-->

افضل برامج تعديل الصور للاندرويد واضافة التأثيرات

افضل برامج تعديل الصور للاندرويد واضافة التأثيرات

    افضل برامج تعديل الصور للاندرويد مجانا، حيث سنضع لكم البرامج الأفضل في هذا المجال، بحيث تتمكن من تعديل الصور وتحريرها من خلال الجوال الاندرويد بكل سهولة واحترافية في نفس الوقت. مع استخدامك لهذه البرامج ستتمكن من إجراء أي تعديلات تريدها على الصور وكأنك تتعامل مع أحد برامج تحرير الصور الخاصة بأجهزة الكمبيوتر. من ناحية أخرى، انتشرت ظاهرة التصوير باستخدام الهواتف المحمولة بشكل ملحوظ، وذلك بسبب التطوير الكبير في كاميرات تلك الهواتف، ومع هذا الانتشار الكبير كان لا بد من وجود برامج لتعديل الصور التي يتم إلتقاطها بكاميرا الهاتف، بحيث تستطيع التلاعب في الصور والألوان وضبط العناصر الهامة في أي صورة، وبالتالي تظهر الصورة النهائية بشكل رائع.

    برامج التعديل على الصور للاندرويد

    تحميل افضل برامج تعديل الصور للاندرويد:

    1- برنامج Photoshop Express:

    تعديل الصور باحترافية لهواتف الاندرويد

     هذا التطبيق هو أحد اقوى برامج تحرير وتعديل الصور لهواتف الاندرويد، نظرًا لما يحتويه من أدوات احترافية. البرنامج يستخدمه الملايين حول العالم، كما أنه يمتلك تقييم مرتفع في متجر تطبيقات جوجل بلاي، كذلك عدد تحميلات ضخم. ستتمكن من خلال البرنامج من قص الصور باحترافية، وحذف أجزاء من الصور وتدوير الصور المقلوبة وعكس اتجاهها، كما هو الحال مع نسخة البرنامج الخاصة بأجهزة الكمبيوتر. ستجد بداخل برنامج تعديل الصور فوتوشوب للاندرويد أداة خاصة بالضبط التلقائي للصور أو كما يُسمى التصليح الذاتي، والتي تتيح لك من خلال لمسة واحدة ضبط درجة تباين الصور والتعرض وموازنة اللون الأبيض دون تدخل منك. أيضًا من خلال نقرة واحدة ستتمكن من حذف أخطاء الصور والشوائب، فإذا كنت تمتلك صورة تحتوي على مشاكل في التصوير مثل البقع أو غير ذلك، فإنك ستتمكن من حذف هذه الأشياء بلمسة واحدة تلقائيًا. توجد أداة أخرى لضبط درجة إضاءة الصور للحصول على الإضاءة المُناسبة، كذلك ستتمكن من ضبط الظلال ودرجة اللون الأسود والأبيض في الصور، وضبط التشبع وحدة الصور والحيوية.

    برنامج تعديل الصور فوتوشوب للاندرويد

    يوفر لك البرنامج عدد كبير من فلاتر الصور والتي تتيح لك اضافة التأثيرات على الصور باحترافية تامة. يحتوي البرنامج على أكثر من 80 نمط فلتر مختلف ومُميز، كما يُمكنك التلاعب في درجة الألوان في الصورة حسب ما تراه مُناسبًا لك. من أهم المُميزات الموجودة في برنامج Adobe Photoshop Express هو أنه يُمكنك إضافة العلامات المائية على الصور والكتابة على الصور بأنواع مُختلفة من الخطوط، مع التحكم في اللون المُستخدم وحجمه ومكان تواجد الخط في الصورة. ستتمكن من وضع الاطارات على الصور بأشكال مُختلفة، حيث يوجد أكثر من 15 اطار متنوع. تستطيع أيضًا التحكم في أبعاد الصور وتصغيرها لو أنك أردت ذلك، كما ستتمكن من مُشاركة الصورة النهائية بعد التعديل على شبكات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وانستجرام بسهولة. من ضمن المُميزات الموجودة بالبرنامج ميزة صانع الصور المُلصقة، والتي لن تجدها مُتاحة في أغلب برامج تعديل الصور لهواتف الاندرويد.

    2- برنامج تعديل الصور Snapseed:

    تحرير الصور باحترافية بواسطة برنامج Snapseed للاندرويد

    بشكل شخصي أعتبر هذا البرنامج من افضل برامج تعديل الصور للاندرويد، حيث يُمكنك من خلال البرنامج اضافة التأثيرات على الصور باحترافية عالية. تطبيق Snapseed يحتوي على العديد من فلاتر الصور، والتي من شأنها أن تحول صورك إلى صور في غاية الروعة والجمال. ستجد بداخل البرنامج أداة لحذف شوائب الصور ومُشكلات التصوير، كذلك توجد أداة الفرشاة وغير ذلك من الأدوات الخاصة بتحرير الصور. البرنامج قادر على التعامل مع الصور بصيغة RAW وفتح الصور بصيغة JPG أيضًا والتحويل بينهما بسهولة. تستطيع عن طريق التطبيق ضبط تباين الصور ودرجة التشبع والسطوع، كذلك تعديل التعرض واللون ورفع حدة الصور والتحكم في الظلال ودرجة الاضاءة. يُمكنك كذلك اقتصاص الصور سواء بالأبعاد القياسية أو عن طرق الاقتصاص الحر، أيضًا يُمكنك تدوير الصور بأي زاوية أو بزاوية 90 درجة. من ضمن المُميزات الهامة في البرنامج والتي تهم محبي تصوير المنظور ميزة اصلاح الخطوط المائلة في الصور الخاصة بالمباني، وتحسين هندسة الأفق. نجد أيضًا أداة هامة ومميزة وهي أداة حذف الأشخاص الغير مرغوب بهم من الصور دون التأثير على الصورة نفسها، أيضًا يُمكنك الكتابة على الصور، مع التحكم في حجم الخط ولونه وإضافة الاطارات على الصور

    3- برنامج Pixlr:

    احسن برنامج تعديل الصور للاندرويد

    تطبيق Pixlr هو التطبيقات المُميزة والقوية في مجال تحرير الصور لهواتف الاندرويد، وبشكل شخصي أستخدمه في التعديل على الصور وإضافة التأثيرات المختلفة عليها. البرنامج يحظى بنسبة تحميلات كبيرة على متجر تطبيقات جوجل بلاي وله شعبية كبيرة بين المهتمين بمجال تحرير الصور. تستطيع بواسطة البرنامج أن تقوم بعمل مجموعات صور عن طريق الدمج Photo Collages بأشكال متنوعة رائعة، حيث يُمكن التحكم في تخطيط المجموعة بحيث تناسب الشكل الذي تريده. يوجد بداخل البرنامج أداة تسمح لك بتحويل الصورة إلى صورة مرسومة بالرصاص أو بقلم حبر، كما يوجد العديد من فلاتر الصور التي تسمح لك بإضافة تأثيرات احترافية على الصور المُراد التعديل عليها. يُمكنك التركيز على لون واحد بالصورة واستبعاد باقي الألوان وتحويلها للأبيض والأسود، والتي نسميها ميزة Color Splash. يُمكنك أيضًا التحكم في أبعاد الصور والكتابة عليها والتحكم في التباين والتشبع والاضاءة وغير ذلك.

    4- تطبيق تعديل الصور AirBrush:

    افضل برامج تعديل الصور للاندرويد

    هذا التطبيق من التطبيقات المُميزة في التعامل مع الصور السيلفي، حيث يعمل على تحسين الصور وإزالة العيوب والشوائب منها، كما يُصنفه الكثيرون على أنه من افضل برامج تعديل الصور للاندرويد. ستتمكن من خلال البرنامج من حذف عيوب الصور والحصول على أفضل صورة مُمكنة، كما ستتمكن من حذف البقع والأشياء الغير مرغوب بها من الصور بكُل سهولة، كما يستطيع برنامج AirBrush تنعيم بشرة الوجه وتبييض الأسنان دون افراط هو التأثير على واقعية الصورة. يُمكنك قص الصور والتلاعب بتفاصيل الوجه من حيث التنحيف والتمديد وغير ذلك، حيث تعتبر هذه المُميزات مُهمة للمُهتمين بمجال تصوير وعمليات المكياج وتحسين البشرة. من ناحية أخرى فإن البرنامج يحتوي على مجموعة مُختارة بعنياة من أفضل تأثيرات الصور، وذلك للحصول على لمسات فنية على الصور بسهولة دون وجود خبرة في التعامل مع الصور. أيضًا يتميز هذا البرنامج عن غيره من برامج تعديل الصور في أنه يحتوي على ميزة التحرير في الوقت الحقيقي قبل إلتقاط الصور، وبالتالي يُمكنك التعديل على الصورة بما يناسبك ومُشاهدة التعديلات والفلاتر قبل التصوير واختيار الأنسب لك، وبعد الانتهاء من كل هذا ستتمكن بسهولة من مشاركة الصورة مع أصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي من داخل التطبيق دون الخروج منه.

    5- تطبيق PhotoDirector Photo Editor:

    التعديل على الصور لهواتف الاندرويد

    مُحرر احترافي للصور الفوتوغرافية، ويُنصح به كثيرة إذا كنت تريد الاحترافية في التعامل مع الصور، سواء عمليات التحرير المُختلفة أو اضافة التأثيرات على الصور. البرنامج من انتاج شركة CyberLink الشهيرة بانتاج برامج مونتاج الفيديو والصور سواء على أجهزة الحاسوب أو الهواتف المحمولة الذكية. ستتمكن من خلال برنامج PhotoDirector Photo Edito من تصغير الصور والتحكم بأبعادها بكُل حرية، مع امكانية الاقتصاص. توجد أداة للتصوير بداخل البرنامج، والتي تسمح لك بالتصوير مع وضع تأثيرات بالوقت الحقيقي. يُمكنك التحكم باللون الأبيض والأسود والتحكم بالتشبع والسطوع ودرجة الاضاءة والتباين والتعرض.

    حذف الاشياء الغير مرغوب بها من الصور

    توجد أداة احترافية لدمج الصور Collage maker والتي تتيح لك عمل الألبومات بأشكال مُختلفة. توجد كذلك أداة لحذف الأشياء الغير مرغوب بها من الصور، حيث يُمكنك حذف صورة شخص من صورة بكل سهولة دون التأثير على بقية الصورة. ما ذكرناه هو جزء قليل جدًا من مُميزات هذا البرنامج العملاق، وعند تجربته على هاتفك ستتعرف على بقية الامكانيات المتوفرة به. بهذا نكون قد قدمنا لكم أحد افضل برامج تعديل الصور للاندرويد والمُتاح للجميع.

    6- برنامج PicsArt Photo Editor:

    افضل برامج تعديل الصور للاندرويد

    يحظى هذا البرنامج بعدد ضخم من التحميلات على متجر تطبيقات جوجل، وذلك بسبب شهرته العالمية لدى مُستخدمي هواتف الاندرويد بمختلف أنواعها. عدد تحميلات البرنامج تخطت حاجز 500 مليون عملية تحميل، حيث يُعتبر هذا العدد كبير جدًا. تقوم الشركة المطورة للبرنامج باصدار تحديثات دورية له من أجل التطوير ومن أجل إضافة مميزات جديدة للبرنامج. يحتوي البرنامج على مُحرر احترافي للصور، والذي قد يغنيك عن استخدام برامج تعديل الصور الاخرى على هاتفك الاندرويد. يُمكنك تجربة فلاتر الصور والتأثيرات للحصول على صور في غاية الجمال. ستجد بداخل البرنامج أداة مُخصصة لقص الصور باحترافية، وكذلك محو الخلفية الموجودة خلف الأشخاص في حالة رغبتك في ذلك. ستتمكن كذلك من قص الصور والتلاعب في حجمها وتدوير الصور وإضافة الملصقات، والكتابة على الصور بأجمل الخطوط. تم تطوير التطبيق كثيرًا، حيث تم إضافة محرر للفيديو بداخله، حيث يُمكنك من خلال البرنامج صناعة الفيديوهات من الصور بعد إضافة ملف صوتي لها، أي أنه يُمكنك عمل فيديو من الصور والصوت للاندرويد بسهولة. يوجد أيضًا أداة تتيح لك دمج الفيديوهات في فيديو واحد مع بعضها. ننوه كذلك أنه يُمكنك بواسطة البرنامج أن تقوم بصناعة الألبومات من الصور المُخزنة على الهاتف، ويُمكنك الرسم على الصور والكثير من الأشياء الاخرى التي ستكتشفها عند تجربة البرنامج.

    7- برنامج Adobe Lightroom:

    افض برنامج لتعديل الصور للاندرويد

    هذا البرنامج حاليًا هو افضل برنامج لتعديل الصور لهواتف الاندرويد حسب رأي الكثير من محبي مجال تعديل وتحرير الصور من خلال الجوال، فيكفي البرنامج أنه من إنتاج شركة أدوبي المتخصصة في إنتاج برامج التصميم. شخصيًا أنا أستخدم البرنامج على جوالي عندما أحتاج إلى التعديل على الصور وإضافة التأثيرات عليها، حيث يعطي البرنامج أفضل النتائج مقارنة بأي برنامج آخر منافس، كما أن المتخصصين في عالم التصوير وبالأخص باستخدام كاميرا الهاتف يستخدمون هذا البرنامج بشكل أساسي في تحرير الصور وإضافة اللمسات الجمالية لها. من خلال برنامج Lightroom ستتمكن من التحكم في إضاءة الصورة وتغيير درجة التشبع والتحكم في التباين والسطوع والكثير.

    8- برنامج InShot Photo Editor Pro:

    برنامج InShot Photo Editor Pro لتعديل الصور للاندرويد باحترافية

    عندما يُذكر اسم شركة InShot، فلابد لك أن تتوقف وتجرب، فمع الانتشار الكبير الذي حققه برنامج مونتاج الفيديو الخاص بهذه الشركة، نجد كذلك أن البرنامج المخصص للتعديل على الصور في غاية الروعة والاحترافية. البرنامج يتيح لك وضع الفلاتر والتأثيرات الجميلة على الصور، بحيث تحصل على صور في غاية الاحترافية. ستتمكن كذلك من إضافة الملصقات على الصور، وازالة خلفية الصورة. البرنامج يوفر لك امكانية التحكم في درجة سطوع الصور والتحكم في التباين ودرجة دفئ الصورة والتشبع ويمكنك تركيز الإضاءة على عنصر معين في الصورة، كما ستتمكن من زيادة سطوع الصورة في أجزاء معينة منها دون بقية أجزاء الصورة. يحتوي البرنامج على أداة تتيح لك الكتابة على الصور بأجمل الخطوط.

    9- تطبيق Photo Editor:

    تطبيقات تعديل الصور للاندرويد

    هذا البرنامج هو من البرامج المشهورة في مجال تعديل الصور لهواتف الاندرويد وله شعبية كبيرة بين مستخدمي الهواتف المحمولة، فمن خلال البرنامج ستتمكن من اجراء جميع التعديلات الأساسية على الصور الموجودة على هاتفك بكل سهولة. يوفر لك البرنامج امكانية التحكم الكامل في ألوان الصور، من حيث ضبط التشبع والسطوح والتباين ودرجة الحرارة، بالإضافة لضبط ألوان الصور بدقة عن طريق استخدام المستويات والمنحنيات. بواسطة التطبيق ستتمكن من الكتابة على الصور وإضافة الصور للصورة المراد التعديل عليها وكذلك الأشكال والرموز. يمكنك كذلك وضع إطارات للصور لتحسين الشكل الجمالي لها وتدوير الصور وقصها وتغيير حجمها وأبعادها وتصحيح ألوان الصور.

    10- تطبيق Prisma:

    تعديل الصور للاندرويد وتحويلها لصور مرسومة كرتونية

    لا يصح أن نذكر برامج تعديل الصور لهواتف الاندرويد دون أن نذكر تطبيق Prisma الشهير، والذي يعتمد في المقام على عمليات الذكاء الإصطناعي المدمجة به من قبل مطوري البرنامج، فبواسطة التطبيق ستتمكن من تحويل الصور الشخصية الموجودة على ذاكرة الهاتف إلى صور في غاية الروعة والجمال اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي كما ذكرت، حيث يقوم البرنامج بتطبيق تأثيرات تجعل الصور وكأنها مرسومة بالفرشاه مثلا أو الأقلام العادية أو تبدو الصور وكأنها صور كرتونية مرسومة وغير ذلك. يحتوي بريزما على أكثر من 500 فلتر جاهز للتطبيق المباشر على الصور. البرنامج يسمح لك بالتحكم في إضاءة الصور والتحكم في الاعدادات الرئيسية للصور بحيث تحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

    11- تطبيق تعديل الصور LightX:

    برنامج تعديل صور للاندرويد مجانا

    من البرامج القوية جدًا في مجال تحرير وتعديل الصور للهواتف العاملة بنظام اندرويد، ويحظى بشهرة كبيرة. بواسطة البرنامج ستتمكن من قص الصور وفصل صور الأشخاص من الصور، وبالطبع ستتمكن من التحكم في عناصر الصورة سواء التحكم في درجة التشبع والتباين والسطوع وغير ذلك للحصول على أفضل نتجية للصورة. البرنامج يتيح لك التلاعب في ألوان الصور وتغيير ألوان أجزاء معينة من الصورة دون البقية، مع التحكم في الإضاءة، وتستطيع بواسطة البرنامج استخدام فلاتر معينة لتنقية البشرة وحذف الشوائب من الصور لتبدو في أفضل حال، وأخيرًا تبقى أن نذكر أن تستطيع عمل الكروت من خلال البرنامج وإضافة أكثر من صور للكارت الواحد وتنسيقهم بأشكال متنوعة.

    12- برنامج Motionleap:

    تعديل الصور للاندرويد وجعلها متحركة

    ينضم هذا البرنامج إلى قائمة افضل برامج تحرير الصور لهواتف الاندرويد، وهو من تطوير Lightricks ومختص بالأساس في تحويل الصور الثابتة العادية إلى صور متحركة بها تأثيرات بصرية في غاية الروعة والجمال، وبالتالي ستحصل على صور حيوية نابضة بالحركة، وما يميز البرنامج حقاً هو أنه مجاني بشكل كامل وسهل من حيث الاستخدام. وبشكل عام ستتمكن بواسطة البرامج من الحصول على صور متحركة باستخدام الفلاتر والتأثيرات المتحركة الموجودة بداخل البرنامج، وتوجد اعدادات بداخل البرنامج للتحكم الكامل في اتجاه حركة العناصر في الصورة التي يتم التعديل عليها وكذلك التحكم في السرعة، مع امكانية إضافة التأثيرات على الصورة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة بداخل البرنامج.

    من ناحية أخرى توجد ميزة هامة في البرنامج وهي القدرة على استبدال خلفية الصور بخلفيات أخرى من اختيارك، ويمكنك جعل خلفية الصورة متحركة، فمثلًا يمكنك استبدال خلفية الصور الشخصية بخلفية غيوم متحركة أو خلفية غروب الشمس وغير ذلك من الأشياء التي تعطي للصورة مظهرًا جماليًا.

    13- برنامج Photo Lab Picture Edito:

    اضافة التأثيرات على الصور للاندرويد والتعديل عليها

    يعتبر هذا التطبيق من أشهر واحسن تطبيقات تعديل الصور للهواتف العاملة بنظام اندرويد، ويحتوي على مكتبة ضخمة من تأثيرات الصور التي يمكن استخدامها بشكل مباشر للحصول على صور في غاية الروعة، ولا يحتاج البرنامج إلى خبرة منك في التعامل مع أدوات تحرير الصور المعروفة فهو يعتمد على الذكاء الاصطناعي AI، وكل ما عليك هو تطبيق التأثير المطلوب على الصورة فقط. ومن ضمن التأثيرات الموجودة نجد بعض التأثيرات التي تحول الصور الشخصية إلى صور مرسومة، وكأن شخص قام برسم صورة لك باحترافية.

    البرنامج يحتوي كذلك على أدوات للتلاعب في الصور وتحسينها وتغيير الشكل العام والألوان وإضافة بعض التأثيرات الحركية للصور وبعض المرشحات والفلاتر الضوئية. الجدير بالذكر أن برنامج Photo Lab مناسب جدًا للأشخاص العاديين الهواة وكذلك مناسب للمحترفين، فبدون خبرة ستتمكن من إضافة التأثيرات على الصور، وبالنسبة للمحترفين يمكنهم التعمق في البرنامج من خلال بعض الأدوات المخصصة لتحرير الصور. وننوه أن البرنامج يتيح لك وضع الإطارات على الصور بأنماط مختلفة معدة مسبقًا ويتم تحديثها باستمرار من خلال التحديثات التي تصدر للبرنامج.

    14- برنامج Fotor Photo Editor:

    افضل برامج تعديل الصور للاندرويد

    إذا كنت تريد برنامج قوي يمكن الاعتماد عليه في عمليات تحرير الصور على الجوال الاندرويد، فيمكنك مباشرة تجربة هذا البرنامج، فهو برنامج احترافي سهل الاستخدام ويوفر معظم أدوات التعديل على الصور التي يحتاجها المستخدم العادي والمحترف. يوفر لك البرنامج ميزة التحسين التلقائي المباشر للصور بضغطة واحدة ONE-TAB Photo Enhancing، بحيث يتم ضبط إضاءة الصور وتحسينها بدون تدخل منك، وبالتالي تحصل على صور احترافية خالية من العيوب. يحتوي البرنامج كذلك على أكثر من 100 تأثير مختلف، حيث يمكنك تطبيق هذه التأثيرات على الصور بشكل مباشر وتحصل على النتيجة المطلوبة، وبالإضافة إلى ذلك ستجد أدوات تعديل الصور التقليدية والتي تتيح لك ضبط التشبع والسطوع وتغيير الألوان وغير ذلك من الأشياء التي نحتاجها لضبط الصور. يوجد كذلك أداة لقص الصوروتدويرها والتلاعب بها وغير ذلك.

    تابع أيضًا: