-->

افضل برامج حماية من الفيروسات للاندرويد مجانا

افضل برامج حماية من الفيروسات للاندرويد مجانا

    افضل برامج حماية من الفيروسات للاندرويد، مع الانتشار الكبير للتهديدات الأمنية التي تستهدف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد في الآونة الأخيرة، كان لابد من وجود برامج وتطبيقات حماية لصد تلك الهجمات وحماية هذه الأجهزة من الفيروسات المُنتشرة بكثرة على شبكة الانترنت. الجدير بالذكر أنه حصلت زيادة كبير في عدد مستخدمي الهواتف المحمولة، كما أن نسبة ليست بالقليلة من حاملي الهواتف لا يملكون الخبرة الكافية لحماية أجهزتهم من الفيروسات والتطبيقات الضارة، لذلك في هذا المقال سنحاول وضع افضل تطبيقات الحماية ومكافحة الفيروسات المُخصصة لهواتف اندرويد بمُختلف أنواعها. من ناحية أخرى وقبل أن نبدأ بطرح برامج الحماية أريد أن أضع في أذهانكم عدة نقاط هامة لحماية هاتفك بشكل عام من التهديدات الأمنية وحماية الملفات الموجودة عليه وكذلك حماية الجوال من التجسس، وهي أن تحرص بشكل دائم أن تقوم بتحديث التطبيقات المُثبتة على هاتفك، وأيضاً احرص على تحديث نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك عندما تأتيك رسالة بوجود تحديث، لأن هذه التحديثات عبارة عن تحديثات أمنية لتحصين الهاتف. ثانياً احرص دائماً على تحميل وتثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي ولا تقم بتحميل التطبيقات من أي مصدر خارجي غير موثوق. ثالثاً حاول دائماً الاكتفاء بعدد مُحدود من التطبيقات والتي تستخدمها بشكل يومي وحذف أي تطبيقات أخرى عديمة الفائدة. رابعاً أنصحك بعدم عمل روت للهاتف أو بمعنى آخر عدم منح صلاحيات الروت للهاتف.

    افضل برامج الحماية من الفيروسات للاندرويد

    افضل برامج حماية من الفيروسات للاندرويد:

    البرامج التي سأضعها لكم في السطور التالية هي الأفضل حالياً وتم اعتمادها رسمياً في مُعظم مختبرات الحماية العالمية مثل مختبر AV-Comparatives ومختبر AV-Test، وأثبتت تلك البرامج جدارتها وقدرتها على حماية هواتف الاندرويد من الفيروسات والتهديدات الأمنية والملفات الضارة.

    1- تطبيق Kaspersky Antivirus:

    افضل برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد

    يكفي لنا أن نذكر اسم هذا التطبيق ولا نحتاج إلى وصفه، فهو من انتاج الشركة العملاقة في الحماية من الفيروسات كاسبر سكاي، ولكن مُخصص للهواتف العاملة بنظام اندرويد وأيضاً الأجهزة اللوحية العاملة بنفس النظام. يكفي لك أن تقوم بتثبيت البرنامج على هاتفك ودع باقي الأمور له، حيث سيتكفل بحماية هاتفك من الفيروسات والتهديدات المُختلفة أثناء استخدام شبكة الانترنت وتطبيقات الدردشة وبرامج التصفح سواء كنت تستخدم المتصفح الافتراضي أو جوجل كروم أو فايرفوكس. يحتوي برنامج كاسبر سكاي انتي فيروس للموبايل على أفضل مُحركات البحث عن الفيروسات وقادر على التعرف على جميع التهديدات التي تواجهك أثناء تصفح المواقع من خلال الهاتف. التطبيق يحذرك من الدخول إلى المواقع المشبوهة والتي تحتوي على اعلانات مُزعجة قد تُسبب الضرر لجهازك، كما يقوم بحظر الروابط الضارة ويمنعك من الدخول عليها. يحتوي البرنامج أيضاً على ميزة حماية التعاملات المالية التي تجريها من خلال الموبايل باستخدام البطاقات الإئتمانية، كذلك حماية الهاتف من السرقة من خلال اصدار تنبيهات حتى في حالة كنت تُفعل الوضع الصامت عليه. يُمكنكم الحصول على النسخة المجانية من التطبيق من خلال هذه الصفحة.

    2- برنامج Bitdefender Mobile Security‏:

    افضل تطبيقات الحماية للاندرويد

    استمد هذا التطبيق شهرته من الشركة المُطورة له Bitdefender، كذلك خضع لاختبارات واسعة في مختبرات الحماية وأثبته قوته في الحماية الشاملة من الفيروسات وحماية خصوصية المستخدمين والبيانات بشكل شامل. البرنامج يُصنفه البعض على أنه افضل برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد حالياً، حيث يحميك بشكل كامل من البرمجيات الضارة، ويُعتبر من أفضل التطبيقات من حيث الثقة والأداء والسرعة في فحص الهاتف والكشف عن الأشياء الضارة به وأيضاً دون أن يتسبب في ثقل الهاتف. التطبيق يحميك من الوقوع في مصيدة الروابط الضارة والصفحات الاعلانية المُزعجة، كما أنه يفحص البريد الالكتروني الخاص بك وهل هو آمن أم لا. ما يميز البرنامج حقًا أنه خفيف على الهواتف المحمولة ولا يسبب ثقل في الأداء. بعد تثبيت البرنامج على هاتفك الاندرويد يمكنك مباشرة استخدامه في فحص ذاكرة الهاتف للـاكد من خلو الجهاز من الفيروسات، كما أن البرنامج يفحص التطبيقات التي يتم تثبيتها على الهاتف للتأكد من سلامتها وعدم وجود أي تهديدات أمنية فيها. من المميزات الهامة في البرنامج أنه يحميك بشكل كامل أثناء عمليات تصفح الانترنت ويحمي بياناتك الهامة والسرية وعمليات الدفع على الانترنت سواء كنت تستخدم أي متصفح على الهاتف، وبالتالي أنت في أمان من سرقة بياناتك الشخصية. أخيراً يمكنكم الحصول على تطبيق Bitdefender Mobile Security من خلال هذا الرابط، ويوجد اصدار آخر لمكافحة الفيروسات يمكنك تحميله من هذه الصفحة.

    3- برنامج Avast Antivirus – Mobile Security:

    افضل برنامج مجاني للحماية من الفيروسات للاندرويد

    تعتبر شركة أفاست من الشركات الرائدة في مجال الحماية من الفيروسات ولها العديد من البرامج القوية في هذا المجال لأجهزة الكمبيوتر وللهواتف المحمولة، وما يهمنا اليوم الاصدار الخاص بالهاتف الجوالة الت يتعمل بنظام اندرويد، حيث توفر شركة برنامج متخصص لحماية هواتف الاندرويد من الفيروسات والملفات الضارة. البرنامج يحمي ويكافح بشكل قوي وستعتمد عليه بدلًا من أي برنامج آخر، كما أنه يوفر لك جدار حماية قوي لصد الهجمات الضارة أثناء تصفح المواقع المختلفة، وبشكل عام ستكون في أمان تام أثناء كتابة بياناتك السرية على صفحات المواقع كما ستقوم باجراء عمليات الدفع أون لاين بدون أي مشاكل وفي أمان تام بفضل نظام الحماية القوي الموجود في البرنامج. برنامج افاست للموبايل له شعبية كبيرة جدًا وستلاحظ ذلك من خلال صفحته على متجر التطبيقات، حيث يحظى بعدد تحميلات كبير جدًا كما أن البرنامج مجاني ومتاح بدون قيود لكل المستخدمين. من ضمن مميزات البرنامج أنه ينبهك في حالة قمت بتحميل تطبيق غير آمن على جهازك، وبالتالي سيحمي البرنامج خصوصيتك، أيضًا نجد ميزة هامة للغاية وهي امكانية قفل التطبيقات بواسطة كلمة مرور PIN أو من خلال عمل نمط أو عن طريق بصمة الاصبع. عموما سيضمن لك استخدام برنامج Avast تنظيف جهازك من الفيروسات، ويمكنك تنزيل التطبيق على هاتفك الاندرويد من هنا.

    4- برنامج AVG AntiVirus & Security‏:

    برامج حماية الجوال من التجسس والفيروسات

    هذا البرنامج لا يقل شهرة عن برنامج أفاست ومن أقدم وافضل برامج الحماية من الفيروسات على الاطلاق. استخدامك لهذا التطبيق سيضمن لك الحماية الشاملة من الفيروسات والملفات الضارة وستتخلص بشكل نهائي من أي فيروسات موجودة على ذاكرة الهاتف مهما كانت، كما ستحمي نفسك من أي فيروسات تحاول التسلل والدخول إلى هاتفك في المستقبل. البرنامج يحمي جميع تعاملاتك على شبكة الانترنت التي تتم من خلال الموبايل ويحمي بياناتك الهامة وكلمات المرور وبيانات الدفع، كما أنه يحميك من المواقع التي تحتوي على اعلانات مزعجة وكذلك التطبيقات التي ترسل الاشعارات بشكل مزعج، ويحميك من الاعلانات التي قد تتسبب في حدوث أضرار مستقبلية لنظام التشغيل. برنامج AVG يعمل على تحسين أداء الهاتف وتسريعه عن طريق ايقاف المهام التي تضغط على المعالج والرامات، كما أن البرنامج يعمل على تحسين استهلاك الهاتف لشحن البطارية، وبالتالي بقاء الشحن لأطول فترة ممكنة. البرنامج سيساعدك على حذف الملفات المؤقتة والملفات الغير مرغوب فيها والتي تتواجد على ذاكرة الهاتف الداخلية وتسبب ثقل الجهاز. توجد ميزة رائعة في البرنامج وهي قفل التطبيقات المثبتة على الهاتف من خلال رمز PIN أو عن طريق عمل نمط معين أو ببصمة الاصبع، أيضًا ستتمكن من الاحتفاظ بصورك الهامة والسرية في مجلد محمي مشفر لمنع أي شخص من الوصول إليها مهما حاول. البرنامج يحتوي على خاصية VPN للتصفح الآمن لشبكة الانترنت، ويقوم البرنامج بفحص شبكات الواي فاي للتأكد من أنها آمنة للاستخدام. عمومًا التطبيق يحتوي على مميزات أكثر وستعرف عليها عند تجربته على جهازك وتستطيع تثبيته على هاتفك من الصفحة الرسمية له.

    5- تطبيق McAfee Security Antivirus:

    اقوى برنامج حماية من الفيروسات

    من منا لا يعرف شركة McAfee والتي تُعتبر من أقدم شركات الحماية واشتهرت منذ بدايات ظهور الانترنت بنسخ الحماية الخاصة بأجهزة الكمبيوتر. اليوم نجد التطبيق الخاص بها والذي يعمل على هواتف الاندرويد هو الأشهر أيضاً ومن افضل تطبيقات الحماية من الفيروسات. أهم ما يتيمز به التطبيق عن غيره هو أنه يوفر لك حماية شاملة دقيقة لجميع محتويات الهاتف ويفحص ذاكرة الهاتف سواء الداخلية أو الخارجية بدقة عالية، كما يساهم بشكل كبير في تسريع هواتف الاندرويد وتحسين الأداء والحماية من الملفات الضارة الموجودة على الانترنت ويمنعها من دخول الهاتف أثناء التصفح. حصل التطبيق على العديد من جوائز الأمن والحماية عالمياً ومنها جائزة الأداء المُمتاز وأيضاً جائزة أمن المعلومات الفضية. يمكننا تلخيص مميزات التطبيق في أنه مُتخصص في حماية الهاتف من الفيروسات وحذف الملفات الضارة الموجودة على الهاتف والحماية من التجسس والاختراق وصد الاعلانات المزعجة وحجبها والصفحات والروابط الضارة، كذلك توجد ميزة النسخ الاحتياطي لملفات الهاتف والكثير من الأدوات الأخرى مثل أداة حجب المكالمات الغير مرغوب بها وتحسين أداء البطارية وإطالة العمر الافتراضي لها. أخيراً يمكنكم الحصول على التطبيق من خلال هذا الرابط.

    6- برنامج Avira Security Antivirus:

    برنامج افيرا للحماية من الفيروسات

    الجميع يعرف برنامج أفيرا انتي فيروس، وبالأخص الذين كانوا يستخدموا الاصدار الخاص بأجهزة الحاسوب. بكل بساطة يقوم البرنامج بفحص الهاتف بشكل متكامل سواء الذاكرة الداخلية أو كارت الميموري للبحث عن الفيروسات والتأكد من خلوه من أي ملفات قد تتسبب في مشاكل للنظام، كما أنه يقوم بفحص الملفات التي تقوم بتحميلها من على الانترنت للتأكد من سلامتها وخلوها من الفيروسات. يقوم تطبيق أفيرا بفحص الروابط التي تدخل إليها للتأكد من أنها آمنة ولن تضر هاتفك، ويقوم كذلك بحظر المواقع الضارة ويمنعك من الولوج إليها. بالنسبة لحماية البيانات، فإن البرنامج متميز في هذه النقطة فهو يحمي جميع بياناتك وكلمات المرور، وبالتالي خصوصيتك في أمان تام.

    تابعونا على هذه الصفحة، حيث سنحدثها باستمرار ونضع فيها أفضل تطبيقات وبرامج الحماية من الفيروسات الخاصة بهواتف وأجهزة اندرويد بشكل عام.