-->

تطبيق Adobe Lightroom لتعديل الصور باحترافية للاندرويد والايفون

تطبيق Adobe Lightroom لتعديل الصور باحترافية للاندرويد والايفون

    يعتبر تطبيق Adobe Lightroom من أقوى التطبيقات المُتخصصة في تعديل الصور واضافة التأثيرات عليها باحترافية تامة، فيكفي أن التطبيق من انتاج وتطوير شركة أدوبي، والتي لها باع طويل في مجال انتاج برامج التصميم وتحرير الصور سواء لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب أو الهواتف المحمولة بجميع أنواعها. من خلال التطبيق ستتمكن من اجراء أي شئ على الصور المُلتقطة بكاميرا هاتفك المحمول، لتتحول الصور العادية الموجودة على هاتفك إلى صور في غاية الروعة والجمال بشهادة الخبراء في مجال التصوير ومُعالجة الصور الفوتوغرافية.

    تطبيق Adobe Lightroom لتعديل الصور

    مميزات تطبيق Adobe Lightroom:

    يُعتبر هذا التطبيق هو الحل الأمثل لمُعالجة وتحرير الصور التي يتم التقاطها بواسطة كاميرات الهواتف المحمولة باحترافية تامة، حيث سيغنيك عن استخدام أي تطبيقات أخرى لتعديل الصور على هاتفك وستكتفي به دون غيره من التطبيقات المُنتشرة على متجر تطبيقات جوجل بلاي. ستتمكن من من خلال التطبيق من التلاعب في درجة تشبع الصور والسطوع والتحكم في التابين ودرجة الاضائة والألوان كما هو موضح بالصورة التالية، ويُمكنك جعل التطبيق يقوم بهذا بشكل تلقائي دون تدخل منك.

    تطبيق Adobe Lightroom لتعديل الصور باحترافية

    يحتوي تطبيق Photoshop Lightroom على أداة للتصوير السريع، وبالتالي ستتمكن من إلتقاط الصور بواسطة كاميرا التطبيق ودون الخروج منه. ستتمكن أيضًا من تصوير صور بصيغة RAW عالية الدقة، والذي يُتاح فيها التعديل بشكل كامل مقارنة ببقية صيغ الصور الأخرى المعروفة وهو ما يستفيد منه الأشخاص المهتمين بمجال التصوير. ستتمكن من خلال تطبيق Lightroom من إضافة تأثير HDR على الصور بضغطة زر واحدة، كما يوجد بداخل التطبيق أداة هامة جدًا تتيح لك حذف الأجزاء الغير مرغوب بها من الصور، فإذا كانت لديك صورة مُعينة تحتوي على شخص ما، وتريد أنت حذف هذا الشخص دون أن يلاحظ أحد بعد ذلك، فإنك ستتمكن من ذلك بكل سهولة واحترافية كما هو مُبين في الصورة التالية.

    حذف العناصر الغير مرغول بها من الصور بواسطة Adobe Lightroom

    بواسطة البرنامج ستتمكن من تحسين ألوان الصور باحترافية وضبط درجة حرارة الألوان الأساسية المكونة للصورة لجعلها تبدو في أفضل حال، فيكفيك فقط أن تتلاعب في مؤشر Temp ومؤشر Tint و Vibrance وباقي المؤشرات لتحصل على النتيجة المرغوبة.

    التعديل على ألوان الصور بواسطة تطبيق Adobe Lightroom

    ستتمكن بواسطة التطبيق من اضافة التأثيرات والفلاتر على الصور، حيث يوفر لك التطبيق مجموعة كبيرة من فلاتر الصور المعدة مُسبقًا، وكل ما عليك هو اختيار الفلتر المناسب وتطبيقه على الصورة المطلوبة كما هو موضح في الصورة التالية. ننوه أن البرنامج يُصنف الفلاتر في مجموعات، ويمكنك اختيار الفلتر المناسب للصورة وتطبيقه عليها.

    تطبيق Adobe Photoshop Lightroom لتعديل الصور واضافة التأثيرات

    ننوه أن Adobe Photoshop Lightroom يتيح لك اختيار ألوان معينة لأجزاء معينة في الصورة دون بقية أجزاء الصورة، وبالتالي يمكنك جعل مناطق معينة في الصورة تظهر باللون الأبيض والأسود وبقية الصورة بألوانها الحقيقية. أخيرًا تبقى أن نذكر أن البرنامج يتيح لك المُشاركة المُباشرة على شبكات التواصل الاجتماعي بدون الخروج من التطبيق، سواء على فيس بوك أو تويتر أو انستقرام وغيرهم، ويُمكنكم تحميل التطبيق مجانًا على الهواتف العاملة بنظام اندرويد من خلال صفحة التطبيق على متجر تطبيقات جوجل بلاي من هذا الرابط. أما بالنسبة لمستخدمي نظام iOS فيمكنهم الحصول على الاصدار الخاص بهم من هذه الصفحة.

    تابع أيضًا: