-->

برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Booster لتحميل التعريفات من النت

برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Booster لتحميل التعريفات من النت

    برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Booster هو أحد افضل البرامج المجانية المتخصصة في تحميل تعريفات الكمبيوتر واجهزة اللاب توب من الانترنت، كما يُستخدم البرنامج في تحديث التعريفات القديمة المثبتة على الجهاز، أي أنك بشكل مختصر تستطيع بواسطة البرنامج تحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر او لاب توب مهما كان نوعه ومهما كان نظام الويندوز المثبت عليه، وكذلك تحديث التعرفات القديمة بسهولة، والتي تكون في الأغلب قد صدر لها اصدارات جديدة من الشركات المطورة لها، وكُل هذا يتم بضغطة زر واحدة فقط. أهم ما يتميز به هذا البرنامج هو أنه سهل في الاستخدام، كما أنه يعمل على كافة نسخ الويندوز كما ذكرت، فمن خلال البرنامج ستتمكن من تحميل تعريفات ويندوز 7 وتعريفات ويندوز 10 ونظام ويندوز 11 الجديد، وكذلك الأجهزة التي تعمل على نظام ويندوز 8 و 8.1، ويجب أن تعلم أن البرنامج متوافق مع جميع موديلات اجهزة اللاب توب والماركات، وبالتالي ستتمكن من تحديث تعريفات اجهزة لاب توب اتش بي HP وتعريفات ديل واجهزة لاب توب لينوفو بمُختلف أنواعها المتوفرة في الأسواق، أيضًا ستتمكن من تعريفات لاب توب توشيبا وجميع الماركات الأخرى. البرنامج لا يقتصر دوره على التحديث فقط، بل يقوم أيضًا كما ذكرت في الأعلى بتحميل التعريفات الناقصة والغير مُثبتة في الأساس على جهازك، حيث يفحص جهازك بدقة ويعثر على التعريفات الناقصة Missing drivers، ويقوم بتحميلها من النت بسرعة كبيرة من مصادرها الأصلية، ثُم بعد ذلك يقوم البرنامج تثبيتها على جهازك بدون مشاكل. البرنامج يفحص جهازك أيضًا للعثور علي أي مُشكلات تخص التعريفات عمومًا، ويقوم بحلها عن طريق اجراء عملية تحديث لها.

    تحديث تعريفات اللاب توب مجانا من الانترنت

    مميزات برنامج Driver Booster:

    • البرنامج قادر على تحميل جميع تعريفات الكمبيوتر واللاب توب من الانترنت بنقرة زر واحدة مهما كان نوع اللاب توب والشركة المصنعة له.
    • البرنامج يتعامل مع كافة أنظمة تشغيل ويندوز بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 11.
    • البرنامج يفحص جميع مكونات الكمبيوتر واللاب توب للتأكد من أنها مُحدثة، وفي حالة العثور على تعريفات قديمة، فإن البرنامج سينبهك بذلك، ويمكنك بعدها تحديث تلك التعريفات بضغطة واحدة وبشكل سليم وآمن تمامًا.
    • البرنامج يمتلك واجهة سهلة وبسيطة، وبالتالي لن تعاني في التعامل معه.
    • استخدامك للبرنامج سيعالج الكثير من المشكلات التي واجهتك من قبل، مثل مشاكل التهنيج المستمر للنظام وكذلك مشكلة تجمد شاشة الجهاز.
    • بعد استخدام برنامج Driver Booster ستلاحظ اختلافًا كبيرًا في أداء الجهاز من حيث السلاسة والسرعة.
    • مع استخدامك للبرنامج سستمكن بسهولة من تعريف جميع أجزاء الكمبيوتر مثل كارت الشاشة والصوت وغيرهم، كما يجب أن تعلم أن التعريفات التي يتم تثبيتها بواسطة البرنامج هي من مصادر أصلية موثوقة ومن الشركات المصنعة.
    • تستطيع استخدام البرنامج في حذف التعريفات التي تشك أنها غير سليمة، وبالأخص إذا كانت تعريفات كارت الشاشة بها مشاكل وتحتاج إلى الحذف والتثبيت من جديد.
    • من أهم مميزات البرنامج أنه سريع جدًا في عملية البحث عن التعريفات، وأيضاً سريع في عملية تثبيتها.

    تثبيت برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Booster:

    في البداية ستقوم بتحميل البرنامج من خلال هذه الصفحة، حيث ستقوم بالضغط على زر Free Download من موقع البرنامج لتبدأ عملية التحميل على جهازك. بعد أن تقوم بتحميل البرنامج، قم بتثبيته، حيث ستظهر لك نافذة كما بالصورة التالية، وكُل ما عليك هو الضغط على زر Install باللون الأحمر.

    تحميل تعريفات الكمبيوتر من النت باستخدام برنامج Driver Booster

    سيقدم لك البرنامج بعد ذلك عرضًا لتثبيت أحد البرامج كما هو وضح بالأسفل، ويُمكننا تخطي هذا العرض عن طريق تحديد الاختيار No, thanks، ثم قم بالضغط على زر Next بالأسفل.

    برنامج Driver Booster لتحميل التعريفات من النت

    بعد ذلك ستبدأ عملية تثبيت البرنامج، وكُل ما عليك هو الانتظار فقط حتى تكتمل.

    برنامج التعريفات Driver Booster

    بعد إنتهاء التثبيت، سيعرض لك البرنامج صفحة للإشتراك عن طريق الايميل من أجل ارسال العروض لك في المُستقبل. عمومًا يُمكنك تخطي هذه الخطوة عن طريق الضغط على زر No,thanks أو يُمكنك الاشتراك عن طريق كتابة الايميل الخاص بك والضغط على زر Subscribe.

    تنزيل برنامج تعريفات

    أخيرًا ستظهر لك نافذة تخبرك بنجاح عملية تثبيت البرنامج كما بالصورة التالية، وكل ما عليك هو الضغط على زر الفحص الأحمر Scan Now.

    تحميل تعريفات الكمبيوتر

    كيفية تحميل تعريفات الكمبيوتر مجانا:

    بعد اتمام الخطوات السابقة والضغط على زر Scan Now، فإن برنامج Driver Booster سيقوم بعمل فحص شامل للكمبيوتر، وذلك للبحث عن التعريفات التي تحتاج إلى تحديث وكذلك التعريفات الناقصة الغير مُثبتة على النظام من الأساس بحيث يتم تحميلها من الانترنت ثم تثبيتها.

    برنامج تحميل تعريفات

    عليك الانتظار فقط حتى ينتهي البرنامج من فحص اللاب توب أو الكمبيوتر، وتأكد أن البرنامج سريع جدًا في الفحص، و بعد أن ينتهي ستظهر لك النتائج كما بالصورة التالية، والتي هي عبارة عن التعريفات التي تحتاج إلى تحديث من الانترنت بحيث يتم تثبيت الاصدارات الأحدث. الصورة التالية توضح أن البرنامج اكتشف 25 تعريف قديم يحتاج إلى تحديث Outdated drivers.

    تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر

    الآن ستقوم بتحديد التعريفات التي تريد تحديثها، ثم الضغط على زر Update Now باللون الأحمر الموجود أعلى البرنامج ناحية اليمين. يُمكنك بدلًا من تحديث جميع التعريفات مرة واحدة، أن تقوم بتحديث كل تعريف بشكل مُنفرد عن طريق الضغط على زر Update بجوار كل تعريف. ننوه أنه قبل اجراء عملية التحديث، تأكد من وجود اتصال بشبكة الانترنت حتى يتم تحميل وتثبيت التعريفات بنجاح.

    ننوه أخيرًا أنه يمكنك ترقية البرنامج للحصول على مميزات إضافية في تحديث وتحميل التعريفات، ويمكنك الاكتفاء بالنسخة المجانية حسب رغبتك. وبهذا نكون قد قدمنا شرحًا مُفصلًا بالصور لكيفية استخدام برنامج Driver Booster في تحميل تعريفات الكمبيوتر واللاب توب مجانا وتحديث التعريفات القديمة أيضًا.

    مقالات هامة: