-->

تحميل جوجل كروم للكمبيوتر 2024 برابط مباشر اخر اصدار

تحميل جوجل كروم للكمبيوتر 2024 برابط مباشر اخر اصدار

    عندما نتحدث عن برامج تصفح الانترنت الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، فلابد لنا أن نذكر المتصفح الأفضل والأقوى والأكثر انتشارًا وهو برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome الذي تطوره شركة جوجل، وعندما نتحدث عن تاريخ المتصفح سنجد أنه ليس أقدم برنامج لتصفح الانترنت، حيث يسبقه متصفح فايرفوكس وانترنت اكسبلورر ومتصفح أوبرا أيضًا، لكن تفوق هذا المتصفح على الجميع في فترة قصيرة جدًا منذ أن ظهر للنور. اليوم ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية تحميل الاصدار الاخير من برنامج جوجل كروم لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز، كما سنعرض لكم أهم ما يتميز به عن باقي متصفحات الانترنت الأخرى.

    جوجل كروم للكمبيوتر

    بداية متصفح جوجل كروم للكمبيوتر:

    يرجع الانتشار الكبير لهذا المتصفح إلى الدعاية الاعلانية الضخمة التي اعتمدتها جوجل منذ اطلاق المُتصفح، حيث تم الترويج للمتصفح من خلال مُحرك البحث التابع لها كبديل للمتصفحات الأخرى، وبالفعل أتت الحملة الاعلانية بثمارها وبدأ متصفح جوجل بالانتشار الواسع حول العالم، أيضاً نجد أن الدعاية ليست هي فقط سر التفوق الذي تم يحقيقه في وقت قصير، حيث أن المُتصفح بالفعل كان ومازال الأفضل من حيث السرعة والثبات، فلو كان جوجل كروم في الأساس غير مُميز، فلن تجدي الدعاية نفعاً. من ناحية أخرى ومع التطور الكبير الذي شهده الفضاء الالكتروني وتطور الهواتف المحمولة سواء العاملة بنظام اندرويد أو أجهزة آبل، قدمت لنا الشركة اصدرات مُختلفة من جوجل كروم لتناسب العمل على هذه المنصات، فنجد نسخة من المتصفح تعمل على أجهزة اندرويد ويتم تحديثها باستمرار من خلال متجير تطبيقات جوجل بلاي، وتوجد نسخة أخرى لأنظمة الويندوز تعمل على كافة الاصدارات حتى اصدار ويندوز 11 الأخير، كما توجد نسخة خاصة بأجهزة آبل iOS.

    شعار متصفح جوجل كروم

    مميزات برنامج جوجل كروم للكمبيوتر:

    • كعادة جوجل في جميع منتجاتها ستجد أنها تعتمد بشكل أساسي على عنصر البساطة في التصميم، وبالفعل نجد أن متصفح جوجل كروم هو الأبسط من حيث التصميم بين جميع المُتصفحات الأخرى، وبالتالي انعكس عنصر البساطة على تجربة المستخدم وترك انطباع جيد أثناء الاستخدام مع سهولة الوصول إلى القوائم والخيارات والاعدادات.
    • من حيث السرعة، نجد أن المُتصفح هو الأسرع حاليا نظراً للتقنيات المُتطورة التي تم دمجها بالمُتصفح. أيضاً على الرغم من السرعة الممتازة لجوجل كروم، فإنك ستجد بعض الطرق التي يتبعها البعض من أجل زيادة السرعة عن الوضع الطبيعي، وقد كرنا لكم هذا في مقال " شرح كيفية تسريع جوجل كروم للاندرويد " وأيضاً استعرضنا معكم كيفية تسريع تحميل الملفات على جوجل كروم بحيث تستخدمه لتحميل الملفات بدلاً من برامج التحميل الأخرى.
    • من المُميزات الهامة في البرنامج هو أنه لا يستنزف موارد جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه عليه وأيضاً الهاتف المُثبت عليه، فلن تعاني من مشاكل استهلاك مساحة ذاكرة الوصول العشوائي "الرامات" وعدم سحب سرعة المعالج والضغط عليه، وبالتالي عدم زيادة درجة حرارة الجهاز بشكل عام.
    • في حالة كنت تستخدم المتصفح على جهاز لاب توب سيكون الوضع أفضل من حيث توفير شحن البطارية.
    • بالنسبة للهواتف الذكية ستجد أن الشركة أضافت ميزة توفير البيانات أثناء التصفح، والتي من شأنها توفير كبير في باقة الانترنت وكذلك تسريع المتصفح وتوفير شحن البطارية أيضاً.
    • برنامج جوجل كروم يحافظ على خصوصيتك بشكل كبير جداً، فلا داعي للقلق من هذه النقطة سواء كنت تسجل الدخول إلى المواقع أو تدخل بيانات مُهمة لك خاصة بعمليات الشراء من الانترنت وغير ذلك.
    • بالنسبة للأمان، فلم يغفل مطوروا البرنامج هذه النقطة، بل بالعكس هي أكثر الأشياء التي تم الاهتمام بها، فعند محاولة الدخول مثلا على أحد المواقع الضارة، فإنه سيتم منعك بشكل تلقائي من الدخول عن طريق منع الصفحة من التحميل وحجب المحتوى الخاص بها بشكل كامل، أيضاً يتم حجب الصفحات التي تحتوي على اعلانات مُزعجة وضارة.
    • يُمكنك استخدام النسخة الانجليزية حسب رغبتك أو يمكنك تجربة جوجل كروم عربي.
    • متصفح Google Chrome يدعم الاضافات شأنه شأن باقي برامج التصفح، لكن احذر من استخدام اضافات من مصادر غير موثوقة، فقط استخدم الاضافات الموجودة في المتجر والتي تعتبر مُعتمدة، حيث يمكنك الوصول للمتجر من صفحة الاعدادات.
    • ستجد أنه متاح لك حفظ الصفحات على جهازك لتصفحها بدون انترنت بعد ذلك، كذلك يمكنك حفظ الصفحات الهامة على هيئة علامات Bookmarks، وبالتالي سيسهل عليك الوصول لها فيما بعد، مع امكانية حفظ نسخة من العلامات على جهازك لاسترجاعها في أي وقت.
    • توجد ميزة أخرى هامة وهي امكانية مُزامنة المتصفح مع بريد الجيميل، أي وضع نسخة احتياطية من العلامات المرجعية والمواقع التي زورتها وسجلات التاريخ مؤخراً على الجيميل للوصل اليها فيما بعد بعد تنصيب نسخة ويندوز جديدة على جهازك.
    • تم اضافة أيضًا ميزة التعديل العام على الشكل الخارجي وتخصيصه بشكل من اختيارك من خلال اختيار قوالب مُعينة للمظهر الخارجي.
    • يمكنك تنشيط الوضع الليلي المظلم في المتصفح كما هو مبين في الصورة بالأعلى، حيث تعمل هذه الميزة على إراحة العين أثناء العمل على الجهاز في أوقات الليل، كما أنها تقلل من استهلاك البطارية إذا كنت تستخدم جهاز لاب توب.
    • يوفر لك قوقل كروم ميزة التصفح المتخفي، بحيث لا يتم تتبع نشاطك على الانترنت من قبل المواقع التي تقوم بزيارتها، وبالتالي ستتمتع بخصوصية كبيرة أثناء التصفح، فإذا كنت تريد استخدام التصفح المتخفي على نسحة الكمبيوتر، فقم بالضغط على أزرار Ctrl + Shift + n في نفس الوقت، وإذا كنت ستستخدم وضع التخفي على هاتف اندرويد فقط بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية في أعلى المتصفح، ثم اضغط على "علامة تبويب جديدة في وضع التصفح المتخفي" أو New Incognito tab وسيتم فتح نافذة جديدة للتصفح ويمكنك بعدها فتح أي موقع تريده.
    واجهة برنامج جوجل كروم بعد فتحه

    المميزات الجديدة في Google Chrome:

    • الاصدارات الأخيرة التي أطلقته الشركة من المتصفح أتت بكثير من التحسينات على مستوى الأداء والسرعة، حيث تم زيادة سرعة فتح المتصفح بنسبة تصل إلى 25% عن الوضع السابق.
    • سرعة تصفح المواقع والصفحات زادت بنسبة 7% عن جميع الاصدارات السابقة من البرنامج، حيث تم دمج خاصية تعطيل التبويبات الغير نشطة بالمتصفح، وبالتالي التقليل من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي "الرامات" والمعالج بشكل كبير.
    • تم تحسين خاصية تصفح ملفات البي دي اف PDF من خلال البرنامج، حيث يفضل الكثيرون فتح تلك الملفات من خلال المتصفح مباشرة، حيث ستجد أنه تم تحديث واجهة تصفح ملفات PDF، ولكي تتمكن من تفعيل هذه الواجهة قم بالدخول إلى هذا الرابط من المتصفح: chrome://flags/#pdf-viewer-update وعدل الوضع من Default إلى Enabled.
    • تم تحديث المتصفح عن طريق تغيير طريقة عرض التنزيلات التي تتم من خلال أداة تحميل الملفات الافتراضية المدمجة بالمتصفح، حيث ستظهر لك في أعلى المتصفح أيقونة زرقاء توضح لك تقدم عملية تحميل الملف، وعند الضغط على الأيقونة سيتم فتح نافذة منبثقة تحتوي على التحميلات التي تتم.
    • تم إتاحة امكانية أخذ سكرين شوت لجزء من صفحة الويب المفتوحة أمامك، فعند الضعط على أيقونة المشاركة Share الموجودة في شريط كتابة عناوين المواقع ستجد خيار جديد يُسمى Screenshot، وعند الضغط عليه يقوم المتصفح بتظليل صفحة الموقع وعليك فقط أن تقوم بتحديد الجزء الذي تريد أخذ اسكرين شوت له، ثم بعد ذلك يمكنك حفظ الصورة على الكمبيوتر.
    • ستتمكن في الاصدار الاخير من جوجل كروم للكمبيوتر من حفظ Tab Groups أو مجموعات التبويبات في الإشارات المرجعية Bookmarks، فمن المعلوم أنه يمكنك Tab Groups في المتصفح بحيث يتضمن عدد من الصفحات في تبويب واحد، لكن الجديد أنه يمكنك حفظ المجموعة كلها عن طريق الضغط على اسم المجموعة ثم تنشيط الخيار المسمى Save group وستجد المجمعة كما قلت في Bookmarks.

    تثبيت برنامج جوجل كروم على الكمبيوتر:

    عملية تثبيت البرنامج من أبسط ما يمكن، ولكي تتمكن من ذلك، يجب عليك في البداية تحميل جوجل كروم اخر اصدار من خلال الرابط الموجودة بأسفل هذه الصفحة، حيث ستجد النسخة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر وأيضاً نسخة الاندرويد ونسخة iOS. بعد تحميل النسخة على الكمبيوتر، قم بتثبيتها حيث ستظهر لك نافذة توضح لك تقدم عملية التثبيت على جهازك كما هو مبين بالصورة بالأسفل، وعليك فقط الانتظار حتى ينتهي تثبيت البرنامج. إذا كنت تريد تنصيب البرنامج على هاتف اندرويد، فتوجه الى متجر جوجل بلاي من خلال هاتفك وقم بالبحث عن Google Chrome، ستظهر لك بعد ذلك نتائج البحث ثم اضغط على Install. بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة الآيباد، فيمكنهم الحصول على المتصفح من متجر آبل بكل سهولة.

    تثبيت متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر

    تفعيل ميزة الحماية المُحسّنة في متصفح كروم:

    قدمت جوجل ميزة هامة لمستخدمي متصفحها وذلك لجعل المتصفح أكثر أمانًا. هذه الميزة تسمى الحماية المحسّنة، وهي تعطيك مستوى أعلى من حيث الأمان أثناء استخدام المتصفح سواء على نسخة الموبايل أو على نسخة الكمبيوتر. الجدير بالذكر أن الحماية المحسّنة تختلف عن الحماية الافتراضية العادية المقدمة مع المتصفح، حيث تعمل الحماية المحسّنة على زيادة نسبة الأمان والحماية بشكل كبير ضد صفحات الويب الضارة والملفات التي ستسبب ضرر لجهازك. بعد تفعيل الميزة فإنه سيتم تحذيرك من المواقع والإضافات والملفات التي تحتوي على برامج ضارة. ننوه أن الحماية العادية لا تعطيك إلا تحذيرات من المواقع أو الإضافات التي يُحتمل أن تكون خطيرة على جهازك.

    إذا كنت تستخدم جوجل جروم على هاتفك الاندرويد، فقم بفتح المتصفح ثم اضغط على علامة الثلاث نقاط الرأسية ( ⁝ ) ثم بعد ذلك الدخول إلى الاعدادات Settings ثم الخصوصية والأمان Privacy and Security. بعد ذلك اضغط على التصفح الآمن Safe Browsing، ثم قم بتفعيل ميزة الحماية المحسّنة  Enhanced protection.

    إذا كنت تريد تفعيل الخاصية على نسخة الكمبيوتر، فقم بفتح المتصفح، ثم قم بالضغط على الثلاث نقاط في أعلى المتصفح ثم قم بالدخول إلى اعدادات المتصفح Settings ثم اضغط على الخصوصية والأمان Privacy and security من القائمة الجانبية، وبعد ذلك قم بالضغط على Security، ستجد Safe Browsing أو التصفح الآمن، ومن أسفلها قم بتحديد الخيار المُسمى Enhanced protection كما بالصورة التالية.

    ميزة الحماية المحسنة في متصفح كروم

    تغيير لون متصفح جوجل كروم للكمبيوتر:

    من المميزات الرائعة التي أضيفت في الاصدارات الأخيرة من المتصفح، نجد ميزة تغيير لون ثيم المتصفح بآخر من اختيارك، وهي ميزة مهمة للحصول على ألوان زاهية تعطيك مظهرًا جماليا بعيدًا عن الألوان الافتراضية التي تأتي إليك بعد تثبيت البرنامج على جهازك لأول مرة، ويجب العلم أن تغيير لون الثيم مختلف عن تغيير الثيم نفسه والذي يتم عن طريق متجر المتصفح.

    تغيير لون المتصفح

    المهم لكي تتمكن من تغيير اللون، قم بفتح تبويب جديد على المتصفح، ثم من الأسفل اضغط على Customize Chrome، حيث سيتم مباشرة فتح نافذة جديدة، ومنها قم بالضغط على Color and theme لتجد أن المتصفح يعرض لك مجموعة من الألوان التي يمكنك اختيار أي منهم أو يمكنك الضغط على تحديد من خارج هذه الألوان عن طريق الضغط على الدائرة الأولى البيضاء. المهم بعد اختيار اللون المرغوب فيه، قم بالضغط على زر Done بالأسفل ليتم تطبيق اللون على المتصفح كما هو موضح بالصورة.

    تسريع التحميل في جوجل كروم للكمبيوتر:

    من أهم ما يميز جوجل كروم قدرته على تحميل الملفات من الانترنت بسرعة كبيرة مجانا، وبالتالي يمكنك الاستغناء عن برامج تحميل الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاكتفاء بأداة تحميل الملفات الافتراضية المدمجة بداخل المتصفح، كما تضمن لك هذه الأداة امكانية تحميل أكثر من ملف في وقت واحد، كما أنها تعمل بشكل تلقائي عن الضغط على أي رابط تحميل مباشر مهما كان حجم الملف وتدعم كذلك استكمال التحميل في حالة توقفه لأي سبب.

    تسريع التحميل في جوجل كروم للكمبيوتر

    المهم أنه يمكنك تسريع عملية تحميل الملفات من خلال المتصفح عبر بعض الخطوات البسيطة، فبعد تنزيل جوجل كروم للكمبيوتر على جهازك وتثبيته، قم بفتحه، ثم قم بكتابة chrome://flags على شريط المتصفح العلوي، والذي يُكتب فيه عناوين المواقع التي تتصفحها. بعد ذلك اضغط على زر ENTER، ثم بعد ذلك أكتب في خانة البحث كلمة parallel لتظهر لك ميزة Parallel downloading كما هو موضح بالصورة بالأعلى، وكل ما عليك هو تنشيط هذه الميزة عن طريق تحديد الاختيار Enabled بدلًا من الاختيار Default، ثم أخيرًا اضغط على زر Relaunch بالأسفل ليتم إعادة تشغيل المتصفح، وستلاحظ بعد ذلك أن سرعة تحميل الملفات على متصفح كروم Chrome قد تحسين بشكل كبير جدًا.

    تقليل استهلاك جوجل كروم للكمبيوتر للرامات:

    أضافت جوجل ميزة هامة جدًا في الاصدارات الأحدث من البرنامج، وهي ميزة Memory Saver، حيث تعمل هذه الميزة الجديدة على تحسين استهلاك المتصفح لموارد الجهاز سواء كمبيوتر مكتبي أو لابتوب، وبالتالي يقل الضغط على الرامات أثناء استخدام البرنامج في عمليات المتصفح المتنوعة، وبالتالي سنعكس هذا على تحسين أداء الكمبيوتر العام ولن تواجه مشاكل انخفاض سرعة الجهاز والتهنيج وغير ذلك من المشاكل التي تنتج من استهلاك الرامات. بشكل مختصر تقوم خاصية Memory Saver الجديدة بالتعرف على التبويبات المفتوحة الغير نشطة على متصفح كروم، ثم بعد ذلك يتم تعليق هذه التبويبات بشكل تلقائي على الرغم من كونها مفتوحة على المتصفح، ونتيجة لذلك فإن جميع التبويبات المفتوحة الغير نشطة لا تستهلك شيء من الرامات، وعند الضغط على التبويبات الغير نشطة وفتحها، فإنها تعمل مرة أخرى وتصبح نشطة.

    ولكي تتمكن من تنشيط هذه الميزة، فقم بفتح المتصفح، ثم كتابة chrome://flags على شريط المتصفح العلوي، ثم قم بالضغط على زر ENTER، ثم الخطوة التالية هي أن تقوم بالبحث عن Enable the high efficiency mode من شريط البحث الموجود بالأعلى، حيث ستظهر لك الخاصية الجديدة كما هو موضح بالصورة التالية، ثم من القائمة حدد الاختيار Enabled، حيث سيتم تعليق التبويبات الغير نشطة بعد 30 ثانية كوضع افتراضي، مع العلم أنه يمكنك تحديد الخيارات الأخرى، والفكرة أن المدد الزمنية المكتوبة هي المددد التي تدخل بعدها التبويبات في وضع التعليق في حالة عدم النشاط، أي أنك تحدد للمتصفح المدة التي يقوم بعد مرورها بتعليق التبويبات في حالة عدم التفاعل مع التبويب. أخيرًا بعد قم بالضغط على زر Relaunch ليتم إعادة فتح المتصفح وتنشيط الميزة.

    تقليل استهلاك البرنامج للرامات

    بعد أن يفتح متصفح جوجل كروم مرة أخرى قم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة أعلى المتصفح، ثم قم بالدخول إلى الاعدادات Settings، ثم من القائمة الجانبية اضغط على الأداء أو Performance كما هو موضح، وكل ما عليك هو تنشيط خاصية Memory Saver على المتصفح.

    تقليل استهلاك الرام

    بعد تنفيذ الخطوات السابقة ستلاحظ فرق كبير في أداء جهازك سواء كمبيوتر عادي أو لاب توب من حيث السرعة الكلية للجهاز أو سرعة المتصفح نفسه.

    تفعيل وضع توفير بطارية اللاب توب في جوجل كروم:

    إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم على جهاز لابتوب بدلًا من جهاز كمبيوتر مكتبي، فيجب عليك تنشيط وضع توفير شحن بطارية اللابتوب المُسمى Energy Saver Mode، بحيث تقلل من استهلاك الشحن أثناء استخدام المتصفح، وبالتالي ستساهم هذه الميزة في الحفاظ على بطارية اللاب توب من حيث بقاء الشحن فترة أطول وكذلك إطالة العمر الإفتراضي لها.

    عمومًا لتفعيل هذه الميزة الهامة، قم بكتابة chrome://flags على شريط متصفح جوجل كروم العلوي، ثم اضغط على زر ENTER، ثم قم بالبحث عن Battery Saver Mode Feature كما هو مبين في الصورة التالية، ثم بعد ذلك حدد الاختيار Enabled، ثم اضغط على زر Relaunch الأزرق بالأسفل ليتم غلق المتصفح وفتحه من جديد.

    توفير بطارية اللاب توب في جوجل كروم

    الخطوة التالية بعد أن يفتح المتصفح من جديد هي أن تقوم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية بأعلى المتصفح ثم الضغط على الاعدادات Settings، ثم الضغط على الأداء Performance من القائمة الجانبية الرأسية. بعد ذلك تأكد من تنشيط ميزة Energy Saver كما بالصورة التالية، كما يوجد خياران للاستفادة من هذه الميزة، وهما إما أن يستخدم المتصفح هذه الخاصية في حالة وصول مستوى شحن بطارية اللاب توب إلى 20% أو استخدامه عند فصل مصدر الكهرباء عن اللاب توب، أي في حالة استخدام شحن البطارية.

    تنشيط وضع توفير البطارية لمتصفح كروم للكمبيوتر

    تحميل جوجل كروم للكمبيوتر برابط مباشر 2024:

    الروابط التالية هي الروابط الرسمية التي تتيح لك تنزيل متصفح جوجل كروم بنسخته الاخيرة الرسمية، كما توجد الروابط للهواتف العاملة بنظام اندرويد ونظام iOS.

    • أولاً تحميل نسخة المتصفح لجميع نسخ الويندوز من خلال هذا الرابط. بعد الدخول إلى الرابط قم بالضغط على زر Download Chrome باللون الأزرق ليتم التحميل فوراً.
    • ثانياً لمستخدمي هواتف اندرويد، فيمكنهم تحميل الاصدار الخاص بمختلف الاصدارات من هذه الصفحة.
    • ثالثاً للأجهزة العاملة بنظام iOS سواء الآيفون أو الآيباد، فيمكنهم التحميل من متجر تطبيقات آبل من هنا.

    كيفية تحميل تحديثات جوجل كروم للكمبيوتر:

    بشكل عام تقوم شركة جوجل باطلاق تحديثات مُستمرة لمتصفحها لعدة أسباب، منها تحديث مميزات البرنامج وإضافة امكانيات جديدة له وأيضًا لسد الثغرات الأمنية التي يتم اكتشافها وتحسين المُتصفح بشكل عام. هذه التحديثات تصدر بشكل مُستمر كما ذكرت سواء لنسخة الكمبيوتر وأيضاً للنسخة الخاصة بالاندرويد ونظام iOS. من ضمن التحديثات الجديدة لجوجل كروم ستجد ميزة Google Safe Browsing أو كما تُسمى ميزة التصفح الآمن، هذه الميزة تعمل على منع ظهور وحجب المواقع التي تحتوي على محتويات قد تضر بك وتهدد خصوصيتك، كما أنها متواجدة على نسخة الحاسوب ونسخة الهواتف المحمولة.

    تحديث متصفح كروم للكمبيوتر

    عمومًا إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر وتريد تحديث النسخة الخاصة بك، فقم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة بالأعلى ثم الذهاب إلى الاعدادات المساعدة Help، ومن القائمة المُنسدلة اضغط على About Google Chrome، بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة على المتصفح ويتم البحث عن الاصدار الجديد. في حالة كانت النسخة لديك حديثة فستظهر لك جملة " Google Chrome is up to date "، أما إذا كانت قديمة وتحتاج إلى تحديث، فسيتم التحديث بشكل تلقائي، وعليك الانتظار حتى تنتهي عملية التحميل والتثبيت للنسخة الجديدة.