-->

تحميل تعريفات لاب توب Dell ديل الرسمية الاصلية

تحميل تعريفات لاب توب Dell ديل الرسمية الاصلية

    الكثير منا يرغب في تحميل تعريفات لاب توب Dell الرسمية الاصلية بحيث يتمكن من تثبيت التعريفات الخاصة بجهازه بأمان تام، لذلك في هذا المقال، حيث ستتعرف على كيفية الحصول على التعريفات الرسمية والاصلية لجميع اجهزة لاب توب ماركة ديل Dell لجميع اصدارات الويندوز وحتى نظام ويندوز 11 الجديد. الطريقة التي سنشرحها لكم لا تحتاج إلى تثبيت برامج للبحث عن التعريفات من الانترنت، وإنما سنشرح طريقة رسمية تتيح لك الحصول على التعريفات من الموقع الرسمي للشركة، وهي تصلح لأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب يتبع ماركة ديل، وستتمكن من تعريف جميع قطع الهاردوير الموجودة بجهازك سواء تعريف الصوت المختص بتشغيل السماعات والمايك والتحكم في درجة الصوت، كذلك تعريف كارت الشاشة الفيجا VGA ليتم عرض الشاشة بدقة أفضل وتشغيل الألعاب بدون مشكلات. ستتمكن كذلك من تعريف الواي فاي والبلوتوث وتعريف اللمس Touch Pad وتعريفات الساتا وكاميرا الويب وشبكات الانترنت المحلية LAN وتعريفات Chipsets والطابعة وغيرهم.

    تحميل تعريفات لاب توب Dell الاصلية

    كيفية تحميل تعريفات لاب توب Dell:

    يجب عليك في البداية معرفة موديل اللابتوب الخاص بك "الرقم التسلسلي"، حيث يُمكنك ذلك عن طريق النظر خلف جهاز اللاب توب، وهو مكون من حروف وأرقام. توجد طريقة أخرى لمعرفة موديل الجهاز عن طريق الضغط على زر Windows + R ليتم فتح نافذة Run، ونقوم بكتابتة CMD في النافذة، ثُم الضغط على زر ENTER، وبعد ذلك سيتم فتح موجه الأوامر "الشاشة السوداء". الآن تقوم بكتابة الأمر wmic bios get serialnumber في النافذة والضغط على زر ENTER، حيث سيظهر لك موديل اللاب توب كما بالصورة التالية.

    موجه الاوامر لمعرفة موديل اللاب توب ديل

    الآن سنقوم بالتوجه إلى موقع Dell Support المُختص بدعم الشركة والحصول على التعريفات الرسمية، حيث يُمكنكم الدخول إلى الموقع من خلال أي مُتصفح تستخدمه على جهازك سواء كنت تستخدم متصفح فايرفوكس أو جوجل كروم أو مايكروسوفت ايدج. بعد دخولنا على الرابط ستجد مُستطيل أسفل كلمة "Identify your product". في هذا المستطيل سنكتب الرقم التسلسلي المكون من سبعة حروف وأرقام والذي حصلنا عليه من خلف اللاب توب أو عن طريق موجه الأوامر كما ذكرنا في الأعلى. بعد أن قمنا بكتابة الموديل في الخانة المخصصة، ستقوم بعد ذلك بالضغط على زر البحث Search كما بالصورة التالية ليتم البحث عن التعريفات المناسبة لجهاز اللابتوب الذي قمت بكتابة الموديل الخاص به.

    صفحة الدعم لتحميل تعريفات لاب توب Dell مجانا

    سيتم توجيهك لصفحة جديدة تحتوي على جميع تعريفات ديل الرسمية التي تناسب جهاز اللاب توب الخاص بك، ويمكنك اختيار نظام التشغيل من الأعلى سواء كنت تستخدم ويندوز 10 أو أو ويندوز 11 أو أي نسخة أخرى. وبعد ذلك قم بتحديد التعريفات التي تريد تنزيلها على جهازك عن طريق التأشير عليها، ثم الضغط على زر Download All ليتم تحميل جميع التعريفات الرسمية المُناسبة لجهازك دفعة واحدة. التعريفات بعد التحميل تكون عبارة عن ملف مجمع يتم تثبيته على الجهاز، وبالتالي يتم تثبيت التعريفات مرة واحدة.

    صفحة تحميل تعريفات لاب توب dell الرسمية

    ويُمكنك تحميل كل تعريف بشكل منفرد عن طريق الضغط على زر التحميل الموجود بجوار كل تعريف. أخيرًا ننوه أن الشرح الموجود بالأعلى يصلح لجميع الماركات التابعة لشركة ديل، سواء كنت ترغب في الحصول على تعريفات لاب توب Dell inspiron الشهير والتعريفات الرسمية لأجهزة لابتوب Dell latitude بجميع الاصدارات الموجودة في الأسواق حاليًا وكذلك باقي الموديلات التي تصدرها الشركة.

    رُبما تهمك المقالات التالية: