تسريع العاب الايفون وتحسين اداء الهاتف

تسريع العاب الايفون وتحسين اداء الهاتف
    تسريع العاب الايفون هو شئ هام إذا كُنت من مُحبي الالعاب، وبالأخص الالعاب التي تتطلب امكانيات تشغيل عالية، لذلك في هذا المقال سنركز حديثنا على كيفية تسريع الالعاب على الايفون لأقصي سرعة مُمكنة، بحيث تحصل على أفضل أداء وأفضل تجربة بدون تغيير الهاتف والتخلص من مشاكل تهنييج الالعاب. الشرح الذي سنقدمه يصلح للتطبيق على جميع هواتف الايفون والأجهزة التي تعمل بنظام iOS بشكل عام. الغرض من هذا المقال في الأساس هو وضع خطوات تُمكنك من تشغيل الالعاب الثقيلة ذات الجرافيك العالي على هواتف الايفون iPhone بدون مُشكلات، بحيث تعمل بسلاسة وبدون تقطيع أو حدوث خروج المُفاجئ من اللعبة.
    تسريع العاب الايفون

    قبل أن نبدأ، يُمكنك مشاهدة المقالات الآتية:

    كيفية تسريع العاب الايفون:

    أولًا إعادة تشغيل الايفون:

    إعادة تشغيل الايفون من أجل تسريع الهاتف
    إذا لاحظت مشاكل في تشغيل الالعاب على هاتفك الايفون بشكل مُفاجئ على غير العادة، فعليك قبل أي شئ أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للهاتف كخطوة مبدأية، حيث أنه من المُحتمل أن يكون السبب هو استهلاك جزء كبير من مساحة ذاكرة الوصول العشوائي "الرامات"، بالاضافة إلى حدوث ضغط على المعالج. هذا الضغط والاستهلاك يكونان بسبب التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام، وعند القيام بإعادة تشغيل الايفون، فإنه سيتم حل المُشكلة وسيعود الهاتف إلى سابق حالته. لكي تتمكن من اعادة تشغيل الهاتف Restart، فإنك ستقوم بالضغط على زر الطاقة Power وزر Home في وقت واحد ولمدة 20 ثانية، ليظهر لك بعد ذلك شعار شركة آبل، وسيتم إعادة تشغيل الهاتف. بالنسبة لهاتف ايفون 7 وايفون 8 وهاتف ايفون x، فإنك ستقوم بالضغط على زر الطاقة Power بالاضافة إلى زر خفض الصوت في وقت واحد.

    ثانيًا اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية:

    غلق التطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز لتوفير مساحة أكبر على الذاكرة
    مُعظم مشاكل الالعاب على هواتف الايفون تكون بسبب وجود عدد كبير من التطبيقات في خلفية النظام أو كما نسميها التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام. هذه التطبيقات تعمل على استهلاك موارد الايفون بشكل كبير، وبالتالي تقل سرعة الالعاب وسرعة الهاتف بشكل عام، كما تحدث مشاكل التهنيج والتقطيع المُستمر. لكي نتمكن من اغلاق هذه التطبيقات، فإنك ستقوم بالضغط مزدوجًا على زر Home، حيث ستظهر لك جميع التطبيقات المفتوحة في خلفية النظام، ويُمكنك السحب يمينًا ويسارًا لمشاهدة هذه التطبيقات. لكي تتمكن من غلق تطبيق مُعين، فإنك ستقوم بسحبه لأعلى وهكذا مع باقي التطبيقات. بعد التخلص من هذه التطبيقات ستلاحظ فرقًا في أداء الالعاب والجهاز بوجه عام.

    ثالثًا تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي "الرامات":

    تنظيف الرامات لتعمل الألعاب بشكل أسرع وتحسين الأداء
    بشكل عام، فإن هواتف الايفون وأجهزة iOS عموما تقوم بإدارة الرامات بشكل تلقائي للحصول على أفضل أداء، لكن في بعض الأحيان يحدث ضغط كبير على الرامات بسبب تراكم المهام، وبالأخص عند تشغيل الالعاب كبيرة الحجم التي تتطلب امكانيات تشغيل عالية. لكي نتمكن من تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي في الايفون، فإننا سنقوم بحيلة بسيطة وهي الضغط مطولًا على زر Power، حتى تظهر لك شاشة اغلاق الهاتف، وعندما تظهر لك شاشة الاغلاق، قُم بالضغط مطولًا على زر Home ليتم بذلك العودة إلى شاشة الهاتف الرئيسية. هذه الخطوة ستعمل على تمظيف الرامات، وبالتالي تسريع العاب الايفون عند تشغيلها من جديد.

    رابعًا منع التحديثات الخلفية لتطبيقات الايفون:

    بعد فتح تطبيق مُعين على هاتفك الايفون والخروج منه، فإن هذا التطبيق سيظل يعرض لك بعض الاشعارات والتحديثات الخاصة به، وبالأخص التطبيقات التي تحتوي على الاشعارات وتطبيقات الدردشة. هذه الاشعارات والتحديثات تعمل إذا كان الهاتف مُتصلًا بشبكة الانترنت مثًلا أو حتى في حالى عدم وجود انترنت. المُشكلة هنا أن هذه التحديثات والاشعارات الخاصة بتطبيقات الايقوم تقوم باستهلاك جزء من موارد الجهاز، سواء كان ذلك مُتمثلًا في الرامات أو المُعالج، وبالتالي عند تشغيل العاب الايفون ستلاحظ أنها تعمل ببطئ أو أنها لا تعمل بكامل كفائتها المُعتادة. لكي نتمكن من منع تحديثات التطبيقات، فإننا سنقوم بالدخول إلى اعدادات الايفون Settings، ثُم نتوجه إلى قسم عام General، ثُم ننتقل إلى ونضغط على Background App Refresh، والغاء تفعيل هذه الخاصية، وبذلك يتم منع التحديثات الخلفية لجميع التطبيقات المُثبتة على الايفون. يُمكنك أيضًا منعالتحديثات لبعض التطبيقات إذا أردت ذلك.

    خامسًا ايقاف المُميزات الغير مُستخدمة:

    يوفر لك الايفون الكثير من المُميزات والخصائص، مثل خاصية AirDrop وأداة Hotspot والواي فاي والبلوتوث واجراء المُزامنة والكثير من الأدوات الأخرى. إذا تركت جميع هذه المُميزات تعمل على هاتفك بدون غلق، فحتما ستشعر ببطئ في أداء الهاتف وستواجه مشاكل في تسريع العاب الايفون، لأن هذه المُميزات بالتأكيد تستهلك جزء من موارد الجهاز، وهذا سيؤثر بالتأكيد على أداء العاب الايفون. الأفضل لك أن تقوم بايقاف واغلاق المُميزات الغير مُستخدمة، وبالأخص قبل البدأ في تشغيل لعبة مُعينة، ويُمكنك فعل ذلك من خلال الدخول إلى مركز التحكم Control Center، ثُم اغلاق الأشياء الغير مُستخدمة.

    سادسًا حذف التطبيقات الغير ضرورية:

    لا تكن من الأشخاص الذين يقومون بتحميل التطبيقات بشكل عشوائي، حيث يجب عليك الحرص على تثبيت التطبيقات الهامة فقط والتي تستخدمها أنت بشكل يومي، وفي حالة وجود تطبيقات غير مثستخدمة، فعليك الاسراع بحذفها من الهاتف. السبب في ذلك أن وجود عدد كبير من التطبيقات على الايفون، سيؤدي إلى تقليل مساحة الذاكرة، وبالتالي تراجع أداء الايفون والتأخر في الاستجابة للأوامر التي تعطيها له. أيضًا فإن وجود كبير من التطبيقات يسبب مشاكل بسبب التحديثات الخلفية التي تحدثنا عنها في الأعلى، كما يأن بعض هذه التطبيقات ستجدها تعمل في خلفية النظام. عمومًا لكي تتمكن من الحصول على أفضل أداء للهاتف وتسريع العاب الايفون، فيجب عليك حذف التطبيقات الغير ضرورية، وأيضًا حذف الملفات والفيديوهات كبيرة الحجم الموجودة على الذاكرة. لكي تتمكن من فعل ذلك، فإنك ستقوم بالدخول إلى الاعدادات Settings، ثُم إلى القسم العام General، ثُم نضغط على iPhone Storage. الآن ستتوجه للتطبيق الذي تريد حذفه، وتضغط عليه، ثُم تضغط على الاختيار المُسمى Delete App، ليتم حذفه من جهازك وتوفير مساحة على الذاكرة.

    إرسال تعليق