-->

تحميل واتس اب للكمبيوتر واللاب توب اخر اصدار

تحميل واتس اب للكمبيوتر واللاب توب اخر اصدار

    واتس اب للكمبيوتر هو برنامج رسمي تم اطلاقه لأجهزة الحاسوب العاملة بنظام ويندوز وماك وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه تطبيق WhatsApp على هواتف الاندرويد والأجهزة العاملة بنظام iOS. وعلى الرغم من وجود عدة طرق لتشغيل الخدمة على أجهزة الكمبيوتر، مثل استخدام برامج المُحاكاة أو باستخدام واتس ويب الذي يعتمد على المتصفح، إلا أن نسخة البرنامج التي تعمل على الكمبيوتر يفضلها قطاع كبير من المهتمين باستخدام الواتس، حيث يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام والسرعة وغير ذلك. عمومًا نطرح لكم اليوم على موقعكم ايجي ماستر النسخة الرسمية من برنامج واتس اب للكمبيوتر بآخر التحديثات، كما سنضع لكم شرحًا عن أهم ما تتميز به هذه النسخة، وكيفية تثبيتها وتشغيلها على جهازك بدون مشاكل.

    واتس اب للكمبيوتر

    تابع أيضًا : برنامج فايبر للكمبيوتر لجميع نسخ الويندوز.

    مميزات واتس اب للكمبيوتر:

    من خلال برنامج واتس اب للكمبيوتر ستتمكن بكل سهولة من مُراسلة جميع أصدقائك حول العالم بشكل مجاني كما هو الحال مع النسخة الخاصة بالهواتف المحمولة تمامًا، مع تجربة أداء ممتازة لن تجدها في أي تطبيق آخر خاص بالتراسل والمُحادثات. وبشكل عام نجد أن البرنامج يتيح لك ارسال الصور دون حد أقصى للعدد المُرسل أو حتى التقيد بحجم الصورة المُرسلة ودون قيود أخرى، كما يمكنك ارسال عدد كبير من الصور دفعة واحدة، وفي حالة كنت تريد ارسال مجموعة صور لعدد كبير من أصدقائك مرة واحدة، فيمكنك ذلك من خلال عمل جروب "مجموعة" على البرنامج والارسال من خلالها، حيث تتيح هذه المجموعات الارسال لعدد يصل إلى 256 شخص في وقت واحد.

    تستطيع أيضًا من خلال واتساب للكمبيوتر ارسال مقاطع الفيديو كما هو الحال مع نسخة الاندرويد والآيفون تمامًا، وبالنسبة للمُلصقات والرموز التعبيرية فستجد عدد كبير جداً منها بأشكال متنوعة ومُصنفة حسب نوعيتها لسهولة الوصول إلى ما تريد.وبالنسبة للمحادثات الكلامية النصية العادية فهي متاحة كأي برنامج مُحادثات منافس آخر، فبدلاً من استخدام الهاتف المحمول في ارسال رسائل SMS أو حتى استخدام نسخة واتس اب الخاصة بالموبايل، يمكنك فعل ذلك من خلال لوحة المفاتيح الموجودة على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب بسرعة كبيرة.

    يوفر لك أيضًا واتس اب للكمبيوتر ميزة المُزامنة مع النسخة المُثبتة على هاتفك المحمول، وبذلك يمكنك الدردشة من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف في وقت واحد، مع ظهور نفس المحادثات الموجودة على نسخة الهاتف في نسخة الكمبيوتر دون أي مشاكل أو اختلاف. من جانب آخر، فإن البرنامج يتيح لك عمل مكالمات الفيديو عالية الجودة مع أصدقائك مجاناً، كما هو الحال مع تطبيق فيس بوك ماسنجر وخدمة سكايب للمكالمات المرئية وفايبر وخدمة الدردشة المرئية المقدمة من جوجل المُسماه Meet. أيضًا ستتمكن من خلال برنامج WhatsApp Computer من اجراء المُكالمات الصوتية عالية الجودة ودون حدوث تشويش في الصوت ودون دفع أي تكلفة مادية. ومن حيث الأمان والخصوصية، فلا داعي للقلق تمامًا، حيث يوفر لك برنامج واتساب التشفير التام للمحادثات وبالتالي لا يستطيع أحد التجسس عليك ومعرفة ما يدور بينك وبين أصدقائك أثناء اجراء المراسلات، كما أن جميع المكالمات الصوتية والمرئية هي مكالمات محمية ومشفرة بشكل قوي ولا يستطيع أحد التلصص عليك اثناء عملية الاتصال مهما حاول. وننوه أن واتس اب ويب للكمبيوتر يتيح لك ميزة مُشاركة المكان مع نسخة الهاتف اعتمادًا على ميزة المُزامنة وخدمة تحديد المواقع الموجودة في الهواتف الذكية. عمومًا تابعنا في الأسطر التالية حيث سنضع لكم المُميزات العامة للبرنامج على هيئة نقاط وبشكل مختصر، بحيث تستطيع الإلمام بها بسرعة.

    • ستتمكن من استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر أو اللاب توب في الكتابة على برنامج الواتساب، وهي عمومًا أسهل وأسرع من استخدام الهاتف المحمول في الكتابة.
    • امكانية الوصول السريع للملفات سواء الصور وملفات الصوت ومقاطع الفيديو لبرنامج واتس اب على الكمبيوتر.
    • امكانية اجراء المحادثات النصية بسهولة من خلال الحاسوب، مع امكانية استكمال المحادثات التي بدأتها في تطبيق واتس اب الخاص بالموبايل.
    • ستتمكن من استعراض البيانات الخاصة بجهات الاتصال المُخزنة على الهاتف.
    • النسخة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر تتيح لك انشاء المجموعات، وإضافة الأشخاص لها بسهولة.
    • يُمكنك تشغيل عدة حسابات واتس اب مرة واحدة في نفس الوقت من خلال الكمبيوتر.
    • نسخة الكمبيوتر تتيح لك ارسال الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت كما هو الحال مع نسخة الهاتف تمامًا.
    • ستتمكن من ارسال المُلصقات والرموز التعبيرية، وارسال الرسائل الصوتية بجودة عالية.

    تحميل واتس اب للكمبيوتر:

    توفر الشركة المطورة للبرنامج اصدار رسمي يعمل على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز بمختلف الاصدارات وحتى نسخة ويندوز 11 بتحديثاتها الأخيرة، وهذا الاصدار يسمى WhatsApp Desktop وهو متوافق مع نسخة ويندوز 64 بت وكذلك النسخ 32 بت، ويمكنك تنزيل واتس اب للكمبيوتر عن طريق الدخول على هذا الرابط الرسمي، ثم الضغط على Get it from Microsoft، كما بالصورة التالية، حيث سيتم فتح متجر تطبيقات مايكروسوفت وكل ما عليك هو النقر على زر تثبيت البرنامج على الكمبيوتر، وبعد ذلك انتظر قليلًا حتى تنتهي عملية التثبيت بنجاح. في الأسطر التالية سنتعرف معكم بالتفصيل لكيفية استخدام البرنامج بعد تحميله على جهازك وتثبيته.

    تحميل واتس اب للكمبيوتر لنظام ويندوز

    شرح برنامج واتس اب للكمبيوتر:

    يجب أن تعلم أن طريقة استخدام واتساب على أجهزة اللاب توب والكمبيوتر سهلة جدًا، فبعد تحميل نسخة الكمبيوتر الرسمية وتثبيتها كما وضحنا في الأعلى فإنك ستقوم بفتح البرنامج، حيث ستظهر لك نافذة كما بالصورة التالية، وكل ما عليك هو الضغط على زر Get started باللون الأخضر.

    تحميل واتس اب للكمبيوتر

    بعد النقر على الزر سيظهر لك باركود كما هو موضح، وهذا الباركود هو لكي يتم مسحه باستخدام كاميرا الهاتف من خلال تطبيق الواتس المثبت على الهاتف، ويتم ذلك عن طريق فتح الواتس الموجود على هاتفك ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى البرنامج، ثم الضغط على الاختيار المسمى "الأجهزة المرتبطة" أو Linked devices، ثم بعد ذلك ستقوم بالضغط على ربط جهاز أو Link a device، حيث سيتم فتح كاميرا الهاتف الخلفية وستجد مربع على الكاميرا، وكل ما عليك هو جعل الباركود الموجود على نسخة الكمبيوتر بداخل مربع الكاميرا لكي يتم مسحه.

    واتساب للكمبيوتر

    بعد نجاح عملية المسح سيتم مباشرة وفوراً فتح برنامج واتس اب للكمبيوتر لتظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما بالصورة التالية، وكما هو واضح بالصورة أن جميع المحادثات التي قمت بها مع أصدقائك مؤخرًا من خلال نسخة الموبايل ستجدها في نسخة الكمبيوتر ناحية اليسار، ويمكنك الضغط على أي محادثة منهم لفتحها، حيث ستظهر لك المحادثة ويمكنك كتابة أي رسالة نصية باستخدام لوحة المفاتيح وارسالها عن طريق الضغط على زر ENTER، ويمكنك كذلك ارسال الصور ومقاطع الفيديو عن طريق الضغط على علامة ارفاق الملفات الموجودة بالأسفل، ثم بعد ذلك يمكنك تحديد ما تريد ارساله من جهازك دون التقيد بعدد محدد للملفات المرسلة وهكذا.

    تنزيل واتس اب للكمبيوتر

    ستتمكن كذلك باستخدام برنامج واتساب للكمبيوتر من ارسال ملفات البي دي اف PDF الموجودة على جهازك وكذلك ملفات الوورد والبوربوينت وغير ذلك من الامتدادات بكل سهولة، ويتم ذلك بنفس الطريقة التي تُرسل بها الصور والفيديوهات. أيضًا تستطيع تسجيل صوتك "ريكورد" وارساله بجودة عالية عن طريق الضغط على علامة الميكروفون الموجودة أسفل البرنامج ناحية اليمين. ومن ضمن الأشياء الموجودة في نسخة الكمبيوتر هو ميزة ارسال الايموشن والملصقات بأشكالها المختلفة كما هو الحال مع نسخة الجوال تمامًا.

    ننوه أنه توجد طريقة رسمية تتيح لك استخدام الواتساب على الكمبيوتر بدون استخدام برامج نهائيًا، حيث ستجد الشرح بالتفصيل والصور في مقال تشغيل واتس اب على الكمبيوتر بدون برامج.