-->

برنامج UPDF المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتعديل PDF باحترافية

برنامج UPDF المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتعديل PDF باحترافية

    نطرح لكم في هذا المقال برنامج UPDF Editor والذي يعتبر أحد أقوى وأفضل برامج انشاء وتحرير ملفات PDF والمدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، فبدلًا من استخدام برامج البي دي إف المجانية فإنه يمكنك تجربة هذا البرنامج الاحترافي والذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز، وكذلك أجهزة الماك Mac. البرنامج يعتبر الاختيار المثالي إذا كنت تبحث عن برنامج لتحرير ملفات PDF الموجودة على جهازك باحترافية وبسرعة، فهو يعطيك أفضل النتائج مقارنة بالبرامج الأخرى المنافسة له في هذا المجال. وبشكل عام، فإن البرنامج متعدد الوظائف حيث يمكنك من خلال دمج صفحات داخل ملف PDF وحذف بعض الصفحات الأخرى، ويمكنك إضافة الفقرات النصية والصور وحذف صور أخرى، وبالتالي يعطيك تحكمًا كاملًا في الملف الذي يتم تحريره.

    برنامج UPDF Editor المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

    النقطة الأهم في البرنامج هو أنه مدعوم بالذكاء الاصطناعي AI، وبالتالي فإن البرنامج أصبح لديه القدرة على تلخيص ملفات PDF في نقاط مختصرة مهما كان عدد صفحات الملف ومهما كان حجمه، ويسمح لك الذكاء الاصطناعي المدمج في البرنامج بترجمة الملفات وتصحيح الأخطاء الموجودة فيها وغير ذلك من الأشياء التي كنا نفعلها في السابق بشكل يدوي. من ناحية أخرى فإن البرنامج توفره الشركة بخصم مميز نذكره في نهاية المقال، وبالتالي ستحصل عليه بتكلفة أقل سواء للاستخدام الشخصي أو التجاري، وقبل أن نبدأ بسرد التفاصيل التي تخص البرنامج فإننا ننوه أن البرنامج يضمن لك أعلى درجات الأمان أثناء الإستخدام، فلا داعي للقلق من الملف الذي تتعامل معه.

    انشاء وتحرير ملفات PDF باحترافية

    لماذا برنامج UPDF هو الأفضل:

    • يمتلك البرنامج واجهة بسيطة وأنيقة وممتعة في نفس الوقت، وبالتالي ستحصل على أفضل تجربة استخدام.
    • سعر البرنامج منخفض مقارنة ببرنامج Adobe Acrobat مثلاً على الرغم من أنه يوفر لك جميع الوظائف والأدوات الموجودة به وباحترافية تامة.
    • العنصر الهام في البرنامج هو المرونة فهو يعمل على أغلب المنصات سواء الويندوز أو الماك وكذلك نظام iOS ونظام اندرويد.
    • يمكن أن يعمل البرنامج بحساب واحد على أكثر من جهاز في نفس الوقت، فهو يمكنه العمل على عدد 4 أجهزة مختلفة في نفس اللحظة بدون مشاكل.
    • البرنامج متكامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي AI وتم تدعيمه بهذه التقنيات لإجراء العديد من الوظائف الهامة التي تطلب جهداً كبيرة في حالة قمت أنت بتنفيذها، فمثلًا يستطيع البرنامج تلخيص محتوى ملف PDF وترجمته وشرحه لك بدقة.
    • يسمح لك البرنامج بإضافة بعض التعليقات التوضيحية لملف PDF الذي تقوم بتحريره، كما أنه يحتوي على ميزة ميزة OCR PDF التي تعمل على التعرف على النصوص الكتابية في ملفات PDF التي تم مسحها ضوئيًا، ويقوم بتحويلها إلى نصوص كتابية قابلة لعملية التحرير والمعالجة. وننوه أن ميزة التعرف على النص في الصور تعمل على عدد كبير من اللغات ومنها اللغة العربية.
    • البرنامج له خدمة عملاء مميزة تعمل طوال اليوم، حيث يتم التواصل معك بسرعة كبيرة لحل المشكلات أو لأي سبب آخر.
    • يتميز البرنامج بأنه خفيف في العمل والسريع على أجهزة الحاسوب.

    شرح برنامج UPDF:

    بعد تحميل البرنامج على جهازك وتثبيته ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما هو موضح بالصورة التالية، ومن النظرة الأولى ستلاحظ بساطة البرنامج ووضوحه، وكل ما عليك هو الضغط على Open File لإضافة ملف PDF من جهازك للبرنامج. وبعد تحديد الملف المطلوب فإن البرنامج سيقوم بفتحه واستعراضه أمامك.

    واجهة برنامج UPDF الرئيسية

    ويمكنك تصفح الملف والوصول للصفحات التي تريد الوصول إليها، حيث ستظهر لك جميع صفحات الملف ناحية يسار البرنامج، ويمكنك كذلك تكبير محتوى الصفحة والوصول السريع لصفحة معينة وكذلك الوصول للصفحة الأخيرة والأولى بنقرة واحدة. في أقصى اليمين ستجد علامة العدسة وهي مختصة بالبحث عن النصوص داخل ملف PDF.

    وضع قراءة الملفات في برنامج UPDF

    تعديل ملفات PDF:

    الوظيفة الأساسية للبرنامج هي تحرير ملفات البي دي إف، لذلك من أقصي يسار البرنامج سنقوم بالنقر على أيقونة التحرير الثالثة كما بالصورة التالية لكي يتم ادخالك لوضع التحرير، وبعد ذلك يمكنك النقر على جملة نصية أو فقرة بالماوس من أجل تحريرها سواء بإضافة نصوص جديدة أو حذف بعض النصوص وغير ذلك. في الأعلى ستجد خيارات خاصة بإضافة الصور للملف أو إدراج رابط لموقع إلكتروني "Link" على جملة معينة.

    التعديل على ملف PDF بواسطة البرنامج

    التعليق بداخل ملف PDF وكتابة ملاحظات:

    من الأيقونة الثانية من ناحية يسار البرنامج المسماة Comment يمكنك الدخول إلى وضع التعليق على الملف وكتابة الملاحظات في الصفحات الموجودة به. بعد النقر على هذه الأيقونة ستظهر لك مجموعة من الأدوات الرائعة الخاصة بالتعليق، فمثلًا نجد أداة Highlight وهي لتلوين نص معين مع امكانية تحديد لون للتلوين، وبالتالي يمكنك إظهار النصوص الهامة بهذه الأداة. ستجد كذلك أداة للكتابة النصية في أعلى النص الأصلي للملف أو أسفله كنوع من أنواع التعليق، ويوجد كذلك أداة لوضع خط تحت النصوص المكتوبة وأداة أخرى للشطب على جمل معينة بداخل الملف كما هو موضح بالصورة التالية.

    إضافة التعليقات على ملف PDF

    الجميل أنك ستجد أداة تسمح لك بإضافة الملصقات بأشكال مختلفة مثل وضع الأسهم والدوائر وغير ذلك من الأشكال التي قد تحتاجها عند تحرير ملف PDF، وأيضًا يمكنك استخدام أداة Stamp لوضع الأختام على صفحات الملف.

    تحويل ملفات PDF:

    من المميزات الهامة في برنامج UPDF أنه يتيح لك تحويل أي ملف PDF لبعض الصيغ الأخرى التي نحتاجها، فمثلًا يتيح لك البرنامج التحويل إلى صيغة الوورد DOCX/DOC أو بمعنى آخر تحويل الملف إلى ملف وورد. ستتمكن كذلك من التحويل إلى ملف إكسل بصيغة XLSX/XLS ويمكنك إلى ملف PowerPoint أو تحويل الملف ككل إلى صور أو إلى ملف HTML وغير ذلك. عمومًا للتحويل قم بالضغط على أيقونة Export PDF الموجودة ناحية اليمين كما هو موضح بالصورة التالية، حيث ستظهر لك قائمة رأسية تحتوي على جميع التنسيقات التي يمكن التحويل إليها ويمكنك اختيار ما تريد.

    تحويل ملفات PDF إلى وورد أو اكسل أو بوربوينت

    وننوه أن البرنامج يحتوي على أداة OCR PDF التي تتعرف على النصوص الموجودة داخل الصور في ملف PDF، وهي مهمة للتعرف على النصوص في ملفات PDF التي تم مسحها ضوئيًا بشكل مسبق، وبالتالي يتم تحويل هذه النصوص الموجودة في الصور إلى نصوص قابلة للتحرير بواسطة البرنامج. ويجب أن تعلم أن البرنامج قادر على التعرف على مدى واسع من اللغات العالمية وأهمهم بالنسبة لنا اللغة العربية.

    قفل ملف PDF برقم سري:

    يتيح لك البرنامج قفل ملفات PDF برقم سري من اختيارك لحماية هذه الملفات بعد ذلك من التعديل، وستتمكن كذلك من تشفير الملف بشكل كامل، وهو ما يضمن لك أعلى درجات الحماية للملف، كما يمكن تعيين بعض الصلاحيات للملف مثل إمكانية الطباعة فقط أو مثلا امكانية نسخ النصوص من الملف. توجد ميزة هامة أيضًا وهي حفظ حقوق الملف بعلامة مائية من اختيارك كنوع من أنواع الحماية.

    قفل الملف برقم سري أو تشفيره

    دعم الذكاء الاصطناعي:

    التطوير الأكبر في برنامج UPDF هو تزويده وتدعيمه بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI Enhancements، فمن خلال هذه الميزة ستتمكن من التحدث مع الذكاء الاصطناعي وطلب أي شيء يخص الملف منه سواء تقديم موجز وملخص مختصر عن الملف وعن ما يتحدث، ويمكنك طلب تلخيص الملف في نقاط رئيسية أو حتى ترجمته، حيث سيقوم الذكاء الاصطناعي بقراءة الملف بشكل كامل وبسرعة عالية بأي لغة ويترجمها لك باللغة التي تحددها له.

    استخدام الذكاء الاصطناعي في برنامج UPDF

    يمكنك كذلك طلب تقديم الملف على هيئة عرض تقديمي Slideshow، والمميز أن الذكاء الاصطناعي المدمج بالبرنامج يمكنه إنشاء الجداول وعرض معلومات تفصيلية يصعب عليك الوصول إليها داخل ملف PDF.

    خصم 61% على البرنامج لزوار ايجي ماستر:

    أخيرًا وبعد تجربة برنامج UPDF بشكل شخصي، فأنا أنصح به بشدة فهو برنامج رائع واحترافي بكل ما تعنيه الكلمة، وسيغنيك عن استخدام أي برامج أخرى خاصة بتعديل ملفات PDF، ويكفي تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة به والتي ستوفر عليك الكثير من الجهد للحصول على المعلومة. وننوه أنه يمكنك استخدام الاصدار المجاني من البرنامج، لكن للاستفادة من كافة خصائص ومميزات البرنامج فإنه يمكنك الاشتراك في النسخة المدفوعة من البرنامج.

    والمفاجأة أن الشركة المطورة للبرنامج تقدم لزوار ايجي ماستر خصمًا يصل إلى 61% على سعر الاشتراك في النسخة المدفوعة سواء الاشتراك السنوي أو الدائم.