-->

تطبيق Truecaller لمعرفة على اسم المتصل للاندرويد وايفون

تطبيق Truecaller لمعرفة على اسم المتصل للاندرويد وايفون

    تطبيق Truecaller هو أحد أشهر تطبيقات الاندرويد والايفون على الاطلاق ويحظى بعدد ضخم من التحميلات والتقييمات على متجر جوجل بلاي وكذلك متجر آبل للتطبيقات، فلا يكاد يخلو هاتف محمول من هذا التطبيق بسبب الوظائف والخصائص الاستثنائية التي يوفرها للمستخدمين، وإذا تمت مقارنته بأي تطبيق آخر منافس فهو دائمًا يكون في الصدارة. وإذا تحدثنا عن مدى انتشار Truecaller، فإننا نتحدث عن عدد ضخم جدًا من المستخدمين في جميع دول العالم وذلك حسب آخر الاحصائيات الرسمية التي نُشرت مؤخراً على الانترنت.

    وبشكل مختصر فإن برنامج تروكولر له وظيفة رئيسية وهي كشف اسم المتصل الغير مسجل لديك في جهات الاتصال "الأسماء"، فإذا قام شخص مجهول بالاتصال بك فإن البرنامج بكل سهولة سيعرض لك اسمه بشرط أن تكون متصلا بالانترنت ومن الممكن أن يعرض لك بعض البيانات والتفصايل الأخرى لهذا الرقم إن وجدت. وبجانب وظيفته الأساسية في معرفة اسم المتصل الغير مسجل عندك في قائمة الاسماء فإنه يقوم بوظائف أخرى هامة مثل حظر الأرقام المزعجة والمتطفلة، وتسجيل المكالمات بوضوح عالي واجراء الدردشة الصوتية.

    برنامج Truecaller للايفون والاندرويد

    مُميزات تطبيق Truecaller:

    التطبيق يُقدم خدماته مجاناً لكُل المستخدمين سواء كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد أو حتى نظام iOS، وتتمحور فكرة عمل تطبيق Truecaller حول وجود قاعدة بيانات ضخمة لأسماء مُستخدمي الهواتف المحمولة حول العالم في سيرفرات الشركة المالكة للبرنامج، وقاعدة البيانات هذه تم تجميعها من الأسماء وجهات الاتصال المحفوظة لدى المستخدمين، فعندما يقوم شخص ما بتثبيت التطبيق على جواله، فإن التطبيق يقوم بحفظ نسخة من جهات الاتصال على سيرفرات الشركة وبالتالي تتكون قاعدة البيانات الضخمة من هذه الفكرة.

    عند قدوم اتصال جديد على هاتفك المحمول من شخص غير مسجل عندك على قائمة الأسماء، فإن التطبيق سيخبرك مُباشرة باسم الشخص المتصل وذلك في حالة توفر اسم هذا الشخص في قواعد البيانات الخاصة بخدمة تروكولر، والتطبيق يعطيك أيضاً معلومات إضافية عن اسم الشخص المتصل، مثل البريد الالكتروني الذي يستخدمه الشخص المُتصل وذلك في حالة كان ذلك متوفراً، كما يعرض لك المكان الذي يعيش به في حالة كان متوفراً أيضاً.

    خصائص تطبيق Truecaller وأهم ما يميزه

    من ناحية أخرى أجرت الشركة المطورة للتطبيق تحديثاً قوياً، حيث أدى هذا التحديث الى تطوير الخدمة بشكل كبير وتحسين عرض أسماء الأشخاص المُتصلين وأضاف العديد من الخصائص التي لم تكون موجودة مسبقًا. أيضاً من ضمن المميزات التي أعتبرها هامة في هذا التطبيق هو أنه يتيح لك حجب المكالمات الغير مرغوب بها على هاتفك أو بمعنى آحر حظر ومنع الاتصالات المجهولة قبل أن تصل اليك، حيث لن تشعر بوجود اتصال من الأساس. تبقى أن نذكر أن البرنامج يدعم تسجيل المكالمات الواردة إليك بأعلى جودة صوت ممكنة، ويمكنك كذلك تسجيل المكالمات الصادرة منك لأي شخص آخر، ومن الأشياء المميزة في التطبيق أنه يقوم بتلخيص محتوى المكالمة المسجلة، وهو ما سيجعلك تتعرف على النقاط الرئيسية في المكالمة دون الاستماع إلليها كاملة. أخيراً يمكنكم تحميل الاصدار الأخير من تطبيق Truecaller لهواتف اندرويد من خلال هذه الصفحة، أما في كنت تريد تحميل نسخة الايفون وأجهزة الآيباد، فيمكنك ذلك من خلال هذا الرابط.

    إذا كنت ترغب في عدم ظهور اسمك على Truecaller عندما تتصل بأي شخص أو عندما يقوم شخص ما بالبحث عن اسمك بشكل يدوي فأنصحك بقراءة هذا المقال : كيفية حذف الرقم والاسم من تروكولر نهائيا واخفاءه.