-->

برنامج حذف البرامج من جذورها IObit Uninstaller 13 لنظام ويندوز

برنامج حذف البرامج من جذورها IObit Uninstaller 13 لنظام ويندوز

    يعتبر برنامج IObit Uninstaller من افضل البرامج المستخدمة في حذف البرامج من جذورها على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز، وله شهرة كبيرة وانتشار واسع عالميًا، كما أنه من البرامج الموثوقة في تخصصه وباستخدامه ستحصل على افضل النتائج بخطوات بسيطة وبدون أي تعقيدات. بشكل عام وقبل أن ندخل في التفاصيل، فإن وظيفة البرنامج الأساسية هي إلغاء تثبيت البرامج المثبتة على جهازك وإزالتها نهائيًا، بحيث يتم حذف البرنامج من جذوره مع عدم الابقاء على أي ملفات تخص البرنامج وكأنك لم تثبته على جهازك من الأساس. عمومًا تابعونا في هذه الصفحة حيث سنقدم لكم مراجعة تفصيلية للبرنامج، بحيث تتمكن من استخدامه في حذف البرامج من جذورها بكل سهولة.

    برنامج حذف البرامج من جذورها IObit Uninstaller

    مميزات برنامج IObit Uninstaller:

    • البرنامج داعم لجميع اصدارات الويندوز بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 11 الأخير.
    • سهولة الاستخدام بفضل الواجهة البسيطة والخيارات الواضحة.
    • البرنامج يقوم بحذف أي برنامج يصعب حذفه بالطريقة التقليدية المُتبعة لحذف البرامج، أي أنه يقوم بحذف البرامج المستعصية من جذورها مهما كانت وبخطوات سريعة.
    • يحتوي البرنامج على أدوات احترافية من شأنها حذف أي برنامج مستعصي.
    • البرنامج يتكامل مع نظام التشغيل، وبالتالي يمكنك الاستفادة من الأدوات التي يقدمها دون فتح البرنامج من الأساس، أي أنك ستتمكن من حذف أي برنامج على الكمبيوتر مثلا من خلال شاشة سطح المكتب.
    • البرنامج بعد تثبيته سيعرض لك جميع البرامج المثبتة على جهازك، وبالتالي يمكنك تحديد ما ترغب في حذفه بسهولة، ويمكنك ترتيب البرامج التي تظهر أمامك حسب تاريخ تثبيتها على الكمبيوتر أو حسب حجم البرامج.
    • عندما تستخدم برنامج IObit Uninstaller في حذف أحد البرامج، فإن البرنامج تلقائيًا بعد اتمام عملية الحذف سيقوم بفحص مكان تثبيت البرنامج من أجل ايجاد أي ملفات تخص البرنامج بحيث يتم حذفها وتوفير مساحة أكبر على الهارد ديسك.
    • البرنامج يتيح لك انشاء نقطة استعادة للنظام قبل حذف البرنامج.
    • يعرض لك البرنامج جميع البرامج وتطبيقات الويندوز المثبتة على الكمبيوتر سواء الظاهرة لك أو حتى المخفية.
    • يحتوي البرنامج على أداة لتحديث البرامج المثبتة على جهازك، وهي ميزة مهمة تساهم في تسريع البرامج والنظام بشكل عام.
    • توجد أداة لحذف الملفات المؤقتة للبرامج والملفات التالفة ومخلفات البرامج المحذوفة من قبل، حيث ستساعدك هذه الأداة في تنظيف الويندوز وتسريع الكمبيوتر.
    • البرنامج قادر على حذف البرامج المخفية من جذورها في جميع انظمة الويندوز بما في ذلك ويندوز 10 ونظام ويندوز 11.

    كيفية حذف البرامج من جذورها:

     بعد تثبيت برنامج IObit Uninstaller على جهازك قم بتشغيله، حيث ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما هو موضح بالصورة التالية، حيث ستظهر لك جميع البرامج والتطبيقات المثبتة على جهازك، وسيظهر بجانب كل برنامج حجمه وتاريخ التثبيت الخاص به.

    برنامج حذف البرامج من جذورها

    يمكنك الآن حذف أي برنامج من جذوره عن طريق الضغط على أيقونة الحذف الموجودة بجواره ناحية اليمين، حيث ستظهر لك نافذة جديدة كما بالصورة التالية، ومنها يمكنك تحديد الاختيار Create a restore point before unistall وذلك لانشاء نقطة استعادة نظام القبل البدء في حذف البرنامج تحسبًا لحدوث أي مشكلة، ويمكنك كذلك تحديد الاختيار Automatically remove residual files وذلك لحذف جميع الملفات عديمة الفائمة الخاصة بالبرنامج والتي قد تستهلك مساحة من الهارد ديسك بدون داعي. بعد ذلك ستقوم بالنقر على زر Unistall باللون الأخضر، وهو الزر الخاص بعملية الحذف.

    كيفية حذف البرامج من جذورها

    بعد ذلك سيبدأ البرنامج مباشرة في حذف البرنامج من جذوره سواء البرنامج نفسه وكذلك جميع الملفات الخاصة به، بحيث لا يبقى أي أثر للبرنامج على جهازك، وسيخبرك البرنامج بعد الانتهاء من ذلك أنه تم حذف كل شيء. وننوه أن البرنامج يوفر لك مميزات إضافية يمكنك استخدمها لحذف البرامج من جذورها من أجل التسهيل عليك بدلًا من فتح البرنامج كما بينا في الأعلى، وهذا ما سنبينه في الأسطر التالية.

    خاصية Powerful Uninstaller لحذف البرامج من جذورها:

    هناك طريقة أخرى مختصرة لحذف أي برنامج مثبت على جهازك عن طريق الضغط كليك يمين على أيقونة تثبيت البرنامج الموجودة على سطح المكتب ثم الضغط على الاختيار المُسمى Powerful Uninstaller، حيث سيتم مباشرة فتح البرنامج وظهور نافذة الحذف، وعليك متابعة الخطوات كما بينا في الأعلى.

    المميز في هذه الطريقة أنها سريعة ومختصرة، وذلك بدلًا من فتح برنامج IObit Uninstaller والبحث عن البرنامج الذي تريد حذفه، كما أنه في بعض الأحيان قد لا يظهر البرنامج الذي تريد حذفه بداخل قائمة البرامج المثبتة في نافذة البرنامج الرئيسية، وفي هذه الحالة تكون هذه الطريقة هي الأنسب لعملية الحذف. وننوه أنه سواء استخدمت هذه الطريقة أو الطريقة الموجودة في الأعلى فإن النتيجة واحدة وهي حذف البرنامج المحدد بشكل كامل وبدون الابقاء على أي ملفات تخصه.

    خاصية Easy Uninstall لحذف البرامج بسهولة:

    يوفر لك البرنامج خاصية مهمة تسمى Easy Uninstall وهي عبارة عن وضع دائرة خضراء اللون على أيقونة البرنامج في سطح المكتب، وبالتالي حذف البرنامج بسهولة، وهذه الخاصية مفيدة في حالة أنك تريد حذف برنامج مفتوح على جهازك ولا تستطيع غلقه.

    وعمومًا يمكنك الوصول إلى هذه الخاصية عن طريق الضغط على أزرار Ctrl + Alt + U في وقت واحد، حيث ستظهر لك مباشرة دائرة خضراء، حيث يمكنك تحريكها بالماوس ووضعها على أيقونة البرنامج المطلوب حذفه، وبعد وضعها ستظهر لك قائمة بها عدة خيارات، ومن هذه الخيارات سنضغط على Unistall ليتم فتح نافذة الحذف في البرنامج مثل الشرح الموجود في الأعلى، ثم نتابع عملية حذف البرنامج.

    أداة Force Uninstall لحذف البرامج المستعصية:

    إذا كنت قد قمت بتجربة الطريقة التقليدية في حذف برنامج معين من جهازك ولم تفلح هذه الطريقة نهائيا معك، فيجب عليك تجربة أداة Force Uninstall المدمجة بداخل البرنامج، حيث تعمل هذه الأداة على حذف البرامج المستعصية من جهازك بشكل كامل وحذف جميع الملفات الخاصة به. من ناحية أخرى فإن الأداة تسمح لك بحذف البرامج التي لا تظهر في قائمة البرامج المثبتة على البرنامج، حيث أنه مثلا في بعض الأحيان قد يتوقف جهازك أثناء تثبيت برنامج معين أو عند حذفه، وبالتالي لا يظهر هذا البرنامج في قائمة البرامج المثبتة على الرغم من كونه مثبت على الجهاز بالفعل، وفي هذه الحالة فإن استخدام أداة Force Uninstall سيساعدك في حذف هذا البرنامج نهائيا وإزالة الملفات الخاصة به والتي تكون في الأغلب عبارة عن ملفات تالفة بسبب التوقف الذي حدث في جهازك أثناء عملية تثبيته أو حتى عملية حذفه.

    برنامج حذف البرامج المخفية من جذورها

    لتشغيل أداة حذف البرامج المستعصية قم بالضغط على أيقونة الأدوات Tools الموجودة بأعلى البرنامج كما هو موضح بالصورة بالأعلى ثم قم بالضغط على أيقونة Force Uninstall+ ليتم فتح الأداة مباشرة كما بالصورة التالية.

    حذف البرامج من جذورها مجانا

    كل ما عليك الآن هو الضغط على زر Browse الأخضر وقم باختيار أيقونة البرنامج الذي تريد حذفه، ويمكنك اختيار أي ملفات أخرى تخص البرنامج بامتداد .link ثم بعد ذلك قم بالنقر على زر إلغاء التثبيت Uninstall بالأسفل ليقوم البرنامج بالبحث عن البرنامج وأي ملفات تخصه، ثم بعد ذلك سيقوم البرنامج بحذفه مباشرة من جذوره وكذلك سيتم مسح كل الملفات التابعة له التي تم العثور عليها بشكل كامل.

    أداة Stubborn Program Remover لحذف البرامج:

    هذه الأداة هي لحذف أي برنامج يصعب عليك حذفه بالطريقة التقليدية الافتراضية في أي نظام ويندوز وكذلك باستخدام الطريقة العادية لبرنامج IObit Uninstaller التي تم شرحها بالأعلى وكذلك باستخدام أداة Force Uninstall. أي أن استخدامك لهذه الأداة مقترن بفشل جميع الطرق الموجودة بالأعلى، كما أن هذه الأداة المميزة تعمل على حذف البرامج المخفية من جذورها. وبشكل مختصر فإن أداة Stubborn Program Remover تقوم بعرض قائمة ضخمة من البرامج المُعرفة مسبقا في قاعدة بيانات البرنامج، بحيث ستجد أي برنامج تبحث عنه في هذه القائمة الكبيرة.

    حذف البرامج المستعصية المخفية من جذورها مجانا

    عمومًا لتشغيل الأداة قم بالنقر على أيقونة الأدوات الموجودة أعلى البرنامج، ثم قم بالضغط على الاختيار المسمى Stubborn Program Remover ليتم على الفور فتح نافذة الأداة وانتظر حتى يتم تشغيلها بشكل كامل كما هو موضح بالصورة بالأعلى. بعد ذلك قم بالبحث عن البرنامج الذي ترغب في حذفه من الكمبيوتر، ثم قم بالنقر على زر Uninstall بالموجود بالأسفل وتابع عملية الحذف.

    هدية قيمة لمتابعي موقع ايجي ماستر:

    لكل زوار ومتابعي الموقع يمكنك استخدام الترخيص الرسمي التالي والمقدم من الشركة المطورة للبرنامج، وهو صالح لمدة 6 شهور لأول 100 مستخدم فقط. استخدامك للترخيص سيمنحك مميزات إضافية بداخل برنامج IObit Uninstaller وهذه المميزات غير متاحة في النسخة المجانية.

    1AF24-74520-F64D1-107TC