كيفية ازالة الخلفية من الصورة بدون استخدام برامج

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بدون استخدام برامج
    نستعرض معكم في هذا المقال شرح كيفية ازالة الخلفية من الصورة بدون استخدام برامج، بحيث تتمكن من حذف خلفية الصور والابقاء على شئ مُعين بداخل الصورة سواء صورة شخص أو أي شئ ما. بشكل عام، يُمكن فعل هذا باستخدام برامج التصميم، حيث نجد أنه يُمكنك فعل ذلك بواسطة برنامج فوتوشوب مثلًا، لكن من المعلوم أن البرنامج يحتاج إلى تدريب وخبرة للقيام بمثل هذه المهام. اليوم لن تحتاج إلى استخدام برامج، حيث ستتمكن من فصل الصورة عن الخلفية في ثواني معدودة وبدون الحاجة إلى برامج على جهازك. المُميز في الطريقة أنه يُمكنك استخدامها من خلال جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول يعمل بنظام اندرويد أو أي هاتف ايفون، لأنها عبارة عن أداة أونلاين ولن تحتاج إلى تثبيت أي شئ على جهازك. من ناحية أخرى، فإن ازالة الخلفية من الصور يتيح لنا حذف الأشياء الغير مرغوب بها من أي صورة، ففي بعض الأحيان نقوم بإلتقاط صورة لشخص ونجد أشياء في خلفية الصورة غير مرغوب بها، لذلك سنقوم بحذف الخلفية بشكل كامل والابقاء على صورة الشخص. هذه الطريقة ستفيدك للاستفادة من صورة الشخص في عمل التصميمات بعد ذلك.
    ازالة الصورة من الخلفية بدون برامج

    شرح كيفية ازالة الخلفية من الصورة:

    الأداة المُستخدمة هي أداة Remove.bg، وهي عبارة عن موقع نقوم بالدخول إليه من هذا الرابط. بعد الدخول إلى الموقع ستجده كما بالصورة التالية. ننوه أن الأداة مجانية، كما أنها تعطيك أفضل النتائج مُقارنة بباقي الأدوات التي تُستخدم في فصل الصورة عن الخلفية، كما أن الأداة سريعة جدًا في تنفيذ المُهمة.
    اختيار الصورة المُراد فصلها
    كُل ما عليك الآن هو الضغط على الزر الأخضر المُسمى "Select a photo" كما هو مُبين بالصورة بالأعلى. يُمكنك أيضًا الاستفادة من خاصية السحب والأفلات لوضع الصورة الخاصة بك على الموقع، أو إذا كانت الصورة التي تريد التعامل مها عبارة عن رابط، فيُمكنك الضغط على كلمة Enter a URL، ثُم وضع رابط الصورة. عمومًا بعد اختيار صورة من جهازك، فإن الموقع سيقوم برفعها، لتظهر لك بعد ذلك كما بالصورة التالية.
    فصل صورة الشخص عن الخلفية
    أنظر بالأعلى وشاهد كيف قام الموقع بالتعامل مع الصورة وازالة الخلفية بشكل كامل ودقيق والابقاء على صورة الشخص فقط. أسفل الصورة ستجد زر التحميل Download باللون الأخضر، حيث يُمكنك الضغط عليه لتحميل الصورة على جهازك بجودة عالية، مع العلم أن الصورة تكون بصيغة PNG كما هو الحال مع الصور الشفافة أو كما نسيمها الصورة المفصولة عن الخلفية. بعد ذلك يُمكنك الاستفادة من الصورة النهائية في عمل التصميمات أو دمجها بداخل صورة جديدة، وهكذا.

    تابع أيضًا:

    إرسال تعليق