-->

افضل تطبيقات الكاميرا والتصوير لهواتف الاندرويد

افضل تطبيقات الكاميرا والتصوير لهواتف الاندرويد
    الجميع يعلم مدى التفوق الكبير الذي وصلت إليه الكاميرات في الهواتف الذكية حاليًا، حيث أصبح من المُمكن إلتقاط صور في غاية الاحترافية بواسطة كاميرا الموبايل بدون الحاجة إلى استخدام كاميرا تصوير باهظة الثمن، كما لن تحتاج إلى أن تكون خبيرًا بأمور التصوير الرقمي للحصول على صورة مُميزة بواسطة هاتفك المحمول. في وقتنا الحالي أصبحت الهواتف المحمولة متفوقة جدًا في التصوير، وذلك بفضل التقنيات الحديثة والتطوير المُستمر الذي تعتمد عليه الشركات المُصنعة للهواتف الذكية، وبذلك أصبحت الهواتف المحمولة ليست مُجرد أداة للاتصال فقط، بل هي بمثابة كاميرا محمولة صغيرة. من ناحية أخرى، فإن مُعظم مُستخدمي هواتف الاندرويد لا يفضلون استخدام تطبيق الكاميرا الافتراضي الذي يأتي افتراضيًا مع الهاتف، حيث يلجأون إلى تثبيت تطبيقات الكاميرا والتصوير المُتاحة على متجر التطبيقات، حيث تتيح لك هذه التطبيقات خيارات أوسع للتصوير. في هذا المقال سنضع لكم قائمة تحتوي على افضل تطبيقات التصوير للاندرويد، ويُمكنك الاختيار منها بما يناسبك.
    تحميل افضل تطبيقات الكاميرا للاندرويد

    افضل تطبيقات الكاميرا للاندرويد:

    أولًا تطبيق Camera ZOOM FX:

    تطبيق Camera ZOOM FX للتصوير الاحترافي للاندرويد
    يُعتبر هذا التطبيق من أقوى تطبيقات الكاميرا والتصوير لهواتف الاندرويد حاليًا، كما أنه من أقدم التطبيقات في هذا المجال، ويحظى بثقة مُستخدمي الاندرويد، وله عدد تحميلات كبير على متجر التطبيقات. التطبيق من اسرع تطبيقات الكاميرا في التقاط الصور، حيث له القدرة على إلتقاط ما يقرب من 50 إطار في الثانية الواحدة. التطبيق يحتوي على مُثبت للتصوير أو بمعنى آخر مُثبت للصور، للعمل على تثبيت الصور أثناء الالتقاط، وبالتالي الحصول على صور واضحة جدًا بدون اهتزاز. من خلال التطبيق يُمكنك التحكم الكامل في اعدادات التصوير "الوضع اليدوي"، وبالتالي ستتمكن من التحكم في ISO وسرعة الغالق وتركيز عدسة الكاميرا على مسافات معينة من الهاتف. يوفر لك التطبيق عدد كبير من فلاتر الصور لتحسين الصور وإضافة التأثيرات عليها، كما ستتمكن من التقاط صور بصيغة RAW عالية الجودة، ويوجد العديد من أدوات تحرير الصور. إذا أردت تحميل التطبيق على هاتفك، فيوجد لك خياران مُختلفان، الأأول هو أن تقوم بتثبيت النسخة المجانية من التطبيق من هذا الرابط، أما إذا أردت الحصول على النسخة الاحترافية المدفوعة، فيُمكنك شرائها من خلال هذا الرابط.

    ثانيًا تطبيق Camera FV-5:

    واجهة تطبيق Camera FV-5 للتصوير الاحترافي
    إذا أردت الحصول على برنامج مُتكامل واحترافي للتصوير، فلا بد لك من تجربه هذا التطبيق، حيث أنه من افضل تطبيقات الكاميرا للاندرويد. التطبيق يجعلك وكأنك تستخدم كاميرا تصوير DSLR احترافية. ستتمكن من خلال التطبيق من التحكم اليدوي في كُل العوامل المُؤثرة في التصوير من سرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض، وضبط اعدادات ISO وقياس الضوء وفتحة العدسة وغيرهم. يُمكنك حفظ الصور المُلتقطة بصيغة RAW، والتي تُعتبر الصيغة المُفضلة للمصوريين، لأنها هي الصيغة الخاص للتصوير، وبالتالي امكانية إضافة التأثيرات على تلك الصور بسهولة واحترافية. يُمكنك تحميل الاصدار المجاني من التطبيق من خلال هذه الصفحة، أما إذا أردت الحصول على النسخة الكاملة الاحترافية منه، فيُمكنك ذلك من خلال هذا الرابط.

    ثالثًا تطبيق VSCO:

    VSCO للاندرويد
    عندما نتحدث عن الاحترافية في التصوير، فلا بد لنا من ذكر تطبيق VSCO الشهير. التطبيق من انتاج شركة Visual Supply، ويحتوي على مُحرر احترافي للصور، وبالتالي ستتمكن من التقاط صور والتعديل عليها. التطبيق يتيح لك التصوير بصيغة RAW، كما هو الحال مع التطبيقات السابقة. أثناء التصوير ستتمكن من ضبط توازن اللون الأبيض، وضبط قيمة الأيزو ISO، كما يُمكنك التحكم في Exposure بشكل يدوي. بعد أن تقوم بأخذ صورة مُعينة بواسطة كاميرا التطبيق، ستتمكن من فتح هذه الصورة واضافة التأثيرات الاحترافية عليها، من أجل الحصول على النتيجة المرجوة. أخيرًا يُمكنكم تحميل التطبيق مجانا لهواتف الاندرويد من متجر جوجل بلاي من هذا الرابط.

    رابعًا تطبيق Camera MX:

    تطبيق Camera MX للتصوير والتعديل على الصور
    هذا التطبيقات هو من التطبيقات الأكثر انتشارًا بين مُستخدمي الاندرويد، وذلك عندما نتحدث عن تطبيقات التصوير والكاميرا. الشركة المُطورة للتطبيق تقوم باصدار تحديثات مُستمرة للتطبيق من أجل تطويره، وإضافة العديد من المُميزات له. واجهة التطبيق سهلة الاستخدام وسريعة جدًا، ويتوفر العديد من أوضاع التصوير المُختلفة، حيث يُمكنك الاختيار منها حسب رغبتك وحسب الأجواء المُحيطة بمكان التصوير. التطبيق يتيح لك إلتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، وانشاء صور مُتحركة بصيغة GIF. أيضًا يحتوي التطبيق على مُحرر للصور، ويُمكنك أثناء تسجيل فيديو مُعين أن تقوم بإيقاف الفيديو مؤقتًا لوضع بعض التعديلات على الفيديو في الوقت الفعلي للتصوير، كما يُمكنك مُعاينة الفلاتر والتأثيرات أثناء التصوير في الوقت الحقيقي. أخيرًا يُمكنكم تحميل التطبيق مجانًا من هذه الصفحة.

    خامسًا تطبيق Open Camera:

    واجهة Open Camera للاندرويد
    إذا كُنت تبحث عن تطبيق مجاني مفتوح المصدر بدون اعلانات، فيجب عليك تجربة تطبيق Open Camera. التطبيق خفيف جدًا أثناء التصوير على الرغم من أنه يحتوي على مُميزات كثيرة وأدوات احترافية للتصوير. تستطيع من خلال التطبيق التحكم اليدوي في اعدادات التصوير والكاميرا سواء قيمة ISO والتحكم في Shutter، والتحكم في تركيز العدسة وهكذا. التطبيق مُتاح للتحميل على هذا الرابط.

    تابع أيضًا: