-->

توفير شحن بطارية اللاب توب والحفاظ عليه في ويندوز 10

توفير شحن بطارية اللاب توب والحفاظ عليه في ويندوز 10
    موضوعنا اليوم عن كيفية توفير شحن بطارية اللاب توب والحفاظ على الشحن لأطول فترة مُمكنة في نظام ويندوز 10، حيث أنه من المعلوم لنا أن البطارية من أهم مكونات جهاز اللاب توب وجميعنا يسعى لتوفير شحن البطارية بقدر المُستطاع، لذلك من خلال هذا المقال سنحاول سرد جميع الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على شحن بطارية اللاب توب لأطول مدة زمنية وذلك على نظام تشغيل ويندوز بجميع اصدراته. من ناحية أخرى، فإن هذه الخطوات التي سنضعها لكم ستساهم بشكل كبير في اطالة العمر الافتراضي للبطارية بشكل كبير، وذلك لأن تنظيم عملية الشحن وتوفيره يساهم في الحصول على بطارية سليمة تدوم فترة أطول.
    توفير شحن بطارية اللاب توب والحفاظ عليه في ويندوز 10

    كيفية توفير شحن بطارية اللاب توب:

    الخطوة الأولى المُتبعة لذلك في نظام ويندوز 10 هي تفعيل وضع موفر البطارية Battery Saver، والذي يتم تفعيله من خلال مركز التحكم Action Center. الجدير بالذكر أن تفعيل هذا الوضع سيساهم في توفير شحن بطارية اللاب توب بنسبة تصل الى 20 %، حيث يعمل على خفض سطوع الشاشة وكذلك تعطيل الخدمات والمهام الغير ضرورية في ويندوز 10 والكثير من الأشياء الأخرى.
    توفير شحن بطارية اللاب توب
    الخطوة الثانية هي تنشيط وضع الطيران AirPlane Mode، حيث يعمل هذا الوضع على تعطيل اتصال الانترنت لديك " الواي فاي " وأيضاً خدمة البلوتوث. يمكنك استخدام هذا الوضع في حالة كنت تستخدم اللاب توب في أي شئ غير مُتعلق بالانترنت مثل كتابة ملفات على الوورد أو عمل مونتاج لفيديو أو أثناء اللعب ومشاهدة الأفلام. لكي تتمكن من تفعيل وضع الطيران ستقوم بالدخول الى الاعدادات Settings عن طريق الضغط على زر الويندوز + زر i في وقت واحد. بعد ذلك قم بالدخول الى Network & Internet ثم توجه الى Airplane mode، ثم من الجانب الأيمن قم بتنشيط وضع الطيران Airplane mode كما هو مُبين بالصورة التالية.
    كيفية توفير شحن بطارية اللاب توب
    الخطوة الثالثة لتوفير شحن بطارية اللاب توب في نظام ويندوز 10 هي إيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام، حيث أن توجد بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل افتراضي وبالأخص التطبيقات التابعة لشركة مايكروسوفت. بشكل عام أنت في غنى عن استخدام هذه التطبيقات أو بمعنى آخر ابقائها تعمل في خلفية النظام، حيث تستهلك شحن البطارية بشكل كبير دون أن تشعر، كما أنها تضغط على موارد الجهاز بشكل عام سواء المعالج أو الرامات. المُهم لكي تتمكن من فعل ذلك قم بالتوجه الى Settings ثم من القسم الخاص بالخصوصية Privacy اضغط على Background apps كما هو موضح، ثم بعد ذلك تلغي تفعيل Let apps run in the background وبالتالي ستم ايقاف عمل وتعطيل جميع التطبيقات التي تعمل بالخلفية.
    توفير شحن البطارية
    الخطوة الرابعة متعلقة بمدير المهام Task Manager، حيث سنقوم بمنع بعض البرامج والتطبيقات من العمل مع بداية تشغيل جهاز اللاب توب بشكل تلقائي. بشكل عام، فان مدير المهام يبين لك حالة الجهاز من حيث استهلاك الرامات وحالة المعالج والبرامج المهام النشطة، حيث يمكنك متابعة كُل هذا من خلاله وبسهولة. المهم أن ستدخل على Task Manager ثم تدخل على تبويب Startup كما هو مُبين، وتُعطل البرامج التي تعمل مع بداية تشغيل الويندوز، حيث ستقوم بعمل Disable لها
    الحفاظ على شحن البطارية
    الخطوة الخامسة هي التعرف على أكثر البرامج استهلاكاً لشحن البطارية وتقليل استخدامها فيما بعد، حيث يمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال الدخول الى الاعدادات Settings ثم بعد ذلك الدخول الى System ثُم من ناحية اليسار ادخل على Battery ثُم من ناحية اليمين ستدخل على Battery usage by app، حيث سيتم عرض جميع البرامج التي تتسهلك شحن البطارية من الأكثر فالأقل بالترتيب كما هو مُبين.
    بطارية اللاب توب ويندوز 10

    الخطوة الأخيرة المُتبعة للحفاظ على شحن بطارية اللاب توب هي استخدام أداة اصلاح مشكلات البطارية Troubleshoot، حيث نجد أن نظام ويندوز 10 يوفر لك مجموعة من أدوات الصيانة واصلاح المُشكلات ومنهم أداة لاصلاح مشكلات البطارية، حيث تعمل هذه الأداء على ضبط الاعدادات لما هو أفضل لك ولبطارية الجهاز. يمكنك فعل ذلك من خلال الدخول الى Settings ثم التوجه الى Update & security ثم الدخول الى Troubleshoot ثُم قم بالضغط على الاختيار Power من ناحية اليسار، ثم بعد ذلك الضغط على Run the troubleshooter. بعد ذلك سيتم ضبط اعدادات الشحن والبطارية للأفضل وبذلك تضمن أعلى توفير للشحن.
    توفير شحن بطارية اللاب توب
    تابع أيضاً : شرح كيفية تحديث تعريفات الكمبيوتر لأحدث الاصدارات.

    إرسال تعليق