-->

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر والفلاشة مجانا

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر والفلاشة مجانا

    استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر والفلاشة وذاكرة الموبايل الخارجية هو موضوعنا اليوم على ايجي ماستر، حيث سنقوم باستخدام برنامج Recoverit الذي يُعتبر من أقوى وأفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة المجانية على الاطلاق. البرنامج قادر على استعادة جميع الملفات المحذوفة من اجهزة الكمبيوتر واللاب توب والموبايل والفلاشة وأي ذاكرة تخزين خارجية يتم توصيلها بجهازك، وهو من انتاج شركة Wondershare الشهيرة، والتي تتميز بقوة برامجها. البرنامج سيعطيك أفضل النتائج عكس البرامج الأخرى التي تُستخدم لنفس الغرض. أيضًا البرنامج مجاني كما ذكرت، وبالتالي ستتمكن من استعادة ملفاتك المفقودة والمحذوفة دون الحاجة إلى استخدام برامج وتطبيقات مدفوعة. ننوه أن الشركة توفر اصدار آخر من البرنامج مدفوع، حيث يمكنك الحصول عليه موقع الشركة الرسمي.

    برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

    مميزات برنامج Recoverit لاسترجاع الملفات المحذوفة:

    أهم ما يُميز هذا البرنامج هو الشمولية، حيث أنه قادر على استرجاع كافة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر، سواء كانت هذه الملفات عبارة عن صور أو فيديوهات أو مُستندات أوفيس أو ملفات مضغوطة أو أي شئ آخر على جهازك، وبجانب هذا نجد أن البرنامج يتعامل مع جميع وحدات التخزين سواء كان ذلك الهارد الداخلي الخاص بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب أو حتى الفلاشة التي يتم توصيلها بالجهاز، أو هارد خارجي أو ذاكرة موبايل SD Card. البرنامج يحتوي على تقنيات مُتطورة للغاية تجعله قادرًا على الوصول إلى أي ملف تم حذفه من جهازك أو من أي وحدة تخزين، وبالتالي ينجح البرنامج في العثور على ما تم حذفه واسترجاعه مرة أخرى. الصورة التالية توضح واجهة البرنامج الرئيسية بعد تثبيته وفتحه على الكمبيوتر.

    شرح برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

    من جانب آخر، نجد أن البرنامج سهل جدًا من حيث الاستخدام، وذلك بفضل التصميم البسيط الواضح كما نلاحظه في الصور. يمتلك البرنامج واجهة في غاية البساطة كما هو واضح بالأعلى، حيث تحتوي هذه الواجهة على جميع الخيارات التي تحتاجها مثل استعادة الملفات المحذوفة من أي بارتيشن على الهارد ديسك حتى بعد عمل فورمات للهارد "إعادة تهيئة". من ضمن الخيارات التي يوفرها البرنامج نجد أنه يمكنك استعادة الملفات المحذوفة من وحدات التخزين الخارجية External Devices سواء كروت الذاكرة أو الهواتف المحمولة. يُوجد أيضًا امكانية استرجاع الملفات المحذوفة بسبب الفيروسات أو التي فُقدت بسبب أخطاء في نظام التشغيل.

    كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر:

    في البداية ستقوم بتحميل برنامج Recoverit النسخة المجانية من خلال هذه الصفحة. بعد تحميل البرنامج قُم بتثبيته على جهازك الذي يعمل بنظام ويندوز. بعد التثبيت، قُم بتشغيل البرنامج حيث ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما بالصورة بالأعلى. في حالة كنت تريد استعادة ما تم حذفه من الهارد ديسك أو الكمبيوتر بشكل عام، سواء عن طريق تفريغ سلة المُهملات أو الضغط على زر Shift + Del ، فإنك ستقوم بتشغيل البرنامج، ثم تؤشر على البارتشن "القسم" الذي تم حذف الملفات منه، ثُم تضغط على زر Start الموجود أسفل البرنامج ناحية اليمين. كذلك يمكنك تحديد مجلد معين لاسترجاع الملفات المحذوفة منه بدلا من اختيار قسم كامل، وذلك من خلال التأشير على الاختيار المسمى Select Folder الموجود في Select location. أيضًا يمكنك استرجاع الملفات المحذوفة من سلة المهملات عن طريق تحديد الاختيار Recycle Bin.

    استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

    بعد الضغط على Start، سيبدأ البرنامج مباشرة في عملية البحث والفحص للقسم الذي قُمت بتحديده أو المجلد، وبعد الانتهاء من الفحص ستُعرض النتائج عليك، والتي ستجد فيها جميع الملفات المحذوفة من البارتيشن المُحدد. الصورة التالية توضح تقدم عملية فحص القسم الذي تم تحديده، وكل ما عليك هو الانتظار حتى الانتهاء.

    فحص الكمبيوتر للبحث عن الملفات المحذوفة

    بعد الانتهاء من الفحص تمامًا، قم بالبحث عن الملفات المحذوفة، حيث يمكنك الضغط على File Path من يسار البرنامج، ثم الضغط على Local Disk Raw Files كما هو مبين، ثم تبحث عن الملف المطلوب. عند الضغط على أي ملف، فإنه يتم اظهار صورة معاينة صغيرة على يمين البرنامج في حالة كان الملف عبارة عن صورة. بعد تحديد الملف المطلوب استرجاعه لجهازك، قم بالضغط على زر Recover الموجود بأسفل البرنامج.

    تحديد الملف المطلوب استعادته للكمبيوتر

    ستظهر لك نافذة بعد ذلك، ومنها قم بالضغط على زر RECOVER، لتظهر لك نافذة أخرى جديد لتحديد مكان لحفظ الصورة فيه على جهازك، وبهذا تكون قد تمكنت من استرجاع الصورة المحذوفة وحفظها على الكمبيوتر.

    استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر واللاب توب

    استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة:

    إذا كُنا نريد استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة، فسنقوم بتوصيل الفلاشة بالكمبيوتر أو اللاب توب، ثم تشغيل البرنامج، حيث ستظهر لك الفلاشة  في خانة External Devices.

    استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة

    سنضغط بعد ذلك على زر Start، ليقوم البرنامج بدوره في فحص الفلاشة المُتصلة بجهازك فحصًا دقيقًا، وكُل ما عليك هو الانتظار فقط لينتهي البرنامج من عملية الفحص، والتي تعتمد في الأساس على المساحة الكُلية للفلاشة وكمية الملفات المُخزنة بها. بعد الانتهاء من الفحص سيعرض لك البرنامج ما تم العثور عليه من ملفات محذوفة، فيُمكنك تحديد من تريد استعادته وتضغط على زر الاسترجاع Recover. لكي تتمكن من استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل، فإنك ستكرر نفس الخطوات السابقة مع توصيل كارت الميموري الخاص بالموبايل بجهاز الكمبيوتر من خلال أي فتحة يو اس بي USB. ننوه أن هذه الطريقة تصلح حتى وان كنت قد قُمت بعمل فورمات للفلاشة أو كارت الميموري.

    تابع أيضًا: