تحميل برنامج الاذان للموبايل الاندرويد للتذكير بمواعيد الصلاة

تحميل برنامج الاذان للموبايل الاندرويد للتذكير بمواعيد الصلاة
    برنامج الاذان للموبايل هو برنامج أساسي لأي هاتف يعمل بنظام اندرويد، حيث يُمكنك من خلال البرنامج معرفة مواقيت الصلاة في المكان الذي تعييش فيه، أيضًا التذكير بمواعيد الصلاة بشكل دقيق جدًا، مع وجود تنبيه صوتي من اختيارك. التنبيه عبارة عن صوت الاذان، ويُمكنك الاختيار من الأصوات التي يوفرها التطبيق افتراضيًا أو تحميل الاذان بصوت مُعين وادراجه في داخل البرنامج حسب رغبتك. بشكل عام توجد العديد من البرامج والتطبيقات التي تقوم بهذه الوظيفة، لكننا في هذا المقال سنضع لكم افضل برامج الاذان للموبايل، والمُتاحة على متجر تطبيقات جوجل بلاي مجانًا.
    تحميل برنامج الاذان للموبايل الاندرويد

    برنامج الاذان للموبايل:

    أولًا برنامج المؤذن للاندرويد:

    برنامج المؤذن لهواتف الاندرويد
    هذا البرنامج هو أشهر برنامج اذان لهواتف الاندرويد وأكثرها استخدامًا، حيث يحظى بشعبية كبيرة، وله عدد تحميلات كبير على متجر جوجل بلاي. بشكل شخصي، فإنني أعتبر التطبيق هو أفضل تطبيق مجاني لحساب مواقيت الصلاة لأي مدينة في عالمنا الاسلامي. البرنامج يحتوي على ميزة هامةجدًا، وهي التحديد التلقائي لموقع الجغرافي عندما تتنقل من بلد لآخر، وذلك اعتمادًا على تقنية الجي بي اس، وبالتالي لن تحتاج إلى إعادة ضبط المدينة والموقع بشكل يدوي في البرنامج عند الانتقال لدولة أو مدينة أخرى. يتيح لك برنامج المؤذن الاختيار بين التقويم الهجري والتقويم الميلادي حسب رغبتك، كما ستتمكن من خلال البرنامج من تحديد الاتجاه الصحيح للقبلة بدون الحاجة إلى استخدام بوصلة. من ضمن مُميزات البرنامج ستجد ميزة التذكيرات قبل وبعد الأذان والكثير من الأشياء الأخرى التي ستتعرف عليها عن تجربة البرنامج على هاتفك. ننوه أيضًا أنه يُمكنك التحكم في صوت الأاذان، حيث يُمكنك من خلال الاعدادات اختيار صوت المؤذن من الأصوات الموجودة افتراضيً، كما يُمكنك تحميل ملف صوتي خارجي للاذان إذا كُنت تريد ذلك. أخيرًا يُمكنك تحميل برنامج المؤذن لهواتف الاندرويد من خلال هذه الصفحة.

    ثانيًا برنامج المؤذن والقبلة وحصن المسلم:

    برنامج المؤذن وتحديد القبلة والأذكار
    يُصنف هذا البرنامج أيضًا على أنه من افضل برامج الاذان للاندرويد، حيث يُعتبر تطبيق مُتكامل بكُل ما تعنيه الكلمة من معنى. بعد تثبيت البرنامج لأول مرة على هاتفك المحمول، فإنه سيطلب الاذن بتحديد موقعك الجغرافي عن طريق خدمة GPS، وبالتالي سيتمكن البرنامج من عرض مواقيت الصلاة الصحيحة للمدينة التي تسكن فيها. برنامج الاذان للموبايل يتيح لك أيضًا تحديد اتجاه القبلة، لأنه يحتوي على بوصلة. عند دخول موعد الصلاة، فإن البرنامج سيقوم بتشغيل الاذان تلقائيًا، مع العلم أنه يُمكنك التحكم في صوت المؤذن من خلال اعدادات البرنامج. البرنامج يحتوي على حصن المُسلم كاملًا، وبالتالي ستجد ادعية حصن المسلم وأذكار الصباح والمساء. يحتوي البرنامج على التقويم الميلادي والتقويم الهجري، مع القدرة على التعيل على التقويم الهجري في حالة حدث خلاف وتغير في رؤية هلال الشهر الهجري الجديد. يُمكنك تحميل التطبيق مجانا من هذا الرابط.

    ثالثًا برنامج اذان ومواقيت الصلاة:

    برنامج الاذان للوبايل ومواقيت الصلاة
    هذا البرنامج من أقوى برامج الاذان حاليًا، ولا ينقصه شئ عن التطبيقان السابقان. يتيح لك البرنامج التقويم الهجري والميلادي، كما يُمكنك استخدامه كمصحف لقراءة القران الكريم من الهاتف، مع وجود ترجمة احترافية، ويُمكنك وضع علامات مرجعية لحفظ المكان الذي كنت تقرأ فيه والعودة إليه فيما بعد بشكل أسرع. ستتمكن من مُشاركة الآيات مُباشرة من خلال البرنامج على أي تطبيق آخر مُثبت على الهاتف مثل فيسبوك وتطبيق واتساب وغيرهما، ويتيح لك البرنامج البحث في القران الكريم سواء البحث عن كلمة معينة أو آية قرآنية، ويُمكنك التحكم في حجم خط المصحف. يحتوي برنامج الاذان على الاذكار والأدعية التي يحتاجها المُسلم، ويحتوي على بوصلة لتحديد اتجاه القبلة الصحيح. من خلال البرنامج ستتمكن من معرفة مواقيت الصلاة لألاف المدن حول العالم، كما أنك ستستمع إلى الاذان يوميا خمس مرات في المواعيد الدقيقة، كما ستتمكن من معرفة الوقت المُتبقي على الصلاة القادمة. من المميزات الرائعة في هذا البرنامج ميزة مكتشف المساجد ومحدد القبلة، والتي من خلال تستطيع معرفة أقرب مسجد في منطقتك، حيث تُعتبر ميزة هامة لو كنت تسافر إلى بلد أجنبي ولا تعرف أين المساجد حولك. يحتوي البرنامج على الكثير من المُميزات الأخرى التي لا يسع المجال لذكرها هُنا، ويُمكنك تحميله من هذه الصفحة مجانًا.

    إرسال تعليق