-->

كيفية حفظ حالات الواتساب على الهاتف بسهولة

كيفية حفظ حالات الواتساب على الهاتف بسهولة

    في هذا المقال سنقوم بشرح كيفية حفظ حالات الواتساب على الهاتف، بحيث يتم تحميل هذه الحالات على ذاكرة الهاتف لمُشاهدتها فيما بعد سواء كانت صورة أو مقطع فيديو. الشرح الذي سنذكره خاص بالهواتف العاملة بنظام اندرويد، وهو يصلح لحالات الواتس اب التي قُمت بمُشاهدتها. قبل أن نبدأ يجب أن تعلم أن تطبيق واتساب يسمح للمُستخدمين برفع صور أو مقاطع فيديو لتظهر على الحالة Status لمدة يوم، وبالتالي يتمكن أصدقائك من مُشاهدة هذه الحالات وتصفحها. الفكرة أن بعض الحالات التي يقوم الأصدقاء بنشرها قد تعجبنا، ونرغب في تحميلها على ذاكرة الهاتف لكي نستخدمها نحن بعد ذلك أو لمُشاهدتها في أي وقت آخر، والتطبيق نفسه لا يقدم لك طريقة لتحميل تلك الحالات، لذلك جاءت أهمية الطرق المستخدمة لتنفيذ ذلك. من ناحية أخرى، فقد يلجأ البعض لعمل اسكرين شوت للشاشة كطريقة تحايلية لحفظ هذه الحالات، لكن هذه الطريقة غير عملية وتعطيك جودة مُنخفضة للصورة، كما تحتاج الصور لبعض التعديلات لحذف اسم الشخص الذي يظهر في الأعلى، لذلك اليوم سنقدم لكم طريقتان لحفظ حالات الواتساب بالجودة الأصلية على هواتف الاندرويد.

    حفظ حالات الواتساب على الهاتف:

    1- باستخدام تطبيق Status Saver:

    هذه الطريقة هي أسهل طريقة لحفظ حالات الواتس اب بالجودة الأصلية لها. التطبيق هو عبارة عن تطبيق طرف ثالث، ويقوم بالتعرف على حالات الواتساب التي قُمت بالاطلاع عليها من قبل، ويعرضها لك ويتيح لك حفظها على ذاكرة الهاتف بسهولة. يتميز التطبيق بأنه مجاني ومُتاح على متجر تطبيقات جوجل بلاي للتحميل من خلال هذه الصفحة.

    تطبيق تحميل وحفظ حالات الواتس على الجوال

    كُل ما عليك هو تحميل التطبيق من المتجر، ثُم قُم بفتحه. عند فتح التطبيق لأول مرة اسمح له بالوصول لذاكرة التخزين، أو بمعنى آخر إعطاءه صلاحية الوصول للذاكرة، بحيث يتمكن من حفظ الحالات بعد ذلك. الآن توجه إلى تطبيق واتس اب، وقُم بفتحه، ثُم استعرض الحالات التي تريد تحميلها على هاتفك. إذا أعجبتك حالة مُعينة وتريد حفظها على ذاكرة الهاتف، قٌم بالتوجه إلى تطبيق Status Saver، وستلاحظ أنه يقوم بعرض وفحص حالات الواتساب التي قُمت بمُشاهدتها، وستجد أن الحالات مُقسمة إلى قسمين. قسم خاص بعرض الصور والقسم الآخر لعرض مقاطع الفيديو الموجودة في الحالات. يُمكنك تحميل وحفظ الحالات عن طريق الضغط عليها، ثُم الضغط على زر الحفظ، ليتم حفظ الصورة على جوالك مباشرة في معرض الصور. إذا كُنت ترغب بحفظ عدد من الحالات في وقت واحد، قُم بالضغط مطولًا على الصورة، وحدد الصور الأخرى، ثُم الضغط على زر الحفظ Save الموجود بأعلى التطبيق.

    2- الحصول على الحالات من مُجلد تخزين حالات واتساب:

    الطريقة الثانية أصعب من الطريقة الأولى، لكنها أفضل من حيث أنك لن تحتاج إلى تحميل تطبيقات إضافية على الهاتف كما في الطريقة الأولى. الفكرة باختصار أنه عند مُشاهدة حالة واتساب على التطبيق، فإنه يتم حفظ هذه الحالة تلقائيًا لمدة 24 ساعة فقط في مُجلد مخفي بداخل جهازك. المُجلد المخفي الذي يتم حفظ الحالات فيه يحمل اسم .Statuses، وهو مُتواجد على ذاكرة الهاتف الداخلية. كُل ما ستحتاج له هو الدخول إلى مدير الملفات الافتراضي File Manager الذي يأتي مع جميع هواتف الاندرويد، ثم الوصول إلى المُجلد المخفي، وأخذ حالات الواتساب ونقلها إلى مكان آخر في جهازك قبل أن يتم حذف هذه الحالات تلقائيًا بعد مرور 24 ساعة.

    العثور على حالات الواتس بداخل ذاكرة الهاتف الداخلية

    بعد فتح مدير الملفات الخاص بهاتفك، قُم بتفعيل الاختيار الخاص بإظهار الملفات المخفية في الذاكرة عن طريق الضغط على الضبط Settings في تطبيق مدير الملفات، كما هو موضح. بعد ذلك ستقوم بتفعيل خيار عرض الملفات المخفية أو Show hidden system files، كما بالصورة بالأعلى. بعد ذلك قُم بالدخول إلى الذاكرة الداخلية Internal Storage، ثُم قم بالبحث عن مُجلد WhatsApp، ثُم بداخل هذا المُجلد ستجد مُجلد آخر يحمل اسم Media، حيث ستقوم بالدخول إليه، لتجد مُجلد يحمل اسم .Statuses كما هو موضح بالأسفل، والذي ستجد فيه جميع حالات الواتساب التي قمت بمشاهدتها. الآن يُمكنك تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي تريد الاحتفاظ بها، ثُم نسخها بمكان آخر بداخل الهاتف.

    المجلد الذي ستجد فيه حالات الواتساب

    بهذا نكون قد قدمنا لكم شرحًا مُبسطًا لكيفية حفظ الحالات الموجودة في تطبيق واتساب بسهولة، وُيمكنكم مُتابعة المقالات التالية للمزيد من الإفادة.