-->

افضل برامج تنظيف الكمبيوتر وتسريعه مجانا

افضل برامج تنظيف الكمبيوتر وتسريعه مجانا
    من المعلوم لنا أنه بعد فترة من تثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهازك، فإن جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب سعته تقل مع الوقت والاستخدام، لذلك في هذا المقال سنضع لكم مجموعة من افضل برامج تنظيف الكمبيوتر وتسريع الأداء، بحيث يتم حل المشكلات الموجودة بالنظام، وحذف مخلفات البرامج والملفات الغير مرغوب فيها وسجلات التصفح وملفات تعريف الارتباط الخاصة بكُل مُتصفح تستخدمه على جهازك. بشكل عام يوجد العديد من برامج تنظيف وتسريع الكمبيوتر، لكننا في هذه الصفحة سنركز على الأفضل، بحيث تحصل على النتائج المطلوبة بدون التأثير على الويندوز بالسلب.

    قبل أن نبدأ يُمكنكم الاطلاع على الآتي للإفادة:
    برامج تنظيف الكمبيوتر واللاب توب

    افضل برامج تنظيف الكمبيوتر:

    أولًا برنامج Disk Cleanup:

    برنامج تنظيف الكمبيوتر الافتراضي
    هذا البرنامج عبارة عن أداة مجانية مُدمجة في نظام التشغيل ويندوز 7 والأنظمة التي أتت بعده حتى ويندوز 10، حيث تعمل على تنظيف جهاز الكمبيوتر وتوفير مساحة كبيرة على القرص الصلب. لكي تقوم بتشغيل هذه الأداة، فإنك ستقوم بالضغط على زر الويندوز Win بالاضافة إلى حرف R في نفس الوقت لتظهر لك بعد ذلك نافذة Run. بعد ذلك ستقوم بكتابة الأمر cleanmgr.exe ثُم الضغط على زر OK. ستظهر لك بعد ذلك نافذة جديدة كما هو مُبين بالصورة، ومنها ستقوم بتحديد القسم الذي تريد تنظيفه من المُخلفات. بعد ذلك ستقوم بالضغط على زر الموافقة OK بالأسفل، لتقوم الأداة بالبحث عن جميع الملفات الغير مرغوب فيها، والتي تشغل مساحة كبيرة على القسم الذي قُمت بتحديده. كُل ما عليك بعد ذلك هو الانتظار حتى تقوم الأداة بمهمتها في البحث عن الملفات. بعد أن ينتهي الفحص والبحث ستتمكن من حذف جميع الملفات، وستلاحظ بعدها أن المساحة الخالية في القسم قد زادت.

    ثانيًا برنامج CCleaner:

    تنظيف اللاب توب من الملفات التالفة ومخلفات البرامج
    هذا البرنامج يُعتبر من أشهر برامج تنظيف الكمبيوتر، حيث يحتوي على العديد من الأدوات التي من شأنها تحسين أداء الجهاز وتسريعه لأقصى سرعة مُمكنة. البرنامج يعتبره الكثيرون من البرامج الأساسية التي يجب تثبيتها على الجهاز بمجرد تثبيت نسخة ويندوز جديدة. يتميز برنامج CCleaner بأنه سهل الاستخدام، حيث يرجع هذا بسبب الواجهة البسيطة التي تحتاج إلى خبرة مُسبقة للتعامل معها. البرنامج سريع جدًا في تنفيذ المهام الذي طُور من أجلها، حيث ستجده سريعًا جدًا في تنظيف الكمبيوتر من الملفات عديمة الفائدة ومخلفات البرامج التي تبطئ الجهاز. من ناحية أخرى، فإنك ستجد أن البرنامج يحتوي على العديد من الأدوات الأخرى، مثل أداة Disk Wiper التي تسمح لك بحذف الملفات من الكمبيوتر للأبد دون القدرة لاستعادتها مرة أخرى بواسطة برامج استرجاع الملفات المحذوفة. كذلك ستجد أداة لحذف البرامج المُستعصية والكثير. أخيرًا يُمكنكم تحميل البرنامج مجانًا من خلال هذه الصفحة.

    ثالثًا برنامج Avast Cleanup:

    تنظيف الويندوز من مخلفات البرامج
    يُعبر هذا البرنامج من البرامج القوية التي أنتجتها شركة أفاست. الوظيفة الأساسية لهذا البرنامج هي تنظيف الكمبيوتر من الملفات الغير مرغوب بها ومخلفات البرامج، بحيث تحصل على جهاز كمبيوتر سريع. البرنامج كسابقه، سهل الاستخدام بسبب الواجهة البسيطة كما هو مُبين. من ضمن مميزات هذا البرنامج قدرته على اكتشاف البرمجيات الضارة وحذفها من جهازك، كما يكتشف البرامج التي تقوم بأشياء مريبة أثناء تشغيل الكمبيوتر. ستجد ميزة هامة أخرى وهي Sleep Mode، والتي تقوم بمنع البرامج من استهلاك موارد الجهاز أثناء وضع سكون الويندوز سواء كان ذلك المعالج أو الرامات. البرنامج يتعامل مع برامج التصفح المُثبتة على جهازك، ويحذف مخلفات هذه البرامج والبيانات المؤقتة التي تثقل عمل المُتصفح. يُمكطنك الاستفادة من البرنامج من خلال هذا الرابط.

    رابعًا برنامج Advanced SystemCare:

    تنظيف الكمبيوتر وتسريعه مجانا
    يُعتبر من البرامج الاحترافية في مجال تنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة وتحسين أداء الجهاز بشكل عام، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الأدوات الاحترافية التي تساهم في تحسين سرعة الجهاز وتنظيف الويندوز من مخلفات البرامج. البرنامج رغم كُل ما يحتوي يه من امكانيات، ستجد أنه مجاني، كما أنه سهل الاستخدام. يحتوي البرنامج على أداة هامة تعمل على تسريع تشغيل الويندوز، ويوجد أداة لحذف الملفات الغير مرغوب فيها. ستجد أيضًا أداة لإلغاء تجزئة الهارد ديسك واصلاح مشاكل الريجستري. البرنامج يقوم بحذف بيانات التصفح، وبالتالي تسريع عملية التصفح على جميع المُتصفحات التي تستخدمها على جهازك. يُمكنكم تحميل البرنامج من خلال هذه الصفحة.

    تابع أيضًا: