-->

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف مجانا للاندرويد

استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف مجانا للاندرويد
    استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف مجانا للاندرويد، هذا هو محور حديثنا اليوم. قبل أن نبدأ في التفاصيل ننوه اننا سنستخدم طريقة تعتمد على ربط الهاتف بجهاز كمبيوتر أو لاب توب عن طريق كابل يو اس بي USB، وسنستخدم في ذلك أحد برامج الكمبيوتر المجانية المتخصصة في تنفيذ هذه المهمام بكفاءة عالية. في هذا المقال نتحدث عن طريقة فعالة تم تجربتها وأثبتت نجاحها مع كُل من استخدمها من قبل، وبذلك تضمن استعادة الملفات المحذوفة من الموبايل بسهولة، وليس فقط الفيديوهات. البرنامج اذلي سنستخدمه هو برنامج EaseUS MobiSaver for Android المجاني. هذا البرنامج أعتبره الأقوى والأفضل ف هذا المجال، حيث أنه يدعم أكثر من 6000 هاتف وتابلت اندرويد مُختلف، ومن جميع الشركات المُصنعة للهواتف، سواء هواتف سامسونج أو هواوي أو هونر أو هواتف شاومي وانفينكس وريلمي وهواتف نوكيا واوبو.
    استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف مجانا

    كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف:

    في البداية ستحتاج الى تحميل وتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويُمكنك ذلك من خلال هذه الصفحة والضغط على زر Free Download. بعد انتهاء التحميل، ثُم بتثبيت البرنامج على جهازك. قبل أن نخوض في الشرح سنوضح لكم فكرة عمل البرنامج بشكل مُختصر. الفكرة هو توصيل الهاتف الذي تريد استرجاع الفيديوهات منه بجهاز كمبيوتر عن طريق كابل يو اس بي، ثُم تشغيل البرنامج على الكمبيوتر، ثُم عمل فحص لذاكرة الهاتف، ثُم أخيرًا استرجاع المحذوفات وحفظها على جهازك. الصورة التالية توضح ما ذكرناه.
    استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف
    بعد أن أوضحنا الفكرة العامة للمقال، سنبدأ الآن في تنفيذ الخطوات اللازمة لاسترجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف. كلأ ما عليك هو أن تقوم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر وتأكد من جهازك تم التعرف عليه. بعد ذلك ستقوم بتشغيل برنامج EaseUS MobiSaver for Android على جهازك. البرنامج بعد تشغيله سيقوم فورًا بالتعرف على الهاتف الاندرويد المُتصل بالكمبيوتر، كما هو مُوضح بالصورة التالية.
    توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر للبحث عن الفيديوهات المحذوفة
    بعد أن تعرف البرنامج على الهاتف، سنقوم بالضغط على زر "Start" باللون الأزرق الفاتح الموجود بجوار اسم الهاتف المُتصل. الآن عليك الانتظار حتى يقوم البرنامج بالاتصال بالهاتف، والبدأ فورًا في عملية فحص ذاكرة الهاتف للبحث عن الفيديوهات المحذوفة أو بمعنى أشمل سيقوم بالبحث عن الملفات المحذوفة من الهاتف. ننوه أن البرنامج سيقوم بالبحث عن أي نوع ملفات سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو أسماء ورسائل وأي نوعية أخرى من الملفات. أيضًا وجب التنويه أن البرنامج يقوم بفحص الذاكرة الداخلية للهاتف والذاكرة الخارجية "كارت الميموري". الصورة التالية توضح لك عملية فحص ذاكرة الهاتف للبحث عن الفيديوهات المحذوفة.
    استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف الاندرويد
    بعد الانتهاء من عملية فحص ذكراة الهاتف الداخلية والخارجية والبحث عن الملفات المحذوفة، ستظهر لك نتائج الفحص كما بالصورة التالية. نتائج الفحص ستكون مُصنفة حسب نوعية الملفات، حيث ستجد في القائمة الجانبية للبرنامج ما تم العثور عليه من فيديوهات وملفات صوت وصور ورسائل وهكذا.
    البرنامج انتهى من عملية فحص ذاكرة الهاتف
    لكي تتمكن من استرجاع الفيديوهات المحذوفة، فإنك ستقوم بتحديد هذه الفيديوهات، ثُم الضغط على زر Recover الموجود بأسفل البرنامج ناحية اليمين. سيتم فتح نافذة صغيرة في البرنامج تطلب منك تحديد مكان على جهازك لحفظ الفيديوهات التي سيتم استرجاعها فيه. بعد ذلك يُمكنك نقل الفيديوهات إلى هاتفك مرة أخرى، سواء باستخدام نفس الكابل المُتصل بالكمبيوتر أو باستخدام أي وسيلة نقل أخرى.
    استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الموبايل
    مع تنفيذ هذه الخطوات نكون قد تمكنا من استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف مجانا، ويُمكنك تنفيذ هذه الخطوات على أي هاتف اندرويد. ننوه في نهاية المقال أن هذه الطريقة تصلح مع الهواتف حتى وان كنت قد قمت بعمل فورمات لها وحذف كل الملفات التي كانت موجودة به. أيضًا عليك ان تعلم أنه يوجد العديد من برامج الكمبيوتر التي تقوم بهذا الدور، لكننا تعمدنا اختيار هذا البرنامج، لأنه أثبت قوته، وحاز على ثقة المُستخدين.

    يُمكنك الاطلاع على مقال أخر في هذا التخصص: