-->

افضل برامج المونتاج للاندرويد 2024 لتعديل الفيديو باحترافية

افضل برامج المونتاج للاندرويد 2024 لتعديل الفيديو باحترافية

    افضل برامج المونتاج للاندرويد لتعديل الفيديوهات مجانا باحترافية، هذا ما سنقدمه لكم اليوم في هذا المقال، حيث نضع لكم افضل التطبيقات المتخصصة في هذا المجال، بحيث ستتمكن من عمل مونتاج احترافي للفيديوهات من خلال الهاتف فقط وبدون الحاجة الى استخدام جهاز الكمبيوتر أو لابتوب، كما ستتمكن من انشاء مقاطع الفيديو من الصفر عن طريق استخدام الصور ومقاطع الصوت والفيديو الموجودة على جوالك. الفكرة أن الهواتف المحمولة الذكية تقدمت بشكل كبير مؤخرًا من حيث المميزات والامكانيات، وتستطيع من خلالها فعل أشياء كثيرة كنت تفعلها في الماضي على أجهزة الحاسوب، وبالتالي قامت شركات تطوير البرامج والتطبيقات باصدار العديد من برامج مونتاج الفيديو لهواتف الاندرويد، بحيث تتيح للجميع مجانا التعديل على الفيديوهات وتحريرها بسهولة والكثير من الأشياء الأخرى التي سنذكرها في هذا المقال بالتفصيل. عمومًا تابعونا لنستعرض معكم قائمة من افضل تطبيقات وبرامج المونتاج لتصميم الفيديو للاندرويد، والموجودة على متجر جوجل بلاي.

    تحميل افضل برنامج مونتاج فيديو للايفون وللاندرويد

    افضل برنامج مونتاج للاندرويد:

    1- برنامج KineMaster:

    برنامج KineMaster لعمل مونتاج للفيديو للاندرويد والتعديل على الفيديوهات

    هذا البرنامج يُصنف على أنه أحد افضل برامج مونتاج الفيديو للاندرويد، حيث يحتوي على امكانيات عالية في مجال تعديل الفيديوهات وتحريرها باحترافية وكأنك تعمل على برنامج مخصص للكمبيوتر ولس للهاتف المحمول. البرنامج يستخدمه معظم الأشخاص الذين يتعاملون في مجال الفيديو على موقع يوتيوب، حيث يستخدمونه في تعديل الفيديوهات وعمل المونتاج عليها. من خلال تطبيق KineMaster Video Editor ستتمكن بسهولة من دمج الفيديوهات وإضافة طبقات متعددة من مقاطع الفيديو وملفات الصوت والصور الموجودة على الهاتف، وذلك من اجل انتاج فيديو نهائي احترافي، كما ستتمكن من اضافة المؤثرات على الفيديو واضافة الانتقالات بين الشرائح المستخدمة. يتيح لك برنامج كين ماستر امكانية الكتابة على الفيديو ككل، وذلك من اجل حفظ الحقوق إذا كنت ستقوم برفع الفيديو على شبكة الانترنت، ويمكنك كذلك اضافة لوجو "شعار" من اختيارك، بحيث يظهر في المكان الذي ترغب به في شاشة الفيديو، ويمكنك الاقتصار على اظهار الشعار أو الكتابة على منطقة زمنية محددة في الفيديو. برنامج KineMaster يُستخدم في عمل فيديو من الصور وملفات الصوت المخزنة على الهاتف بجودة عالية، حيث يمكن حفظ العمل النهائي بجودة تصل إلى 4K، ويمكنك التحكم في عدد الاطارات في الثانية الواحدة. تبقى أن نذكر أن التطبيق يتيح لك التحكم في ألوان الفيديو ودرجة الاضاءة والسطوع والتلاعب بشكل الفيديو عمومًا.

    تستطيع تحميل وتثبيت البرنامج لهواتف الاندوريد من هذه الصفحة.

    2- برنامج مونتاج فيديو للموبايل Filmora:

    برنامج تعديل الفيديو للاندرويد

    يعتبر برنامج فيلمورا من برامج المونتاج الاحترافية للهواتف المحمولة العاملة بنظام iOS وكذلك هواتف الاندرويد، وهو من انتاج شركة Wondershare الشهيرة بانتاج برامج الكمبيوتر في مختلف المجالات. البرنامج يعتبر منافس قوي للبرنامج السابق ويحظى بشعبية كبيرة جدًا لدى مستخدمي هواتف الاندرويد، ويصنف على أنه افضل برنامج مونتاج للاندرويد عند الكثيرين. من خلال البرنامج ستتمكن من تحرير الفيديوهات باحترافية تامة، حيث يوفر لك البرنامج الكثير من الأدوات بداخله التي تمكنك من فعل أي شئ تريده في الفيديوهات الموجودة على هاتفك، بالاضافة إلى أنه يمكنك استخدام البرنامج في صناعة افلام الفيديو القصيرة والطويلة، حيث يحتوي على خاصية اضافة طبقات الفيديو والصور والصور واضافة طبقة مخصصة للكتابة على الفيديو، وكُل هذا بمخطط زمني دقيق. من ضمن المميزات الموجودة في البرنامج ستجد أنه يتيح لك تسريع الفيديو في وقت معين بداخل المقطع الذي تقوم التعديل عليه، ويمكنك جعل الفيديو بطئ حسب رغبتك. البرنامج يوفر لك ميزة ضبط درجة سطوع الفيديو والتباين والتشبع والكثير من الأشياء الأخرى. تستطيع بواسطة البرنامج أن تقوم باضافة الملصقات على الصورة اثناء عملية المونتاج، بالاضافة الى امكانية اضافة المؤثرات البصرية وعمل انتقالات احترافية بين الشرائح المستخدمة.

    يمكنك الحصول على البرنامج وتثبيته على جوالات الاندرويد من خلال هذا الرابط.

    3- برنامج المونتاج PowerDirector Video Editor:

    افضل برنامج مونتاج وتعديل فيديو للموبايل

    برنامج احترافي من شركة Cyberlink العملاقة في مجال برامج التصميم، وتم تجربة البرنامج بشكل شخصي وأرشحه كأحد افضل برامج مونتاج الفيديو للاندرويد. يتيح لك البرنامج صناعة الفيديوهات من الصور وملفات الصوت ومقاطع الفيديو الموجودة على ذاكرة الهاتف، كما ستتمكن من اضافة النصوص الكتابية على الفيديو واضافة الشعارات في أي مكان على شاشة الفيديو. البرنامج يتيح لك حفظ العمل النهائي بعد الانتهاء من عمليات المونتاج بجودة عالية تصل إلى جودة 4K، كذلك تستطيع التعديل على الفيديوهات عالية الجودة المحملة بشكل مسبق على الهاتف. من ضمن خصائص البرنامج أنه يتيح لك تسريع الصورة وتبطئ الفيديو في لحظات معينة، كما تستطيع اضافة المؤثرات البصرية والانتقالات واضافة تأثيرات صوتية على ملف الصوت الذي تستخدمه في المونتاج. الجدير بالذكر عندما نتحدث عن مميزات البرنامج أن نذكر أنه يحتوي على ميزة Chroma-Key والتي تستخدم في انتاج افلام السينما، حيث يمكن استخدام الفيديو الموجود في خلفية خضراء في عمليات الدمج على الفيديوهات الأخرى أو الصور الثابتة. عمومًا، فان مميزات البرنامج كثيرة جدًا وستلاحظ هذا بعد تجربته.

    يمكنك تحميل تطبيق PowerDirector للمونتاج على متجر جوجل من هنا.

    4- برنامج مونتاج للفيديو InShot:

    عمل مونتاج للفيديوهات من الموبايل الاندرويد مجانا

    هذا البرنامج أيضًا قمت بتجربته بشكل شخصي وافضله عن بقية البرامج الأخرى في عملية صناعة الفيديوهات وتحريرها. البرنامج يتيح لك تعديل الفيديوهات باحترافية، ولا يضيف علامة مائية على الفيديو النهائي بعد الانتهاء من عمليات التعديل والمونتاج، أي أنك ستحصل على فيديو بجودة عالية وليس عليه لوجو الشركة المصنعة للبرنامج، وهو ما يجعله افضل برنامج مونتاج للاندرويد. بالنسبة للاستخدام، فهو مشابه للبرامج السابقة من حيث أنك ستتمكن من اضافة الصور ومقاطع الصوت والفيديو على هيئة طبقات وشرائح، ومِن ثم تستطيع انتاج فيديو احترافي والكتابة عليه ووضع الشعارات المناسبة، مع امكانية التحكم في أبعاد الفيديو بحيث يناسب الرفع على اليوتيوب أو انستقرام أو غيره، كما ستتمكن بواسطة البرنامج من اضافة المؤثرات البصرية. ومن ضمن مميزات البرنامج هو أنه يتيح لك استخدامه في تقطيع الفيديوهات عالية الجودة إلى أجزاء وضغط الفيديوهات كبيرة الحجم وتحويل صيغ الفيديو ودمج أكثر من فيديو في فيديو واحد، كما يمكنك تدوير الفيديو المقلوب بزاوية 90 درجة. البرنامج يتيح لك وضع الملصقات والرموز التعبيرية على الفيديو الذي تقوم بتحريره، مع التحكم في المكان الذي سيتم الوضع المُلصق عليه.

    برنامج InShot متاح للتحميل للاندرويد على هذا الرابط.

    5- برنامج تعديل الفيديو GoPro Quik:

    افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي لتعديل الفيديوهات مجانا

    ينضم هذا البرنامج إلى مجموعة برامج مونتاج الفيديو الاحترافية للهواتف المحمولة الذكية، ويحظى بشعبية كبيرة جدًا كونه برنامج تحرير فيديو مجاني. البرنامج يتيح لك انشاء فيديوهات من الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على هاتفك، حيث يمكنك اضافة حتى 75 فيديو وصورة من معرض الهاتف. البرنامج به ميزة اضافة الانتقالات بين الشرائح واضافة التأثيرات عليها، وبالتالي ستحصل على فيديو في غاية الجمال من ابداعك. يُتيح لك تطبيق GoPro Quik وضع النصوص على الفيديو مع امكانية التعديل على الخط المستخدم بمرونة. البرنامج يتيح لك اختيار أبعاد الصور ليناسب الاستخدام على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلك أبعاد مخصصة لليوتيوب. ستجد أيضًا أنه يمكنك تسريع الفيديو في وقت معين والعكس حسب رغبتك، وبالنسة لحفظ الفيديو النهائي بعد صناعته وعمل المونتاج عليه، فإن البرنامج يوفر لك ميزة حفظ الفيديو بجودة عالية تصل إلى 1080p وبمعدل 60 إطار في الثانية.

    يمكنك تثبيت البرنامج على هاتفك الاندرويد مجانا من هذه الصفحة.

    6- برنامج مونتاج فيديو Magisto:

    صناعة وتحرير الفيديو للاندرويد

    يعتبر من تطبيقات المونتاج للاندرويد التي انتشرت مؤخرًا، وله شعبية كبيرة بين مستخدمي الموبايل كوسيلة لتحرير الفيديو والتعديل عليها. يوفر لك البرنامج مجموعة من القوالب الجاهزة للتصميم، أي أنها قوالب معدة مسبقًا لاستخدامها في عمل الفيديوهات وصناعتها باحترافية. يمكنك اضافة شراء الصور والصوت ومقاطع الفيديو القصيرة لانشاء فيديو كبير من انتاج، ويمكنك استخدام البرنامج في دمج الفيديوهات في فيديو واحد. كذلك تستطيع قص الفيديو بسهولة وحذف اجزاء منه واضافة الفلاتر والتأثيرات والمؤثرات الصوتية. بشكل عام البرنامج يحتوي على الكثير من الامكانيات التي ستتعرف عليها عند تجربته.

    يمكنك تثبيت تطبيق Magisto على هواتف الاندرويد من هذا الرابط.

    7- برنامج المونتاج YouCut:

    برنامج تعديل الفيديو YouCut لصناعة الفيديوهات وعمل المونتاج

    هذا البرنامج هو من ضمن البرامج التي أفضلها، وهو من انتاج شركة InShot Inc، المُنتجة للتطبيق الذي ذكرناه في هذا المقال. البرنامج يدعم نظام الطبقات، وبالتالي يمكنك اضافة شرائح الصور ومقاطع الفيديو والصوتيات للعمل الذي تقوم به، ثم بعد ذلك انتاج فيديو جميل. البرنامج يدعم اضافة الكتابة على الفيديو. وكذلك دمج اكثر من فيديو عن طريق اضافة الفيديوهات في الطبقة الخاصة بذلك. البرنامج يعتبر برنامج تصميم فيديوهات احترافي لهواتف الاندرويد وسهل الاستخدام ولا يقوم بوضع علامة مائية على الفيديو كبقية البرامج في هذا المجال. من ضمن مميزات البرنامج في مونتاج الفيديو هو أنه يسمح لك بوضع تأثيرات الانتقالات بين الصور وبين الصور والفيديوهات بأشكال متنوعة. أيضًا ستتمكن من اضافة الملصقات والرموز التعبيرية، وتقطيع الفيديوهات وقصها، واضافة الفلاتر على الفيديو لتحسين الشكل العام واضافة لمسة جمالية نهائية عليه والكثير من المميزات الأخرى التي ستكتشفها عند تجربة البرنامج.

    يمكنك تثبيت برنامج YouCut على الاندرويد من صفحة التطبيق.

    8- افضل برنامج للمونتاج VivaVideo:

    تحميل افضل برنامج مونتاج وتحرير فيديو للاندرويد

    برنامج فيفا فيديو يعتبر بمثابة محرر فيديو وصانع افلام عالية الجودة، كما أنه برنامج مونتاج فيديو احترافي لهواتف الاندرويد. البرنامج يحظى بشعبية ضخمة عالمياً، ولذلك ستجده في أغلب الهواتف العاملة بنظام اندرويد. وبشكل عام، فإن البرنامج يستخدم في اجراء عمليات المونتاج على الفيديوهات والتعديل عليها، حيث يمكنك الكتابة على الفيديو ودمج اكثر من فيديو مع بعضهم البعض، بالاضافة إلى أنه يمكنك قص فيلم كبير واقتصاص الصورة أيضًا لتتناسب مع أبعاد شاشة معينة. تستطيع بواسطة البرنامج أن تقوم باضافة التأثيرات على مقاطع الفيديو. وإذا كان هدفك من استخدام البرنامج هو صناعة الأفلام، فيمكنك ذلك بسهولة، حيث يدعم ميزة إضافة الشرائح على الطبقات، مع امكانية وضع انتقالات جميلة بين الشرائح. من ضمن الأشياء المهمة في هذا البرنامج أنه يتيح لك إضافة ملف صوتي على الفيديو ليعمل في الخلفية أثناء تشغيل الفيديو، كذلك يمكنك إضافة تأثيرات صوتية للملف الصوتي. وبعد الانتهاء من عمل مونتاج للفيديو، ستتمكن من حفظ الفيديو بجودة عالية تصل إلى 4K إذا كنت ترغب في ذلك، أو يمكنك الحفظ على جودة Full HD أو 1080P أو جودة 720P.

    9- برنامج مونتاج للفيديو ActionDirector:

    افضل برنامج مونتاج فيديو للاندرويد

    تطبيق ActionDirector من التطبيقات التي لها شعبية كبيرة بين المهتمين بمجال مونتاج الفيديو من خلال الجوال، وهو من إنتاج الشركة العملاقة Cyberlink. البرنامج يعتبر أحد اشهر برامج تعديل الفيديوهات، حيث يحتوي بداخله على أدوات احترافية لتحرير مقاطع الفيديو بسهولة، ومن من خلال البرنامج ستتمكن من استيراد مقطع فيديو موجود في ذاكرة الهاتف، ثم بعد ذلك ستتمكن من اجراء التعديلات التي تناسبك، حيث تستطيع حذف جزء من الفيديو وتقطيع الفيديوهات والتعديل على صوت الفيديو نفسه أو حذفه تمامًا من الملف. ستتمكن كذلك من الكتابة على الفيديوهات ووضع الملصقات الثابتة والمتحركة، مع دعم كامل لملفات الفيديو بجودة 4K. يمكنك بواسطة التطبيق أن تقوم بصناعة الافلام من الصور ومقاطع الصوت الموجودة في ذاكرة الهاتف أو يمكنك التسجيل مباشرة من خلال البرنامج، ثم بعد ذلك ستتمكن من إضافة اللمسات الجمالية للفيديو. عمومًا عند تجربة البرنامج ستكتشف الكثير والكثير.

    10- برنامج مونتاج الفيديو Movavi Video Editor:

    افضل برنامج لعمل مونتاج فيديو للاندرويد

    من اسم هذا البرنامج ستتأكد أنه سيكون متميزاً في عمليات تحرير الفيديو والمونتاج التي ستجريها من خلال الهاتف، فلا يخفى على أحد اسم الشركة المنتجة له وهي شركة Movavi، والتي لها باع طويل في مجال انتاج البرامج وبالأخص البرامج الخاصة بمجال الفيديو. أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه مجاني ويوفر لك الأدوات اللازمة لتعديل الفيديوهات من خلال هاتفك الاندرويد وعمل مونتاج احترافي لها، حيث ستتمكن من تقطيع أجزاء من الفيديو ودمج مقاطع أخرى خارجية وامكانية إضافة ملف صوتي للفيديو ليعمل في الخلفية أثناء التشغيل، كذلك يوفر لك البرنامج ميزة هامة وهي امكانية تسريع الفيديو في أوقات معينة من الفيديو وامكانية جعل الفيديو بطئ في أوقات معينة فيه. تستطيع أيضًا عمل العروض التقديمية من الصورة الموجودة على هاتفك واضافة الصوت لها وانشاء فيديوهات في غاية الجمال والاحترافية، كما يمكن إضافة صور للفيديو الذي تقوم بتحريره. من ضمن المميزات الهامة الموجودة في البرنامج هو أنك تستطيع الكتابة على مقاطع الفيديو بأنواع مختلفة من الخطوط الموجودة مسبقًا في داخل البرنامج.

    يمكنك تنزيل الاصدار الاخير من البرنامج من صفحته على متجر بلاي.

    11- برنامج المونتاج Adobe Premiere Rush:

    افضل برنامج مونتاج للاندرويد مجانا

    على الرغم من ذكر هذا التطبيق بعد كل التطبيقات المذكورة بالأعلى، لكنه عملاق واحترافي بكل ما تعنيه الكلمة، فيكفي أنه من انتاج الشركة القوية في مجال برامج المونتاج والتصميم أدوبي Adobe، ويعتبره الكثيرون أنه افضل برنامج مونتاج احترافي للفيديوهات على هواتف الاندرويد، فمن خلال البرنامج ستتمكن من تحرير الفيديوهات الموجودة على الهاتف بكل احترافية، كما ستتمكن من انشاء الفيديوهات من مقاطع الصوت ومقاطع الفيديو القصيرة وإضافة المؤثرات والفلاتر على الشرائح وغير ذلك من الأمور التي تخص عمليات المونتاج على الفيديوهات. توجد بداخل البرنامج مكتبة للتأثيرات الخاصة بالفيديو وعند الحصول على النسخة المدفوعة من البرنامج ستحصل على مميزات وامكانيات أكبر للتعامل من الفيديو والتعديل عليه. من المميزات الرائعة في البرنامج أنه يتيح لك التحكم الكامل في مقاسات الفيديو من حيث الطول والعرض بما يناسب المشاهدة على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، كما ستتحكم في الجودة النهائية للفيديو حسب رغبتك وغير ذلك.

    12- برنامج تعديل الفيديو CapCut لعمل المونتاج:

    افضل برنامج مونتاج للاندرويد مجانا بدون علامة مائية

    إذا كنت تبحث عن البرنامج الافضل في مجال المونتاج وتعديل الفيديوهات، فأنصحك بشدة بتجربة برنامج CapCut، حيث أعتبر هذا البرنامج بشكل شخصي هو افضل برنامج مونتاج للاندرويد، وذلك لاحتوائه على جميع الأدوات الاحترافية التي تحتاجها لانتاج واخراج فيديو متكامل من خلال هاتفك الجوال فقط، وعلى الرغم من ذكر هذا البرنامج بعد كل التطبيقات السابقة، إلا أنه يتميز عنهم بالسرعة في الأداء وسهولة الاستخدام عكس أغلب برامج المونتاج الأخرى المنافسة، فهو سهل جدًا من حيث الاستخدام، وهو ما ستلاحظه عند الاستخدام الأول للبرنامج على هاتفك.

    ومع الاستخدام المتكرر للبرنامج ستجد نفسك تستغني عن أي برنامج مونتاج فيديو آخر كان مثبتًا على هاتفك، وستكتفي به في عمليات تحرير الفيديوهات وتصميم مونتاج احترافي للفيديوهات. من ناحية أخرى فإن البرنامج انتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة وانطلق بسرعة الصاروخ لأنه يلبي ما يحتاجه المستخدم العادي والاحترافي، مع الوضع في الاعتبار سهولة الاستخدام كما بينت في الأعلى، وننوه أن الشركة المطورة لهذا البرنامج أصدرت نسخة خاصة بهواتف الايفون وأجهزة الآيباد، وهي بنفس مميزات نسخة الاندرويد ويعتبره الكثيرون أنه من افضل برامج مونتاج الفيديو بدون علامة مائية حالياً.

    من خلال البرنامج ستتمكن من التعديلات على الفيديوهات المخزنة على ذاكرة الهاتف وإضافة التأثيرات عليها والفلاتر، كما ستتمكن من الكتابة على الفيديو وقصه وتقطيع أجزاء منه وحذف أجزاء أخرى، ويمكنك تدوير مقاطع الفيديو وتحسينها والتلاعب في الألون ودمج مقاطع فيديو أخرى مع الفيديو الذي تقوم بتحريره، وستتمكن كذلك من إضافة الصور للفيديو سواء في بدايته أو نهايتة أو في أي موضع في الفيديو، وتستطيع إضافة مقطع صوتي ليعمل في الخلفية أو استبدال صوت الفيديو نفسه بصوت آخر وغير ذلك من الأشياء.

    مجموعة من افضل برامج مونتاج الفيديو للاندرويد:

    بعد أن عرضنا البرامج السابقة، تبقى أن نذكر لكم بعض البرامج الإضافية التي انتشرت مؤخرًا وأصبح لها شعبية كبيرة بين مستخدمي جوالات الاندرويد.

    • برنامج VivaCut، وهو محرر فيديو احترافي للتعديل على الفيديوهات، كما أنه برنامج تصميم فيديوهات قوي ولا يقل عن البرامج الموجودة بالأعلى. يتيح لك التطبيق انشاء الافلام بجودة عالية من الصور وملفات الصوت، كذلك قص وتقطيع ودمج الفيديوهات، لذلك فهو برنامج مونتاج للاندرويد متكامل.
    • برنامج Video.Guru، يعتبر من ضمن البرامج القوية في صناعة الفيديو وعمل المونتاج الاحترافي. يعتمد على نظام الطبقات في انشاء الفيديو، حيث تستطيع اضافة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والنصوص الكتابية والفلاتر لانتاج فيديو احترافي.
    • برنامج Funimate، هو برنامج متخصص في صناع الافلام ووضع اللمسات لجميلة عليها من خلال بعض المؤثرات التي يوفرها البرنامج مجانا، بالاضافة الى امكانية اضافة الملصقات والوجوه التعبيرية.
    • برنامج VideoShow، هذا البرنامج له شعبية كبيرة جدًا لدى مستخدمي الاندرويد، وهو في الأساس صانع للفيديوهات ومحرر أيضًا. من خلال البرنامج يمكنك دمج اكثر من فيديو وعمل تدرويد والكثير من الاشياء التي ستتعرف عليها عند استخدامه.

    ربما يهمك التالي: