توب Asus وتوشيبا.
    تعريف الواي فاي لجميع ماركات اللاب توب

    كيفية تعريف الواي فاي:

    بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهازك، فإن جهازك في هذه اللحظة لن يكون مُتصلًا بالانترنت، لذلك فإن جميع الطرق التي تعتمد على تحميل تعريف الواي فاي من خلال شبكة الانترنت لا تصلح. الطريقة التي معنا لن تحتاج إلى وجود اتصال بالانترنت من الأساس، لأننا سنقوم بتحميل حزمة تعريفات أوف لاين، ويُمكنك حفظها في فلاشة أو على الهارد. هذه الحزمة تحتوي على جميع تعريفات الانترنت لجميع ماركات اللاب توب. الحزمة تحميل اسم DriverPack Offline Network، ومن خلالها ستتمكن من تعريف النت على أي جهاز مهما كان نوعه بسهولة. ننوه أن الحزمة كبيرة الحجم نسبيًا، لكنها تستحق الاقتناء، ويُمكنك كما ذكرت أن تقوم بحفظها على فلاشة أو أي مكان بالهارد، وذلك للوصول السريع إليها بعد ذلك.

    بداية ستقوم بتحميل حزمة التعريفات من خلال هذه الصفحة. الملف بعد التحميل سيكون عبارة عن ملف مضغوط بصيغة بواسطة برنامج 7-Zip. لفتح الملف ستقوم بالنقر عليه مرتان بالماوس، حيث ستظهر لك بعد ذلك نافذة لكي يتم فك الضغط عن الملف، وكُل ما عليك هو الضغط على زر Extract. عليك بتحديد مكان على الهارد لفك ضغط الملف فيه، وانتظر حتى تنتهي عملية فك الضغط عن الملف بنجاح. عندما ينتهي فك الضغط ستلاحظ وجود خمسة مُجلدات وأيقونة للحزمة، حيث ستقوم بالضغط على الأيقونة لفتحها، وانتظر حتى يتم فتح حزمة تعريفات الواي فاي على جهازك. سيتم بعد ذلك التحقق من نوع جهاز اللاب توب الخاص بك، ثُم تظهر لك الواجهة الرئيسية للحزمة كما هو مُبين بالصورة التالية.
    تثبيت تعريف الواي فاي
    في الصورة بالأعلى ستلاحظ أنه تم التعرف على جهاز اللاب توب والموديل الخاص به. الآن تستطيع الضغط على زر "تكوين الكمبيوتر تلقائيا" باللون الأخضر كما هو موضح، حيث سيتم تعريف الواي فاي تلقائيًا دون تدخل منك. توجد طريقة ثانية وهي الضغط على "وضع الخبراء" بالأسفل، ليتم بعد ذلك نقلك لصفحة جديدة، ومنها ستقوم بتحديد ما تريد تثبيته على جهازك، ثُم الضغط على زر التثبيت.
    تثبيت تعريف النت يدويا
    بهذا تكون قد قُمت بتثبيت تعريف الانترنت على جهازك، وعليك بعمل إعادة تشغيل للجهاز لاكتمال التعريف. ننوه أخيرًا أن الطريقة صالحة لجميع نسخ الويندوز كما ذكرت ولكل ماركات اللاب توب، ولا تتطلب وجود اتصال بالانترنت عند التثبيت.