-->

تسريع ويندوز 7 الى اقصى سرعة واصلاح مشاكله

تسريع ويندوز 7 الى اقصى سرعة واصلاح مشاكله

    تسريع ويندوز 7 الى اقصى سرعة واصلاح مشاكله بضغطة زر واحدة. هذا ما سنتكلم عنه في هذه الصفحة، بحيث ستتمكن من اصلاح جميع مشاكله التي يُمكن أن تواجهك بعد فترة من تثبيته على جهازك وبالتالي تستطيع تسريع الحاسوب، فإذا كنت حتى الآن من مستخدمي هذا النظام فهذا المقال موجه لك على وجه الخصوص، لأنك ستستفيد منه جداً في تسريع الكمبيوتر واللابتوب الخاص بك، كما ستتمكن من زيادة سرعة النظام بشكل ملحوظ. بشكل عام، يُعتبر نظام ويندوز 7 من أكثر الأنظمة التي أنتجتها شركة مايكروسوفت من حيث الشهرة والانتشار، حيث حقق هذا النظام نجاحًا كبيرًا من حيث المبيعات ومن حيث عدد عمليات التثبيت على أجهزة المُستخدمين حول العالم، وعلى الرغم من مرور مدة كبيرة نسبيًا على اطلاق النظام، إلا أنه مازال مُسيطرًا على نسبة من أجهزة المُستخدمين سواء أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو أجهزة اللاب توب، كما أن البعض مازال يفضله على نظام ويندوز 10، والذي أعتبره بشكل شخصي أفضل نظام تشغيل أنتجته شركة مايكروسوفت حتى وقتنا هذا، ويُمكنك الاطلاع على تسريع ويندوز 10 بدون برامج وتحسين اداء النظام لو كُنت من مُستخدميه.

    تسريع ويندوز 7 واصلاح مشاكله بضغطة زر

    كيفية تسريع ويندوز 7:

    الأمر بسيط للغاية، فمن عنوان المقال ستلاحظ أننا ذكرنا أننا سنطرح طريقة لتسريع الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 7 بضغطة زر واحدة، كما ستتمكن من حل واصلاح كافة المُشكلات التي واجهتك أثناء الاستخدام، مثل مشكلة انقطاع النت مثلًا وعدم القدرة على الاتصال بشبكة الانترنت عن طريق الواي فاي وظهور علامة صفراء على أيقونة الانترنت بجوار الساعة والكثير من المشاكل الأخرى. المُهم أننا سنستخدم برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 7 يُسمى FixWin وهي مُخصص للعمل فقط على ويندوز سفن 7 سواء النسخة 32 بت أو النسخة 64 بت.

    برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 7

    في البداية ستحتاج إلى تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط، بعد انتهاء التحميل ستجد ملف مضغوط بصيغة ZIP، حيث يُمكنك فك الضغط عنه، ثم بعد ذلك قم بفتح البرنامج فهو لا تحتاج إلى تثبيت، بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج كما هو مبين بالصورة بالأعلى، وسيقترح عليك البرنامج البحث عن المُشكلات الموجودة بداخل النظام وذلك من خلال الضغط على زر System File Checker Utility. بعد الضغط على هذا الزر، فإنه سيتم فحص النظام للعثور على أي أخطاء أو مُشكلات به، وعليك فقط الانتظار حتى ينتهي البرنامج من عملية الفحص.

    اصلاح مشاكل ويندوز 7:

    يُمكنك أيضًا عدم استخدام خاصية الفحص السابقة، والدخول مُباشرة إلى خيارات الأداة، حيث ستلاحظ كما بالصورة بالأعلى أن الأداة تحتوي على عدة تبويبات أو تصنيفات، حيث تم تقسيم مشاكل ويندوز 7 على هيئة تصنيفات، فعند الضغط مثلا على File Explorer ستجد عدد كبير من الأشياء التي تستطيع حلها واصلاحها باستخدام البرنامج، أما إذا قُمت بالدخول على تبويب Internet & Connectivity ستجد الخيارات الخاصة بشبكة الانترنت وحل مُعظم المشاكل الخاصة بالشبكة، وهكذا يُمكنك الدخول على جميع التصنيفات والعثور على المشكلة التي تواجهك والضغط على زر Fix الموجود بجوار كُل مشكلة. بعد تنفيذ هذه الخطوات البسيطة، ستلاحظ زيادة في سرعة النظام، وأنه تم تسريع ويندوز 7 الى اقصى سرعة ممكنة وحل كل المشكلات الموجودة به.

    زيادة سرعة الكمبيوتر ويندوز 7 واصلاح النظام

    تابع أيضًا المقالات التالية الهامة: