-->

افضل تطبيقات الترجمة للاندرويد بدون انترنت

افضل تطبيقات الترجمة للاندرويد بدون انترنت
    لا أحد ينكر أهمية استخدام تطبيقات الترجمة على هواتف الاندرويد، فمن خلال هذه التطبيقات ستتمكن من ترجمة الكلمات والمُصطلحات اللغوية لأي لغة تريدها، أو بمعنى أدق ستتمكن من تحويل الكلمات إلى اللغة الثانية التي تتقنها على الأقل. إذا كنت تريد أن تتعلم لغة ثانية سواء اللغة الانجليزية أو اللغة الفرنسية، فإنك ستكون بحاجة إلى استخدام أحد القواميس أو تطبيقات الترجمة على هاتفك، بحيث تتمكن من ترجمة الكلمات بسرعة وسهولة. المُميز في تطبيقات الترجة بدون انترنت هي أنها لا تتطلب من وجود اتصال بشبكة الانترنت نهائيًا، لأنها تحتوي بشكل مُسبق على جميع الكلمات والجمل والعبارات وترجمتها، كما أن الأمر بسيط للغاية، فكُل ما عليك هو كتابة الكلمة أو العبارة بداخل التطبيق بعد فتحه، لتجد المعنى والترجمة باللغة الأخرى التي تود الترجمة إليها.
    افضل تطبيقات الترجمة لهواتف الاندرويد

    افضل تطبيقات الترجمة:

    أولًا تطبيق Google Translate:

    تطبيق ترجمة جوجل للترجمة للغات المختلفة
    يُعتبر هذا التطبيق من افضل تطبيقات الترجمة لهواتف الاندرويد، ويحظى بشهرة عالمية في هذا المجال، فيكفي أنه من انتاج وتطوير الشركة العملاقة جوجل. التطبيق يدعم عدد كبير جدًا من اللغات العالمية، وأهمهم اللغة العربية بالطبع. التطبيق سهل جدًأ من حيث الاستخدام وترجمة الكلمات والنصوص، كما أنه يتمتع بمميزات لن تجدها في أي تطبيق ترجمة آخر مُنافس. من أهم تلك الُميزات أنه يقوم بالترجمة بدون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الانترنت، لكن ستحتاج بعد تثبيت البرنامج أن تقوم بتحميل حزمة الترجمات الخاصة باللغة التي تفضلها وتريد الترجمة إليها فيما بعد. بالنسبة لحزمة الترجمة الخاصة باللغة الانجليزية، فهي تأتي بشكل افتراضي مع التطبيق، أي أنه يتم تحميلها مُسبقًا مع التطبيق نفسه. إذا كنت ترغب مثلا في تحميل حزمة اللغة الفرنسية وحزمة اللغة العربية، فإنك ستتمكن من ذلك بكُل سهولة، وبعد ذلك لن تحتاج إلى استخدام الانترنت أثناء تشغيل التطبيق. بعد تثبيت تطبيق ترجمة جوجل على هاتفك، قُم بفتحه ثُم اضغط على القائمة الخاصة بالتطبيق، ومنها قُم بالضغط على Offline translation، لتظهر لك الحزم الترجمية الخاصة باللغات المختلفة، وكُل ما عليك هو النقر على علامة التحميل الموجودة بجوار كُل حزمة تريد تحميلها. بعد الانتهاء من تحميل ملف الترجمة الخاص بأي لغة، فإنك ستتمكن من استخدام التطبيق في الترجمة من وإلى هذه اللغة بدون الحاجة إلى وجود انترنت. ننوه أن التطبيق يدعم الترجمة الصوتية، فيُمكنك التحدث للتطبيق، وسيقوم هو بالتعرف على ما تحدثت به ويترجمه للغة التي تختارها. أخيرًا يُمكنكم تحميل تطبيق Google Translate من خلال هذه الصفحة.

    ثانيًا تطبيق Microsoft Translator:

    تطبيق ترجمة مايكروسوفت
    هذا التطبيق أيضًا من التطبيقات القوية والشهيرة في مجال الترجمة، وهو من انتاج وتطوير شركة مايكروسوفت الأمريكية، ويتبع خدمة الترجمة الفورية المقدمة من محرك البحث الشهير بينج Bing. التطبيق احترافي جدًا ويحتوي على مميزات ممتازة في الترجمة، وينافس بقوم التطبيق السابق. التطبيق يسمح لك بترجمة الكلمات والعبارات بدون انترنت بين اللغات المختلفة، سواء من الانجليزية إلى العربية أو العكس وهكذا. بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، قُم بتشغيله، ثُم من قائمة التطبيق الموجودة بالأعلى ناحية اليمين، قُم بالضغط على Offline Languages، ليتم ظهور جميع حزم الترجمات للغات المُختلفة. كُل ما عليك الآن هو الضغط على زر التحميل Download الموجود بجوار كُل حزمة ترجمة، ثُم الضغط على زر الموافقة OK. يستطيع التطبيق ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور بجون الحاجة إلى انترنت، عكس التطبيق السابق الذي يقوم بهذه المُهمة في وجود انترنت. يُمكنكم تحميل التطبيق مجانًا من خلال هذا الرابط.

    ثالثًا تطبيق Yandex.Translate:

    الترجمة الاحترافية مع تطبيق Yandex.Translate
    هذا التطبيق هو تطبيق روسي للترجمة، ويتبع محرك البحث الروسي Yandex. التطبيق يسمح لك بالترجمة بين اللغات المُختلفة بكُل سهولة ومنها اللغة العربية وبدون الحاجة الى انترنت. يحتوي التطبيق على ميزة تُسمى Offline Mode، والتي تسمح لك بالترجمة بدون انترنت كما هو الحال مع التطبيقات السابقة، لكن لكي تتمتع بهذه الخاصية، فإنه يجب عليك تحميل حزم الترجمة كما هو معلوم، او بمعنى أدق تحميل حزمة الترجمة للغة التي تريد الترجمة إليها ومنها. بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق على الهاتف، فإنك ستتوجة إلى الاعدادات من خلال الضغط على أيقونة الترس الموجودة بالأسفل. بعد ذلك ستضغط على خيار Download offline translation، ثُم الضغط على علامة التحميل Download أمام اللغة التي تريد تحميل ملف الترجمة الخاص بها. بعد أن تنتهي من تحميل حزم الترجمة، سيتوجب عليك تفعيل ميزة Offline mode، وذلك ليتم الترجمة بدون وجود انترنت. يُمكنكم تثبيت التطبيق على هواتفكم من خلال هذا الرابط.

    رابعًا تطبيق Dictionary Offline:

    تطبيق Dictionary Offline قاموس المعاني
    هذا ليس تطبيق للترجمة، وإنما هو قاموس، حيث يُمكنك كتابة كلمة أو نص بداخل التطبيق، لتتعرف على المعنى، وستتعرف على كيفية نطق هذه الكلمة أو العبارة بالشكل الصحيح. التطبيق كما ذكرت هو عبارة عن قامو مُتكامل لا يحتاج إلى وجود انترنت من أجل استخدامه. بعد تحميل التطبيق على الهاتف، سيتوجب عليك اختيار اللغة التي تريد تحميل القاموس الخاص بها عن طريق الضغط على زر التحميل. أخيرًا تستطيع تحميل تطبيق القاموس من خلال هذه الصفحة.

    تابع أيضًا: