-->

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 لا يعمل

حل مشكلة الصوت في ويندوز 10 لا يعمل
    رُبما قد تواجه بعد تثبيت نظام ويندوز 10 على جهازك بعض المُشكلات، ومنها أن الصوت لا يعمل مثلًا، وظهور علامة حمراء على الصوت، لذلك سنحاول في هذا المقال طرح كُل الطرق الفعالة والتي تم تجربتها لحل مشكلة الصوت في ويندوز 10. السبب في ذلك يُمكن أن يرجع لتثبيت بعض التعريفات الخاصة ويندوز 10 والتي لا تتوافق مع بعض مكونات الكمبيوتر أو اللاب توب، وبالتالي قد يحدث تعطل لبعض مكونات الهاردوير في الجهاز مثل الصوت. الطرق التي سنعتمد عليها تعتمد على أدوات مُدمجة بداخل النظام، وإذا لك تنجح، فإننا سنقوم بتحميل تعريفات للصوت متوافقة مع نظام ويندوز 10 المُثبت على جهازك. قبل أن نبدأ يجب عليك دائمًا تحديث النظام لديك من خلال Windows Update من قائمة Start، حيث أن جميع التحديثات التي تصدرها شركة مايكروسوفت تعالج أغلب المُشكلات التي تواجه المُستخدمين.
    مشاكل الصوت في ويندوز 10

    مشكلة الصوت في ويندوز 10:

    أداة Audio Troubleshooter لفحص مشكلات الصوت:

    فحص مشكلات الصوت في ويندوز 10
    في البداية ستجرب أداة Audio Troubleshooter الموجودة بويندوز 10، حيث تقوم هذه الأداة بفحص النظام ومعرفة سبب المُشكلة، ثُم حلها تلقائيًا دون تدخل منك. يُمكنك الوصول لأداة فحص مشكلات الصوت عن طريق الضغط كليك يمين على علامة الصوت الموجودة بأسفل شاشة اللاب توب أو الكمبيوتر، ثُم اضغط على الاختيار المُسمى Troubleshoot sound problems. بعد تشغيل الأداة ستقوم بالمُتابعة معها، ثُم ستخبرك الأداة بالمثشكلة وستقوم بحلها أيضًا.

    إصلاح تعريف الصوت في ويندوز 10:

    هذه الخطوة لابد من أن تقوم بحل مشكلة الصوت على جهازك في حالة فشل أداة فحص المُشكلات السابقة، حيث سنقوم باصلاح تعريف الصوت المُثبت في ويندوز 10.
    تحديث تعريف الصوت في ويندوز 10
    لكي نتمكن من ذلك سنقوم بفتح قائمة البدأ Start، ثُم نبحث عن Device Manager، ثُم نبحث عن تعريف الصوت الموجود في Sound, video and game controllers. نضغط كليك يمين على تعريف الصوت، ومن الخيارات التي ستظهر، سنضغط على Update driver كما هو مُبين، وذلك لتحديث تعريف الصوت. ننوه أنه يجب التأكد من أنك مُتصل بالفعل بالانترنت حتى تتم عملية التحديث بنجاح.

    إذا لم تنجح عملية التحديث في حل مشكلة الصوت في ويندوز 10، فإنك ستقوم من نافذة Device Manager بإعادة تثبيت تعريف الصوت من جديد. سنكرر الخطوة السابقة، لكن بدلًا من الضغط على الاختيار Update driver سنقوم بالضغط على Uninstall device. ستظهر لك نافذة صغيرة ومنها نضغط على زر Uninstall. سيطلب منك الويندوز عمل إعادة تشغيل للجهاز. وافق على إعادة التشغيل، وبعد أن يفتح الجهاز مرة أخرى ستلاحظ أنه تم حل مشكلة الصوت في ويندوز 10.
    اصلاح مشكلة الصوت في ويندوز 10

    التحقق من الجهاز الافتراضي:

    حل مشكلة الصوت في ويندوز 10
    خطوة هامة أخرى يجب التأكد منها وهي الجهاز الافتراضي Default device، حيث سنقوم بالضغط على أيقونة الصوت من اسفل الشاشة، ثُم نضغط على Sound. بعد ذلك سيتم فتح نافذة الصوت ومنها نضغط على تبويب Playback، وتاكد من أن Speakers مكتوب أسفلها Default device كما هو موضح. بعد ذلك سنضغط على تبويب التسجيل Recording الموجود بجوار التبويب السابق، ونكرر نفس الخطوة.

    تحديث تعريف كارت الصوت يدويًا:

    في حالة لم تنجح الخطوات السابقة، فإنك ستكون بحاجة إلى تحديث تعريف كارت الصوت عن طريق تحميله من الانترنت وتثبيته على جهازك، لكن يجب التأكد من تحميل التعريف المُناسب لجهازك. يُمكنك أيضًا الاستعانة ببعض برامج تحديث تعريفات الجهاز. تابع المقالات التالية.

    هام جدًا:
    التأكد من تشغيل الميكروفون
    ننوه أخيرًا أنه يجب التأكد من حالة الميكروفون من اعادات الويندوز، وذلك عن طريق الدخول إلى الاعدادات Settings، ثُم التوجه إلى الخصوصية Privacy، ثُم الضغط على Microphone من الناحية اليُسرى، ثُم نضغط على الاختيار Change، وتاكد من أنه على وضع التشغيل On كما هو مُبين.