-->

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون مجانا

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون مجانا

    استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون مجانا، تناولنا على ايجي ماستر الكثير من المقالات التي تتحدث عن كيفية استعادة الملفات بشكل عام، لكننا في هذا المقال سنركز فقط على هواتف الايفون وأجهزة الايباد، حيث سنقوم بشرح افضل طريقة للاسترجاع، وذلك باستخدام برنامج EaseUS MobiSaver الشهير. أهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه مُتاح بشكل مجاني، ومتوافق مع جميع هواتف الايفون وأجهزة iOS بشكل عام، فمن خلاله ستتمكن من استرجاع جميع الملفات المحذوفة من الايفون حتى بعد الريستور وبعد الفورمات وحتى وان تم حذفها نهائيا، كما أنه متوافق مع جميع اصدارات الايفون سواء ايفون 12 و11 و 8 وايفون X وهاتف ايفون 8 بلس والاصدارت القديمة أيضًا.ننوه أيضًا قبل أن نبدأ باستعراض كيفية استخدام البرنامج، أن البرنامج يعمل على نظام iOS 14، ومتوافق معه بشكل كامل والاصدارات السابقة. أيضًا يجب التنويه أن البرنامج مُختص في استرجاع الملفات التي تم حذفها بسبب فشل تحديث نظام الايفون Upgrade failure، سواء التحديث لنظام iOS 14 أو غيره، كما أن البرنامج يتعامل مع الهواتف التالفة والتي لا تستطيع الدخول إليها ولا حتى فتحها بشرط أنه يُمكن توصيلها بجهاز كمبيوتر ويتم التعرف عليها. البرنامج مُفيد أيضًا في حالة نسيان كلمة مرور الايفون، فهو يساعدة على الحصول على الملفات الداخلية بدون فتح الهاتف من الأساس. تبقى لنا أن نذكر أن البرنامج يتيح لك أيضًا استرجاع الملفات من النسخة الاحتايطية في الآي تونز Recover from iTunes Backup، كذلك الاسترجاع من خلال النسخة الاحتياطية المُخزنة على الأي كلود Recover from iCloud Backup وذلك بعد اجراء تحديث iOS 14 الأخير.

    استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون وأجهزة الآيباد مجانًا

    استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون:

    بشكل عام، فإن فكرة البرنامج بسيطة، فهو يحتاج الى توصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر والتعرف عليه، ثم بعد ذلك يتم اجراء عملية البحث عن الملفات المطلوبة، وأخيرًا الضغط على خيار الاستعادة، كما هو موضح بالترتيب الموجود بالصورة التالية.

    رسم تخطيطي لكيفية استخدام البرنامج في استرجاع الملفات المحذوفة والمفقودة

    قبل أن نبدأ بشرح كيفية الاستخدام، يجب أن تعلم أن البرنامج يتيح لك استرجاع كافة أنواع الملفات المحذوفة من الايفون عمومًا، فهو يتيح لك استرجاع سجل المكالمات للايفون مرة أخرى، وكذلك استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ومقاطع الفيديو والافلام ومُستندات الأوفيس والملفات المضغوطة وملفات البي دي اف PDF. تستطيع أيضًا استعادة محادثات الواتس اب المحذوفة مرة أخرى والأسماء والرسائل وفيديوهات التطبيقات ورسائل الماسنجر المفقودة لأي سبب.

    استرجاع كامل لجميع انواع الملفات المحذوفة من الايفون والايباد

    في البداية ستحتاج إلى تثبيت البرنامج على جهازك، ويُمكنك تحميله مجانا من خلال هذه الصفحة أو يمكنك تحميل البرنامج من صفحة مركز التحميل للشركة المنتجة للبرنامج EaseUS Download Center. بعد تحميل البرنامج على الكمبيوتر أو اللاب توب، قُم بتثبيته على جهازك كأي برنامج آخر. بعد ذلك ستقوم بتوصيل هاتف الايفون الذي تم حذف الملفات منه بجهاز الكمبيوتر من خلال أحد فتحتات اليو إس بي USB. بعد ذلك ستقوم بفتح البرنامج، ثُم الضغط على تبويب Recover from iOS Device من الناحية اليُسرى للبرنامج كما بالصورة التالية. بعد ذلك ستضغط على زر الفحص Scan وذلك للبدأ في عملية البحث عن الملفات المحذوفة من هاتف الايفون.

    فحص الايفون للعثور على الملفات المحذوفة

    سيقوم البرنامج الآن بدوره في فحص الهاتف بشكل كامل، والبحث عن الملفات المحذوفة، وكُل ما عليك هو الانتظار فقط حتى ينتهي الفحص تمامًا. بعد انتهاء عملية الفحص، ستظهر لك النتائج كما هو مُبين بالصورة التالية، حيث ستجد جميع الملفات التي تم حذفها من هاتفك في الناحية اليُمنى من البرنامج. بالنسبة للنتائج الفحص، ستجد أنها مُصنفة على حسب نوعية الملفات المحذوفة التي العثور عليها، حيث يتم وضع الصور في تصنيف مُنفرد، وكذلك مقاطع الفيديو والفيدوهات الخاصة بتطبيقات الدردشة. ستجد أيضًا الأسماء المحذوفة ورسائل الماسنجر مُصنفة بشكل مُنفرد، وهكذا.

    تحديد النتائج واسترجاعها

    لكي تتمكن من استرجاع الملفات المحذوفة الى جهازك، ستقوم بتحديد ما تريد استرجاعه، ثُم الضغط على زر Recover باللون الأخضر الموجود أسفل البرنامج ناحية اليمين.

    استرجاع الملفات المحذوفة من الايفون بواسطة itunes:

    في الشرح السابق تمكنا من استعادة المحذوفات عن طريق فحص الهاتف نفسه، لكن توجد طريقة أخرى للاسترجاع عن طريق النسخة الاحتياطية للملفات في الاي تونز itunes، حيث ستقوم بفتح برنامج EaseUS MobiSaver في جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه في اجراء المزامنة على الآي تونز، ثُم تضغط على التبويب الثاني المُسمى Recover from iTunes. بعد ذلك ستضغط على زر Scan ليتم البدأ في عملية البحث.

    استرجاع الملفات المحذوفة من النسخة الاحتياطية المُتزامنة على الآي تونز

    عليك الآن انتظار انتهاء الفحص، وبعد أن تنتهي عملية الفحص، ستجد النتائج في الناحية اليُمنى، ويُمكنك تحديد ما تريد استرجاعه، ثُم الضغط على زر Recover بالأسفل.

    استعادة الملفات المحذوفة من الايفون من الايكلاود iCloud:

    كما فعلنا في الأعلى مع الآي تونز، سنفعل مع الخدمة السحابية الخاصة بشركة آبل والمُسماه أي كلود، حيث سنقوم بفتح البرنامج، ثُم نضغط على تبويب Recover from iCloud Backup كما هو موضح بالصورة. ستقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول على حسابك في خدمة التخزين آي كلود، كما بالصورة التالية.

    تسجيل الدخول على خدمة آي كلود

    بعد أن يتم تسجيل الدخول، ستظهر لك النسخة الاحتياطية المُخزنة على الآي كلود، حيث ستقوم بالضغط على زر الفحص Scan. سيقوم البرنامج بعد ذلك بتحميل النسخة الاحتياطية واستخراج الملفات الموجودة به، ثُم ايجاد الملفات المحذوفة من الهاتف.

    استعادة الملفات المحذوفة من الايفون عن طريق النسخة الاحتياطية في آي كلود iCloud

    بعد أن تظهر لك النتائج، يُمكنك تحديد ما تريد استرجاعه، ثُم تضغط على زر الاسترجاع Recover، ليتم استرجاع جميع الملفات المحذوفة من الايفون مرة أخرى. في نهاية المقال وجب علينا التنويه أنه يوجد العديد من البرامج المُستخدمة في هذا المجال، لكننا هنا نطرح لكم البرنامج الافضل الذي أثبت قدرته لدى معظم المُستخدمين حول العالم.

    مقالات هامة: