-->

افضل تطبيقات توصيل مشاوير ومطاعم في السعودية

افضل تطبيقات توصيل مشاوير ومطاعم في السعودية

    افضل تطبيقات توصيل مشاوير ومطاعم وطلبات في المملكة العربية السعودية، بشكل كبير انتشرت فكرة طلب خدمة التوصيل عن طريق استخدام بعض البرامج التي يتم تثبيتها على الجوال سواء الذي يعمل بنظام اندرويد أو iOS، وبالتالي إذا كنت ترغب في الذهاب إلى مكان داخل المدينة المنوة مثلًا، فيمكنك استخدام برنامج توصيل مشاوير معين وتحديد المكان الذي تريد الانتقال إليه بداخل المدينة، وستظهر لك خريطة يظهر فيها المكان الذي تتواجد به والمكان الذي ستنتقل إليه وسيظهر لك خط السير، وبعد ذلك سيقوم التطبيق باختيار السيارة المناسبة القريبة من موقعك والتي بدورها ستقوم بعملية التوصيل، وسيظهر لك أيضًا سعر الرحلة النهائي الذي سيتم دفعه، وكل هذا سيوفر لك الوقت بشكل كبير وسيغنيك عن عناء البحث عن سيارة أو وسيلة نقل. من ناحية أخرى يمكنك الاستفادة من تطبيقات التوصيل في السعودية في شراء الطلبات والمقاضي والاغراض الخاصة بالمنزل سواء كان ذلك عبارة عن خضروات أو أجهزة كهربائية أو الطعام والملابس والأحذية وغير ذلك.

    تطبيقات توصيل مشاوير في السعودية

    افضل تطبيقات توصيل مشاوير:

    1- تطبيق اوبر Uber:

    يعتبر من أشهر التطبيقات المستخدمة في مجال التوصيل حالياً، وزادت شهرته بشكل كبير في الدول العربية وأنحاء متفرقة من العالم، حيث بلغ عدد مستخدميه حول العالم 78 مليون مستخدم نشط شهريًا، ويُصنف هذا التطبيق على أنه افضل برنامج توصيل مشاوير في السعودية والأكثر انتشارًا وثقة بين المستخدمين، كما أنه وسيلة نقل مريحة وآمنة جدًا. البرنامج من انتاج شركة Uber Technologies Inc الأمريكية، ومقرها الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو، لكنه يعمل في أماكن عديدة حول العالم وأثبت نجاحه وخدمته المتميزة في توصيل المشاوير لأي مكان في نطاق المدينة التي تسكن أنت بها، كما أنه توسع أكثر وشمل مجال توصيل الطلبات كالأطعمة والملابس وغير ذلك.

    اوبر افضل برنامج توصيل مشاوير في السعودية

    وما يميز استخدام تطبيق اوبر هو أنه يوفر لك سيارات جيدة مقارنة بخدمات التوصيل الأخرى، حيث تضع الشركة بعض القوانين الصارمة الخاصة باستخدام مالكي السيارات لخدمة اوبر، مثل الموديل وحالة السيارة وغير ذلك من الأشياء التي تضمن للراكب الراحة والسلامة أثناء التوصيل، ومن خلال التطبيق ستتمكن من عمل مشاوير لعدد أكثر من 10 آلاف مكان داخل الأراضي السعودية سواء كنت تريد الذهاب إلى أحد المطارات أو الفنادق وأماكن العمل أو أي منطقة سكنية. بالنسبة لتوصيل الطلبات، فإنه يمكنك استخدام اوبر لطلب الطعام والمنتجات من المحلات التجارية، وتوجد كذلك خدمة لتوصيل الطرود وخدمات الشحن لتوصيل الطلبات الواردة من خارج السعودية لأي منطقة داخلية. من ناحية أخرى، تتيح الشركة الدفع بعد التوصيل نقدًا أو الدفع من خلال بطاقات الفيزا والماستر كارد. ومن المميزات الرائعة أنه يمكنك استخدام خاصية حجز التوصيل المُسبق، أي أنه يمكنك حجز سيارة بشكل مسبق لتقوم بتوصيلك في الوقت والتاريخ الذي تحدده أنت للبرنامج، وتكمن فائدة هذه الخاصية في أنه في بعض أوقات الضغط وقلة السيارات نواجه بعض الصعوبات في الحصول على سيارة قريبة للتوصيل.

    ننوه أنه عند استخدام تطبيق اوبر في توصيل المشاوير، تأكد من تقييم السائق الذي سيظهر أمامك، وذلك بعد أن يقوم التطبيق باختيار السيارة القريبة منك. فإذا كان تقييم السائق منخفضًا فلا داعي للركوب معه واستخدام سيارته لتوصيلك للمكان الذي تريده، ويمكنك بعد ذلك إعادة طلب سيارة أخرى، وسيقوم البرنامج تلقائيًا بالعثور على سيارة أخرى قريبة من موقعك على الخريطة، وبعد أن تصل إلى المكان المطلوب قم بدفع تكلفة الرحلة، ويفضل أن تعطي السائق تقييمًا سواء بالايجاب أو بالسلب بحيث يتسفيد المستخدمون من ذلك. أخيرًا يمكنك تحميل برنامج توصيل مشاوير اوبر للاندرويد من هذا الرابط ولمستخدمي الايفون حمل النسخة الخاصة بك من هنا.

    2- تطبيق كريم Careem:

    يأتي هذا التطبيق في المرتبة الثانية حسب رأيي الشخصي في تصنيف تطبيقات توصيل مشاوير، ويحظى بشعبية كبيرة في المنطقة العربية وبالأخص المملكة العربية السعودية، حيث يمكنك استخدامه بسهولة في التنقل لأي مكان داخل المملكة، مع التمتع بالراحة والأمان أثناء الرحلة. من التطبيق نفسه ستتمكن من مراقبة وتتبع خط سير السيارة التي قمت باختيارها لتوصيلك للمكان الذي تريده، كما ستشاهد على شاشة التطبيق الوقت التقريبي المستغرق للرحلة. يمكنك استخدام كريم في توصيل الطعام كما هو الحال مع اوبر، حيث يمكنك استخدامه لتوصيل الطعام إلى منزلك من المطاعم المحيطة بك في وقت قياسي، كما ستتمكن من تتبع عملية التوصيل من خلال التطبيق.

    كريم افضل تطبيق توصيل مشاوير

    من ضمن المميزات الهامة جدًا في تطبيق كريم والتي تجعله افضل تطبيق توصيل أنه يقوم باخفاء رقم الراكب عن الكابتن "سائق السيارة"، وبالتالي لن يظهر رقم جوالك للكابتن كنوع من الخصوصية. من الأشياء الجميلة في كريم أنه يمكنك تحديد سائق شخصي لك تستخدمه لرحلات التوصيل الخاص بك، وننوه أن خدمة كريم أطلقت تطبيق Careem Bus وهو عبارة عن تطبيق جديد يتيح لك خدمة النقل الجماعي كما هو الحال مع خدمة SWVL. وتبقى أن نذكر لك أن عملية تقييم السائق في نهاية الرحلة من الأشياء الهامة التي يجب أن تحرص عليها. أخيرًا يمكنك تنزيل الاصدار الأخير من تطبيق كريم للاندرويد من هذه الصفحة، ولمستخدمي الايفون حمل نسختك من هذا الرابط.

    3- تطبيق تويو ToYou:

    يعتبر من التطبيقات الرائعة في مجال توصيل المشاوير في المملكة العربية السعودية، وله قطاع كبير من المستخدمين والمهتمين به، فمن خلال التطبيق ستتمكن من الذهاب إلى أي مكان تريده داخل مدينتك من أي مكان تتواجد أنت به، والمميز في تويو أنه يستخدم أحدث وأفضل السيارات في عمليات التوصيل، حيث ستحصل على الراحة والأمان والسلامة، وكل هذا بسعر مناسب جدًا للجميع.

    تطبيق مشاوير وطلبات

    الخدمة بشكل عام متاحة في أماكن متعددة في السعودية وأبرزهم العاصمة الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والخبر والدمام وأبها وتبوك والطائف وعرعر وجازان وسكاكا والقصيم والخرج وينبع ونجران ورابغ وحائل وبعض المدن الأخرى، وبالإضافة لكون الخدمة مُخصصة لتوصيل المشاوير، فهي أيضًا تقدم خدمات أخرى، مثل توصيل الطلبات للمنازل والطعام من المطاعم الشهيرة في منطقتك وأماكن البيع المختلفة، وكذلك توصيل الأجهزة الإلكترونية من العلامات التجارية المميزة، والجميل في التطبيق هو أنه يتيح لك متابعة المطاعم والمتاجر القريبة من المكان الذي تتواجد به، ويمكنك تصفح محتوى هذه المتاجر من خلال التطبيق، ثم بعد ذلك يمكنك تحديد ما تريد شراءه، ثم تتواصل مع المندوب الخاص بالتوصيل ليتم توصيل ما طلبته إليك في أسرع وقت. لتحميل نسخة البرنامج الخاصة بجوالات الاندرويد اضغط هنا، أما نسخة الآيفون فهي متاحة على هذا الرابط.

    4- تطبيق جيني jeeny:

    من خلال هذا التطبيق ستتمكن بسهولة من التنقل عن طريق حجز المشاوير بأفضل أسعار مقارنة بخدمات التوصيل الأخرى، والخدمة حاليًا متاحة في دولتي الأردن والسعودية، ومن حيث الاستخدام ستجد أن التطبيق سهل جدًا ولا يحتوي على تعقيدات، حيث ستتمكن بسهولة من طلب وحجز السيارات وفي أسرع وقت، ومن ثم التوجه إلى المكان الذي ترغب في الوصول إليه. من ناحية أخرى، فإن التطبيق يتيح لك تعقب خط السير ومعرفة تفاصيل السيارة التي قمت بحجزها والبيانات التي تخص قائد السيارة نفسه، وأخيرًا تستطيع تثبيت التطبيق على هاتفك الاندرويد من صفحته على المتجر هنا، ولمستخدمي الايفون حمل نسختك من هنا.

    افضل تطبيق توصيل مطاعم وطلبات:

    • تطبيق مرسول Mrsool، ويعتبر من أفضل تطبيقات التوصيل في السعودية حالياً، حيث يمكنك بواسطته أن تقوم بتوصيل طلبات من مكان لمكان آخر بشكل آمن تمامًا وفي أسرع وقت ممكن، وسواء كانت المتاجر أو المطاعم التي ستطلب منها قريبة أو بعيدة عنك، فإنها ستصل إليك في وقت قياسي مقارنة بباقي خدمات توصيل الطلبات الأخرى الموجودة في المملكة، والمميز في هذا التطبيق أنه يغطي جميع مناطق السعودية، حيث يعتبر التطبيق الأكبر والأكثر انتشارًا بين الأشخاص المهتمين بعمليات التوصيل والطلب من المتاجر والمطاعم، ومن خلال مرسول ستتمكن من توصيل الطعام من المطاعم الشهيرة، وكذلك توصيل قطع الغيار والأجهزة الكهربائة والإلكترونية والمياة والملابس والطلبات المختلفة من السوبر ماركت وكل شيء يخطر على بالك. لتحميل التطبيق للاندرويد اضغط هنا، وللايفون من هنا.
    • تطبيق ازهلها، وهو من التطبيقات القادمة بقوة وتستطيع من خلاله توصيل أغراض البيت وطلبها بحيث تصلك بسرعة كبيرة جداً، كما يمكنك استخدامه في التوصيل من الصيدليات والمطاعم والمتاجر المختلفة. لتحميل برنامج توصيل ازهلها للاندرويد من هنا، وللايفون هنا.
    • تطبيق نعناع، حيث بدأ في الانتشار بشكل كبير في السعودية ويسعى ليشمل جميع مناطق المملكة، وشعاره هو مقاضيك تصلك لباب بيتك، وهو حالياً يقوم بتوصيل الطلبات في مدينة الرياض والخبر والدمام وبريدة وجدة وعنيزة والمدينة المنورة والخرج والاحساء والهفوف والطائف وينبع والجبيل ومكة المكرمة. بواسطة نعناع ستتمكن من تسوق المقاضي وتوصيل الطلبات من السوبر ماركت والصيدليات والمتاجر والمطاعم، وبالنسبة لعملية الدفع فيمكنك الدفع كاش عند الاستلام أو يمكنك الدفع أونلاين أثناء عملية الشراء نفسها، ولا يطلب منك التطبيق إلا تفاصيل العنوان الذي تريد أن تصل إليه الطلبات والمقاضي، وسيتولى الفريق القائم على التطبيق الباقي، حيث سيصلك طلبك في أسرع وقت وبأعلى جودة ممكنة، مع امكانية تتبع الطلب أثناء عملية التوصيل. لمستخدمي جوالات الاندرويد حمل تطبيق توصيل مطاعم نعناع من هذا الرابط، ولمستخدمي الايفون حمل من هنا.