-->

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف لاطول فترة ممكنة

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف لاطول فترة ممكنة

    كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف، هو سؤال يشغل بال جميع حاملي الهواتف المحمولة الذكية، فبعد شراء هاتف جديد سترغب بشدة في المحافظة على البطارية، بحيث تبقى بحالتها الأصلية لأطول فترة ممكنة. بشكل عام، فأي بطارية هاتف اندرويد أو حتى ايفون يكون لها عمر افتراضي يتم تحديده حسب الاستخدام الأمثل للموبايل، أي أن عمر بطارية الهاتف مقترن بشكل أساسي باستخدامك للهاتف، وهل هو استخدام صحيح أم خاطئ. عموما تابعونا في الأسطر التالية لنوضح لكم طرق الحفاظ على بطارية الموبايل لتدوم فترة طويلة من تاريخ شراء الهاتف، وأيضًا لكي تحافظ على الشحن عندما يتم شحنها بشكل دوري.

    كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف

    كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف:

    1- استخدام وضع توفير الطاقة:

    عليك دوما أن تقوم بتفعيل وضع توفير الطاقة على هاتفك الاندرويد، حيث يسمح لك هذا الوضع بالحد من استهلاك شحن البطارية عن طريق الاستغناء عن بعض المميزات التي تستهلك شحن البطارية بشكل كبير، مثل الإضاءة العالية والصور المتحركة والاشعارات ودقة الشاشة. عمومًا إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد من انتاج شركة سامسونج، فيمكنك تفعل هذا الوضع عن طريق الدخول إلى الاعدادات Settings، ثم الدخول إلى Device care، ثُم الدخول إلى البطارية Battery، ثُم وضع الطاقة Power mode، ثم اختيار الوضع Medium power saving أو الوضع Optimized كما هو موضح بالصورة.

    كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الجديد

    إذا كنت تستخدم هاتف من انتاج هواوي مثلًا، فقم بالدخول إلى الاعدادات، ثم قم بتفعيل وضع توفير الطاقة أو يمكنك تفعيل وضع توفير الطاقة الفائق.

    2- استخدم الوضع المظلم:

    يتفعيل الوضع المظلم على هواتف الاندرويد يعود بالنفع بشكل كبير على البطارية ويحافظ عليها لاطول فترة ممكنة، كما أن شحن البطارية يبقى لفترة أطول، وبالتالي ستقوم بشحن هاتفك على فترات متباعدة عكس الوضع السابق. بشكل عام، يعمل الوضع المظلم Dark mode أو الوضع الليلي على تخفيض إضاءة الشاشة بشكل كبير جدًا، وبالتالي يحد من الاستهلاك. الصورة الموجودة بالأعلى تبين لك الوضع المظلم، وكيف أنه يخفض من الاضاءة ومريح جدًا للعين وبالأخض عند استخدام الهاتف أماكن مظلمة.

    تابع أيضًا: افضل تطبيقات اصلاح الهاتف وعمل صيانة لجوالات الاندرويد.

    3- غلق المميزات الغير مستخدمة:

    من الأشياء التي تعمل على سحب شحن بطارية الهاتف ونفاذه بشكل سريع، وبالتالي تقليل عمر البطارية هو تفعيل وتنشيط المميزات والأدوات الغير مستخدمة على الهاتف، فمثلًا لا تدع البلوتوث والواي فاي يعملان باستمرار دون حاجة، وكلك قم باغلاق الواي فاي عند النوم. أيضًا قم باغلاق بيانات الهاتف Mobile Data إذا كنت لا تستخدمها، وكذلك خدمة تحديد المواقع Locations. تأكد كذلك من اغلاق ميزة الدفع الالكتروني NFC.

    تابع أيضًا: حل مشكلة الهاتف لا يشحن أو الهاتف يشحن ببطئ.

    4-  ايقاف المزامنة التلقائية للبيانات:

    من الأمور التي تؤدي إلى استهلاك شحن البطارية بشكل سريع هو المزامنة التلقائية لبيانات الهاتف على حساب جوجل، وذلك لأن عمليات المزامنة تؤدي إلى استخدام الانترنت بشكل كبير، وبالتالي استهلاك شحن البطارية بشكل أسرع. لكي تتمكن من ذلك قم بالدخول إلى خيار المزامنة Sync، ثم ايقاف Auto sync data.

    5- استخدام تطبيق Kaspersky Battery Life:

    طرق الحفاظ على بطارية الهاتف

    يعتبر هذا التطبيق من افضل تطبيقات الاندرويد في مجال الحفاظ على بطارية الهاتف وتحسين الأداء وتوفير الطاقة بشكل كبير، وبالتالي زيادة عمر البطارية. التطبيق من انتاج شركة كاسبر سكاي العملاقة، ويحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي هواتف الاندرويد. من خلال التطبيق ستتمكن من معرفة اكثر التطبيقات استهلاكًا لشحن البطارية، وستتمكن من ايقافها إذا كنت ترغب في ذلك، كما أن التطبيق يقوم بايقاف عمل البرامج الغير ضرورية والغير مستخدمة والتي تتسبب في سحب الشحن. يمكنكم تحميل التطبيق مجانا لهواتف الاندرويد من هذا الرابط.

    نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف لاطول وقت:

    بعد أن قدمنا لكم في الاعلى أهم طرق الحفاظ على بطارية الموبايل، تبقى لنا أن نذكر لكم بعض النصائح بخصوص هذا الموضوع.

    • تجنب شحن بطارية الهاتف حتى نسبة 100%، لأن هذا يقلل من عمر بطارية الهاتف بشكل كبير.
    • تجنب استخدام شاحن غير أصلي لشحن البطارية، واحرص على استخدام الشاحن المرفق مع علبة الهاتف، وذلك لأن الشواحن الغير أصلية قد تسبب تلفًا للبطارية بسبب أنها تمرر تيار كهربي كبير وزائد للبطارية
    • لم تقم بإيصال شحن الطارية إلى نسبة 0%، لأن هذا ليس جيدًا للبطارية ويقلل من عمرها.
    • الوقت المناسب لشحن بطارية الهاتف هو عندما تكون نسبة الشحن بين 20% و80%، لأن هذا يزيد من عمر البطارية.
    • احرص على ضبط سطوع الشاشة ليتم تغييره بشكل تلقائي بما يتناسب مع إضاءة المكان الذي تتواجد فيه.
    • قم بإيقاف صوت لوحة مفاتيح الهاتف، وقم بمنع الاهتزاز لأنه يستهلك قدرًأ كبيرًا من الشحن.
    • تجنب تعريض الهاتفك إلى درجات الحرارة العالية جدًا، وكذلك درجات الحرارة المنخفضة للغاية.