متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge لتصفح الانترنت بسرعة كبيرة

متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge لتصفح الانترنت بسرعة كبيرة
    منذ فترة ليست بالبعيدة أطلقت شركة مايكروسوفت الأمريكية مُتصفحاً جديداً يحمل اسم مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge كبداية جديدة بعد الاخفاق في متصفحها القديم انترنت اكسبلورر الذي يكاد يكون قد انتهي من عالم برامج التصفح. الفكرة أنه بعد ظهور متصفح جوجل كروم، لجأ الكثيرون من مُستخدمي الانترنت الى تجربته، وبالفعل أثبت جدارته وسرعته العالية في تحميل صفحات الويب والتغلب على أهم المُشكلات التي تواجه برامج التصفح الأخرى مثل موزيلا فايرفوكس ومتصفح أوبرا وغيرهم. الانتشار الواسع لجوجل كروم جعل شركة مايكروسوفت تفكر جداياً في اصدار مُتصفح جديد ينافس المتصفحات الموجودة حالياً، وبالفعل أطلقت متصفحها الجديد مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge. هذا المُتصفح يراه الكثيرون أنه مُختلف كُلياً عن انترنت اكسبلورر، بل يتفوق على بعض برامج التصفح الأخرى من حيث الثبات والسرعة والكثير من الأشياء الأخرى. في البداية أطلقت الشركة النسخة الرسمية الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والتي تعمل على نظام ويندوز 10، ثم جاء بعد ذلك الاصدار الخاص بالهواتف الذكية سواء الاصدار الخاص بنظام اندرويد والاصدار الخاص بأجهزة IOS المُختلفة.

    مميزات مايكروسوفت ايدج:

    بشكل عام، عند تثبيت نظام ويندوز 10 جديد على جهازك، فإن متصفح مايكروسوفت ايدج سيتم تثبيته بشكل تلقائي على جهازك، حيث تم اعتماده كمتصفح افتراضي من قبل شركة مايكروسوفت. من حيث السرعة وكما ذكرت، فإن المتصفح متفوق جداً في هذه النقطة، حيث اعتمدت الشركة على بساطة التصميم وبالتالي الخفة في الأداء والسرعة العالية. الشركة أيضاً دمجت عدة أدوات بادخل المتصفح تتيح لك الرسم والكتابة على الصفحات الخاصة بالمواقع وذلك في حالة استخدام شاشات اللمس والأقلام الخاصة بالكتابة كالمُستخدمة في هواتف جالاكسي نوت الشهيرة.

    ستتمكن أيضاً من خلال برنامج مايكروسوفت ايدج من حفظ الملفات ومشاركتها على خدمة التخزين السحابي التابعة لميكروسوفت، ومن ثم يستطيع أي شخص تمت مشاركة الملفات معه أن يشاهد ويحمل تلك الملفات على جهازه. يجب التنويه أن المتصفح لي خاصاً بأجهزة الكمبيوتر فقط بل يعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام ويندوز 10، حيث أنه يتوفر بداخل متجر تطبيقات ويندوز، حيث يسهل لك بعد ذلك تحديثه في الوقت الذي تريده. أيضاً كما ذكرت فإن Microsoft Edge متاح لهواتف اندرويد وهواتف آيفون وأجهزة الآيباد. المتصفح يدعم وضع الاضافات عليه كما هو الحال مع المتصفحات الأخرى.
    تم تصمميم متصفح ايدج ليساعد بشكل كبير على اطالة عمر البطارية في حالة كنت تستخدمه على جهاز لاب توب أو جهاز لوحي أو هاتف محمول، حيث يعتمد المتصفح على تقنيات تجعله لا يستهلك موارد الجهاز سواء المعالج أو ذاكرة الوصول العشاوائي وبالتالي سرعة أكبر وتخفيف الضغط الواقع على البطارية. من حيث الأمان، ستجد أن المتصفح يوفر لك نظام حماية قوي ضد الهجمات الضارة والصفحات المشوبهة من خلال حجبها مباشرة، كما أنه يعمل مع برنامج الحماية Windows Defender على تأمين جهاز بشكل متكامل ضد الفيروسات والاعلانات الضارة أثناء عملية التصفح. التصميم الخارجي لمتصفح مايكروسوفت ايدج رائع بمعنى الكلمة وبسيط ويدعم نظام التبويبات ووضع المواقع الأكثر زيارة في مربعات مع وضع صور للمعاينة لها. من المميزات الرائعة في ايدج أنه يمكنك كتابة جمل معينة في شريط العناوين لتحصل على اجابات فورية، مثل معرفة حالة الطقس، فيمكنك مثلاً كتابة " Cairo weather " في الشريط العلوي لتظهر لك حالة الطقس في مدينة القاهرة مباشرة ودون الحاجة الى الدخول الى المواقع. متصفح Microsoft Edge يدعم حفظ الصفحات على هيئة علامات مرجعية Bookmarks للوصول اليها بشكل أسرع بعد ذلك.

    تحميل متصفح ايدج:

    كما ذكرت، فإن مايكروسوفت توفر البرنامج باصدارات مُختلفة سواء لأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف المحمولة، لكن في حالة كنت تستخدم نظام ويندوز 10 على جهازك، فستجد المتصفح مُثبتاً بشكل افتراضي ويمكنك تحديثه من خلال متجر التطبيقات الرسمي. بالنسبة للأجهزة التي تحتوي على المتصفح فيمكنهم الحصول عليه من هذا الرابط. بالنسبة لمُستخدمي فيمكنهم الحصول على المتصفح من هذه الصفحة، أما مُستخدمي IOS فيمكنهم الحصول عليه من هنا.

    إرسال تعليق