-->

اخفاء تطبيقات الاندرويد بدون عمل روت للهاتف

اخفاء تطبيقات الاندرويد بدون عمل روت للهاتف
    أحيانًا قد نحتاج إلى اخفاء تطبيقات الاندرويد المُثبتة على هواتفنا لسبب أو لآخر، لذلك سنحاول في هذا المقال وضع الطرق المُتبعة لاخفاء التطبيقات على الهاتف، وبدون أن نقوم بعمل روت للهاتف. أهمية هذا الموضوع تكمن في أن هواتفنا المحمولة قد تحتوي على تطبيقات خاصة لا نحتاج أن يقوم أحد بالاطلاع عليها أو حتى دخولها، وبالأخص تطبيقات المُحادثات مثل تطبيق واتس اب للاندرويد وبرنامج فايبر وغيرهما، كذلك التطبيقات التي تتضمن معلومات حساسة أو بيانات سرية وحسابات بنكية.
    كيفية اخفاء تطبيقات الاندرويد

    كيفية اخفاء تطبيقات الاندرويد:

    الطريقة الأولى لا تحتاج إلى تثبيت تطبيقات اضافية على الهاتف، حيث تعتمد على أن الشركات المُصنعة للهواتف المحمولة تقوم بالتعديل على نسخ نظام اندرويد، حيث تقوم هذه الشركات بإتاحة خيارات اضافية في اعدادات الهاتف، حيث تتيح لك هذه الخيارات بعض المُميزات الغير موجودة في النسخ الغير مُعدلة من النظام. من أهم تلك المُميزات ستجد ميزة اخفاء التطبيقات، أي أن التطبيق سيكون مُثبتًا على الهاتف، لكن لا يستطيع أحد رؤيته وسيكون مُختفي. بشكل عام، فإن الخيار الحاص باخفاء التطبيقات ستجده متوفرًا في هواتف شركة سامسونج وهواتف هواوي وشركة شاومي أيضًا.
    احفاء التطبيقات في هواتف سامسونج بدون تثبيت تطبيقات
    لكي تتمكن من العثور على هذا الاختيار، قُم بالبحث عنه في اعدادات الشاشة الرئيسية، أما بالنسبة لهواتف سامسونج، فعليك أن تضغط بشكل مول على أي مكان بشاشة الهاتف الرئيسية، ثُم تضغط على Home Screen Settings، بعد ذلك قُم بالضغط على Hide apps، حيث سيتم عرض جميع التطبيقات التي قُمت بتثبيتها على الهاتف، وعليك تحديد التطبيقات التي تريد اخفائها، ثُم أخيرًأ ستضغط على زر Apply بأعلى شاشة الهاتف، ليتم اخفاء ما تم تحديده من تطبيقات.

    اخفاء التطبيقات باستخدام تطبيق App Hider:

    اخفاء تطبيقات الاندرويد باستخدام تطبيق App Hider
    الطريقة التي ذكرانها بالأعلى لا تعتمد على تطبيقات خارجية، لكن الطريقة الثانية ستكون عن طريق تطبيق App Hider. بشكل عام، يُعتبر هذا التطبيقات من أفضل التطبيقات المُخصصة لاخفاء التطبيقات. بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، ستلاحظ أن أيقونة التطبيق تظهر كالآلة الحاسبة، بحيث لا يعتقد أحد أن هذا التطبيق مخصص لاخفاء التطبيقات. في البداية سيطلب منك التطبيق وضع رقم PIN، لتكون بمثابة كلمة مرور عند فتح التطبيق فيما بعد. كُل ما عليك بعد ذلك أنك ستقوم بالضغط على Import Apps وذلك من اجل تحديد التطبيقات التي تريد اخفائها على الهاتف. بعد ذلك سيقوم التطبيق بانشاء نسخة جديدة من التطبيقات، بحيث لا يستطيع أحد الوصول إليها، وتكون أنت الوحيد القادر على الصوول إليها عن طريق ادخال رمز PIN الذي قُمت بتحديده في البداية. تستطيع بعد ذلك حذف النسخ الأصلية من التطبيقات التي تم عمل نسخة مخفية لها.

    اخفاء تطبيقات الاندرويد باستخدام تطبيق Hide Photos:

    كيفية اخفاء تطبيقات الاندرويد
    هذا التطبيق مشابه للتطبيق السابق، لكنه يحتوي على مُميزات أكثر، حيث يقوم باخفاء الصور والفيديوهات وأي بيانات موجودة على ذاكرة الهاتف، كذلك تستطيع من خلاله اخفاء التطبيقات. بعد تثبيت التطبيق ستقوم أيضًا بادخال رمز PIN، ثُم بعد ذلك ستحدد ما تريد اخفاء سواء صور أو ملفات صوتية أو مقاطع فيديو أو تطبيقات. يُمكنك تحميل التطبيق من خلال هذه الصفحة.

    تطبيق Privacy Hider:

    اخفاء تطبيقات الاندرويد
    هذا التطبيق أيضًا له نفس الفكرة، حيث يطلب منك تعيين رمز PIN للحماية، ثم بعد ذلك تستطيع اخفاء أي تطبيقات مثبتة على الهاتف، بحيث لن يعثر عليها أحد. التطبيق متاح للتحميل من هذا الرابط.