كيفية حفظ حالات الواتساب على الهاتف بسهولة

كيفية حفظ حالات الواتساب على الهاتف بسهولة
    في هذا المقال سنقوم بشرح كيفية حفظ حالات الواتساب على الهاتف، بحيث يتم حفظ وتحميل هذه الحالات على ذاكرة الهاتف لمُشاهدتها فيما بعد سواء كانت صورة أومقطع فيديو. الشرح الذي سنذكره خاص بالهواتف العاملة بنظام اندرويد، وهو يصلح لحالات الواتس اب التي قُمت بمُشاهدتها. قبل أن نبدأ يجب أن تعلم أن تطبيق واتساب يسمح للمُستخدمين برفع صور أو مقاطع فيديو لتظهر على الحالة Status لمدة يوم، وبالتالي يتمكن أصدقائك من مُشاهدة هذه الحالات وتصفحها. الفكرة أن بعض الحالات التي يقوم الأصدقاء بنشرها قد تعجبنا، ونرغب في تحميلها على ذاكرة الهاتف لكي نستخدمها نحن بعد ذلك أو لمُشاهدتها في أي وقت آخر. من ناحية أخرى، فقد يلجأ البعض لعمل اسكرين شوت للشاشة كطريقة تحايلية لحفظ هذه الحالات، لكن هذه الطريقة غير عملية وتعطيك جودة مُنخفضة للصورة، كما تحتاج الصور لبعض التعديلات لحذف اسم الشخص الذي يظهر في الأعلى. اليوم سنقدم لكم طريقتان لحفظ حالات الواتساب بالجودة الأصلية على هواتف الاندرويد.
    حفظ حالات الواتساب على الهاتف

    حفظ حالات الواتساب على الهاتف:

    الطريقة الأولى باستخدام تطبيق Status Saver:

    هذه الطريقة هي أسهل طريقة لحفظ حالات الواتس اب بالجودة الأصلية لها. التطبيق هو عبارة عن تطبيق طرف ثالث، ويقوم بالتعرف على حالات الواتساب التي قُمت بالاطلاع عليها من قبل، ويعرضها لك ويتيح لك حفظها على ذاكرة الهاتف بسهولة. يتميز التطبيق بأنه مجاني ومُتاح على متجر تطبيقات جوجل بلاي للتحميل من خلال هذه الصفحة.
    حفظ حالات الواتساب
    كُل ما عليك هو تحميل التطبيق من المتجر، ثُم قُم بفتحه. عند فتح التطبيق لأول مرة اسمح له بالوصول لذاكرة التخزين، أو بمعنى آخر إعطائه صلاحية الوصول للذاكرة، بحيث يتمكن من حفظ الحالات بعد ذلك. الآن توجه إلى تطبيق واتس اب، وقُم بفتحه، ثُم استعرض الحالات التي تريد تحميلها على هاتفك. إذا أعجبتك حالة مُعينة وتريد حفظها على ذاكرة الهاتف، قٌم بالتوجه إلى تطبيق Status Saver، وستلاحظ أنه يقوم بعرض وفحص حالات الواتساب التي قُمت بمُشاهدتها، وستجد أن الحالات مُقسمة إلى قسمين. قسم خاص بعرض الصور والقسم الآخر لعرض مقاطع الفيديو الموجودة في الحالات. يُمكنك تحميل وحفظ الحالات عن طريق الضغط علىها، ثُم الضغط زر + ثم Save، ليتم حفظ الصورة على جهازك. إذا كُنت ترغب بحفظ عدد من الحالات في وقت واحد، قُم بالضغط مطولًا على الصورة، وحدد الصور الأخرى، ثُم الضغط على زر الحفظ Save الموجود بأعلى التطبيق.

    الطريقة الثانية الحصول على الحالات من مُجلد تخزين حالات واتساب:

    الطريقة الثانية أصعب من الطريقة الأولى، لكنها أفضل من حيث أنك لن تحتاج إلى تحميل تطبيقات إضافية على الهاتف كما في الطريقة الأولى. الفكرة باختصار أنه عند مُشاهدة حالة واتساب على تطبيق واتساب، فإنه يتم حفظ هذه الحالة تلقائيًا لمدة 24 ساعة فقط في مُجلد مخفي بداخل جهازك. المُجلد المخفي الذي يتم حفظ الحالات فيه يحمل اسم .Statuses، وهو مُتواجد على ذاكرة الهاتف الداخلية. كُل ما ستحتاج له هو الدخول إلى مدير الملفات الافتراضي File Manager الذي يأتي مع جميع هواتف الاندرويد، وبالوصول إلى المُجلد المخفي، وأخذ حالات الواتساب ونقلها في مكان آخر في جهازك قبل أن يتم حذف هذه الحالات تلقائيًا بعد مرور 24 ساعة.
    اظهار الملفات المخفية في الهاتف
    بعد فتح مدير الملفات الخاص بهاتفك، قُم بتفعيل الاختيار الخاص باظهار الملفات المخفية في الذاكرة عن طريق الضغط على الضبط Settings في تطبيق مدير الملفات، كما هو موضح. بعد ذلك ستقوم بتفعيل خيار عرض الملفات المخفية، كما بالصورة بالأعلى. بعد أن تقوم بتحديد وتفعيل خيار اظهار الملفات المخفية، قُم بالدخول على الذاكرة الداخلية Internal Storage، ثُم توجه إلى مُجلد WhatsApp، ثُم بداخل هذا المُجلد ستجد مُجلد آخر يحمل اسم Media، حيث ستقوم بالدخول إليه، لتجد مُجلد يحمل اسم .Statuses ، والذي ستجد فيه جميع حالات الواتساب التي قمت بمشاهدتها. الآن يُمكنك تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي تريد الاحتفاظ بها، ثُم نسخها بمكان آخر بداخل الهاتف.
    حفظ حالات الواتساب على ذاكرة الهاتف
    بهذا نكون قد قدمنا لكم شرحًا مُبسطًا لكيفية حفظ الحالات الموجودة في تطبيق واتساب بسهولة، وُيمكنكم مُتابعة المقالات التالية للمزيد من الإفادة.

    إرسال تعليق