-->

رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون استرجاع

رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون استرجاع

    رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا، أحيانًا يكون لديك حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتريد أن تحذف هذا الحساب نهائيا بلا رجعة، أي تقوم بحذفه بشكل نهائي وليس مؤقتا. بشكل عام يوجد العديد من الأسباب التي تدفعنا إلى ذلك، مثل محاولة البعض ازعاجك أثناء الاستخدام، وأيضًا قد يكون السبب أنك قد قمت بعمل حساب جديد وتريد التخلص من الحساب القديم للابد . عمومًا في هذا المقال سنتعرف على كيفية فعل ذلك بالطريقة الصحيحة، مع شرح مدعوم بالصور سواء من خلال الحاسوب أو خلال الهاتف المحمول. وقبل أن نبدأ، يجب أن تعلم أنه يُمكنك تعطيل حسابك بشكل مؤقت على فيس بوك، عن طريق الدخول إلى الاعدادات، ثُم الدخول على خيار الأمان، ثُم تعطيل الحساب مؤقتًا، ويُمكنك فيما بعد أن تقوم بفتح الحساب من جديد واستخدامه بشكل عادي. اليوم نضع لكم كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا بدون القدرة على استرجاع الحساب مرة أخرى، وبذلك يجب عليك التفكير قبل أن تقوم بهذه الخطوة واستخدام رابط الحذف الذي سنضعه لكم، لأن الحذف سيكون نهائيًا وبلا رجعة. وننوه أن فيس بوك يعطيك مُهلة لمدة 30 يوم في حالة كنت تريد اعادة الحساب مرة أخرى واعادة تنشيطه قبل أن يتم حذفه للأبد ونهائيا.

    كيفية حذف حساب على الفيس بوك للابد ونهائيا

    رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا:

    كُل ما عليك هو الدخول على رابط حذف حساب الفيس بوك الرسمي Facebook delete my account page من أي جهاز كمبيوتر، بحيث تكون مسجلاً للدخول على حسابك على الفيس بوك من الكمبيوتر قبل الدخول إلى الرابط. بعد أن يتم فتح الصفحة ستجدها كما بالصورة التالية إذا كنت تستخدم الفيس بوك باللغة الانجليزية، أما إذا كنت تستخدمه باللغة العربية، فستظهر لك الخيارات بالعربية.

    صفحة حذف حساب فيس بوك للابد

    الصفحة التي تظهر لك كما هو مُبين بالأعلى تتيح لك عدة خيارات كما هو مُوضح، حيث يعرض لك الفيس بوك أن تقوم بتعطيل حسابك وإلغاء تنشيطه فقط والابقاء على خدمة التراسل التابعة له "تطبيق ماسنجر". يوجد خيار آخر يتيح لك تنزيل معلوماتك المُخزنة على الحساب، سواء كانت الصور أو المنشورات التي قُمت بنشرها من قبل وبعض العناصر الأخرى، وكما هو مُبين ستجد أن الصفحة تعرض لك عدد الصور الموجودة على الحساب وعدد المنشورات. بالنسبة للخيار الثالث فهو خاص بنقل نسخة من بياناتك الشخصية لأي خدمة أخرى تتبع الفيس بوك.

    كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا:

    عمومًا لكي تتمكن من حذف الحساب الخاص بك، فانك ستقوم بالضغط على الزر الموجود أسفل الصفحة "Delete Account" أو "حذف الحساب" إذا كُنت تستخدم فيس بوك باللغة العربية. بعد ذلك ستظهر لك نافذة تخبرك أن حذف الحساب الشخصي على الفيس بوك سيؤدي إلى حذف الصفحات Pages التي تديرها بمفردك، أو بمعنى آخر سيتم حذف الصفحات التي تكون أنت فقط المدير فيها Admin، وكل ما عليك هو الضغط على زر Delete Pages كما هو مبين بالصورة التالية.

    بعد ذلك ستظهر لك نافذة مُنبثقة للتأكد من ملكية الحساب كما بالصورة التالية، وكُل ما عليك هو ادخال كلمة السر الخاصة بالحساب، أيضًا قُم بادخال الأحرف والأرقام التي ستظهر لك كتأكيد لملكية الحساب لك.

    تأكيد كلمة السر لحذف حساب فيس بوك نهائيا

    بعد الضغط على زر المُتابعة Continue ستظهر لك نافذة أخرى تحتوي على تنبيه. التنبيه يوضح لك أنه بعد مدة 30 يوم سيتم حذف الحساب بشكل نهائي ولن تتمكن من تسجيل الدخول عليه بعد انتهاء هذه المدة. المهلة المُعطاه لك تتيح لك استعادة الحساب مرة أخرى واعادة تنشيطه إذا كُنت ترغب في ذلك. نقطة هامة يجب أن تعلمها هي أنه في حالة قُمت بتسجيل الدخول في فترة 30 يوم، فانه سيتم الغاء طلب حذف الحساب وسيتم اعادة تنشيطه مرة أخرى، لذلك إذا كُنت ترغب في حذف الحساب نهائيا فيجب عليك عدم تسجيل الدخول الى الحساب خلال مدة 30 يوم من بدأ عملية الحذف.

    حذف حساب الفيس بوك نهائيا

    تنويه أخير، هذا الشرح الموجود بالأعلى يتيح لك حذف حساب فيسبوك نهائيا باستخدام جهاز كمبيوتر أو جهاز لاب توب بحيث تسجل الدخول على حسابك من أي متصفح نت موجود على جهازك قبل الضغط على رابط الحذف.

    حذف حساب الفيس بوك نهائيا من الهاتف:

    توجد طريقة أخرى تتيح لك حذف الحساب من خلال الهاتف، وبدون استخدام الرابط، حيث تعتمد هذه الطريقة على الدخول على حساب الفيس بوك الخاص من تطبيق Facebook الخاص بالموبايل، سواء الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد أو هواتف الايفون بمختلف أنواعها.

    حذف حساب الفيس بوك نهائيا من الجوال فورا

      • قُم بفتح تطبيق الفيس بوك الموجود على الهاتف الهاتف، ثم اضغط على القائمة "الصورة الشخصية الصغيرة" الموجود في أعلى التطبيق.
      • قم بالنزول إلى أسفل، ثم قم بالضغط على الاعدادات والخصوصية Settings & privacy.
      • اضغط على خيار الاعدادات Settings كما هو مُبين في الصورة بالأعلى.
      • اضغط على الاختيار المُسمى "ملكية الحساب والتحكم فيه" الموجود بالأسفل Access and control.
      • اضغط على خيار "إلغاء التنشيط والحذف" Deactivation and deletion.
      • بعد ذلك حدد خيار حذف الحساب Delete account كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
      • اضغط على زر "متابعة إلى حذف الحساب" Continue to account deletion الموجود باللون الأزرق بالأسفل.
      • ستظهر لك الصفحات التي تديرها أنت فقط، حيث يخبرك الفيس بوك أنه سيتم حذف هذه الصفحات مع حسابك، وكل ما عليك هو الضغط على زر المتابعة بالأسفل Continue.
      • أدخل كلمة مرور حسابك على الفيس بوك لاتمام عملية الحذف.
      طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها

      بتنفيذ هذه الخطوات من الهاتف، فإنه سيتم حذف حساب الفيس بوك نهائيا من خلال الهاتف.

      للفائدة، تابع المقالات التالية: