-->

برنامج معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

برنامج معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف
    برنامج معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف، مع الانتشار الكبير للهواتف على مستوى العالم، نجد أحياناً ان اتصالات هاتفية تأتي لنا مع من أرقام مجهولة ولا نعرف أصحابها، حيث تكون هذه الأرقام غير مُسجلة على قائمة الأسماء في الهاتف. اليوم على ايجي ماستر نستعرض معكم افضل طريقة لمعرفة اسم المتصل حتى وان لم يكن مُسجلاً على هاتفك وذلك باستخدام برنامج تروكولر Truecaller الشهير، كما سنذكر طريقة أخرى في نهاية المقال لا تعتمد على استخدام برامج. عموماً فان البرنامج الذي معنا اليوم يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة لمستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم وليس في دولتك فقط، فعندما يأتي لك اتصالاً هاتفيا مجهولاً، فإن البرنامج سيخبرك بشكل تلقائي باسم المتصل وبعض البيانات الأخرى الخاصة به مثل البريد الالكتروني والمكان الخاص بالشخص المتصل في حالة توفر هذه المعلومات. البرنامج وصل عدد مستخدميه حول العالم أكثر من 500 مليون مستخدم، والعدد في تزايد مُستمر، كما أنه يتيح لك مميزات أخرى مثل امكانية حجب المكالمات الغير مرغوب بها فور وصولها الى هاتفك دون أن تشعر أنت بذلك، وذلك من خلال خاصية حجب المكالمات الموجودة به. بالنسبة للتحديثات الجديدة للتطبيق، فإن الشركة المُطورة له أصدرت مؤخراً تحديثاً قوياً يعمل على تعزيز الامكانيات الموجودة بالتطبيق وتحسين جودة الخدمة وسرعة الوصول الى صاحب الرقم المتصل وتعزيز عملية البحث.

    برنامج معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

    كيفية معرفة اسم المتصل من خلال الرقم:

    كما ذكرت لكم فانك ستحتاج فقط الى برنامج Truecaller على هاتفك، حيث أنه متوفر بنسخة لهواتف اندرويد ونسخة أخرى تعمل على نظام iOS. كل ما عليك هو تحميل التطبيق على الهاتف وتثبيته، وعند وجود اتصال هاتفي من رقم غريب أو مجهول، فإن برنامج Truecaller سيعرض لك اسم المتصل في حالة كان متوفراً في قاعدة البيانات الخاصة به، كما سيتم عرض بعض البيانات التفصيلية الأخرى مثل البريد الالكتروني ومكان المتصل والمدينة والدولة.

    برنامج معرفة اسم المتصل  ومكانه من خلال الرقم

    بالنسبة لفكرة عمل برنامج معرفة اسم المتصل ومكانه من خلال الرقم، فهي عبارة عن أن البرنامج يقوم بتخزين بيانات واسماء مستخدمي الهواتف حول العالم في قاعدة بيانات خاصة به، وعندما يأتي لك اتصالاً ما على هاتفك يقوم التطبيق بالبحث عن صاحب هذا الرقم في قاعدة البيانات. إذا كان الرقم الذي يتصل بك موجوداً، فانه سيتم عرض اسم صاحب الرقم والمعلومات التي تخصه. من ناحية أخرى يمكنك معرفة اسم المتصل بدون تثبيت التطبيق على هاتفك، وذلك من خلال الموقع الرسمي له في شبكة الانترنت، لكن ستحتاج الى تسجيل الدخول باستخدام أي بريد الكتروني لديك سواء الجيميل أو ايميل مايكروسوفت. عموماً ستجد شرح كامل بالصور في مقال معرفة اسم صاحب الرقم المتصل عن طريق النت بدون برامج.

    مميزات برنامج Truecaller:

    •  التعرف بشكل تلقائي لاسماء اصحاب المكالمات الواردة في حالة لم تكمن اسمائهم مسجلة في اسماء الهاتف.
    • يتعرف البرنامج تلقائيًا على الرسائل القصيرة SMS الوارد إليك ويعرف لك اسم المرسل.
    • يمكنك حظر المكالمات لارقام معينة بواسطة الرقم أو الاسم.
    • حجب الرسائل الدعائية التي تأتي على هاتفك بشكل يومي.
    • تم تزويد البرنامج بميزة تسجيل المكالمات والاحتفاظ بها في ذاكرة الهاتف.
    • يتيح لك البرنامج حفظ نسخية احتياطية من سجل المكالمات الخاص بك وحفظ جهات الاتصال والرسائل في خدمة جوجل درايف.

    تحميل برنامج معرفة اسم المتصل:

     يُمكنكم تحميل برنامج تروكولر لمعرفة اسم المتصل ومكانه للاندرويد من هذا الرابط، أما بالنسبة لمستخدمي هواتف الايفون وأجهزة الآيباد فيمكنهم تحميل الاصدار الخاص بهم من هذه الصفحة.