-->

تسجيل شاشة الموبايل فيديو للاندرويد

تسجيل شاشة الموبايل فيديو للاندرويد

    تسجيل شاشة الموبايل فيديو، اذا كنت تمتلك موبايل اندرويد وتريد تسجيل فيديو من شاشة الموبايل بجودة عالية، فأنت هنا في المكان الصحيح، حيث نشرح لكم أفضل برنامج مستخدم لذلك الغرض، وبدون الحاجة الى عمل روت للهاتف. سنعتمد في هذا على أحد أفضل التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي وهو تطبيق Mobizen Screen Recorder الشهير. هذا التطبيق هو الأفضل في مجاله بلا مُنازع، وعند استخدامه على هاتفك ستجده من افضل برامج تصوير الشاشة، كما سنذكر في نهاية المقال برنامج آخر منافس ومميز جدًا.

    برنامج تسجيل شاشة الموبايل فيديو للاندرويد

    كيفية تسجيل شاشة الموبايل فيديو:

    سنشرح لكم في البداية تطبيق Mobizen Screen Recorder ، ويمكنك تثبيته مجانا على هاتفك من خلال هذا الرابط. بعد تثبيت التطبيق على الهاتف قم بفتحه، ثم بعد ذلك ستلاحظ وجود أيقونة عائمة على شاشة البداية، حيث تعمل هذه الأيقونة على سرعة الوصول للتطبيق وتصوير شاشة الاندرويد بشكل أسرع. هذه الأيقونة العائمة يظهر بداخلها حرف M كما هو مُبين من الصورة. يُمكنك الآن الضغط على هذه الأيقونة العائمة حيث سيظهر عدة خيارات مُتفرعة منها كما هو مبين في الصورة. الخيار الأول يتيح لك تصوير شاشة الموبايل فيديو، أي أنه في حالة الضغط على دائرة التسجيل، فإنه سيتم تسجيل ما يحدث على شاشة الاندرويد بشكل فوري، ويمكنك وقف التصوير في أي لحظة تريدها.

    يتيح لك التطبيق امكانية ادراج مقطع فيديو أثناء تصوير شاشة الموبايل عن طريق فتح كاميرا الهاتف الأمامية أو الخلفية، حيث تعتبر هذه الميزة هامة جداً اذا كنت من مُحبي عمل الشروحات التعليمية الخاصة بالهواتف المحمولة. بالنسبة لحفظ الفيديو الذي تم تصويره، فيتم ذلك بسهولة بعد الانتهاء من التسجيل، ويمكنك التحكم في المكان الذي تود حفظ الفيديو به سواء على ذاكرة الهاتف الخارجية SD أو الذاكرة الداخلية.

    كيفية تصوير شاشة الموبايل فيديو للاندرويد

    تطبيق Mobizen على الرغم من كونه يتيح لك عمل سكرين فيديو، فإنه كذلك يتيح لك أيضاً امكانية أخذ سكرين شوت لشاشة الهاتف أو بمعنى آخر تصوير شاشة الموبايل على هيئة صورة، وذلك بدلاً من الطريقة الافتراضية الموجودة في مُعظم الهواتف العاملة بنظام اندرويد. يتواجد بداخل التطبيق أداة خاصة بتحرير وتعديل الفيديو، يتم تنصيبها بشكل تلقائي عند تنصيب التطبيق من متجر جوجل بلاي. هذه الأداة تتيح لك التعامل مع مقاطع الفيديو المُسجلة واجراء بعض التعديلات عليه، مثل امكانية تقطيع الفيديو والقص ووضع الفلاتر والكثير. ننوه أنه التطبيق يتيح لك عمل صور متحركة GIF من الفيديوهات التي تقوم بتسجيلها، بحيث يمكنك تداول هذه الصور المتحركة مع أصدقائك واستخدامها على شبكات التواصل الاجتماعي بسهولة.

    بالنسبة لاعدادات تسجيل الفيديو، سنجد أنه يمكنك التحكم في جودة الفيديو الذي يتم تصويره من حيث ضبط Resolution وجودة الفيديو وعدد الاطارات في كل ثانية، حيث يمكنك الوصول لجودة 2K للفيديوهات وبمعدل اطار 60 اطار في الثانية الواحدة، توجد كذلك العديد من الاعدادات الأخرى في داخل البرنامج ستتعرف عليها عند تجربته على هاتفك.

    برنامج XRecorder لتسجيل شاشة الموبايل فيديو:

    إذا كنت لا ترغب في استخدام التطبيق السابق، فيمكنك تجربة برنامج XRecorder والذي يحظى بشعبية كبيرة جدًا بين مستخدمي هواتف الاندرويد ويعطيك أفضل النتائج. البرنامج يشتهر أكثر في قدرته على تسجيل الالعاب فيديو صوت صورة بأعلى جودة ممكنة، وبالتالي ستتمكن من الاحتفاظ باللقطات الهامة أثناء اللعب ومشاركتها مع أصدقائك فيما بعد. أهم ما يميز البرنامج هو أنه سهل الاستخدام، فأثناء اللعب مثلًا ستجد أيقونة عائمة بها خيارات عدة، وأهم خيار بها الخيار الخاص بتصوير ما يحدث على شاشة الهاتف بالفيديو بجودة عالية، وبذلك لن تلجأ إلى الخروج من اللعبة لفتح البرنامج والبدأ في عملية التسجيل. توجد ميزة هامة أخرى وهي أنك تستطيع عمل إيقاف مؤقت للتسجيل أثناء اللعب، ثم استكمال عملية التسجيل بعد ذلك.

    كيفية تسجيل فيديو من شاشة الموبايل مجانا

    أهم ما يميز هذا البرنامج أنه يتيح لك تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية تصل إلى 1080P بمعدل إطارات 60 إطار في الثانية، ويمكنك حفظ الفيديو النهائي على ذاكرة الهاتف الداخلية أو كارت الميموري إن وجد. البرنامج لا يقيدك بمدة زمنية معينة لتسجيل الفيديوهات، فيمكنك التسجيل المفتوح دون التقيد بفترة، كذلك يوجد بداخل البرنامج مُحرر للفيديوهات تستطيع استخدامه في التعديل على الفيديوهات التي قمت بتسجيلها. عمومًا البرنامج فعلًا رائع ويستحق التجربة.

    تابع أيضاً: