نصائح لتسريع هواتف الاندرويد والحصول على أفضل أداء

نصائح لتسريع هواتف الاندرويد والحصول على أفضل أداء
    من المعلوم لدينا أنه بعد فترة من استخدام الهواتف العاملة بنظام اندرويد، نلاحظ أن هذه الهواتف بدأت تقل سرعتها، حيث نلاحظ هذا في الاستجابة المتأخرة للأوامر التي نعطيها للهاتف ومشاكل التهنيج المُستمر وارتفاع درجة حرارة الهاتف والكثير من المشاكل الأخرى. اليوم ومن خلال هذا المقال سنضع بين أيديكم بعض النصائح الهامة التي يجب عليك اتباعها من أجل تسريع هواتف الاندرويد وارجاعه لوضعه الأصلي من حيث السرعة.

    تسريع هواتف الاندرويد

    تسريع هواتف الاندرويد:

    ننصحك في البداية باستخدام أحد التطبيقات الهامة التي ظهرت مؤخراً ويُسمى تطبيق Files Go. هذا التطبيق أصدرته شركة جوجل مؤخراً ليعمل على هواتف الاندرويد وله العديد من المميزات والأدوات. سيتيح لك هذا التطبيق امكاني توفير مساحة كبيرة على ذاكرة الهاتف الداخلية، وذلك من خلال حذف مخلفات التطبيقات والنظام والملفات عديمة الفائدة المتراكمة بالذاكرة، أيضاً ستتمكن من خلال التطبيق من ادارة الهاتف بشكل كامل، مع وجود امكانية نقل التطبيقات المُثبتة على الذاكرة الداخلية الى الذاكرة الخارجية SD والكثير من المميزات الأخرى.

    النصيحة الثانية للحصول على هاتف اندرويد سريع هي حذف جميع التطبيقات التي لا تحتاج اليها، حيث أن وجود عدد كبير من التطبيقات على الهاتف يؤدي الى سحب أعلى للبطارية وارهاق المعالج والتحميل الزائد على الرامات وبالتالي تقل سرعة الهاتف بشكل كبير. حاول دائماً تثبيت البرامج التي تحتاجها فقط وحذف أي تطبيقات أخرى. يمكنك أيضاً تعطيل التطبيقات الافتراضية والتي تأتي مع اي هاتف اندرويد، وذلك من خلال الذهاب الى اعدادات الهاتف Settings ثم الدخول على التطبيقات Applications وتعطيل التطبيقات التي لا تحتاج اليها.

    تسريع هواتف الاندرويد

    النصيحة الثالثة هي الاعتماد على النسخة Lite من التطبيقات وبالأخص التطبيقات الخاصة بالدردشة مثل سكايب وفيس بوك ماسنجر، حيث أن هذه الاصدارات توفر كثيراً في باقة الانترنت، كما أنها خفيفة جداً على جميع الأجهزة. أيضاً حاول دائماً تحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك من خلال الدخول الى Google Play وتحديثها يدوياً. أيضاً احرص على تحديث نظام التشغيل أي عمل Upadte للنظام من الاعدادات.

    النصيحة الرابعة هي أن تتخلص من التطبيقات التي تعمل دائماً في خلفية النظام، حيث أن هذه التطبيقات تستنذف موارد الجهاز بشكل كبير جداً وتقلل من سرعته وتستهلك طاقة البطارية بشكل أسرع. يمكنك معرفة التطبيقات التي تعمل في الخلفية من خلال الذهاب الى اعدادات الهاتف Settings ثم الدخول الى البطارية Battery ثم البحث عن التطبيقات التي تستهلك شحن البطارية بشكل كبير، ثم بعد ذلك ايقافها بشكل اجباري أو يمكنك حذفها أو تعطيلها. أخيراً أنصحك بعدم ترك البلوتوث و GPS مفتوحاً طوال الوقت وأيضاً Mobile Data وتشغيلهم في الوقت الذي تريده فقط.

    إرسال تعليق