-->

أفضل مواقع ازالة الخلفية من الصورة اون لاين بدون برامج

أفضل مواقع ازالة الخلفية من الصورة اون لاين بدون برامج

    ازالة الخلفية من الصورة هو من الأشياء الهامة للأشخاص المهتمين بمجال تعديل الصور وعمل التصاميم، حيث نحتاج في بعض الأحيان إلى حذف العناصر الموجودة في صورة معينة والإبقاء على عنصر معين بحيث نستخدم هذا العنصر في أحد التصميمات. أيضًا في بعض الأحيان نرغب في ازالة خلفية الصورة بسبب أن هذه الخلفية تحتوي على أشياء معينة نريد التخلص منها سواء أشخاص لا تريد ظهورهم في الصورة أو غير ذلك، حيث يمكنك بعد حذف الخلفية أن تقوم بتركيب خلفية أخرى من اختيارك. عمومًا نستعرض معكم في هذا المقال أفضل المواقع المستخدمة في فصل الصورة عن الخلفية باحترفية تامة، بحيث تتمكن من الابقاء على شئ مُعين بداخل الصورة سواء صورة شخص أو أي شئ ما. بشكل عام، يُمكن فعل هذا باستخدام برامج التصميم، حيث نجد أنه يُمكنك فعل ذلك بواسطة برنامج فوتوشوب مثلًا، لكن من المعلوم أن البرنامج يحتاج إلى تدريب وخبرة للقيام بمثل تلك المهام. اليوم لن تحتاج إلى استخدام برامج، حيث ستتمكن من تنفيذ ذلك في ثواني معدودة وبدون الحاجة إلى استخدام برامج على جهازك نهائيًا عن طريق استخدام بعض الأدوات المتاحة أونلاين. المُميز في الطريقة أنه يُمكنك استخدامها من خلال جهاز كمبيوتر أو من خلال الجوال بنظام اندرويد أو أي من خلال الايفون، لأنها عبارة عن أداة أونلاين ولن تحتاج إلى تثبيت أي شئ على جهازك. من ناحية أخرى، فإن فائدة هذا المقال تكمُن في أننا سنتمكن من حذف الأشياء الغير مرغوب بها من أي صورة، ففي بعض الأحيان نقوم بالتقاط صورة لشخص ونجد أشياء في خلفية الصورة غير مرغوب بها، لذلك سنقوم بحذف الخلفية بشكل كامل والابقاء على صورة الشخص، وهذه الطريقة ستفيدك للاستفادة من صورة الشخص في عمل التصميمات بعد ذلك.

    كيفية إزالة خلفية الصورة أون لاين باحترافية

    مواقع ازالة الخلفية من الصورة باحترافية:

    1- موقع Remove.bg:

    هذا الموقع أستخدمه بشكل شخصي في حذف وازالة خلفية الصورة، حيث يعطي أفضل النتائج المُمكنة وستحصل منه على صورة شفافة مفرغة بصيغة PNG وعالية الجودة. الموقع يتميز بالسرعة في التنفيذ مهما كانت صعوبة الصورة التي سيتعامل معها، ويعطيك نتيجة احترافية بدقة عالية مقارنة بالمواقع الأخرى المستخدمة في فصل الصورة عن الخلفية. الموقع كذلك لا يشترط عليك الموقع التسجيل للاستفادة من الخدمة، أي أنها مجانية بشكل كامل، كما أن الموقع لا يضع أي علامة مائية على الصورة النهائية المفرغة.

    كُل ما عليك الآن هو الدخول إلى موقع Remove.bg، حيث ستظهر لك واجهة الموقع كما بالصورة التالية. بعد ذلك قم بالنقر على Upload Image لاختيار صورة من جهازك لحذف الخلفية الموجودة بها، ويُمكنك أيضًا الاستفادة من خاصية السحب والأفلات لسحب الصورة الخاصة بك على الموقع بواسطة الماوس.

    واجهة موقع Remove bg

    بمجرد اختيار الصورة المطلوبة من جهازك، فإنه سيتم رفعها مباشرة على الموقع وستتم ازالة خلفية الصورة تلقائيًا بشكل احترافي وبدقة وبدون أخطاء في عملية القص كما هو موضح بالصورة التالية. يمكنك بعد ذلك أن تضغط على زر Download لتحميل الصورة النهائية بعد حذف الخلفية منها على جهازك بصيغة PNG كما هو الحال مع الصور الشفافة المقصوصة أو كما نسيمها الصورة المفصولة عن الخلفية. بعد ذلك يُمكنك الاستفادة من الصورة النهائية في عمل التصميمات أو دمجها بداخل صورة جديدة، وهكذا. ننوه أنه يمكنك تنزيل الصورة بجودة أعلى عن طريق الضعط على Download HD، لكن يتطلب ذلك دفع بعض الرسوم للموقع. شخصيًا عندما أستخدم الموقع أكتفي بتحميل الصورة من زر Download حيث تكون مناسبة جدًا.

    تم حذف خلفية الصورة بدقة

    يوفر لك موقع Remove.bg خيارًا رائعًا لإضافة خلفية للصورة المُفرغة الشفافة، أي أنك بعد حذف الخلفية من الصورة يمكنك وضع خلفية بدلًا من الخلفية المحذوفة. للقيام بذلك قم بالنقر على خيار Add background من على يمين الصورة، حيث سيتم فتح نافذة صغيرة تحتوي على ثلاث تبويبات. التبويب الأول هوPhoto وهو لإضافة خلفية للصورة من الخلفيات الجاهزة التي يوفرها لك الموقع أو يمكنك النقر على علامة + لإضافة خلفية معينة من جهازك. يمكنك كذلك النقر على تبويب Color لإضافة خلفية للصورة على هيئة لون موحد فقط، وأخيرًا التبويب الثالث والأخير هو Blur وهو لجعل خلفية الصورة مموهة، أي أنه يقوم بتمويه الخلفية الأصلية للصورة. بعد ضبط الخلفية المطلوبة قم بالنقر على زر Done بالأسفل. لاحظ في المثال التالي قمنا بوضع خلفية للصورة من الصور الموجودة في الموقع كما هو موضح.

    إضافة خلفية جديدة للصورة المفرغة

    2- موقع Pixelcut Background Remover:

    يعتبر موقع Pixelcut من المواقع المميزة جدًا في حذف خلفية الصور مهما كانت صعوبة الصورة العنصر الذي تريد الابقاء عليه، فهو يؤدي هذه الوظيفة باحترافية ودقة عالية اعتمادًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي. في البداية قم بالدخول إلى موقع Pixelcut Background Remover، حيث ستظهر لك واجهة الموقع كما بالصورة التالية.

    واجهة موقع Pixelcut

    بعد ذلك قم بالنقر على زر Upload Image لرفع الصورة التي تريد ازالة الخلفية منها، وعليك الانتظار حتى يتم الانتهاء من رفعها على الموقع، وتلقائيًا بدون تدخل منك سيقوم الموقع بازالة الخلفية من الصورة كما هو مبين. يمكنك بعد ذلك النقر على زر Download بالأعلى لتنزيل الصورة المفرغة بصيغة PNG على جهازك.

    تم ازالة الخلفية من الصورة

    يمكنك الاستفادة من الخيارات التي يوفر الموقع، فمثلًا من ناحية اليسار عند Background يمكنك إضافة خلفية للصورة بعد ازالة الخلفية الأصلية، بحيث تكون الخلفية الجديدة على هيئة لون تحدده أنت. يمكنك كذلك الضغط على Shadow لإضافة ظلال للصورة المفرغة سواء AI Shadow أو Drop Shadow، مع العلم أن خيار AI Shadow هو لإضافة ظلال باستخدام الذكاء الاصطناعي كما بالصورة التالية.

    إضافة خلفية للصورة ووضع تأثير ظلال باستخدام AI

    3- موقع إزالة خلفية الصورة Cutout:

    لا يقل هذا الموقع عن المواقع السابقة ويعطي نتائج احترافية دقيقة، وهو يعتمد في ذلك على الذكاء الاصطناعي. بداية قم بالدخول إلى Cutout Background Remover، ثم قم بالنقر على زر Upload Image لاختيار الصورة المطلوبة من جهازك.، وبمجرد تحديد الصورة ورفعها فإن الموقع مباشرة سيقوم بحذف الخلفية من الصورة تلقائيًا وباحترافية تامة. بعد ذلك يمكنك النقر على زر Free Download لتنزيل الصور النهائية المفرغة بصيغة PNG على جهازك.

    حذف خلفية الصورة باستخدام أداة Cutout

    ننوه أنه يمكنك تعيين خلفية جديدة للصورة بدلًا من الخلفية التي تم حذفها من أسفل Change Background ناحية اليمين، حيث يمكنك تحديد لون معين ليكون هو بمثابة الخلفية الجديدة، ثم بعد ذلك يمكنك حفظ الصورة النهائية على الجهاز.

    4- موقع Removal.ai:

    هذا الموقع يُستخدم أيضًا في حذف الخلفية من الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي، لكني بشكل شخصي أفضل استخدام المواقع السابقة عنه. عمومًا قم بالدخول إلى Removal Image Background Remover، ثم قم بالنقر على زر Choose a photo لاختيار الصورة التي تريد قصها وازالة الخلفية منها. بعد ذلك سيقوم الموقع بمعالجة الصورة وحذف الخلفية والابقاء على العنصر الرئيسي فيها، ويمكنك النقر على زر Download لتحميل الصورة النهائية على جهازك. ننوه أنه يمكنك النقر على Editor tool لفتح أداة تحرير الصور التي يوفرها لك الموقع

    استخدام موقع Removal.ai لازالة خلفية الصورة

    5- موقع Depositphotos:

    هو نفس فكرة المواقع الموجودة بالأعلى، وكل ما عليك هو الدخول إلى Depositphotos Transparent Background، ثم برفع الصورة المطلوبة عن طريق الضغط على Upload File، وبعد ذلك انتظر حتى يقوم الموقع بإزالة الخلفية من الصورة بدون أي تدخل منك كما هو مبين بالصورة التالية. تبقى أن تضغط فقط على زر Download لتحميل الصورة على جهازك.

    موقع Depositphotos

    كيفية جعل خلفية الصورة بيضاء:

    أحيانًا قد نرغب في جعل خلفية الصورة بيضاء بدلًا من الخلفية الموجودة بها، وللقيام بذلك يجب أولًا حذف خلفية الصورة الأصلية، ثم بعد ذلك إاضفة الخلفية البيضاء إلى الصورة الشفافة المفرغة التي حصلنا عليها. عمومًا أرشح لك بقوة موقع Remove bg الذي قمنا بذكره في بداية المقال، فهو الأقوة والأكثر احترافية ودقة. في البداية قم بنفس الخطوات المشروحة بالأعلى لإزالة خلفية الصورة، ثم بعد ذلك سنضغط على Add background.

    جعل خلفية الصورة بيضاء أون لاين

    ثم نضغط على تبويب Color، ونحدد اللون الأبيض من قائمة الألوان الموجودة أمامك، وبهذا سيتم إضافة خلفية بيضاء إلى الصورة المفرغة كما هو موضح بالصورة التالية. بعد ذلك قم بالضغط على زر Done بالأسفل، ثم بعد ذلك حمل الصورة النهائية بالخلفية البيضاء على الجهاز.

    حفظ الإعدادات بالخلفية البيضاء الجديدة

    تابع أيضًا: