-->

خطوات تسريع الكمبيوتر واللاب توب بدون برامج

خطوات تسريع الكمبيوتر واللاب توب بدون برامج
    من منا لا يرغب في جهاز كمبيوتر سريع سواء كان هذا الجهاز كمبيوتر مكتبي PC أو جهاز لاب توب، لذلك في هذا المقال سنستعرض معكم أهم الخطوات التي يجب اتباعها وذلك من أجل تسريع الكمبيوتر واللاب توب بدون استخدام برامج. بشكل عام، فانه بعد فترة من تثبيت أي نسخة ويندوز جديدة على جهازك ستلاحظ أن جهاز الكمبيوتر أصبح بطيئاً نوعاً ما لأسباب كثيرة والتي هي محور حديثنا اليوم.
    خطوات هامة لتسريع الكمبيوتر واللاب توب بدون برامج

    تسريع الكمبيوتر واللاب توب:

    • في البداية يجب أن تحافظ على نسخة الويندوز المُثبتة على جهازك سواء كانت نسخة ويندوز 7 أو ويندوز 10 أو أي نسخة أخرى، والمحافظة هنا تعني عدم تثبيت برامج أو تطبيقات غير موثوقة.
    • يجب عليك دومًا الاعتماد على تحميل البرامج من مصادرها الأصلية للشركات المطورة لها، وذلك عن طريق الدخول الى موضع الشركة المنتجة للبرنامج والتحميل منه.
    • أيضاً يجب عليك تثبيت برنامج حماية قوي على جهازك في حالة كنت تستخدم شبكة الانترنت على جهازك، عمومًا يُمكنك الاكتفاء ببرنامج الحماية الافتراضي الذي يأتي مع نسخة الويندوز وتطوره شركة مايكروسوفت، أما إذا كنت تريد تثبيت برنامج حماية خارجي، فيمكنك تثبيت برنامج كاسبر سكاي مثلاً أو برنامج أفاست أو أفيرا انتي فيروس.
    • يجب عليك أيضًا الاهتمام بالبارتشن المُبثبت عليه الويندوز من حيث توفير مساحة كبيرة عليه، وعدم وضع ملفات كبيرة الحجم في هذا البارتشن، حتى لا يتسبب ذلك في نقصان المساحة المُخصصة للويندوز، وبالتالي بطئ النظام وجهاز الكمبيوتر عمومًا.
    • خطوة هامة أخرى وهي العمل على تنظيف البارتشن C المُثبت عليه الويندوز من مخلفات البرامج وبالأخص برامج تصفح الانترنت والتي تترك ملفات كثيرة تؤدي الى بطئ النظام على المدى البعيد. يمكنك الاستعانة ببرنامج سي كلينر CCleaner مثلاً للقيام بهذه المهمة.
    • من الأشياء الهامة التي يجب عليك اتباعها هو عدم تثبيت برامج كثيرة على جهاز الكمبيوتر، وبالأخص البرامج التي لا تحتاجها بشكل يومي والبرامج التي تتسبب في الضغط على ذاكرة الوصول العشوائي "الرامات".
    • حاول دائماً أن تغلق جهازك بالشكل الصحيح وليس عن طريق الضغط على زر الباور أو فصل التيار الكهربائي عنه، لأن هذا سيتسبب في مشاكل كثيرة للويندوز ومنها تلف ملفات النظام، ويُمكن أن يتوقف النظام عن العمل بدون سابق انذار.
    تسريع اللاب توب بدون برامج
    من أجل تسريع الكمبيوتر يجب عليك غلق البرامج التي تبدأ في العمل عند بداية تشغيل الجهاز، حيث تعمل هذه البرامج في خلفية النظام وترهق المعالج والرامات . يمكنك اجراء ذلك بكُل سهولة من خلال فتح نافذة Run ثم بعد ذلك كتابة الأمر msconfig ، ثم التوجه الى Start Up، بعد ذلك قُم بالتأشير على البرامج والتطبيقات التي لا ترغب لها أن تعمل في بداية تشغيل الكمبيوتر، ثم أخيرًا الضغط على زر OK.
     
    مقالات هامة: