-->

تحميل متصفح ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر

تحميل متصفح ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر

    متصفح ايدج Microsoft Edge هو المتصفح الذي أطلقته شركة مايكروسوفت ليكون بديلًا لمتصفحها القديم انترنت اكسبلورر والذي يكاد يكون قد انتهي من عالم برامج التصفح. الفكرة أنه بعد ظهور متصفح جوجل كروم، لجأ الكثيرون من مُستخدمي الانترنت الى تجربته، وبالفعل أثبت جدارته وسرعته العالية في تحميل صفحات الويب والتغلب على أهم المُشكلات التي تواجه برامج التصفح الأخرى مثل موزيلا فايرفوكس ومتصفح أوبرا وغيرهم. الانتشار الواسع لجوجل كروم جعل شركة مايكروسوفت تفكر جداياً في اصدار مُتصفح جديد ينافس المتصفحات الموجودة حالياً، وبالفعل أطلقت متصفحها الجديد مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge. هذا المُتصفح يراه الكثيرون أنه مُختلف كُلياً عن انترنت اكسبلورر، بل يتفوق على بعض برامج التصفح الأخرى من حيث الثبات والسرعة والكثير من الأشياء الأخرى. في البداية أطلقت مايكروسوفت نسخة رسمية من المتصفح لأجهزة الكمبيوتر والتي تعمل على نظام ويندوز 10 وجعلته المتصفح الافتراضي على هذا النظام، وحدث ذلك أيضًا مع ويندوز 11 طورت أيضًا الشركة نسخة من المتصفح للهواتف الذكية سواء النسخة الخاصة بنظام اندرويد والأخرى الخاصة بأجهزة iOS المُختلفة.

    شعار متصفح مايكروسوفت ايدج

    مميزات متصفح ايدج:

    بشكل عام، عند تثبيت نظام ويندوز 10 جديد على جهازك أو حتى ويندوز 11، فإن متصفح مايكروسوفت ايدج سيتم تثبيته بشكل تلقائي على جهازك، حيث تم اعتماده كمتصفح افتراضي من قبل شركة مايكروسوفت كما وضحت بالأعلى. ومن حيث السرعة، فإن المتصفح متفوق جداً في هذه النقطة، حيث اعتمدت الشركة على بساطة التصميم وبالتالي الخفة في الأداء والسرعة العالية. الشركة أيضاً دمجت عدة أدوات بداخل المتصفح تتيح لك الرسم والكتابة على الصفحات الخاصة بالمواقع وذلك في حالة استخدام شاشات اللمس والأقلام الخاصة بالكتابة كالمُستخدمة في هواتف جالاكسي اس الشهيرة.

    ستتمكن أيضاً من خلال متصفح ايدج من حفظ الملفات ومشاركتها على خدمة التخزين السحابي التابعة لميكروسوفت، ومن ثم يستطيع أي شخص تمت مشاركة الملفات معه أن يشاهد ويحمل تلك الملفات على جهازه. يجب التنويه أن المتصفح ليس خاصاً بأجهزة الكمبيوتر فقط بل يعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فإذا كنت ترغب في تجربة متصفح Microsoft Edge على جوالك فإنك ستجده متاحًا على متجر تطبيقات جوجل بلاي ومتجر آبل للتطبيقات. وتبقى أن نوضح أن نسخة المتصفح للكمبيوتر تدعم تثبيت الاضافات عليها كما هو الحال مع المتصفحات الأخرى.

    تحميل متصفح ايدج على أجهزة الكمبيوتر

    تم تصمميم متصفح مايكروسوفت ايدج ليساعد بشكل كبير على إطالة عمر البطارية في حالة كنت تستخدمه على جهاز لاب توب أو جهاز لوحي أو هاتف محمول، حيث يعتمد المتصفح على تقنيات تجعله لا يستهلك موارد الجهاز سواء المعالج أو ذاكرة الوصول العشاوائي وبالتالي سرعة أكبر وتخفيف الضغط الواقع على البطارية. من حيث الأمان، ستجد أن المتصفح يوفر لك نظام حماية قوي ضد الهجمات الضارة والصفحات المشبوهة من خلال حجبها مباشرة، كما أنه يعمل مع برنامج الحماية الافتراضي Windows Security على تأمين جهاز بشكل متكامل ضد الفيروسات والاعلانات الضارة أثناء عملية التصفح.

    بالنسبة للتصميم الخارجي لمتصفح ايدج فهو رائع بمعنى الكلمة وبسيط ويدعم نظام التبويبات ووضع المواقع الأكثر زيارة في مربعات مع وضع صور للمعاينة لها. من المميزات الرائعة في ايدج أنه يمكنك كتابة جمل معينة في شريط العناوين لتحصل على اجابات فورية، مثل معرفة حالة الطقس، فيمكنك مثلاً كتابة " Cairo weather " في الشريط العلوي لتظهر لك حالة الطقس في مدينة القاهرة مباشرة ودون الحاجة إلى الدخول إلى المواقع. متصفح Microsoft Edge يدعم حفظ الصفحات على هيئة علامات مرجعية Bookmarks للوصول إليها بشكل أسرع بعد ذلك، والصورة التالية هي لموقع بينج Bing التابع لشركة مايكروسوفت، حيث يعتبر محرك البحث الافتراضي على متصفح ايدج ويتم البحث افتراضيًا عن أي كلمة أو جملة بداخل المتصفح بواسطة هذا المحرك، وننوه أن Bing حاليًا قام بدمج خدمة الذكاء الاصطناعي ChatGPT إلى نتائج البحث الخاصة به، فعندما تقوم بالبحث عن شيء معين بداخل بينج فإنه سيتم توليد إجابات فورية عن طريق الذكاء الاصطناعي AI بجانب نتائج البحث التقليدية، ويمكنك اجراء حوار تفاعلي بينك وبين بوت الذكاء الاصطناعي للوصول إلى إجابات لسؤالك.

    محرك بحث بينج على متصفح ايدج

    تحميل متصفح ايدج:

    كما ذكرت، فإن مايكروسوفت توفر البرنامج باصدارات مُختلفة سواء لأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة، وبشكل عام فإنه في حالة كنت تستخدم نظام ويندوز 10 على جهازك أو ويندوز 11، فإنك ستجد المتصفح مُثبتاً بشكل افتراضي ويمكنك تحديثه من خلال متجر التطبيقات الرسمي، وبالنسبة للأجهزة التي لا تحتوي على المتصفح من الأساس فيمكنهم تنزيله من هذا الرابط. أما بالنسبة لمُستخدمي هواتف الاندرويد فيمكنهم الحصول على المتصفح من هذه الصفحة، أما مُستخدمي نظام iOS فيمكنهم الحصول على المتصفح من هنا.