شرح كيفية تسريع جوجل كروم للاندرويد

شرح كيفية تسريع جوجل كروم للاندرويد
    لا يخلو هاتف اندرويد أو أي جهاز لوحي يعمل بالاندرويد من مُتصفح جوجل كروم، حيث يأتي المتصفح بشكل افتراضي مع جميع الأجهزة. من ناحية أخرى يعتبر جوجل كروم هو الأفضل حالياً، وذلك لما يحتويه من مُميزات لا تتواجد في أي متصفح آخر مُنافس سواء موزيلا فايرفوكس أو متصفح اوبرا أو المتصفح الافتراضي. من أهم تلك المميزات هي السرعة الكبيرة في التصفح وفتح صفحات الويب بدون أخطاء وعدم ثقله على موارد الجهاز سواء المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي. اليوم سنتحدث عن موضوع يهم الجميع وهو كيفية تسريع جوجل كروم، حيث أنه بعد فترة من الاستخدام قدر يحدث بطئ في المتصفح لأسباب كثيرة سنستعرضها معكم في هذا المقال.
    شرح كيفية تسريع جوجل كروم للاندرويد

    تسريع جوجل كروم:

    لكي تتمكن من تسريع متصفح جوجل كروم يجب عليك حذف بيانات ومعلومات التصفح بشكل مُستمر، والتي يهي عبرة عن ملفات تنتج عن تصفح المواقع من خلال هاتفك. هذه الملفات مع زيادتها وتركمها قد تُسبب بطئ في المُتصفح وثقل في الأداء، حيث تتكون هذه الملفات من الكوكيز الخاص بالمواقع التي تصفحتها وملفات الكاش ومخلفات الصور والفيديوهات. المُهم لكي تتمكن من حذف بيانات التصفح، قُم بفتح متصفح جوجل كروم ثم النقر على الثلاث نقاط الراسية الموجودة بأعلى المُتصفح ناحية اليمين أو اليسار حسب اللغة التي تتسخدمها على هاتفك. توجه بعد ذلك الى اعدادات التطبيق Settings ثم قُم بالدخول الى الخصوصية Privacy ثم توجه الى الأسفل لتجد Clear browsing data وندخل عليها. بعد ذلك قم بتحديد جميع الخيارات الموجودة أمامك ثم الضغط على زر CLEAR DATA. بعد الضغط على هذا الزر فإنه سيتم حذف جميع بيانات التصفح الخاصة بمتصفح جوجل كروم بشكل نهائي وستلاحظ بعد ذلك زيادة كبيرة في سرعة التصفح وكأن الهاتف تم شرائه من جديد. يمكنك أيضاً القيام بهذا الأمر بشكل دائم أو كُل أسبوع مثلاً وذلك لتنظيف المتصفح وتسريعه.

    خطوة أخرى هامة لتسريع جوجل كروم على هاتفك وهي استخدام أداة توفير البيانات Data Saver والتي تتواجد بالمتصفح. هذه الأداة تعمل على توفير استهلاك الانترنت على هاتفك سواء كنت تستخدم انترنت واي فاي أو باقة انترنت تابعة لشركات الاتصالات المُختلفة. فكرة عمل هذه الأداة أنها تقوم بضغط ملفات وبيانات صفحات الانترنت التي تتصفحها وبالتالي زيادة كبيرة في التصفح. لكي تتمكن من تنشيط أداة توفير البيانات قُم بفتح متصفح جوجل كروم ثم الدخول على الاعدادات Settings ثم الدخول الى Data Saverثم نجعلها على الوضع On. بعد ذلك اغلق المُتصفح وافتحه من جديد وستلاحظ فرقاً كبيرا في التصفح وأنه أصبح سريعا.

    إرسال تعليق