-->

افضل تطبيقات تسجيل الصوت لهواتف الاندرويد بجودة عالية

افضل تطبيقات تسجيل الصوت لهواتف الاندرويد بجودة عالية
    سنضع لكم في هذا المقال افضل تطبيقات تسجيل الصوت لهواتف الاندرويد بأعلى جودة مُمكنة، بحيث تتمكن بواسطة هذه التطبيقات من تسجيل المحاضرات واللقاءات بجودة عالية ونقاء عالي. بشكل عام، يتوفر تطبيق افتراضي لتسجيل الصوت على هواتف الاندرويد، لكنه لا يُعطيك مُميزات كاملة، ولا حتى جودة الصوت المطلوبة، لذلك سنحاول وضع التطبيقات المُميزة الاحترافية في هذا المجال في هذه الصفحة لكي تتمكن من تسجيل أي شئ حولك سواء كانت محاضرات أو دروس أو غير ذلك. ننوه أن التطبيقات الخرجية المُستخدمة في تسجيل الصوت تتيح لك خيارات واسعة للتحكم، مثل امكانية التحكم في صيغة الملف الصوتي المسجيل، حيث يُمكنك الاستفادة من الصيغ الصوتية التي تعطيك جودة صوت عالية مثل صيغة ACC و OGG وغيرهما، تابعونا.

    قبل أن نبدأ ربُما يهمك التالي:
    تطبيقات تسجيل الصوت للاندرويد

    افضل تطبيقات تسجيل الصوت للاندرويد:

    أولًا تطبيق Easy Voice Recorder:

    Easy Voice Recorder لتسجيل الصوت بجودة عالية
    يُعتبر تطبيق Easy Voice Recorder من افضل تطبيقات تسجيل الصوت للاندرويد، كما أنه يحظى بتقييم عالي جدًا على متجر تطبيقات جوجل بلاي ومن ضمن اختيار المُحررين. يتيح لك التطبيق تسجيل الصوت الموجود حولك بجودة عالية ونقاء عالي جدًا، حيث يقوم التطبيق بمنع وعزل الأصوات التي تكون في الخلفية والتي تتسبب في حدوث تشويش بالصوت الأصلي المُراد تسجيله. بداخل التطبيق توجد العديد من الخيارات الخاصة بضبط جودة الصوت المُسجل، وعند الانتهاء من تسجيل الصوت ستتمكن من حفظ الملف الصوتي على الهاتف على ذاكرة الهاتف الخارجية أو الداخلية. التطبيق يتيح لك حفظ ملف الصوت بصيغة WAV أو ACC المُستخدمة في الملفات الصوتية عالية الجودة، أو يُمكنك التسجيل بصيغة AMR والتي تقوم بضغط الصوت وتوفير مساحة. تحميل التطبيق.

    ثانيًا تطبيق Audio Recorder:

    تطبيق Audio Recorder لتسجيل الصوت للاندرويد
    التطبيق الثاني الموجود معنا هو تطبيق Audio Recorder. هذا التطبيق يتبع شركة Sony، ويُستخدم كتطبيق افتراضي في هواتف سوني العاملة بنظام اندرويد. التطبيق يُمكنك لأي شخص يحمل هاتف اندرويد أن يستخدمه، كما أنه يحظى بثقة الكثيريين حول العالم. يتميز التطبيق بأنه له تصميم سهل جدًا، وبالتالي ستجد سهولة في الاستخدام، فكُل ما عليك هو الضغط على زر بدأ التسجيل، ليبدأ البرنامج في دوره بتسجيل الصوت مُباشرة. يوجد زر للايقاف الموقت واستكمال عملية التسجيل فيما بعد، حسب رغبتك. توجد بداخل التطبيق بعض الخيارات الخاصة بالتحكم بجودة الصوت.

    ثالثًا تطبيق Samsung Voice Recorder:

    تسجيل الصوت لهواتف الاندرويد
    يعتبر تطبيق Samsung Voice Recorder من اقوى تطبيقات تسجيل الصوت لهواتف الاندرويد، فهو من انتاج شركة سامسونج، ويتم تثبيته افتراضيًا في هواتف سامسونج الحديثة الذكية. التطبيق يمتلك واجهة بسيطة وسهلة كما هو الحال في التطبيق السابق، كما يوجد بداخل التطبيق خيارات للتحكم في جودة الصوت المُلتقط. من أبرز مُميزات التطبيق والتي لن تجدها في تطبيق آخر، ميزة Interview Mode والتي تُستخدم في تسجيل الصوت في حالة عمل مُقابلة صحفية مثلًا، حيث سيقوم التطبيق بتسجيل الصوت على هيئة أسئلة وأجوبة، ووضعهم في أقسام مُنفصلة. الميزة الثانية في التطبيق والتي أعتبرها هامة جدًا، هي ميزة Text To Speech أي تحويل الكلام التي تم تسجيله إلى نصوص كتابية تستطيع قراءتها.

    رابعًا تطبيق Smart Recorder:

    Smart Recorder ابسط تطبيق لتسجيل الصوت
    ينضم هذا التطبيق لقائمة تطبيقات تسجيل الصوت المُميزة، فهو بسيط وسهل الاستخدام، ويحتوي فقط على زر تسجيل الصوت في منتصف التطبيق باللون الأحمر. بعد الانتهاء من عملية التسجيل، ستتمكن من حفظ الملف على هاتفك، ويمكنك ضبطه كنغمة رنين أثناء الاتصال. يحتوي التطبيق على ميزة نادرًا ما ستجدها في التطبيقات المنافسة، وهي ميزة Skip silence. هذه الميزة تعمل على تجاهل لحظات الصمت أثناء التسجيل، وبالتالي إذا كُنت تقوم بالتسجيل وحدث أن توقف الشخص الذي يتحدث عن الكلام، فإن التطبيق سيتخطى بشكل تلقائي مدة الصمت ويحذفها من المقطع الصوتي، ولكي تستفيد من هذه الميزة يجب عليك في البداية تنشيطها بداخل التطبيق. يُمكنكم تحميل تطبيق Smart Recorder من هذه الصفحة.

    خامسًا تطبيق Voice Recorder Pro:

    تسجيل الصوت للاندرويد وتسجيل المكالمات
    من وجهة نظري، أرى هذا التطبيق من تطبيقات تسجيل الصوت المُميزة، حيث يتيح لك تسجيل الصوت بصيغة ام بي ثري MP3 أو صيغة WAV أو صيغة ACC عالية الجودة، كذلك تستطيع التحكم في نوعية هل هو استريو أو أحادي. توجد ميزة في هذا التطبيق غير موجودة في التطبيقات الأخرى، وهي تسجيل الصوت أثناء اغلاق شاشة الهاتف، كما يُمكنك استخدامه في تسجيل المكالمات للاندرويد بجودة عالية. التطبيق مُتاح للتحميل من هُنا.

    سادسًا تطبيق Hi-Q MP3 Voice Recorder:

    افضل تطبيقات تسجيل الصوت للاندرويد بجودة عالية
    يُعتبر من التطبيقات السهلة والبسيطة ويعطيك جودة تسجيل عالية سواء عند تسجيل الحوارات والمحاضرات والأناشيد وغير ذلك. أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه يعطيك نقاء عالي في عمليات التسجيل. يقوم البرنامج بحفظ التسجيلات بصيغة ام بي ثري MP3، والتي تتميز بجودتها العالية وصغر حجمها، كما يُمكنك من خلال اعدادات التطبيق أن تقوم بتغيير صيغة التسجيل إلى صيغة WAV أو ACC أو FLAC حسب رغبتك. يُمكنك تحميل التطبيق من خلال هذه الصفحة.
     
    مقالات هامة جدًا: