-->

تحسين جودة الصور اون لاين أو باستخدام البرامج

تحسين جودة الصور اون لاين أو باستخدام البرامج

    تحسين جودة الصور من الأشياء الهامة جداً في حالة كنت تمتلك صورًا جودتها ضعيفة أو بها تشويش بسبب الاهتزاز أثناء التصوير بكاميرا الهاتف أو لأسباب أخرى، لذلك في هذا المقال سنتعرف معكم على كيفية رفع جودة الصورة اون لاين، وأيضًا باستخدام البرامج والتطبيقات. بشكل عام يوجد العديد من التطبيقات على متجر بلاي ومتجر آبل مُخصصة لهذا الغرض وتؤدي هذه الوظيفة باحترافية تامة ولا تحتاج إلى خبرة في التعامل عكس البرامج الأخرى المعقدة الموجودة على أجهزة الكمبيوتر. بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون التعامل مع التطبيقات فإننا في هذه الصفحة سنذكر طرق زيادة جودة الصورة بدون استخدام برامج عن طريق المواقع اون لاين، وهي لا تحتاج كذلك لخبرة في التعامل لأن هذه المواقع هي التي تقوم بكل شئ لجعل الصور تبدو في غاية الوضوح وترفع جودتها.

    تحسين جودة الصور

    برامج تحسين جودة الصور:

    1- تطبيق MintAI:

    كيفية تحسين جودة الصورة في الهاتف

    يُعد هذا التطبيق من التطبيقات القوية في مجال توضيح الصور القديمة المشوشة، وبالتالي تحسين جودتها ودقتها لتبدو في غاية الوضوح. البرنامج سيفيدك جدًأ في تحسين جودة الصور الملتقطة بكاميرات الهواتف الذكية القديمة والتي تكون في الأغلب تفتقد الجودة والدقة، كما سيعمل البرنامج على زيادة جودة الصورة المهزوزة وجعل الصورة HD اعتمادًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة فيه. الجدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي الموجودة في التطبيق سيغنيك عن التعامل اليدوي مع الصورة، حيث يعمل بشكل تلقائي على تحسين جودة الصور وجعلها في أفضل وضع ممكن، وأخيرًا توفر الشركة المطورة للتطبيق نسخة خاصة بالاندرويد موجودة على متجر التطبيقات من هنا، وتوجد نسخة أخرى خاصة بهواتف iOS موجودة في هذا الرابط.

    2- برنامج تحسين جودة الصور Remini:

    تطبيق Remini لتحسين جودة الصور في الهاتف

    يعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج المتخصصة في رفع جودة الصورة للاندرويد وهواتف الايفون، وهو منتشر بشكل كبير وله شعبية كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية بمختلف أنواعها. من خلال البرنامج ستتمكن من تحسين جودة الصور القديمة والصور المهزوزة والمشوشة بحيث تحصل على صور عالية الجودة HD. من حيث الاستخدام ستجد أن التطبيق سهل جداً في التعامل ولا يحتاج إلى تدريب وخبرة مسبقة للتعامل معه، حيث تم تزويد البرنامج بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالتعامل مع الصور، وبالتالي ستتمكن من زيادة جودة الصور بدقة عالية واصلاح جميع الأخطاء التي قد تتواجد في الصور التي يتعامل معها البرنامج. يمكنك كذلك الاستفادة من البرنامج في تحسين جودة الصور القديمة باللون الابيض والاسود والتي تكون في الأغلب صورًا غير واضحة المعالم وتحتاج لرفع جودتها ودقتها. ننوه كذلك أن البرنامج يقوم بمعالجة الصور التي تحتوي على خدوش ويصلحها بحيث تحصل على صورة نهائية عالية الجودة ولا تحتوي على أي خدوش أو ملاحظات، وذلك لأن البرنامج ببساطة يقوم بإعادة تكوين الصورة وتصحيح جميع الأخطاء الموجودة بها وتحصل على منتج نهائي احترافي عالي الدقة. أخيرًا يمكنكم تحميل النسخة الخاصة بهواتف الاندرويد من هذه الصفحة، أما نسخة الايفون فهي متاحة للتثبيت من هنا.

    3- برنامج رفع جودة الصورة EnhanceFox:

    برنامج EnhanceFox لتحسين جودة الصور على الهاتف

    هذا البرنامج لا يقل عن البرامج الأخرى المنافسة، فمن خلاله ستتمكن من تعلية جودة الصورة على هاتفك المحمول، وستتمكن من تحويل الصور ذات الجودة الضعيفة والمشوشة الى صور عالية الجودة والوضوح. يقوم البرنامج بتحليل الصورة المطلوبة واكتشاف الأخطاء الموجودة بها، ثم بعد ذلك معالجة الصورة بشكل كامل معتمدًا في ذلك على الذكاء الاصطناعي، ومن ثم تحسين الجودة الكلية لها وزيادة دقتها لأفضل وضع ممكن، فإذا كنت تمتلك صورة مهزوزة غير واضحة على هاتف، فيكفيك فقط أن تدهلها على البرنامج وسيقوم هو بالباقي، وبالتالي ستتمكن من تحسين جودة الصور بسهولة. البرنامج من ناحية أخرى يعمل على تلوين الصور القديمة وزيادة وضوحها، كما يحتوي على أداة هامة جدًا تعمل على تحسين وضوح الفيديوهات. تبقى أن نذكر أن التطبيق متاح فقط لمستخدمي الاندرويد من خلال هذا الرابط.

    4- زيادة جودة الصورة AI Enlarger:

    تطبيق AI Enlarger لرفع جودة الصور

    يُصنف هذا البرنامج على أنه من برامج الصور الصاعدة بقوة وله وظائف محددة، فمثلًا نجد أن التطبيق يسمح لك بتكبير الصور صغيرة الأبعاد دون أن يتم التأثير على جودة الصورة، حيث أنه عند تكبير هذه الصور الصغيرة بالطرق التقليدية تقل جودتها، لذلك فإن البرنامج يحافظ على جودة الصور بعد تكبيرها حتى 8 مرات من حجمها الأصلي قبل التكبير. بعد أن تقوم بتكبير صورة ما ستلاحظ أن التفاصيل بقيت كما هي ولم تتأثر نهائيًا بعملية التكبير. البرنامج يستخدم كذلك في تحسين جودة الصور الموجودة على الهاتف من حيث التخلص من التشويش الذي قد يتواجد في الصورة وتحسين الصورة بشكل عام. بالنسبة لمستخدمي الاندرويد، فيمكنهم تحميل الاصدار الخاص بهم من هذه الصفحة، أما مستخدمي الايفون فيمكنهم تثبيت الاصدار الخاص بهم من هنا.

    تحسين جودة الصور اون لاين:

    1- موقع تحسين جودة الصور letsenhance:

    هذا الموقع من المواقع القوية إذا كنت ترغب في رفع جودة صورة ما سواء كانت هذه الصورة موجودة على الكمبيوتر أو على الهاتف، وذلك لأنك ستتعامل مع موقع يتم فتحه من خلال متصفح الانترنت. الموقع يعتمد في ذلك على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة والتي من شأنها التعامل مع الصورة المطلوبة بكل احترافية، وبالتالي ستحصل على نتيجة في غاية الدقة والوضوح وبدون أي أخطاء. ستتمكن بواسطة الموقع من زيادة دقة الصور بشكل ملحوظ، كما ستتخلص من التشويش وأخطاء التصوير والخطوط الموجودة بالصور وغير ذلك من الأشياء الغير مرغوب بها.

    موقع تحسين جودة الصور اون لاين
    • استخدام الموقع بسيط للغاية، فكل ما عليك هو فتح موقع letsenhance من المتصفح الذي تستخدمه، ثم تضغط على Drag and drop anywhere to upload وقم باختيار الصورة التي تريد تحسين جودتها من على جهازك، ويمكنك استخدام خاصية السحب والافلات إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر.
    • سيطلب منك الموقع انشاء حساب مجاني عليه لاستكمال المهمة، ويمكنك الضغط على زر Continue with Google ليتم الدخول بحسابك على جوجل.
    • بعد أن يتم تسجيل الدخول للموقع سيتم نقلك مباشرة للأداة المختصة بالتعامل مع الصور ويمكنك مرة أخرى رفع الصورة، ومن الاعدادات الموجودة على اليمين تستطيع التحكم في الصورة، فمن تبويب Operations يمكنك ضبط الاعدادات لزيادة جودة الصورة بما يناسبك.
    • يمكنك كذلك الضغط على تبويب Presets حيث تجد أنماط معدة مسبقًا لتحسين جودة الصور تلقائيًا بدون تدخل منك، وبعد أن تنتهي من كل ذلك يمكنك الضغط على Start processing ليتم التعامل مع الصورة ورفع الجودة، وأخيرًا قم بتحميل الملف النهائي بعد التعديل وقم بفتحه على جهازك.

    2- موقع Cutout Pro لتحسين جودة الصور:

    بشكل شخصي أعتبر هذا الموقع الأفضل لأنه مجاني بشكل كامل ولا يضع علامات مائية على الصور بعد زيادة جودتها عكس المواقع الأخرى المنافسة له. بالنسبة للنتيجة النهائية فهي رائعة وعن تجربة شخصية، حيث ستحصل على صور في غاية الدقة وبدون تشويش أو أخطاء.

    زيادة جودة الصورة اون لاين
    • في البداية أدخل على موقع Cutout.pro سواء من الكمبيوتر أو من الموبايل.
    • من واجهة الموقع قم بالضغط على زر Upload Image باللون الأحمر، وقم باختيار الصورة التي تريد رفع جودتها.
    • سيقوم الموقع مباشرة بمعالجة الصورة وتحسينها لأفضل وضع ممكن، وستجد ناحية اليمين زر Free Download باللون الأحمر لتحميل الصورة النهائية مجانا على جهازك.
    • إذا كنت ترغب في تحميل الصور بجودة فائقة فيمكنك الضغط على زر Download HD ولكن ستحتاج للتسجيل في الموقع.

    3- موقع زيادة جودة الصور Fotor Photo Enhancer:

    من افضل المواقع على الاطلاق في تحسين الصور عمومًا وتكبير دقتها على وجه الخصوص، الموقع يركز على تكبير أبعاد الصورة من حيث الطول والعرض مع رفع الجودة النهائية للصورة بعد تكبير الابعاد، أي أنك ستحصل على صورة كبيرة الحجم "الأبعاد" عالية الجودة والدقة.

    موقع لتحسين جودة الصور
    • قم بالدخول إلى موقع Fotor لتحسين الصور، ويفضل أن يتم فتح الموقع من جهاز كمبيوتر أو لاب توب، حيث يحتوي على أدوات كثيرة لا تستطيع التحكم فيها من خلال الموبايل.
    • من واجهة الموقع قم بالضغط على زر Open Image باللون الأزرق، وقم باختيار صورة من الكمبيوتر.
    • بعد اختيار الصورة سيقوم الموقع تلقائيًا بتحسين الصورة من حيث الألوان وكذلك تحسين جودة الصورة ورفع الدقة والأبعاد الخاصة بها
    • من يسار الموقع ستجد عناصركثيرة للتحكم في الصورة، حيث ستجد خيارات كثيرة لضبط اعدادات الصورة كما تشاء، وهناك أداة للكتابة على الصور وإضافة التأثيرات وغير ذلك.
    • بعد ذلك قم بالضعط على زر التحميل Download الموجود أعلى الموقع ناحية اليمين، لتظهر لك نافذة لاختيار صيغة الصورة النهائية سواء PNG أو JPG، وأخيرًا تضغط على زر Start Free Trial to Download ثم قم بالتسجيل باستخدام حسابك على جوجل، وبعدها سيتم تحميل الصورة على الجهازك.

    4- موقع رفع جودة الصورة Remini Web:

    ستتمكن بسهولة من خلال هذا الموقع الرائع من تحسين جودة الصور اون لاين بدون الحاجة إلى استخدام برامج سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة. الموقع تحت إدارة Splice Video Editor والتي لها برنامج خاص بالاندرويد والآيفون تم ذكرهم في أعلى المقال ويقومان بنفس دور الموقع. عمومًا الموقع سهل جدًا في الاستخدام نظرًا لتصميمه البسيط والواضح كما ستلاحظ عند تجربته، كما أنه يعتمد في تعامله مع الصور على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطور لتحسين جودة الصور الفوتوغرافية والوصول لأفضل نتيجة ممكنة.

    تحسين جودة الصور اون لاين بدون برامج
    • أولًا قم بالدخول إلى موقع Remini Web من هنا.
    • بعد ذلك اضغط على المكان المخصص لرفع الصور من جهازك، ويمكنك استخدام خاصية السحب والافلات لإضافة الصور بواسطة الماوس من الكمبيوتر حسب رغبتك.
    • بعد رفع الصورة سيقوم الموقع بشكل تلقائي بالتعامل معها بدون تدخل منك وستظهر النتيجة أمامك مباشرة، وستجد مؤشر رأسي يمكنك تحريكه يمينًا ويسارًا لملاحظة الفرق قبل التحسين وبعده كما هو موضح بالصورة بالأعلى.
    • في أعلى الموقع قم بالضغط على زر Download باللون الأحمر لتظهر لك نافذة منبثقة، ومنها قم بالتسيجل باستخدام حساب جوجل أو أي حساب آخر، وذلك لتتمكن من تحميل الصورة بعد التعديل على جهازك.

    برنامج تحسين جودة الصور للكمبيوتر:

    في الأعلى استعرضنا معكم بعض البرامج الخاصة بالهاتف، ثم تطرقنا إلى الطرق التي لا تحتاج إلى برامج من خلال استخدام مواقع الويب المختلفة، لكن الآن جاء الدور على البرامج التي تُستخدم في تعلية جودة الصورة لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب.

    1- برنامج GIMP، وهو من البرامج المجانية الشهيرة جدًا في مجال تعديل الصور عمومًا، فهو محرر صور احترافي ويحتوي على الكثير من أدوات تحرير الصور، ومناسب جدًا للأشخاص الذين يبحثون عن برنامج سهل للتعامل مع الصور عكس البرامج الاحترافية مثل فوتوشوب وغيره. البرنامج مثلًا يحتوي على أداة للكتابة على الصور وأداة لإضافة الاطارات للصور وغيرذلك. المهم أنه يمكنك استخدام ابلرنامج في تحسين جودة الصور الموجودة على الكمبيوتر.

    2- برنامج Reshade Image Resizer، هذا البرنامج كذلك سهل وبسيط جدًا ومتاح بشكل مجاني لكل مستخدمي نظام ويندوز. من خلال البرنامج ستتمكن من زيادة جودة الصور وتغيير الأبعاد مع الحفاظ على الجودة والوضوح، والقيام بعمليات التحرير المختلفة للصور.

    3- برنامج Sharper Scaling، يمكنك كذلك استخدام هذا البرنامج لنفس الغرض وهو مجاني كذلك ويعمل على كافة أنظمة الويندوز بدون مشاكل. البرنامج يتيح لك تنقية الصور وإزالة الخطوط والتشويش الموجود بها بسهولة.