-->

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف وأسباب ذلك

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف وأسباب ذلك
    مع الانتشار الكبير للهواتف المحمولة وبالأخص الهواتف الذكية سواء العاملة بنظام اندرويد أو نظام IOS، نجد أنفسنا أمام مشكلة تواجه مُعظم المُستخدمين وهي مشكلة ارتفاع درجة حرار الهاتف وبالأخص هواتف اندرويد، حيث نجد بعد فترة من استخدام الهاتف أن درجة الحرارة بدأت ترتفع بشكل ملحوظ. لو تحدثنا عن أسباب ذلك، سنجد أن الأسباب الرئيسية تثبيت عدد كبير من التطبيقات على الهاتف ووجود مُخلفات كثيرة على ذاكرة النظام وبالتالي زيادة الضغط على ذاكرة الوصول العشوائي " الرامات " وأيضاً معالج الهاتف. مع زيادة الضغط على مكونات الهاتف الرئيسية ترتفع درجة حرارة الهاتف بالتدريج. المُهم أننا سنتعامل مع هذه المشكلة من خلال تثبيت أحد التطبيقات المُميزة وهو تطبيق CPU Cooler Master والذي يعمل على خفض درجة حرارة الهاتف عن طريق تبريد المعالج " البروسيسور " والوصول الى درجة الحرارة المقبولة.
    حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

    ارتفاع درجة حرارة الهاتف:

    كما ذكرت، فإننا سنستخدم تطبيق CPU Cooler Master والذي يقوم بمراقبة جميع التطبيقات التي تم تنصيبها على هاتفك وبشكل تلقائي، وذلك لكي يتمكن من معرفة مصدر ارتفاع الحرارة أو بمعنى آخر معرفة التطبيقات التي ترفع درجة حرارة الهاتف، أيضاً التطبيق يعرض لك على شاشة الموبايل درجة الحرارة الكلية للهاتف كما هو مُبين. بعد تثبيت التطبيق يمكنك فتحه والضغط على زر Detect overheating Apps الذي تجده أسفل التطبيق، وكل ما عليك بعد ذلك هو الانتظار حتى ينتهي البرنامج من فحص تطبيقات الهاتف ومعرفة التطبيقات المسؤولة عن رفع درجة الحرارة.
    حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف وأسباب ذلك
    بعد الانتهاء من فحص التطبيقات الموجودة على هاتفك، سيعطيك التطبيق قائمة بالتطبيقات المُتسببة في ارتفاع درجة حرارة الهاتف كما بالصورة، وكُل ما عليك هو الضغط على زر Cool down ليتم تبريد الهاتف لدرجة الحرارة المُناسبة.

    إرسال تعليق