تحميل جوجل كروم باصداره الأخير وأهم مميزاته

تحميل جوجل كروم باصداره الأخير وأهم مميزاته
    عندما نتحدث عن برامج تصفح الانترنت، فلابد لنا أن نذكر متصفح جوجل كروم Google Chrome الذي تطوره شركة جوجل. عندما نتحدث عن تاريخ المتصفح سنجد أنه ليس أقدم برنامج لتصفح الانترنت، حيث يسبقه متصفح فايرفوكس وانترنت اكسبلورر ومتصفح أوبرا أيضاً، لكن تفوق جوجل كروم على الجميع في فترة قصيرة منذ أن ظهر للنور. اليوم ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية تحميل جوجل كروم بنسخته الرسمية واصداره الأخير وأهم ما يتميز به عن باقي المُتصفحات.
    شرح تحميل جوجل كروم باصداره الأخير وأهم مميزاته

    تاريخ جوجل كروم:

    يرجع الانتشار الكبير للمتصفح بسبب الدعاية الاعلانية الضخمة التي اعتمدتها جوجل منذ اطلاق المُتصفح في عام 2009، حيث تم الترويج للمتصفح من خلال مُحرك البحث التابع لها كبديل للمتصفحات الأخرى، وبالفعل أتت الحملة الاعلانية بثمارها وبدأ متصفح جوجل بالانتشار الواسع حول العالم، أيضاً نجد أنه ليس فقط الدعاية هي سر التفوق، حيث أن المُتصفح بالفعل كان ومازال الأفضل من حيث السرعة والثبات، فلو كان جوجل كروم في الأساس غير مُميز، فلن تجدي الدعاية نفعاً. من ناحية أخرى ومع التطور الكبير الذي شهده الفضاء الالكتروني وتطور الهواتف المحمولة سواء العاملة بنظام اندرويد أو أجهزة آبل، قدمت لنا الشركة اصدرات مُختلفة من جوجل كروم لتناسب العمل على هذه المنصات، فنجد نسخة من المتصفح تعمل على أجهزة اندرويد ويتم تحديثها باستمرار ونسخة أخرى لأنظمة الويندوز وحتى اصدار ويندوز 10 الأخير، كما توجد نسخة خاصة بأجهزة آبل.
    كيفية تحميل جوجل كروم

    مميزات جوجل كروم:

    كعادة جوجل في جميع منتجاتها أنها تعتمد بشكل أساسي على عنصر البساطة في التصميم، وبالفعل نجد أن متصفح جوجل كروم هو الأبسط من حيث التصميم بين جميع المُتصفحات الأخرى. انعكس عنصر البساطة على المُستخدم وترك انطباع جيد أثناء الاستخدام مع سهولة الوصول الى القوائك والخيارات والاعدادات. من ناحية أخرى عندما نتحدث عن البساطة في التصميم فلابد أن يأتي الدور على السرعة، حيث تجد أن المُتصفح هو الأسرع حاليا نظراً للتقنيات المُتطورة التي تم دمجها بالمُتصفح. أيضاً على الرغم من السرعة الممتازة لجوجل كروم، فإنك ستجد بعض الطرق التي يتبعها البعض من أجل زيادة السرعة عن الوضع الطبيعي، وقد كرنا لكم هذا في مقال " شرح كيفية تسريع جوجل كروم للاندرويد " وأيضاً استعرضنا معكم كيفية تسريع تحميل الملفات على جوجل كروم بحيث تستخدمه لتحميل الملفات بدلاً من برامج التحميل الأخرى.

    من المُميزات الهامة في البرنامج هو أنه لا يستنزف موارد جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه عليه وأيضاً الهاتف المُثبت عليه، فلن تعاني من مشاكل استهلاك مساحة ذاكرة الوصول العشوائي " الرامات " وعدم سحب سرعة المعالج، وبالتالي عدم زيادة درجة حرارة الجهاز بشكل عام. في حالة كنت تستخدم جهاز لاب توب سيكون الوضع أفضل من حيث توفير شحن البطارية. بالنسبة للهواتف الذكية ستجد أن الشركة أضافت ميزة توفير البيانات أثناء التصفح، والتي من شأنها توفير كبير في باقة الانترنت وكذلك تسريع المتصفح وتوفير شحن البطارية أيضاً. متصفح جوجل كروم يحافظ على خصوصيتك بشكل كبير جداً، فلا داعي للقلق من هذه النقطة سواء كنت تسجل الدخول الى المواقع أو تدخل بيانات مُهمة لك. بالنسبة للأمان، فلم يغفل مطوروا البرنامج هذه النقطة، بل بالعكس هي أكثر الأشياء التي تم الاهتمام بها، فعند محاولة الدخول مثلا على أحد المواقع الضارة، فإنه سيتم منعك بشكل تلقائي من الدخول عن طريق منع الصفحة من التحميل وحجب المحتوى الخاص بها بشكل كامل، أيضاً يتم حجب الصفحات التي تحتوي على اعلانات مُزعجة وضارة.
    مميزات متصفح جوجل كروم
    برنامج جوجل كروم Google Chrome يدعم الاضافات شأنه شأن باقي برامج التصفح، لكن احذر من استخدام اضافات من مصادر غير موثوقة، فقط استخدم الاضافات الموجودة في المتجر والتي تعتبر مُعتمدة، حيث يمكنك الوصول للمتجر من صفحة الاعدادات. بالنسبة للميزات الأخرى، ستجد أنه متاح لك حفظ الصفحات على جهازك لتصفحها بدون انترنت بعد ذلك، كذلك حفظ الصفحات الهامة على هيئة علامات Bookmarks يسهُل الوصول لها فيما بعد، مع امكتنية حفظ نسخة منها على جهازك. توجد ميزة أخرى هامة وهي امكانية مُزمنة المتصفح مع بريد الجيميل، أي وضع نسخة احتياطية من العلامات المرجعية والمواقع التي زورتها وسجلات التاريخ مؤخراً على الجيميل للوصل اليها فيما بعد بعد تنصيب نسخة ويندوز جديدة على جهازك. تم اضافة أيضاً ميزة التعديل العام على الشكل الخارجي وتخصيصه بشكل من اختيارك من خلال اختيار قوالب مُعينة للمظهر الخارجي.

    كيفية تحديث جوجل كروم:

    بشكل عام تقوم جوجل باطلاق تحديثات مُستمرة لمتصفحها لعدة أسباب، منها تحديث مميزات البرنامج واضافة امكانيات جديدة له وأيضاً سد الثغرات الأمنية التي يتم اكتشافها وتحسين المُتصفح بشكل عام. هذه التحديثات تصدر بشكل مُستمر كما ذكرت سواء لنسخة الكمبيوتر و أيضاً للنسخة الخاصة بالاندرويد ونظام IOS. من ضمن التحديثات الجديدة لجوجل كروم ستجد ميزة Google Safe Browsing أو كما تُسمى ميزة التصفح الآمن، هذه الميزة تعمل على منع ظهور وحجب المواقع التي تحتوي على محتويات قد تضر بك وتهدد خصوصيتك، كما أنها متواجدة على نسخة الحاسوب ونسخة الهواتف المحمولة. اذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر وتريد تحديث النسخة الخاصة بك، فقم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة بالأعلى ثم الذهاب الى الاعدادات المساعدة Help ومن القائمة المُنسدلة اضغط على About Google Chrome، بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة على المتصفح ويتم البحث عن الاصدار الجديد. في حالة كانت النسخة لديك حديثة فستظهر لك جملة " Google Chrome is up to date " ، أما اذا كانت قديمة وتحتاج الى تحديث فسيتم التحديث بشكل تلقائي وعليك الانتظار حتى تنتهي عملية التحميل والتثبيت للنسخة الجديدة.
    جوجل كروم

    تثبيت متصفح جوجل كروم:

    لكي تتمكن من تثبيت المتصفح، يجب عليك في البداية تحميله من خلال الروابط الموجودة بأسفل الصفحة، حيث ستجد النسخة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر وأيضاً نسخة الاندرويد ونسخة IOS. بعد تحميل النسخة على الكمبيوتر، قم بتثبيتها والانتظار حتى ينتهي التثبيت. اذا كنت تريد تنصيب البرنامج على هاتف اندرويد، فتوجه الى متجر جوجل بلاي من خلال هاتفك وقم بالبحث عن Google Chrome، ستظهر لك بعد ذلك نتائج البحث ثم اضغط على Install. بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون وأجهزة الآيباد فيمكنهم الحصول على المتصفح من متجر آبل بكل سهولة.
    جوجل كروم للاندرويد

    تحميل جوجل كروم:

    الروابط التالية هي الروابط الرسمية لتحميل برنامج جوجل كروم سواء على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو للهواتف العاملة بنظام اندرويد ونظام IOS.
    • أولاً تحميل جوجل كروم لأجهزة الكمبيوتر ولجميع نسخة الويندوز من خلال هذا الرابط.
    •  ثانياً لمستخدمي هواتف اندرويد بمختلف أنواعها يمكنهم التحميل والتثبيت من هذه الصفحة.
    • ثالثاً للأجهزة العاملة بنظام IOS سواء الآيفون أو الآيباد، فيمكنهم التحميل من هنا.

    إرسال تعليق