حذف الصور والفيديوهات من الهاتف مع ضمان عدم استرجاعها

حذف الصور والفيديوهات من الهاتف مع ضمان عدم استرجاعها
    سنتحدث في هذا المقال عن كيفية حذف الصور والفيديوهات من الهاتف مع ضمان عدم استرجاعها مرة أخرى بعد عملية الحذف. أهمية هذا الموضوع تكمن في أنه أصبح من المُمكن الآن استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بسهولة باستخدام بعض البرامج والتقنيات، حيث تُعتبر هذه مُشكلة كبيرة في حالة قُمت ببيع الهاتف وكان يحتوي على صور شخصية وعائلية لا تريد لأحد الاطلاع عليها. أيضًا قد يحدث أن تفقد هاتفك المحمول لأي سبب، ويقوم الشخص الذي حصل على الموبايل باسترجاع الصور والفيديوهات التي كانت عليه مرة أخرى، وهذه مُشكلة كبيرة أيضًا. عمومًا دعونا في هذا المقال نتحدث معكم عن كيفية حذف الصور من الهاتف بضمان عدم استرجاعها أخرى، أيضًا الشرح يصلح للتطبيق على جميع أنواع الملفات الموجودة على هاتفك، حيث ستتمكن من حذف الفيديوهات من الهاتف بشكل نهائي، مع عدم قدرة أي شخص بعد ذلك أن يقوم باسترجاع هذه الفيديوهات مهما حاول.

    قبل أن نبدأ ربُما يهمك التالي:
    حذف الصور من هواتف الاندرويد للأبد

    كيفية حذف جميع الملفات من الهاتف للأبد:

    في البداية يجب أن تعلم أنه يوجد طريقة معروفة ولا تحتاج إلى استخدام برامج أو تطبيقات. هذه الطريقة تُستخدم فقط إذا كُنت تريد بيع الهاتف والتخلي عنه تمامًا. الطريقة هي أن تقوم بعمل إعادة ضبط مصنع للهاتف، عن طريق الدخول إلى اعدادات الهاتف، ثُم الدخول إلى نسخ احتياطى وإعادة تعيين، ثُم أخيرًا الضغط على الاختيار المُسمى "إعادة الضبط بحسب بيانات المصنع"، ليتم بذلك حذف جميع الملفات الموجودة بالهاتف. كُل ما عليك الآن هو الانتظار حتى يقوم الهاتف بعمل إعادة ضبط المصنع وعمل إعادة تهيئة له. بعد ذلك سيطلب منك الجهاز تحديد لغة العرض، لكن لا تقوم بادخال البريد الالكتروني الخاص بالهاتف "ايميل الجيميل"، حتى لا تحدث مُزامنة مع الهاتف ويتم ارجاع الملفات للهاتف مرة أخرى.
    حذف الصور والفيديوهات من الهاتف بضمان عدم استرجاعها مرة أخرى
    عندما تظهر لك الشاشة الرئيسية للهاتف، قُم بالدخول إلى مدير الملفات، وستلاحظ أن الهاتف لا يحتوي على أي ملفات، لأنه تم عمل فورمات للذاكرة بشكل كامل. حتى هذه الخطوة، يُمكن لأي شخص أن يقوم باسترجاع جميع الملفات التي تم حذفها من الهاتف مرة أخرى، وذلك باستخدام بعض البرامج، لذلك سنقوم بالخطوة الأهم وهي أن تقوم بتوصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر أو لاب توب من خلال أحد فتحات اليو اس بي، ثُم تقوم بعد ذلك بنقل كمية من الملفات كبيرة الحجم من الكمبيوتر إلى الهاتف، بحيث يتم ملئ ذاكرة الهاتف الداخلية بشكل كامل. بعد ذلك ستقوم بعمل فورمات للهاتف مرة أخرى، وذلك لحذف جميع الملفات التي قُمت بنقلها من الكمبيوتر للهاتف. يجب التنويه أن الملفات التي ستقوم بنقلها من الكمبيوتر للهاتف، لابد أن تكون ملفات عديمة الفائدة وغير مهمة، بحيث اذا قام الشخص الذي حصل على الهاتف باسترجاعها، فلا يكون هناك ضرر لك. من الناحية الفنية، فإن فائدة خطوة نقل الملفات من الكمبيوتر الى الهاتف، هي الكتابة على أماكن الملفات القديمة الهامة، وبذلك فإنها تُحذف للأبد ولا يُمكن بأي حال من الأحوال أن يتم استرجاعها مرة أخرى.

    حذف الصور والفيديوهات باستخدام تطبيق Andro Shredder:

    كيفية حذف الصور والفيديوهات باستخدام تطبيق Andro Shredder لهواتف الاندرويد
    إذا كُنت تريد حذف الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك، لكن باستخدام أحد التطبيقات، فيجب عليك تجربة تطبيق Andro Shredder. هذا التطبيق يتيح لك حذف جميع الصور والفيديوهات من الهاتف مع عدم القدرة على استعادة هذه الملفات مرة أخرى. تستطيع من خلال التطبيق مُعاينة الملفات قبل البدأ في الحذف، كما أن التطبيق يتيح لك حذف الملفات الموجودة على الذاكرة الخارجية أيضًا. التطبيق لديه القدرة على حذف الرسائل القصيرة SMS الموجودة على الهاتف. ننوه أيضًا أن التطبيق يتيح لك وضع كلمة مرور، بحيث لا يمكن لأحد فتح التطبيق إلا بعد إدخال هذه الكلمة. أخيرًا يُمكنك تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من خلال هذا الرابط.

    حذف الملفات من الهاتف باستخدام تطبيق iShredder:

    حذف الصور من الهاتف وعدم استرجاعها مرة أخرى
    هذا التطبيق أعتبره من أفضل التطبيقات المُستخدمة في حذف الصور من الهاتف بشكل نهائي دون القدرة على استرجاع هذه الصور مرة أخرى. أهم ما يُميز التطبيق أنه يتيح لك اختيار ما تريد حذفه، فيُمكنك حذف بعض الصور والفيديوهات دون البقية، عكس الطرق السابقة. التطبيق له القدرة على حذف رسائل تطبيق واتس اب للأبد في حالة قررت بيع الهاتف والتخلي عنه، كما تستطيع حذف سجل المكالمات وجهات الاتصال وجميع المُجلدات الموجودة في الهاتف. طريقة استخدام التطبيق سهلة، فكُل ما عليك بعد فتح التطبيق أن تقوم بتحديد ما تريد حذفه، ثُم اختيار طريقة الحذف، ثُم حذف الملفات. التطبيق مُصنف على أنه الأكثر أمانًا في حذف الصور والفيديوهات، ويُمكنك تحميله لهواتف الاندرويد من خلال هذه الصفحة.

    إرسال تعليق