-->

جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الايفون

جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الايفون

     بعد أن تم اطلاق تحديث iOS 14 الاخير أصبح بامكان مُستخدمي هواتف الايفون وأجهزة الآيباد جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الايفون بشكل رسمي، حيث كان في السابق لا يُمكن ذلك. الميزة الجديدة نالت اعجاب الكثير من مالكي هواتف الايفون حول العالم، فبدلًا من استخدام مُتصفح سفاري Safari افتراضيًا، فانك ستتمكن من تعيين متصفح الكروم كمتصفح افتراضي رئيسي لفتح الروابط والدخول الى مواقع الانترنت مُباشرة. الميزة ليست مُقتصرة فقط على جوجل كروم، بل يُمكن أيضًا تغيير تطبيق البريد الافتراضي Mail واستبداله بتطبيق جيميل Gmail، بحيث يُصبح بريد الكتروني افتراضي أيضًا حسب رغبتك. ننوه قبل أن نبدأ في عرض الطريقة أن الميزة مُقتصرة حاليًا على متصفح كروم ومتصفح مايكروسوفت ايدج، وذلك في انتظار تحديث تطبيقات فايرفوكس واوبرا لتتوافق مع التحديث الجديد الخاص بشركة آبل.

    جعل جوجل كروم كمتصفح افتراضي للايفون

    جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الايفون:

    • في البداية يجب أن يكون متصفح جوجل كروم مُثبتًا على هاتفك الايفون، وإذا لم يكن موجودًا، فقم بتثبيته من خلال متجر App Store.
    • بعد ذلك قُم بالدخول إلى اعدادات الايفون Settings.
    • قُم بالنزول إلى أسفل، وذلك لعرض جميع التطبيقات المُثبتة على الهاتف، ثُم قُم بالضغط على Chrome كما هو موضح بالصورة.
    • سيتم نقلك إلى صفحة التحكم في التطبيق، مثل التحكم في الأذونات الخاصة بالمتصفح كما هو مُبين، لكن ما يهمنا هو النزول إلى تطبيق المتصفح الافتراضي Default Browser App، حيث سنقوم بالضغط على هذا الخيار.

    كيفية جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الايفون

    • من القائمة التي ستظهر لك والتي تحتوي على جميع برامج التصفح على الهاتف، قُم باختيار Chrome، وكما ذكرت يُمكنك اختيار متصفح ايدج لو كان مُثبتًا على الهاتف.
    جعل جوجل كروم المتصفح الافتراضي على الايفون
    بعد تنفيذ هذه الخطوات، فانه سيتم فتح جميع الروابط بواسطة متصفح جوجل كروم افتراضيًا بدلًا من متصفح الايفون الافتراضي، فمثلًا إذا كنت تستخدم تطبيق معين وتم ارال رابط إليك ورغبت في فتحه، فانه سيتم فتحه بالكروم، على أن تظهر لك رسالة في حالة فتح روابط من داخل البريد الالكتروني لتأكيد الفتح.

    مقالات هامة: