-->

كيفية حذف الرقم والاسم من تروكولر نهائيًا واخفاءه

كيفية حذف الرقم والاسم من تروكولر نهائيًا واخفاءه

    حذف الاسم والرقم من تروكولر Truecaller نهائيا ومنعه من الظهور وجعله مخفي هو ما سنشرحه لكم بالتفصيل، ففي هذا المقال سنتعرف معكم على الطريقة الصحيحة لحذف رقم الجوال الخاص بك واسمك من سجلات تطبيق تروكولر بشكل نهائي، بحيث لا يظهر لأي شخص يستخدم التطبيق بعد ذلك أو عند البحث عن رقمك بشكل يدوي بداخل الخدمة. الفكرة هو أنه عند البحث على رقم هاتفك في خدمة تروكولر ستجده أحيانًا مُسجلاً باسمك أو أي اسم آخر، ومن ناحية الخصوصية يفضل الكثيرون أن لا تظهر أسمائهم عند البحث عن أرقام هواتفهم من خلال خدمة تروكولر، وهنا تأتي فائدة هذا المقال والذي يتيح لك حذف اسمك من الظهور على التطبيق عند الاتصال بأي شخص لديه التطبيق على هاتفه. وباستخدام الشرح والطريقة الرسمية التي سنذكرها في الأسفل فإنه سيتم حذف اسمي من تروكولر وحذف الرقم واخفاءه بشكل نهائي.

    الجدير بالذكر أن التطبيق يعرف اسمك عن طريق أنه يقوم بالاطلاع على جهات الاتصال عند الأشخاص الذين يقومون بتثبيت التطبيق على هواتفهم المحمولة، وبالتالي عندما يقوم شخص ما بحفظ رقمك باسم معين على هاتفه، فإن تطبيق تروكولر يقوم بالاطلاع على هذا الاسم ويقوم بربط رقمك بهذا الاسم، وعندما تقوم أنت بالاتصال بعد ذلك بأي شخص لديه التطبيق فإنه سيظهر لهذا الشخص الاسم الذي تم الاطلاع عليه مسبقًا من التطبيق كما وضحنا. لذلك يوجد عدد ضخم من الأسماء مُسجلًا في قاعدة بيانات الخدمة، وعند تثبيت التطبيق على جوالك فغنه يقدر المستطاع سيظهر لك اسم المتصل في حالة توافره في السجلات الخاصة به. عمومًا تابعونا لنتعرف على طريقة حذف اسمك من تروكولر أو بمعنى آخر اخفاء الاسم على التطبيق، بحيث عند الاتصال بأي شخص لن يظهر اسمك مرة أخرى، كما أنه إذا حاول شخص البحث عن اسمك بشكل يدوي عن طريق ادخال رقم الموبايل الخاص بك، فلن يجد شئ أو يظهر له أن هذا الرقم غير مسجل.

    حذف الاسم والمعلومات من تروكولر

    فكرة عمل تروكولر:

    تطبيق تروكولر هو تطبيق مجاني مُتاح لمُستخدمي الهواتف الذكية اندرويد وايفون، ويتيح للمُستخدمين معرفة اسم الشخص المتصل الغير مسجل في الاسماء "جهات الاتصال"، أي أن التطبيق يتيح لك معرفة أسماء الارقام المجهولة التي تتصل على هاتفك، ويتيح لك حظر الارقام الغير مُسجلة والرسائل من الارقام الغير مرغوب بها بشكل نهائي. التطبيق له القدرة على معرفة الارقام المجهولة الغير مُسجلة على الهاتف "جهات الاتصال". وبشكل مُختصر فإن فكرة البرنامج كما وضحتها بالأعلى هي أن أي شخص يقوم بتثبيت تطبيق Truecaller على هاتفه المحمول، فإن التطبيق يصل إلى الأسماء المُسجلة على الهاتف ويطلع عليها ويخزنها في قاعدة البيانات الخاصة به، وبالتالي يتم تسجيل كُل الأسماء على الخدمة. وإذا كان اسمك موجودًا في هذه الأسماء التي تم حفظها في قاعدة البيانات وقمت أنت بالاتصال بشخص مُعين لديه تطبيق تروكولر على هاتفه واسمك ليس مسجلاً عنده، فإن اسمك سيظهر له، وقد تظهر له المعلومات الأخرى في حالة كان أحد أصدقائك يحتفظ ببعض البيانات الخاصة بك في جهات الاتصال على جواله مثل البريد الالكتروني وغير ذلك.

    وننوه أن التطبيق يتيح لك بعض المميزات الأخرى غير معرفة اسم المتصل مثل امكانية تسجيل المكالمات الصوتية بجودة عالية، كما يمكنك بسهولة من خلال التطبيق أن تقوم بتغيير الاسم على تروكولر، بحيث يتم تغيير المعلومات التي تظهر للآخرين.

    طريقة حذف الاسم من تروكولر:

    الخطوة الأولى هي أن تقوم بإلغاء نشاط حسابك على التطبيق في حالة كان لك حساب عليه أو كنت تستخدم التطبيق من قبل، ويمكنك ذلك عن طريق فتح تطبيق تروكولر المثبت على الجوال، ثم قم بالضغط على الثلاث شرط الأفقية الموجودة أعلى التطبيق، ثم قم بالدخول إلى الاعدادات، ثم توجه إلى مركز الخصوصية، ثم اضغط على خيار "تعطيل"، وبهذا سيتم تعطيل حسابك على الخدمة.

    الخطوة الثانية والأهم هي حذف الرقم من تروكولر وكذلك الاسم، ولكي تتمكن من ذلك، فالأمر بسيط جدًا، فكل ما عليك هو الدخول إلى Truecaller Unlisting من الكمبيوتر أو من الجوال. بعد ذلك قُم بالنزول لأسفل الصفحة واضغط على No, I want to unlist كما هو مبين بالصورة بالتالية.

    كيفية حذف الاسم من تروكولر

    بعد ذلك قم بكتابة رقم الهاتف الذي تريد حذفه من قاعدة بيانات تروكولر كما هو مُبين بالصورة التالية، وننوه أنه يجب وضع "+" ثم كود الدولة ثُم رقم الجوال الذي تريد حذفه. بعد ذلك قم بالتأشير على المربع الموجود بجوار " I’m not a robot "، ثم حدد أي خيار كسبب لحذف الاسم، ثم أخيرًا اضغط على زر Unlist الموجود بالأسفل. بعد ذلك ستظهر لك رسالة مُنبثقة من الأسفل لتأكيد عملية الحذف، وكُل ما عليك هو الضغط على UNLIST.

    خطوات حذف اسمك من تروكولر بشكل نهائي

    وبذلك سيتم حذف الاسم من تروكولر نهائيًا وبلا رجعة في خلال مدة أقصاها 24 ساعة فقط. يجب العلم أنه يُمكنك تنفيذ هذه الخطوات على أي رقم آخر تريد حذفه من الخدمة وقاعدة البيانات وليس رقمك الشخصي فقط.

    تابع أيضًا: