-->

استرجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10 واصلاح جميع المشاكل

استرجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10 واصلاح جميع المشاكل
    يُعتبر نظام ويندوز 10 من أفضل الأنظمة التي أنتجتها شركة مايكروسوفت حتى الآن، حيث يوفر لك هذا النظام مرونة كبيرة وخيارات واسعة والعديد من الأدوات المجانية. من ضمن الأدوات التي تمت اضافتها للنظام هي أداة تعمل على استرجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10 أو بمعنى آخر عمل اعادة ضبط مصنع للويندوز Windows 10 Reset، وكأنك قد قُمت بتثبيت نسخة ويندوز 10 جديدة على جهازك. بشكل عام، فإن استعادة الاعدادات الافتراضية للنظام يُساهم في حل كثير من المُشكلات المُستعصية، حيث أن النظام يعود لوضعه الأصلي كأنه جديد. من ضمن هذه المُشكلات مثلًا نجد مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء وعدم قدرة البرامج والتطبيقات على العمل على الرغم من أنها مُثبتة بداخل النظام، أيضًا تساهم هذه الخطوة في حل مشكلة انقطاع النت في ويندوز 10 وتسريع ويندوز 10 وحل جميع المُشكلات المُتعلقة بالشبكة وغيرهم.
    استعادة الاعدادات الافتراضية لويندوز 10 وعمل اعادة ضبط مصنع reset

    كيفية استرجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10:

    لكي نتمكن من عمل اعادة ضبط المصنع لويندوز 10 وارجاعه لوضعه الأصلي، فإنك ستقوم بالدخول على اعدادات الويندوز  Settings عن طريق قائمة Start، أو من خلال الضغط على زر الويندوز + زر حرف i في لوحة المفاتيح. بعد الدخول على اعدادات النظام، سندخل الى قسم Update & security. بعد ذلك سنضغط على Recovery من القائمة الجانبية كما هو مُبين بالصورة. بداخل قسم Reset this PC ستجد زر Get started، قُم بالضغط عليه. بعد ذلك سيتم فتح نافذة باللون الأزرق كما بالصورة التالية، وتحتوي هذه النافذة على خياران فقط، الأول هو Keep my files والخيار الثاني هو Remove everything. بالنسبة للاختيار الأول المُسمى Keep my files، فهو يتيح لك استرجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10، مع الابقاء على الملفات الشخصية وملفات الصور، وحذف التطبيقات والبرامج المُثبتة على النظام. بالنسبة للاختيار الثاني المُسمى Remove everything فهو يقوم بحذف كُل شئ سواء الملفات والصور والتطبيقات والبرامج.
    استرجاع الاعدادات الافتراضية لويندوز 10
    بشكل عام، أنا أفضل استخدام الخيار الأول Keep my files، لذلك سنضغط عليه. بعد الذغط على هذا الاختيار، فإنه سيتم عرض جميع التطبيقات والبرامج التي سيتم حذفهم كما هو مُوضح، مع العلم أنه بعد عمل اعادة ضبط المصنع للويندوز، فإن النظام سيقوم بوضع ملف نصي على شاشة سطح المكتب يحتوي على قائمة البرامج والتطبيقات التي تم حذفهم، وذلك ليسهل عليك معرفة ما تم حذفه وتثبيته فيما بعد لو أنك أردت ذلك. الآن ستقوم بالضغط على زر المتابعة Next بأسفل النافذة.
    استعادة الاعدادات الافتراضية لويندوز 10
    بعد الضغط على Next، سيتم توجيهك لنافذة Ready to reset this PC. هذه النافذة تحتوي على ما سيتم القيام به أثناء عمل اعادة ضبط الويندوز واسترجاع الاعدادات الافتراضية، حيث سيقوم في البداية بحذف البرامج والتطبيقات المُثبتة، ثُم ارجاع الاعدادات الافتراضية للنظام، ثُم بعد ذلك اعادة تثبيت الويندوز بودن حذف الملفات الشخصية. المُهم أنك ستقوم الآن بالضغط على زر Reset باسفل النافذة.
    عمل Reset لويندوز 10
    سيتم بعد ذلك اعادة تشغيل الكمبيوتر أو اللاب توب، وستستغرق العملية مدة قد تصل إلى ساعة تقريبًا. بعد الانتهاء سيعود النظام كأنه تم تثبيته من جديد، وستلاحظ أنه تم حل جميع المشاكل الموجودة به، كما ستزداد سرعة النظام بشكل كبير.
    اعادة ضبط المصنع واعادة تعيين الويندوز

    مقالات هامة عن ويندوز 10: