-->

اصلاح وحل مشاكل ويندوز 10 وتحديث الويندوز

اصلاح وحل مشاكل ويندوز 10 وتحديث الويندوز
    اصلاح وحل مشاكل ويندوز 10 وحل مشاكل تحديث النظام بواسطة أحد الأدوات المجانية، فمع الانتشار الكبير لنظام ويندوز 10 في الفترة الأخيرة، كان لابد من وجود طرق وأدوات تتيح لنا اصلاح أي مشاكل قد تظهر في النظام أثناء الاستخدام، بالفعل قام موقع The Windows Club الشهير باصدار أداة مجانية فريدة من نوعها تعمل على اصلاح جميع مشاكل ويندوز 10 مجانا وبضغطة زر واحدة. الأداة تحمل اسم FixWin 10 وتصميمها بسيط جداً، وتتيح لك التعامل مع أهم المشكلات التي تواجه مُعظم المُستخدمين، سواء مُشكلات متعلقلة بالاتصال بشبكة الانترنت "الواي فاي" أو مشكلات أخرى سنذكرها لكم في هذا المقال. قبل أن نبدأ يُمكنكم الاطلاع على الآتي للاستفادة:
    اصلاح وحل مشاكل ويندوز 10

    كيفية اصلاح وحل مشاكل ويندوز 10:

    بشكل عام تحتوي أداة FixWin 10 المجانية على عدة اختيارات "أقسام" في الناحية الجانبية لها، وكُل اختيار يتعامل مع شئ مُعين بداخل النظام وحل المشاكل المرتبطة به. عند الضغط على أحد هذه الاختيارات ستظهر لك في الناحية اليُمنى المشكلة وزر اصلاح المشكلة Fix الذي يمكنك الضغط عليه، وسيتم حل المُشكلة دون تدخل منك. من ضمن الأشياء التي تقوم بها الأداة هي أنها تصلح وتعالج مشكلات قائمة ابدأ في حالة كانت أنها لا تعمل معك مثلاً، أيضاً تحل الأداة مشكلة انقطاع النت في ويندوز 10 وتعطل الاتصال بشبكة الواي فاي، وظهور علامة تعجب مثلاً ومشكلات البطئ. أيضا اذا كان الاتصال بالانترنت من خلال الواي فاي لا يعمل في حالة كنت تستخدم جهاز لاب توب، فإنه سيتم حل المُشكلة بشكل تلقائي. من خلال الأداة ستتمكن من اصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10 بشكل نهائي. عمومًا يمكنكم تحميل الأداة من هذا الرابط، والصورة التالية توضح واجهة الأداة بعد فتحها.

    حل مشاكل ويندوز 10

    الصورة الموجودة بالأعلى توضح لك كيف أن الأداة بسيطة من حيث التصميم، وتحتوي الواجهة على بعض المعلومات البسيطة التي تخص امكانيات الجهاز. ما يهمنا هو الخيارات الموجودة في يسار البرنامج، حيث نجد ضمن محتويات الأداة الاختيار المُسمى File Explorer. بداخل هذا القسم ستجد مجموعة كبيرة من المشكلات الشائعة في نظام ويندوز 10، وكل مشكلة ستجد زر حل المشكلة بجوارها، فمثلا سنجد حل مشاكل متصفح الملفات في النظام.

    كيفية حل مشاكل تحديث ويندوز 10

    القسم الثاني هو Internet & Connectivity، وهو مختص بحل مشاكل الانترنت بوجه عام كما ذكرت بالأعلى، وبالأخص مشاكل الاتصال بشبكات الواي فاي وانقطاع الانترنت المتكرر. القسم الثالث يُسمى Windows 10، ويعمل على حل المشكلات الشائعة بالنظام مثل المتجر ومشكلة الواي فاي لا يعمل ومشاكل تحديث ويندوز 10، والأخطاء التي تحمل اسم Update error 0x800 وحل مشكلة شريط المهام لا يعمل في ويندوز 10. نجد كذلك قسم System Tools، فهو لعلاج المشكلات المُتعلقة بالنظام من الداخل والأدوات الموجوة به، مثل مشاكل شريط المهام وموجه الاوامر CMD واصلاح برنامج الحماية Windows Defender.

    حل مشاكل ويندوز 10 بضغطة زر

    يوجد أيضاً قسم Troubleshooters والذي يحتوي على حل مشاكل الطابعة مثلا واتصالها بجهاز الكمبيوتر، ومشاكل التصفح باستخدام متصفح مايكروسوفت ايدج، والكثير من الأشياء الأخرى مثل حل مشكلة الصوت في ويندوز 10. أخيرًا ننوه أننا لم نذكر كل شئ في هذه الأدة الرائعة، حيث ستكتشف الكثير عند تجربتها على جهازك.

    تابع المزيد من المقالات الهامة: