-->

تنزيل برنامج الاذان بدون نت للهاتف بصوت جميل والاذكار

تنزيل برنامج الاذان بدون نت للهاتف بصوت جميل والاذكار

    برنامج الاذان بدون نت والاذكار هو برنامج أساسي لأي هاتف يعمل بنظام اندرويد أو هواتف الايفون، حيث يُمكنك من خلال البرنامج معرفة مواقيت الصلاة في المكان الذي تقييم فيه، وأيضًا ينبهك البرنامج بمواعيد الصلاة عن طريق سماع الأذان بصوت جميل، حيث بمكنك أنت تحديد صوت المؤذن الذي ترغب في سماع صوته في وقت الأذان. وبالإضافة للتذكير بمواعيد الصلاة بشكل دقيق جدًا، نجد أن معظم برامج الاذان تضيف ميزة قراءة الاذكار أو حتى الاستماع إليها بأصوت ندية وجميلة. وبشكل عام نجد أن جميع برامج المؤذن تتيح لك الاختيار من الأصوات التي يوفرها التطبيق افتراضيًا أو تحميل الاذان بصوت مُعين عن طريق ادراجه في داخل البرنامج حسب رغبتك. عمومًا توجد العديد من البرامج والتطبيقات التي تقوم بهذه الوظيفة سواء للاندرويد أو الايفون، لكننا في هذا المقال سنضع لكم افضل برامج الاذان للهاتف، والمُتاحة مجانا على متجر تطبيقات جوجل بلاي ومتجر تطبيقات آبل.

    تنزيل برنامج الاذان بدون نت والاذكار

    تنزيل برنامج الاذان بدون نت للهاتف:

    1- برنامج المؤذن لمواقيت الصلاة:

    تحميل برنامج الاذان للهاتف بدون نت

    هذا البرنامج هو أشهر برنامج اذان لهواتف للهاتف وأكثرها استخدامًا حاليًا، حيث يحظى بشعبية كبيرة، وله عدد تحميلات كبير جداً على متجر جوجل بلاي. بشكل شخصي، فإنني أعتبر هذا التطبيق هو أفضل تطبيق مجاني لحساب مواقيت الصلاة والتذكير بها لأي مدينة في عالمنا الاسلامي. البرنامج يحتوي على خاصية هامة جدًا تسمى "اتبعني"، والغرض الرئيسي منها هو التحديد التلقائي للموقع الجغرافي عندما تتنقل من بلد لآخر، وذلك اعتمادًا على تقنية الجي بي اس، وبالتالي لن تحتاج إلى إعادة ضبط المدينة والموقع بشكل يدوي في البرنامج عند الانتقال لدولة أو مدينة أخرى، حيث سيقوم البرنامج بذلك ويقوم بضبط مواقيت الصلاة الدقيقة للمكان الذي تتواجد به دون أي تدخل منك. ومن حيث اعدادات حساب المواقيت، فإن برنامج المؤذن يتيح لك يتيح لك طريقة الحساب التي ترغب فيها سواء هيئة المساحة المصرية أو طريقة حساب أم القرى أو الجمعية الإسلامية وغير ذلك، كما يوفر لك البرنامج ميزة التحكم في مذهب ميقات صلاة العصر سواء كان ذلك شافعي أو مالكي أو حنبلي، ويمكنك كذلك التحكم في التوقيت الصيفي وجعله تلقائي، وتوجد اعدادات للضبط اليدوي لمواقيت الصلاة.

    يتيح لك برنامج المؤذن الاختيار بين التقويم الهجري والتقويم الميلادي حسب رغبتك، كما ستتمكن من خلال البرنامج من تحديد الاتجاه الصحيح للقبلة بدون الحاجة إلى استخدام بوصلة. ومن ضمن مُميزات البرنامج ستجد ميزة التذكيرات قبل وبعد الأذان والكثير من الأشياء الأخرى التي ستتعرف عليها عن تجربة البرنامج على هاتفك. ننوه أيضًا أنه يُمكنك التحكم في صوت الاذان، حيث يُمكنك من خلال الاعدادات اختيار صوت المؤذن من الأصوات الموجودة افتراضيًا في مكتبة الأصوات الموجودة بداخله، كما يُمكنك تحميل ملف صوتي خارجي للاذان بصوت جميل من اختيارك إذا كُنت تريد ذلك. تبقى أن نذكر أن البرنامج لا يحتاج الى نت لكي يعمل فهو برنامج اذان بدون نت عكس أغلب برامج الاذان الأخرى التي تتطلب اتصالاً بالانترنت لكي تعمل، وأخيرًا يُمكنك تنزيل برنامج المؤذن لهواتف الاندرويد من خلال هذه الصفحة.

    2- برنامج المؤذن والقبلة وحصن المسلم:

    تنزيل برنامج الاذان للهاتف بدون نت وتحديد القبلة والاذكار

    يُصنف هذا البرنامج أيضًا على أنه من افضل برامج الاذان للهاتف الاندرويد، حيث يُعتبر تطبيق مُتكامل بكُل ما تعنيه الكلمة من معنى. بعد تثبيت البرنامج لأول مرة على هاتفك المحمول، فإنه سيطلب منك الاذن بتحديد موقعك الجغرافي عن طريق خدمة GPS، وبالتالي سيتمكن البرنامج من عرض مواقيت الصلاة الصحيحة الدقيقة للمدينة التي أنت فيها. برنامج الاذان للموبايل يتيح لك أيضًا تحديد اتجاه القبلة الصحيح، لأنه يحتوي على بوصلة داخلية، كما تستطيع التحكم في لغة عرض البرنامج سواء كنت تريدها بالعربية أو الانجليزية.

    عند دخول موعد الصلاة، فإن البرنامج سيقوم بتشغيل الاذان تلقائيًا، مع العلم أنه يُمكنك التحكم في صوت المؤذن من خلال اعدادات البرنامج. ومن ناحية أخرى فإن البرنامج يحتوي على ميزة احتواءه على الاذكار، فهو يحتوي على حصن المسلم كاملًا، وبالتالي ستجد ادعية حصن المسلم وأذكار الصباح والمساء وغير ذلك من الأدعية. يحتوي البرنامج على التقويم الميلادي والتقويم الهجري، مع القدرة على التعديل على التقويم الهجري في حالة حدث خلاف وتغير في رؤية هلال الشهر الهجري الجديد. أخيرًا يُمكنك تنزيل برنامج الاذان والاذكار بدون نت للهاتف الاندرويد مجانا من هذا الرابط.

    3- برنامج اذان ومواقيت الصلاة:

    تنزيل برنامج الاذان والاذكار ومواقيت الصلاة بصوت جميل

    هذا البرنامج من أقوى برامج الاذان حاليًا، ولا ينقصه شئ عن التطبيقان السابقان، وتوفره الشركة المنتجة باصدار خاص بهواتف الاندرويد واصدار آخر يعمل على هواتف الايفون. يتيح لك برنامج اذان استخدام التقويم الهجري أو الميلادي حسب رغبتك، كما يُمكنك استخدامه كمصحف لقراءة القران الكريم من الهاتف بوضوح ودقة عالية، مع وجود ترجمة احترافية لآيات القران الكريم، ويُمكنك وضع علامات مرجعية لحفظ الموضع الذي كنت تقرأ فيه والعودة إليه فيما بعد بشكل أسرع. البرنامج يتيح لك مُشاركة الآيات مُباشرة من خلال البرنامج على أي تطبيق آخر مُثبت على الهاتف مثل فيسبوك وتطبيق واتساب وغيرهما، ويتيح لك البرنامج البحث في القران الكريم سواء البحث عن كلمة معينة أو آية قرآنية، ويُمكنك التحكم في حجم خط المصحف.

    يحتوي برنامج الاذان للهاتف على الاذكار والأدعية التي يحتاجها المُسلم وأذكار الصباح والمساء، ويعرض لك الأحداث الاسلامية الهامة مثل العاشوراء والأعياد والمناسبات الاسلامية التي تهم كل مسلم ومسلمة، كما أن البرنامج يعمل بدون نت، وبالتالي أنت غير مقيد للتواجد في مكان يحتوي على تغطية انترنت لكي يعمل، ويحتوي البرنامج كذلك على بوصلة دقيقة لتحديد اتجاه القبلة الصحيح بدقة عالية، ومن خلال البرنامج ستتمكن من معرفة مواقيت الصلاة لجميع المدن حول العالم، كما أنك ستستمع إلى الاذان يوميا خمس مرات في المواعيد الدقيقة الصحيحة، كما ستتمكن من معرفة الوقت المُتبقي على الصلاة القادمة. من المميزات الرائعة في هذا البرنامج ميزة مكتشف المساجد ومحدد القبلة، والتي من خلالها تستطيع معرفة أقرب مسجد إليك في المنطقة التي تتواجد أنت بها، حيث تُعتبر ميزة هامة لو كنت تسافر إلى بلد أجنبي ولا تعرف أين تقع المساجد حولك. يحتوي برنامج الاذن على الكثير من المُميزات الأخرى التي لا يسع المجال لذكرها هُنا، ويُمكنك تحميله للاندرويد من هذه الصفحة مجانًا، ولمستخدمي الايفون فيمكنكم تنزيل البرنامج من هنا.