-->

برنامج عمل فيديو من الصور للكمبيوتر والموبايل مجانا

برنامج عمل فيديو من الصور للكمبيوتر والموبايل مجانا

    برنامج عمل فيديو من الصور للكمبيوتر والموبايل مجانا، حيث نضع لكم في هذا المقال افضل برنامج يتيح لك صناعة الفيديوهات من الصور لأجهزة الكمبيوتر، وكذلك نضع لكم برنامج آخر خاص بالهواتف المحمولة يؤدي نفس الدور باحترافية. ستتمكن بواسطة البرنامج من انتاج مقاطع فيديو في غاية الاحترافية، ودون أن يكون لديك خبرة مُسبقة في التعامل مع برامج مونتاج الفيديو الخاصة بأجهزة الكمبيوتر واللاب توب. البرنامج الذي سنستخدمه لأجهزة الكمبيوتر هو برنامج PhotoStage، والذي أعتبره بشكل شخصي من أسهل وأقوى البرامج في مجال صناعة الفيديوهات من الصور وملفات الصوت لأنظمة الويندوز، كما سنستخدم برنامج PowerDirector الشهير للموبايل لانتاج الفيديوهات، والذي أعتبره كذلك الأقوى في هذا التخصص للهواتف المحمولة، فيكفي أنه من انتاج شركة CyberLink الشهيرة، والتي لها العديد من برامج المونتاج سواء لأجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة الذكية. التطبيق يُمكن أن يُصنف على أنه من برامج انتاج الفيديو، أي تستطيع استخدامه بسهولة في صناعة الفيديوهات من الصور ومقاطع الصوت، أيضًا البرنامج هو برنامج مونتاج وتعديل للفيديو، حيث تستطيع من خلاله اضافة التأثيرات على مقاطع الفيديو والكتابة عليها، واجراء الكثير من التعديلات التي سنذكرها في هذا المقال.

    برنامج عمل فيديو من الصور والصوت مجانا

    برنامج عمل فيديو من الصور للكمبيوتر:

    البرنامج الذي سنستخدمه كما ذكرت هو برنامج PhotoStage، وهو يتيح لك عمل فيديو بالصور الموجودة على جهازك بكل سهولة، مع امكانية تطبيق التأثيرات على الصور والشرائح المستخدمة في الفيديو. البرنامج يتيح لك إضافة الانتقالات بين الصور، والتي من شأنها أن تعطي لمسة جمالية للفيديو النهائي بعد حفظه على الكمبيوتر. الصورة التالية توضح لك واجهة البرنامج الرئيسية.

    برنامج عمل فيديو من الصور للكمبيوتر مجانا

    شرح برنامج عمل فيديو من الصور:

    في البداية قم بتحميل البرنامج من هذه الصفحة، بعد تحميل البرنامج، قم بتثبيته على جهازك، وبعد الانتهاء من ذلك سيتظهر لك واجهة البرنامج تلقائيًا. كُل ما عليك الآن هو البدأ في إضافة الصور التي تريدها من جهازك عن طريق الضغط على زر Add Photos. بعد اختيار الصور المطلوبة، فإنها ستظهر لك في المستطيل المكان المخصص لها كما بالصورة التالية.

    برنامج عمل فيديو للكمبيوتر

    يمكنك كذلك إضافة مقاطع فيديو وملفات الصوت من زر Add Videos ومن Add Audio. بعد إضافة ما ترغب فيه من صور وملفات صوت ومقاطع فيديو، يمكنك بعد ذلك سحب الملفات إلى مكان العمل بالأسفل عن طريق الماوس كما بالصورة التالية، حيث تقوم بسحب الصور إلى المكان المخصص لها، وتقوم بسحب ملف الصوت في المكان المخصص له كما هو موضح.

    عمل فيديو احترافي من الصور والصوت للكمبيوتر

    يمكنك التحكم في مدة ظهور الصورة في الفيديو النهائي، حيث ستجد تحت كل صورة المدة الزمنية الخاصة بظهورها في الفيديو. نلاحظ أيضًا أن بين كل شريحة صور والأخرى تجد مربع صغير، وهو خاص بإضافة انتقال معين بين الصورتين. عند الضغط على هذا المربع الصغير ستظهر لك مجموعة كبيرة من الانتقالات، ويمكنك اختيار ما ترغب به. ستتمكن كذلك من إضافة التأثيرات على الصور نفسها عن طريق الضغط على تبويب Effects من الأعلى، واختيار التأثير المناسب للصورة كما بالصورة التالية.

    عمل فيديو بالصور للكمبيوتر مجانا

    من خلال تبويب Text ستتمكن من الكتابة على الفيديو، مع امكانية اختيار الخط المستخدم وحجم الخط ومكان ظهوره على الفيديو.

    عمل فيديو من الصور والصوت

    بعد الانتهاء من ضبط كل شئ، يمكنك حفظ الفيديو النهائي على جهازك عن طريق الضغط على File، ثم Save As، لتظهر لك بعد ذلك نافذة لاختيار مكان لحفظ الفيديو فيه، ويمكنك كذلك تحديد صيغة الفيديو ولتكن MP4.

    برنامج عمل فيديو من الصور للموبايل:

    برنامج عمل فيديو احترافي من الصور

    الآن جاء الدور على برنامج PowerDirector الخاص بالهواتف المحمولة، وهو برنامج عمل فيديو احترافي من الصور ومقاطع الصوت، حيث نضع لكم شرحًا مبسطًا لكيفية استخدام البرنامج في صناعة الفيديوهات الاحترافية بواسطة الموبايل.البرنامج بمثابة مُحرر احترافي للفيديوهات، ويساعدك في عمل المونتاج لمقطاع الفيديو. من خلال التطبيق ستتمكن من وضع التأثيرات على مقاطع الفيديو المُخزنة على الهاتف أو حتى التي تقوم بالتقاطها بواسطة كاميرا الهاتف. يحتوي البرنامج أيضًا على أداة لتعديل الصوت، فيُمكنك اضافة التأثيرات الصوتية على أي ملف صوتي، ويُمكنك استخدام البرنامج في اجراء بعض التعديلات على الصور التي تقوم باستخدامها في انتاج الفيديو وصناعته. البرنامج يدعم اضافة الانتقالات بين الشرائح المُستخدمة في عمل الفيديو، حيث تم دعم التطبيق بمجموعة مميزة من هذه الانتقالات، كما هو الحال مع برامج مونتاج الفيديو الخاصة بأجهزة الكمبيوتر. تستطيع من خلال التطبيق التعديل على الملف الصوتي المُستخدم في صناعة الفيديو، عن طريق التحكم في مُستوى الصوت، وإضافة بعض التأثيرات عليه كما ذكرت. من ضمن الأدوات المتوفرة بداخل التطبيق ستجد أداة Slow motion، والتي تتيح لك عمل مقاطع فيديو بتقنية الحركة البطيئة بخطوات سريعة. ننوه أيضًا أنه بعد الانتهاء من عمل الفيديو، ستجد أن البرنامج يتيح لك حفظ الفيديو بجودة عالية على الهاتف، سواء كنت تريد حفظه بدقة 720P أو 1080P أو بدقة 4K.

    استخدام برنامج PowerDirector في عمل فيديو من الصور:

    بعد تثبيت البرنامج على الهاتف سواء اندرويد أو ايفون، قُم بفتحه لتظهر لك واجهة البرنامج، ومنها نضغط على زر New Project لبدأ عمل جديد. بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة لتحديد أبعاد الفيديو. إذا كنت ترغب في عمل فيديو عريض اختر 16:9، ثم بعد ذلك قم بتحديد الصور التي تريد استخدامها في صناعة الفيديو، يمكنك كذلك إضافة مقاطع صوت ومقاطع فيديو لدمجها بداخل العمل من القائمة الرأسية الموجودة يسار البرنامج كما هو مبين. الصورة التالية توضح لك فيديو قمت بانشاءه عن طريق إضافة الصور للبرنامج، والكتابة على الفيديو.

    برنامج عمل فيديو من الصور للموبايل الاندرويد

    بعد الانتهاء من التعديلات ، يمكنك حفظ الفيديو على جهازك عن طريق الضغط على زر السهم الموجود أعلى البرنامج ناحية اليمين. أخيرًا، يُمكنكم تحميل برنامج عمل الصور فيديو PowerDirector مجانًا لهواتف الاندرويد من خلال متجر تطبيقات جوجل بلاي من هذا الرابط. بالنسبة لمستخدمي الايفون والايباد، فيمكنهم تحميل النسخة الخاصة بهم من هذا الرابط.

    تابع أيضًا: